عاجل

فرع الكلية التقنية بالسليل يقيم أحتفالية عشاء للمدربين المنظمين للكلية لهذا العام “العلياني” إلى رتبة أستاذ مشارك بجامعة بيشة نائب أمير عسير يزور مهرجان الصفري ويدشن عدد من المبادرات في بيشة ديوانية ال حسين التاريخية تستظيف أسر وأمهات أطفال التوحد المشرف العام علي ملتقي رواد ومواهب يقلد السفير الصيني وشاح اليوم الوطني السعودي أمانة الرياض تستعرض تأهيل الأودية في مؤتمر ” مدينتنا مسؤوليتنا “ 15 الف مركبة محملة بـ 41 الف طنًا من التمور ترد لمهرجان صفري بيشة برعاية معالي وزير الصحة توفيق بن فوزان الربيعة مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال ذوي القدرات الفائقة بجدة يحتفل باليوم العالمي للعلاج الطبيعي محافظ بيشة يكرم الرحالة الشاهين ضمن فعاليات مهرجان صفري بيشة لقاء مفتوح بين المزارعين و ٢٢ مرشداً زراعياً بصفري بيشة . تشجير وسفلتة ونظافة.. جهود جبارة لـ«بلديات بيشة» في «مهرجان الصفري» 22 مرشداً زراعياً يزورون الحقل الإرشادي في محافظة بيشه
Banner_1_1_1

All posts by محمد سعد آل حنيف

في حفل السفارة الصينيه والذي اقيم ليلة الاحد ١٦ من سبتمبر ٢٠١٨م في المركز الثقافي بالحي الدبلوماسي بالرياض قلد الدكتور محسن الشيخ ال حسان وشاح اليوم الوطني السعودي ال ٨٨ سعادة السفير الصيني ( الدكتور لي هواشين) أمام حشد كبير من السفراء والوزراء والامراء ونخبة من السلك الدبلوماسي السعودي و الخليجي والعربي والإسلامي والعالمي. و بهذه المناسبة صرح الدكتور ال حسان:” لقد تمكن أعضاء وعضوات ملتقي الوفاء رواد ومواهب من كسب ثقة و إعجاب وإحترام الحضور من السفراء والحضور وكان الجميع كالفراشة المتنقلة بين باقات من الزهور. الجدير بالذكر أن اكثر من ٣٠ عضو وعضوه من الملتقي قد شرفوا الحفل مما دعي الضيوف في التسابق في التقرب والتعرف علي الاعضاء والعضوات كونهم يتمعتون باخلاق عاليه وثقافة متميزة من الصعب وجودها في غيرهم.

حسن مسرع- الرياض

أصدرت وزارة البيئة والمياه والزراعة 90 ترخيصاً إنشائياً لمشاريع إنتاج الدواجن في المملكة خلال العام الجاري 2018، بتكلفة استثمارات مالية إنشائية وتشغيلية بلغت نحو 18 مليار ريال.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للخدمات الزراعية في الوزارة المهندس سعد الزهرة، أن الوزارة أصدرت 90 ترخيصاً إنشائياً لمشاريع الدواجن خلال 2018 مقارنة بـ 58 ترخيصاً إنشائيا في 2017 بمعدل نمو بلغ 35.56% في عدد التراخيص الإنشائية المصدرة، بالإضافة إلى إصدار 74 ترخيصاً تشغيلياً و14 مبدئياً، ومضيفاً بأنه تم إلغاء 4 تراخيص خلال نفس الفترة.
وقال الزهرة إن ارتفاع معدل النمو في عدد إصدار رخص المشاريع الإنشائية في قطاع إنتاج الدواجن خلال العام 2018 تهدف إلى زيادة الإنتاج والوصول إلى الاكتفاء الذاتي 60% بحلول العام 2020، حيث بلغ نحو 47% خلال العام الماضي 2017، إذ تستهدف الوزارة زيادة تغطية الطلب المحلي، وتشجيع دخول مستثمرين جدد في هذا المجال.
وأشار إلى أن الوزارة تستهدف زيادة الإنتاج المحلي والمحافظة على جودته، إضافة إلى خلق فرص وظيفية للكوادر الوطنية وتوظيف النسائية في الخدمات المساندة لمشاريع الدواجن، والمساهمة في التنمية الاجتماعية في المناطق الريفية خارج النطاق العمراني للمدن.
وأضاف أنه تم إنجاز 95% من نظام “النافذة الواحدة” الذي يهدف إلى تسهيل الإجراءات من خلال تقليص فترة إصدار التراخيص وإنهاء العمل الورقي، وحل المشاكل والرد على الاستفسارات وإنجاز العمل من خلال بوابة واحدة يتقدم إليها المستثمر، مؤكداً استكمال المشروع بنسبة 100% وتدشينه للمستثمرين والمواطنين خلال العام 2019م.
واعتمدت وزار البيئة والمياه والزراعة مؤخراً ثلاثة أنواع من التراخيص شملت: “الترخيص المبدئي” وتبلغ مدته سنة، و”الترخيص الإنشائي” وتمتد فترته إلى سنتين، و”الترخيص التشغيلي” الذي يعتبر الترخيص النهائي، ويمنح للمستثمر بعد الانتهاء من إنشاء المشروع، وبدء مساهمته في رفع مستوى الأمن الغذائي في المملكة، حيث قد تصل مدته إلى 30 سنة.

تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور/ توفيق بن فوزان الربيعة افتتح سعادة الدكتور محمد مجددي مدير إدارة التأهيل بالشؤون الصحية بمحافظة جدة الحفل الذي أقيم بمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال ذوي القدرات الفائقة بمقره بمدينة بجدة ، بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي وذلك برعاية مركز براها للعلاج الطبيعي ومشاركة القطاعات الحكومية والقطاعات الصحية والمستشفيات وشركات المعدات الطبية بمحافظة جدة . ويتضمن الاحتفال معرض لمنتجات العلاج الطبيعي وفعاليات ترفيهية للحضور بحضور عدد من رجال الأعمال ومدراء القطاعات الحكومية والشركات .
وقد تضمنت الجهات الحكومية المشاركة المديرية العامة لحرس الحدود الذين شاركوا بجناح للتعريف بخدمات الإنقاذ والعربات المخصصة لنزول المعوقين للبحر والخدمات الأخرى المميزة التي تقدمها الإدارة مثل الإشراف على شاطئ الإسكندرية في مدينة جدة وعمل المنزلقات المائية للمعوقين. كما شاركت إدارة الدفاع المدني بمحافظة جدة بجناح للتعريف بالخدمات الجليلة التي تقدمها هيئة الدفاع المدني في مجال التوعية وخصوصاً بالطرق الصحيحة لإخلاء كبار السن والمعاقين من المجمعات والدور السكنية.
كما شاركت إدارة مكافحة المخدرات بجناح للتعريف بالجهود الكبيرة المبذولة لمكافحة دخول المخدرات إلى بلادنا العزيزة والتعريف بأنواعها للزوار وللمدارس والمراكز المشاركة. وأيضاً شاركت هيئة الهلال الأحمر بجناح تعريفي عن الإسعافات الأولية وخصوصا للمعوقين الذين قد يصابو بنوبات وكيفية التعامل الصحيح مع هذه الحالات.
علماً بأن وزارة الصحة ممثلة في الشؤون الصحية بجدة شاركوا بجناح كبير جدا تضمن أركان للتعريف بالإدارات التالية : إدارة التأهيل الطبي والرعاية المديدة بصحة جدة – إدارة التثقيف الاكلينيكي بالصحة العام – جمعية أدفى للتصلب العصبي – المجموعة الاستشارية للتصلب العصبي – مستشفى الملك عبدالعزيز (المحجر) – الرعاية الصحية المنزلية بالشئون الصحية – الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي .
كما شاركت بعض الشركات الطبية ، وجهات حكومية أخرى ، ومراكز علاج طبيعي .
ومن الجهات التي شاركت في المناسبة : الكلية التقنية بجدة – قسم العلاج الطبيعي بجامعة الملك عبدالعزيز – كلية طب الاسنان بجامعة الملك عبدالعزيز – التربية الخاصة بتعليم جدة – كلية البترجي – فريق لحظات التطوعي عيادات اندلسية لصحة الطفل لونج – الفنانة إيمان منياوي – الاستاذة/ روعة ميرة – نادي الابطار – مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الملك الملك عبدالعزيز – الطب الوقائي لمستشفى الحرس الوطني – مركز قطب للعلاج الطبيعي – نادي الابطال– مركز براها الطبي
وكانت هناك مشاركة من قبل بعض المراكز المتخصصة في الإعاقة ، وعدة جمعيات خيرية .

علماً بأن مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال ذوي القدرات الفائقة بجدة قد تم افتتاحه عام 1420هـ من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز “رحمه الله” وتبلغ مساحة المركز 90.000 تسعون ألف متر مربع ويقع المركز على طريق الملك عبدالعزيز ، ويقدم المركز الخدمات التعليمية والطبية والتأهيلية للأطفال المعوقين وذلك باستخدام أحدث الأجهزة الطبية والوسائل التعليمية والترفيهية.

IMG-20180915-WA0018

IMG-20180915-WA0020

IMG-20180915-WA0019

IMG-20180915-WA0014

IMG-20180915-WA0016

IMG-20180915-WA0015

في مهرجان تنصيب فناني الزمن الجميل -رواد وسفراء السلام للفنون والرياضة والثقافة، وتحت رعاية وزير الشباب، كرم المستشار/الاستاذ الدكتور محمد كمال علام، الفنانة الجميله والخلوقة والمبدعة “أسرار القلوب”-نجمة المهرجان-أمس الاربعاء ١٢ من سبتمبر ٢٠١٨م في مركز إعداد القاده-قاعة المؤتمرات. حضر الاحتفال كوكبة من الفنانين ونجوم كرة القدم ونخبة من الاعلامين والاُدباء والمثقفين.
وبهذه المناسبة صرح المشرف العام علي ملتقي رواد ومواهب الدكتور محسن الشيخ ال حسان قائلا:” تلقينا خبر تكريم حبيبة الجماهير-عضوة ملتقانا (أسرار القلوب)، بكل فخر وبكل إعتزاز كوني متابعا لإنجازات وفعاليات ونشاطات أسرار القلوب الانسانية والإبداعية والفنية”. لقد أفرح خبر منح الفنانة أسرار لقب (سفيرة الفن) مما يدل علي قدرتها الفنية في إيصال الفن المصري والعربي الي جميع بقاع العالم، فمبروك لناًجميعا بك يا أسرار القلوب.

IMG-20180913-WA0032

IMG-20180913-WA0034

تعليم وادي الدواسر ـ العلاقات والإعلام ـ محمد آل شملان

وصف مدير التعليم بمحافظة وادي الدواسر الدكتور أحمد بن خضران العمري كلمة معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، لمنسوبي ومنسوبات التعليم بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد 1439-1440هـ ، بأنها تحمل في ثناياها توجهات وزارة تعليم وطن

وأكّد العمري بأنّ كلمة معاليه توثق مساراً عملياً يدوّن في صفحات القيادة، لما لها من أهمية واعتبارات تعليمية ووطنية في تحقيق الأهداف ، عندما ربط معاليه الانطلاقة إلى نحو التحولات الاستراتيجيةِ التي تسعى وزارةُ التعليمِ لتحقِيقِها في ضوءِ رؤيةِ المملكةِ 2030 بعدم الركون إلى التسويف والتأجيل .

واعتبر الخطوات التي دعا لها معاليه، بالالتزام بمبادئ الجدية والإتقان ورفع مستوى الثقة بنظامنا التعليمي هي بداية طريق جني ثمار الجهود المبذولة بمشيئة الله تعالى .

مشيراً مدير التعليم، إلى أن المتتبع لحاضر التعليم في وطننا الحبيب المملكة العربية السعودية يدرك تماماً أن ما وصل إليه من تقدم وقفزات استثنائية مردّه إلى تلك العناية الحثيثة من القيادة الرشيدة التي تحرص على تعزيز نهضة تعليم المملكة ، من خلال الاهتمام بتطوير التعليم وطلابه .

وأشار إلى أن مضمون الوصية الأخيرة في كلمة معالي وزير التعليم : ” ثقوا بقدراتكم واستعينوا بالله سبحانه على تحقيق أحلامـكم ” لها أبلغ الدلالات، إذ تعبر عن أهمية الإيمان بالقدرات وضرورة أن يعي التعليميّون هذه الخاصية الإيجابية لأنها خطوة مهمة لبلوغ النجاح وتحقيق الأحلام .

واستحسن العُمري هذه الكلمة المعبرة والرسائل المتعددة التي تحويها وتحاكي توجهات وزارة تعليم هذا الوطن وخارطتها المستقبلية وتدفع بالجهود، سواء لطلاب التعليم أو قياداته التعليمية والمعلمين وقادة المدارس، ستعمل على التحفيز والتشجيع لبذل أقصى الطاقات ، وتهيئة كل الإمكانات لخدمة العملية التعليمية . متمنياً للجميع التوفيق والسداد .

🇦🇹🇧🇪🇧🇷🇨🇦🇨🇱🇨🇳🇨🇴🇩🇰🇫🇮🇫🇷🇩🇪🇭🇰🇮🇳🇮🇩🇮🇪🇰🇷🇲🇴🇲🇾🇲🇽🇳🇱🇳🇿🇳🇴🇵🇭🇵🇱🇵🇹🇵🇷🇷🇺
في خطوة مميزه تعكس محبة وتقدير المملكة العربية السعودية وبين جميع الدول التي يعمل أبنائها وبناتها في السعودية بدأ التعاون بين المشرف العام علي ملتقي رواد ومواهب الدكتور محسن الشيخ ال حسان وبين المدرسة الباكستانية بالقيام بتقديم مسرحيات ال حسان والمكتوبة بالإنجليزي والعربي علي مسرح المدرسة، فمن لديه معرفة باي مدرسة تمثل اي دوله شقيقه او صديقه نحن جاهزون للتعاون معها من أجل التعارف والتقارب والعلاقات الاخويه وشكرا لكم.
دمحسن

بمناسبة الافتتاح الكبير وجهت إدارة مقهي (د.بيكر)-الدعوة الي المشرف العام الدكتور محسن الشيخ ال حسان و جميع أعضاء وعضوات ملتقي رواد ومواهب لزيارة فرع الرحاب من المقهي يوم الخميس ٢٠ من شهر سبتمبر ٢٠١٨م للتمتع بتذوق القهوة الطازجة بأنواعها المتعددة والمختلفة الطازجة والمعجنات الفرنسية الشهية والساندوتشات اللذيذة الطعم والصحية التغذية والسلطات العالمية اللذيذة والمفيدة الطعم والمشروبات المنعشة في مكان واحد. ويتمتع د. بيكر بأطعمة صحية غذايئة عالية الجودة ولذيذة الطعم.
وبمناسبة هذه الزيارة صرح الدكتور ال حسان قائلا:” يتمتع جميع أعضاء وعضوات ملتقي الوفاء رواد ومواهب بذوق عالي في إختيار الاماكن التي يلبون دعواتهم لحضور الافتتاح حيث يوجد في الملتقي كوكبة من الاعضاء والعضوات الذين يتمتعون بمكانة راقية في إختيار الاماكن التي يزورونها، ومنها مقهي د. بيكر والتي يقدم المخبوزات والحلويات بأنواعها و أذواقها ومنها (المافن-لفائف القرفة المحلاة-والكيك الفرنسي والانجليزي والكرواسون الساده وبالجبن الساده وبالجبن والزعتر)-إضافة الي جميع أنواع القهوه الفاخرة والطازجة والممتعه .
وبهذه المناسبة السعيده نشكر إدارة مقهي د. بيكر ونتمني لهم النجاح والتوفيق.

IMG-20180909-WA0006

مشاركة جمعية بهجة العمانية للأيتام في الملتقى العربي الثالث لرواد الاعمال تحت رعاية سعادة السيد/سليمان بن حمود بن علي البوسعيدي نائب الأمين العام لمجلس الوزراء وبحضور السيدة حجيجة ال سعيد وضيفة الشرف الشيخة جواهر بنت خليفة ال خليفة .. عائشة السريحية مديرة التنسيق والبرامج بجمعية بهجة تعرض تجربة بطاقة التموين الذكية الخاصة بأسر الأيتام.

IMG-20180908-WA0010

إتفاقية بين مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لرعاية الاطفال ذوو القدرات الفائقة ومركز قطب للعلاج الطبيعي
تم بحمد الله توقيع إتفاقية تعاون بين مركز قطب للعلاج الطبيعي ومركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لرعاية الاطفال ذوو القدرات الفائقة وتشمل منح أطفال المركز وأسرهم والعاملين والاعضاء خصم يصل الى ٣٠٪؜ على خدمات المركز المميزة بالاضافة الى منح مركز الجمعية نسبة من مدفوعات المراجعين لدى مركز قطب.
وقع الاتفاقية د/ زهير عبد الرحيم ميمني مدير مركز الملك عبد الله وا/ محمد سندي المدير الطبي لمركز قطب ، وتقدم د/ زهير ميمني بالشكر والتقدير لمركز قطب لتعاونهم ودعمهم لابناء مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لرعاية الاطفال ذوو القدرات الفائقة

يقيم الدكتور علي بن صحفان الزهراني حفلة هذه الليلة بمناسبة حصوله علي درجة (البروفيسور) في حفل يقام هذه الليلة الخميس ٢٦ ذو القعده ١٤٣٩هجريه الموافق ٦ من أغسطس ٢٠١٨م-يقام الاحتفال في خيمة في جامعة الملك سعود بالرياض. والدكتور علي هو أستاذ/دكتور و أستشاري نفسي بكلية الطب-دكتوراه في الأمراض النفسية الناتجة عن العنف الاسري من كلية أدنبره في إسكتلندا عام ٢٠٠٤م. صنفت جامعة أدنبره في المرتبه ال (١٩) عالميا، حسب تصنيف QS Ranking في عام ٢٠١٦/٢٠١٧م وهي إحدي الجامعات السبع العتيقة في الجزر البريطانية، وواحده من أعرق و أشهر الجامعات في العالم، وتقع في مدينة أدنبره-عاصمة أسكتلندا البريطانية.
وتقديرا للعلاقة المتينة والقوية التي تجميع بين البروفيسور علي الزهراني والدكتور محسن الشيخ ال حسان-المشرف العام علي ملتقي رواد ومواهب والذي سيكون ضمن المدعوين في تهنيئة البرو علي، صرح ال حسان قائلا:” عرفت البروفيسور علي الزهراني محبا لخدمة الاخرين بل يتلذذ بها و يسأل الله أن تكون خدماته لوجه الله. و للدكتور علي مواقف مشرفة من المرأة وطموحها وتمسكها بأصالتها.و أكد ال حسان:” أن إستراتيجية البروفيسور علي أن النجاح يولد من رحم الفشل، وهو شخصيا تعثر مرات عديدة ولكنه كان مصرا علي النجاح مؤمنا بالقول:
لا تحسبن المجد تمرا أنت أكله
لن تبلغ المجد حتي تلعق الصبرا

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ الجلسة، التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر السلام بجدة.
وفي بداية الجلسة، توجه خادم الحرمين الشريفين بالحمد والشكر للمولى سبحانه وتعالى على ما من به على حجاج بيت الله الحرام من أداء مناسك الحج بكل يسر وسهولة وأمن واطمئنان في أجواء مفعمة بالسكينة والإيمان، سائلاً الله العلي القدير أن يتقبل من الحجاج حجهم، وأن يجعل ما قدمته المملكة من أعمال لخدمتهم خالصاً لوجهه الكريم، ووجه – أيده الله – شكره وتقديره لأصحاب السمو والمعالي رئيس وأعضاء لجنة الحج العليا وأمراء المناطق، وجميع مسؤولي ومنسوبي القطاعات المدنية والعسكرية والأهلية الذين شاركوا في خدمة ضيوف الرحمن على ما بذلوه من جهود موفقة ولله الحمد في نيل شرف خدمة ضيوف الرحمن، الأمر الذي أسهم بعد توفيق الله عز وجل في نجاح موسم الحج، وخلوه من الأمراض والأوبئة، وتوفير جميع الخدمات والتسهيلات والرعاية التي مكنت الحجيج ولله الحمد من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام بطمأنينة ويسر.
بعد ذلك أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على نتائج استقباله فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وفخامة الرئيس الحسن واتارا رئيس جمهورية كوت دي فوار.
وأوضح معالي وزير الإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء، استعرض جملة من التقارير عن مجريات الأحداث وتطوراتها على الساحة الدولية، وثمن مساهمة المملكة بمبلغ 100 مليون دولار لصالح التحالف الدولي من أجل التصدي لمخططات تنظيم داعش الإرهابي في المناطق المحررة من التنظيم شمال شرق سوريا، مؤكداً أن هذه المساهمة تهدف إلى دعم جهود التحالف لإعادة تنشيط المجتمعات المحلية، وستركز على مشاريع استعادة سبل العيش والخدمات الأساسية وإنقاذ الأرواح والمساعدة على تسهيل عودة النازحين السوريين وضمان عدم عودة داعش وغيرها من المنظمات الإرهابية لتهديد سوريا أو جيرانها.
واطلع المجلس على البيان الصادر عن تحالف دعم الشرعية في اليمن وما قدمه من توضيح بشأن تقرير المفوض السامي لحقوق الإنسان الصادر بتاريخ 28 أغسطس 2018م حول حالة حقوق الإنسان في اليمن، ونوه المجلس بما اشتمل عليه البيان من تفنيد وعدم اتفاق مع جل الاستنتاجات والادعاءات والمغالطات التي وقع فيها التقرير وعدم حياديته.
وعبر مجلس الوزراء، عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للحوادث الإرهابية التي وقعت في عدد من الدول الشقيقة والصديقة خلال الأيام الماضية، مؤكداً تضامن المملكة ووقوقها إلى جانب تلك الدول ودعمها للإجراءات التي تقوم بها لمحاربة أعمال العنف والإرهاب والتطرف التي تستهدف الأمن والاستقرار في مختلف أنحاء العالم، وقدم التعازي والمواساة لحكوماتها وشعوبها ولأسر الضحايا مع التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.
وبين معاليه، أن مجلس الوزراء، نوه بالتقرير الربعي لأداء الميزانية العامة للدولة للربع الثاني من السنة المالية 1439 / 1440هـ ( 2018م ) الصادر عن وزارة المالية الذي عكس تحسناً في أداء المالية العامة واستمرار الجهود المبذولة لتنفيذ الخطط الإصلاحية والاقتصادية الهادفة إلى التنويع الاقتصادي وتحقيق الاستدامة المالية، وتضمن مؤشرات وبيانات تجسد التزام الحكومة بالشفافية والافصاح المالي، وتعزيز حوكمة وضبط المالية العامة والسير قدماً نحو تحقيق أهداف برنامج التوازن المالي .
كما أعرب المجلس عن تقدير المملكة لما أبداه صندوق النقد الدولي من ترحيب بجهود المملكة في تعزيز مبادرات إطار المالية العامة متوسط الأجل، وتطوير إدارة المخاطر المالية والاقتصادية، وزيادة شفافية المالية العامة، وتطوير تحليل المالية العامة والكلية، وتشجيعه على الاستمرار في تطوير هذه المبادرات.

وعبر مجلس الوزراء عن تمنياته بالتوفيق لجميع الطلاب والطالبات في مختلف المراحل التعليمية في مناطق المملكة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، سائلاً الله عز وجل أن يكون عاماً حافلاً بالعطاء والنجاح لأبناء وبنات الوطن في تحصيلهم العلمي والمعرفي، وأن يكلل جهود منسوبي ومنسوبات التعليم بالتوفيق والنجاح.
وأفاد معالي الدكتور عواد بن صالح العواد أن مجلس الوزراء اطلع على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسته، ومن بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، وقد انتهى المجلس إلى ما يلي :
أولاً:
قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والتعليمي بين وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ووزارة التعليم في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وشمال إيرلندا .
ثانياً:
وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب العراقي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية ووزارة النفط في جمهورية العراق للتعاون في قطاع النفط والغاز ، والتوقيع عليه ، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة ، لاستكمال الإجراءات النظامية .
ثالثاً:
وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي وزير التعليم – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب العراقي في شأن مشروع مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية العراق ، والتوقيع عليه ، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة ، لاستكمال الإجراءات النظامية.

رابعاً:
وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي النائب العام – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب الجزائري في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين النيابة العامة في المملكة العربية السعودية ووزارة العدل (المديرية العامة للشؤون القضائية والقانونية) في الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.
خامساً:
بعد الاطلاع على المعاملة المتعلقة بمراجعة ضوابط وإجراءات منح تأشيرات العمل الموسمية خلال موسم الحج، قرر مجلس الوزراء التأكيد على التقيد بالضوابط والتعليمات الواردة في اللائحة التنظيمية لتأشيرات الأعمال المؤقتة والموسمية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (497) وتاريخ 16 / 11 / 1436هـ، وتوحيد آليات العمل وإجراءات طلب التأشيرات الموسمية لدى الجهات المستفيدة وذلك وفقاً للتفصيل الوارد في القرار.
سادساً:
بعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم ( 7 – 54 / 39 / د ) وتاريخ 26 / 9 / 1439هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على تحويل “مصلحة أملاك الدولة” إلى هيئة عامة باسم “الهيئة العامة لعقارات الدولة” وعلى الترتيبات التنظيمية لها.
سابعاً:
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير التعليم، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم ( 8 – 58 / 39 / د ) وتاريخ 4 / 11 / 1439هـ، قرر مجلس الوزراء تعديل الضوابط الخاصة باستفادة المدارس الأهلية من أراضي المرافق التعليمية، الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (65) وتاريخ 2 / 2 / 1436هـ، وذلك وفقاً للتفصيل الوارد في القرار.

ثامناً:
وافق مجلس الوزراء على تعيين أسامة بن عبدالعزيز الزامل ، ومحمد بن أحمد موكلي ، وخالد بن حمد الشمري ، وخالد بن سليمان العوهلي ، وزياد بن ثامر المرشد ، ومحمد بن عويض الجعيد ممثلين للقطاع الخاص في مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية وذلك لمدة ثلاث سنوات.
تاسعاً:
وافق مجلس الوزراء على تعيين عبدالله بن ناصر آل داوود (ممثلاً للشركات المساهمة المدرجة في السوق المالية السعودية) ، وهاشم بن عثمان الحقيل (ممثلاً لمؤسسة النقد العربي السعودي) في مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية (تداول).
عاشراً:
بعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم ( 29 – 49 / 39 / د ) وتاريخ 7 / 9 / 1439هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على المعايير التنظيمية الاسترشادية لرفع مستوى البلدية إلى أمانة.
حادي عشر:
وافق مجلس الوزراء على ترقيات للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ووظيفتي (سفير) و (وزير مفوض) ، وذلك على النحو التالي:
1 – ترقية فهد بن خالد بن عبدالله الضويان إلى وظيفة (مستشار إداري) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الداخلية.
2 – ترقية عبدالله بن محمد بن عبدالله الماضي إلى وظيفة (سفير) بوزارة الخارجية.
3 – ترقية علي بن عبدالله بن سليمان السديس إلى وظيفة (مدير عام الرقابة المالية ومتابعة المشاريع) بالمرتبة الرابعة عشرة بهيئة الرقابة والتحقيق.
4 – ترقية الأتية أسماؤهم إلى وظيفة (وزير مفوض) ، وهم:
هيثم بن حسن بن محمد المالكي .
عبدالله بن محمد بن غانم الحربي .
سعد بن حمد بن سليمان الجبرين .
علي بن عبدالمحسن بن علي المليحان .
أحمد بن محمد بن عبدالوهاب قطب .
مساعد بن سليمان بن مصلح المرواني .
واطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها التقارير السنوية لكل من: الهيئة العامة للمساحة، والهيئة العامة للطيران المدني، والهيئة السعودية للحياة الفطرية، وقد أحاط المجلس علماً بما جاء فيها ووجه حيالها بما رآه.

في مباراة صعبة على صاحب الأرض حقق الهلال فوزا صعبا بهدف واحد بضربة جزاء وشهدت المباراة ثلاث حالات طرد من لاعبي الفريقين حيث تلقى اللاعبان عمر العودة وعبدالله كنو من جانب الفيحاء واللاعب سالم الدوسري من جانب الهلال.

وانتهت مباراةالوحدة والحزم بتعادل سلبي ونال كل واحد منهاما نقطة واحدة فقط بذلك

اما النصر وأحد فانتهت بنتيجة 2-1 لصالح النصر وسجل الهدف الثاني في الوقت الضائع سجل للنصر يحي الشهري الدقيقة12 ونور الدين الدقيقة 96 في الوقت الضائع وهدف أحد سجله بيتروس ماثيوس

حقق فريق الباطن الأول لكرة القدم نتيجة إيجابية للموسم الثاني على التوالي في بداية مشواره في الدوري، عندما انتزع تعادلاً بطعم الفوز أمام مضيفه الفيصلي بهدفين لكل منهما، مساء أمس الجمعة، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.
سجل هدفي االفيصلي لاعبيّه روجيرو (25) ، هيلاند (85)، فيما سجل هدفي الباطن لاعبيّه عزيز بوهدوز (56)، وخطف التعادل اللاعب بندر المطيري في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.

وفي مباراة أخرى، تعادل فريقا القادسية والفتح سلبياً في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية (الراكة)، وبهذه النتيجة وضع الفريقان أول نقطتين في رصيدهما.

وفي مواجهة قوية جمعت بين نادي الشباب و الاتحاد انتهت بتفوق الشباب 1/0 على ملعب الأمير فيصل بن فهد مساء الجمعة.

وسجل للشباب المهاجم ناصر الشمراني في الدقيقة 79 من مجريات الشوط الثاني.

اما الاتفاق فتعادل مع الرائد ايجابيا بنتيجة 1-1 غرمت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم ناديي الاتفاق والرائد 10 آلاف ريال لكل منهما بسبب تأخر الفريقين عن النزول إلى أرضية الملعب بعد انقضاء استراحة ما بين الشوطين؛ ما أسفر عن انطلاق الشوط الثاني متأخرا لأكثر من ثلاث دقائق .

أما الأهلي فتعادل مع ضيفه التعاون بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما على مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة) بجدة .

وتقدم التعاون عن طريق مهاجمه ليندر تاوامبا في الدقيقة 24 قبل أن يدرك حسين المقهوي التعادل للأهلي في الدقيقة 49 .

حصلت سفيرة الاعلام العربي عضوة ملتقي الاعلام والثقافة والوفاء رواد ومواهب الاستاذه وسيلة الحلبي علي وسام شبكة ذي قار الاقتصادية العراقية وبهذه المناسبة صرحت الاستاذه الحلبي بالقول:” أشكر شبكة ذي قار الاقتصادية العراقية واوجه شكري الجزيل الي الاساذ مرتضي الزيدي رئيس مجلس إدارة الشبكة علي إختياري لهذا التكريم والذي يعني لي الكثير من الفخر والاعتزاز”.
ومن جانبه صرح المشرف العام علي ملتقي الرياده الدكتور محسن الشيخ ال حسان:” كانت جميع توقعاتنا بإختيار الاستاذة وسيلة الحلبي كسفيرة للاعلام العربي لان جهودها وأعمالها قد غطت جميع الأقطار العربية وهاهي شبكة ذي قار الاقتصادية العراقية تأخذ مبادرة التكريم لإنسانة نذرت وقتها وجهدها في خدمة الاعلام العربي من المحيط الأطلسي الي الخليج العربي، وبهذه المناسبة السعيدة نهنئ كل عضو وعضوه في الملتقي علي تكريم الحلبي لانه تكريم لكل الاعضاء والعضوات، فمبروك للجميع.

أنهت إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر مجمل الاستعدادات لانطلاقة العام الدراسي الجديد، يوم غد الأحد، بعد أن أتمّت جميع الترتيبات والتجهيزات التعليمية والفنية اللازمة، لاستقبال أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في 289 مدرسة للبنين والبنات في مراحل رياض الأطفال والابتدائي والمتوسط والثانوي.
وأفاد مدير التعليم بالمحافظة الدكتور أحمد بن خضران العمري، أن الإدارة أعدت الخطط التي تضمن بداية جادة ومنضبطة من الساعات الأولى لليوم الدراسي الأول، وتحقق أعلى درجات الجاهزية والاستعداد، بعد سلسلة من الاجتماعات التحضيرية والإجراءات المتبعة، ومن أهمها تنفيذ أعمال الصيانة للمدارس، وتأمين المستلزمات التعليمية، وتوزيع الكتب الدراسية، ومعادلات الوثائق الصادرة من خارج المملكة، وتحديد مستوى المواطنين الذين لم يسبق لهم التعليم وإلحاقهم بالصفوف الدراسية المناسبة لسنهم وتحصيلهم، وإعداد الخطة الشاملة لبرنامج ” مرحباً مدرستي ” الذي يشمل التهيئة العامة والأسبوع التمهيدي الإرشادي والأسبوع التمهيدي للسلامة المدرسية والأسبوع التمهيدي للصحة المدرسية، مُشيراً إلى أنّ جميع إدارات وأقسام الإدارة المعنية بذلت جهوداً من أجل تحقيق المستوى المطلوب في تهيئة اليوم الأول لجميع الطلاب والطالبات.
وأوضح العمري أنه سيتم تنفيذ زيارات ميدانية للقيادات التعليمية بإدارة التعليم، للاطمئنان على سير الدراسة منذ اليوم الأول، وتعزيز دور العاملين في الميدان التعليمي، ومساندة الواقع المدرسي بما يضمن بداية مثالية.

7ads6x98y