عاجل

“بالصور” دوريات حرس الحدود تحبط محاولات تهريب كميات كبيرة من المخدرات “بالصور” شرطة الرياض تطيح بعصابة التسول والمتاجرة بالبشر “رابطة العالم الإسلامي” تثمن جهود خادم الحرمين الشريفين تجاه أحداث المسجد الأقصى الشريف لقيادة الفريق الأول في الموسم المقبل أمل البكيرية يتعاقد مع المدرب المصري محمد كيتا في زيارة شملة عدد من المراكز الاسعافية على طريق الرياض-الرين- بيشة : مدير عام الهلال الاحمر بالرياض يفتتح مركز اسعاف العسيلة ضمن خطة الهيئة لتغطية منطقة الرياض الرئيس التنفيذي لشركة السعودية للخدمات الأرضية قايد خلف العتيبي : خلال (30) شهرا تم تعيين 2346 شاب سعودي يمثلون 94% من تعيينات الشركة حكايا مسك مجلس القضاء الإداري يقرّ افتتاح محكمة محافظة “وادي الدواسر” ويعتمد الخطة التدريبة لقضاة الإدارية العليا والاستئناف شرطة الرياض تضبط وافدان من جنسية عربية اعتدوا بالضرب على اسيوي “بسكين” وسرقة مبلغ مالي بناءً على توجيهات سمو أمير منطقة جازان لجنة مختصة تطلع على مشروع مستشفى النساء والولادة بجازان الرئيس العام لشؤون المسجدالحرام يوجه مدراء الإدارات بالاستعداد المبكر لاستقبال حجاج بيت الله الحرام مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة الصحية بدورته الثالثة يكرم المجلس السابق”
Banner_1_1_1

All posts by محمد سعد آل حنيف

محمد سعد آل حنيف

ذكرت الاخبارية في موقعها أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر أمرا فوريا بالقبض على الأمير سعود بن عبدالعزيز بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وإيداعه السجن هو وجميع الذين ظهروا معه في المقاطع المشينة لما فيها من تجاوزات وانتهاكات؛ تستوجب العقوبة المغلظة، والتحقيق معهم في كل الجنايات التي ارتكبوها، وسماع شهادات المتضررين والمعتدى عليهم؛ لإنصافهم وحفظ حقوقهم.
وشدَّد الأمر الملكي على عدم الإفراج عن أي فرد منهم حتى يصدر بحقهم الحكم الشرعي، والرفع به للمقام السامي؛ لاتخاذ القرار الرادع والحازم منعًا لكل سلوك منحرف، وصيانة لأمن الوطن، وحماية لحقوق كل مواطن ومقيم، ومنعًا للظلم والتجبر والأذى والإساءة والتعدي تطبيقًا للشرع العادل، والتزامًا أصيلاً به، وردعًا لأي تجاوز أو انتهاك من أي شخص مهما كانت صفته أو وضعه أو مكانته.
كما شدَّد الأمر الملكي على رصد ومتابعة أي مخالفات أو تجاوزات أو تعديات تستغل المكانة أو النفوذ، أو تتجاوز الأنظمة والضوابط، والإبلاغ عنها للقبض على القائمين بها، وتحويلهم للمحاكمة مباشرة، وتطبيق الشرع بحقهم.

محمد سعد آل حنيف

قالت العربية ان وزير الخارجية السعودي، عادل #الجبير قال إن الدول المقاطعة تريد من قطر وقف دعم الإرهابيين وإيوائهم والتحريض.
وأضاف، خلال مؤتمر صحافي في بروكسل مع نظيره البلجيكي، أن “مطالبنا من قطر تندرج ضمن السياسات الدولية في مكافحة الإرهاب”.
وأشار إلى أن “سياستنا هي صفر تسامح مع الإرهاب ومصادر تمويله”، مضيفاً “أجرينا محادثات بناءة ونتطلع إلى تعميق العلاقات مع أوروبا”.
وأوضح الجبير أن #رؤية_2030 تحمل رؤية استراتيجية بعيدة لمستقبل السعودية.
وقال الوزير السعودي إن للسعودية آلاف الطلاب والطالبات في أهم الجامعات العالمية، مشيراً إلى أن السعودية حققت قفزات كبيرة باتجاه مستقبل مستقر ومزدهر.
وبين أن #السعودية “استضافت مؤتمر مكافحة الإرهاب بمشاركة 50 دولة”. وقال “لدينا علاقات قوية مع سائر الدول، ونتعاون استخباراتيا ضد الإرهاب”.
وذكر الجبير أن “قطر تسمح لوسائل إعلامها بنشر خطاب الكراهية والتحريض”، لكنه أمل “أن تسود الحكمة #قطر وتلبي مطالب وقف دعم الإرهاب”.

وفي الشأن اليمني، قال وزير الخارجية السعودي “نعمل دائما على زيادة المساعدات المخصصة لليمن”، مشيراً إلى أنه “عبرنا عن دعم السعودية لمساعي (المبعوث الأممي) ولد الشيخ أحمد في اليمن”.
وعن إيران قال الجبير إن طهران “تواصل محاولات التدخل في الشؤون الداخلية لدول الجوار. ناقشنا أنشطة #إيران في المنطقة، وهي مستمرة بدعم الإرهابيين”.
بدوره، قال وزير الخارجية البلجيكي، إن بلاده تعمل مع السعودية على مكافحة التطرف والإرهاب.

واس

قررت دولة الكويت اليوم تخفيض عدد الدبلوماسيين العاملين في السفارة الإيرانية وإغلاق المكاتب الفنية التابعة للسفارة وتجميد أية نشاطات في إطار اللجان المشتركة بين البلدين.
وأوضح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية أن هذا القرار جاء بعد صدور حكم محكمة التمييز رقم 901 لسنة 2016 بشأن ما يعرف بخلية العبدلي حيال ما ورد في حيثيات الحكم من مشاركة جهات إيرانية بمساعدة ودعم أفراد الخلية حيث تم إبلاغ السفير الإيراني في دولة الكويت بقرار السلطات الكويتية.
وأعرب المصدر عن أسفه للضرر السلبي الذي طرأ على علاقات البلدين في هذا الصدد.

محمد سعد آل حنيف

نقلت وكالة واس ان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع التقى في مكتبه بجدة مساء الاربعاء مبعوث الرئيس الروسي الخاص لشؤون التسوية السورية إلكسندر لافرينتيف.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة.
حضر اللقاء معالي رئيس الاستخبارات العامة الأستاذ خالد الحميدان.

محمد سعد آل حنيف

قالت وكالة واس ان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – استقبل في قصر السلام بجدة يوم الاربعاء ، أصحاب السمو الأمراء، وأصحاب الفضيلة العلماء والمعالي، وجمعا من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه – رعاه الله -.
وفي بداية الاستقبال، انصت الجميع لتلاوة آيات من القرآن الكريم.
ثم تشرف الجميع بالسلام على خادم الحرمين الشريفين – أيده الله -.
حضر الاستقبال، صاحب السمو الأمير فيصل بن تركي بن عبدالله، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سعد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير حمود بن سعود بن عبدالعزيز ، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن ناصر بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير فيصل بن سعود بن محمد، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي العبدالله الفيصل ، وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، وصاحب السمو الأمير نواف بن سعود بن سعد، وصاحب السمو الملكي الأمير وليد بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد، وصاحب السمو الأمير خالد بن منصور بن جلوي، وصاحب السمو الأمير تركي بن عبدالله بن مساعد، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سعود بن مساعد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الأمير سعود بن بدر بن محمد، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ممدوح بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز المستشار بالديوان الملكي، وصاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعد وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد للحقوق، وصاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة للشؤون الأمنية، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن حمود بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن محمد بن سعد بن عبدالعزيز ، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز المستشار بالديوان الملكي، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن تركي بن مساعد ، وصاحب السمو الملكي الأمير سعد بن عبدالله بن عبدالعزيز.

محمد سعد آل حنيف

‏رشحت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” الطالب محمد بن سعد الصافي من الصف الثالث المتوسط بمدرسة تحفيظ القران الكريم بالنويعمة في تعليم وادي الدواسر لبرنامج موهبه الإثرائي الصيفي التفرغي المقام في جامعة أم القرى بمكة المكرمة خلال الفترة من 11/ 10-21 / 11 / 1438هـ ، ويهدف البرنامج كما أفاد المساعد التعليمي ” بنين ” الأستاذ عايض بن مجلي آل مجلي إلى تنمية مواهب وقدرات الطلاب الموهويين المشاركين في البرنامج إلى أقصى ما تسمح به طاقاتهم. وإثراء معارف وخبرات الطلاب الموهوبين المشاركين في البرنامج من خلال تفاعلهم مع بيئة التدريب العملي ومن خلال تفاعلهم مع بعضهم البعض. وتقديم برامج ونشاطات تعليمية إثرائية للطلاب الموهوبين المشاركين في البرنامج في مجالات العلوم والمعرفة واعطائهم حرية أكثر للتعلم الذاتي، وتعزز مفهوم التعاون والعمل الجماعي لديهم. و تنمية مهارات التفكير العليا وحل المشكلات بطرق إبداعية واتخاذ القرارات. و تنمية مفهوم الذات لدى الطلاب الموهوبين المشاركين في البرنامج وتقوية مشاعر انتمائهم وإحساسهم بالمسؤولية نحو المجتمع. كما يهدف إلى تعزيز الاتجاهات الإيجابية للطلاب الموهوبين المشاركين في الملتقى نحو بيئة العمل الهندسي والمساهمة في بناء عالمٍ علمي / تقني مصغر جاذب للطلاب الموهوبين .

محمد سعد آل حنيف

في ليلة مقمرة و في أجواء تملؤها السعادة والبهجة وسط حضور تميز بامتلاء قاعة قصر القمة بمن حضر من الأهل والأقارب والاصدقاء والمحبين احتفلت أسر كل من آل مسن وآل وزرة وآل شريدة مساء الجمعة الماضي لعام ١٤٣٨هـ بزواج الاخوين عبدالله حنيان آل مسن الذي تزوج كريمة ابراهيم محمد آل وزرة وزواج شقيقه سعود من كريمة الدكتور مبارك ماجد آل شريدة استشاري ادارة مستشفيات – مدير مستشفى وادي الدواسر السابق – حيث اكتملت الفرحةبحضور جمع كبير من الاهل والاصدقاء وحضور البعض من خارج المحافظة فقط ليحضر هذه المناسبة ويشارك في فرحة الزواج .
حيث تقدم الاستاذ خالد محمد آل وزرة بالشكر لكل من شارك فرحتهم وحضر هذه المناسبة .
وبارك الاستاذ علي مرضي آل مرضي للأخوين عبدالله وسعود بالزواج متمنيا لهم حياة سعيدة .
أما الاستاذ مبارك آل مطلق واخوه عبدالرحمن آل مطلق فتقدما بالتهنئة الحارة للأخوين وأسر زوجتيهما سائلين المولى لهم التوفيق والسعادة والذرية الصالحة المباركة .
وصحيفة أركان الالكترونية سرها ان تكون ممن شارك الحضور الزواج وهذه العوائل فرحتها ورصدت وغطت بالصور الزواج ولا يسعها إلا أن تزف التهاني القلبية مقرونة بالدعوات الخالصة بالتوفيق والسعادة وأن تكون ثمرة هذا الزواج ذرية صالحة وحياة سعيدة دائمة ان شاء الله.

٢٠١٧٠٧١٥_٢١٥٩٣٩

٢٠١٧٠٧١٥_٢١٥٩٥٧

٢٠١٧٠٧١٥_٢٢٠١٢٧

٢٠١٧٠٧١٥_٢٢٠١٣٢

٢٠١٧٠٧١٥_٢٢٠٣٤١

٢٠١٧٠٧١٥_٢٢٠٥٢٠

٢٠١٧٠٧١٥_٢٢٢١١٧

IMG-20170716-WA0026

IMG-20170716-WA0027

IMG-20170716-WA0028

IMG-20170716-WA0029

IMG-20170716-WA0030

سياف الشهراني – بيشة

اقامت جامعة بيشة صباح اليوم الأحد اللقاء السنوي وحفل معايدة لمنسوبيها بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك في صالة الإستقبال وذلك بحضور معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي وسعادة وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين

حيث تحدث معاليه عن أهمية إقامة حفل للمعايدة يجتمع فيه منسوبي الجامعة في مكان واحد ويتبادلون مع بعضهم التهاني بعيد الفطر المبارك وسط جو من الفرح والسرور

كما حث معاليه منسوبي الجامعة على بذل الجهد والتفاني في العمل وجعل إجازة عيد الفطر المبارك حافزاً لمزيداً من العمل الدؤوب.

بعد ذلك تناول الجميع المأدبة التي أعدت بهذه المناسبة وذلك في جو من البهجة والسرور وقد لاقى هذا الحفل استحسان الجميع.

صرّح بذلك المشرف العام على المركز الإعلامي المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور غرم الله بن دخيل الله العلياني.

IMG-20170711-WA0028

IMG-20170711-WA0027

IMG-20170711-WA0026

IMG-20170711-WA0024

IMG-20170711-WA0025

IMG-20170711-WA0023

محمد سعد آل حنيف

أصدر معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى قراراً يقضي البدء بتطبيق برنامج التربية البدنية في مدارس البنات اعتباراً من العام الدراسي القادم1439/1438هـ، بحيث يتم تنفيذ البرنامج وفق الضوابط الشرعية وبالتدريج حسب الإمكانات المتوفرة في كل مدرسة، إلى حين تهيئة الصالات الرياضية في مدارس البنات وتوفير الكفاءات البشرية النسائية المؤهلة.
وجاء هذا القرار تحقيقاً لأحد أهداف رؤية المملكة 2030 في السعي إلى رفع نسبة ممارسي الرياضة في المجتمع، وفق ما ورد تحت محور مجتمع حيوي بيئته عامرة (تأتي سعادة المواطنين والمقيمين على رأس أولوياتنا، وسعادتهم لا تتم دون اكتمال صحتهم البدنية والنفسية والاجتماعية، وهنا تكمن رؤيتنا في بناء مجتمع ينعم أفراده بنمط حياة صحي).
وتضمن قرار معالي وزير التعليم تشكيل لجنة إشرافية لتنفيذ البرنامج برئاسة سعادة وكيل الوزارة للتعليم (بنات) د. هيا بنت عبد العزيز العواد، على أن تقوم اللجنة المشكلة ببناء وثيقة البرنامج متضمنة الأهداف ومؤشرات الأداء، وإعداد خطة تنفيذية مرحلية للبرنامج، والعمل مع الجامعات لإعداد متخصصات يسهمن في تطبيق البرنامج بمدارس البنات، والتنسيق مع الجهات المعنية لاستكمال متطلباته، ومتابعة التنفيذ في الميدان التربوي، ولرئيسة اللجنة الاستعانة بمن تراه لاستكمال متطلبات تنفيذ البرنامج.
وفي سياق متصل فإن هذا القرار يأتي بعد دراسة دامت أكثر من ثلاثة أشهر قام بها فريق متخصص بتكليف من معالي الوزير لمراجعة كافة التوجيهات والتوصيات الصادرة في هذا الشأن وتقييم إمكانية تنفيذ برامج التربية البدنية والصحية في مدارس البنات من حيث إلامكانات الفنية والبشرية، بالإضافة إلى تكاليف إعادة تأهيل الصالات الرياضية في المدارس التي تم إنشاء صالات بها وكذلك تكاليف إنشاء صالات رياضية جديدة وتجهيزها بالأدوات اللازمة.

محمد سعد آل حنيف

ذكرت وكالةو اس أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ رأس الجلسة، التي عقدها، مجلس الوزراء، بعد ظهر الاثنين في قصر السلام بجدة .
وفي بداية الجلسة، رحب خادم الحرمين الشريفين بصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة اختياره ولياً للعهد وتعيين سموه نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع، واستمراره فيما كلف به من مهام أخرى، متمنياً لسموه التوفيق والسداد، كما أعرب ـ أيده الله ـ عن خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود على ما قدمه من جهود مباركة لخدمة الدين والوطن .
كما رحب الملك المفدى بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية متمنياً له ولأصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي، الذين صدرت الأوامر الملكية بتعيينهم في مناصبهم الجديدة التوفيق والسداد .
وعبر ـ أيده الله ـ عن الشكر والثناء لله عز وجل على ما من به على المسلمين من إتمام صيام وقيام شهر رمضان المبارك، وعلى إتمام ملايين المعتمرين أداء مناسك العمرة خلال الشهر الكريم، وحمد الله عز وجل على توفيقه للمملكة العربية السعودية لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، وتسخير كل الإمكانات والجهود في سبيل راحتهم وأدائهم لشعائرهم ومناسكهم في أجواء آمنة مطمئنة، ووجه – رعاه الله – شكره وتقديره لمختلف القطاعات الحكومية والأهلية على ما بذله منسوبوها من جهود مباركة لتمكين ضيوف الحرمين الشريفين من المعتمرين والزوار من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة .
وأطلع الملك المفدى المجلس على فحوى الاتصالات الهاتفية التي جرت خلال الأيام الماضية مع عدد من قادة الدول الشقيقة والصديقة حول العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة والعالم .
وأوضح معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الثقافة والإعلام بالنيابة الدكتور عصام بن سعد بن سعيد في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن أعضاء مجلس الوزراء قدموا التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة اختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء، متمنين لسموه العون والتوفيق، سائلين الله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ويبقيهما ذخراً للإسلام والمسلمين .
وثمن مجلس الوزراء دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لعقد قمة سعودية أفريقية في المملكة العربية السعودية نهاية هذا العام 2017م أو بداية العام القادم 2018م، التي نقلها معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير لرئيس القمة الأفريقية العادية التاسعة والعشرين التي عقدت في جمهورية أثيوبيا .
كما قدر مجلس الوزراء ترحيب قادة الدول الأعضاء في قمة مجموعة العشرين باستضافة المملكة لأعمال القمة عام 2020م بمشيئة الله تعالى، والذي جاء بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين، وبدأ العمل من الآن لتنظيم الاجتماع بمتابعة من صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية .
وأعرب المجلس في هذا السياق عن شكره لما أبداه المشاركون في القمة من تقدير لجهود المملكة العربية السعودية في مكافحة الإرهاب، مجدداً التأكيد على أن مكافحة الإرهاب والتطرف وتعزيز قيم الاعتدال، مسؤولية دولية تتطلب التعاون والتنسيق الفاعل بين الدول، حيث إن الإرهاب لا دين له، وهو جريمة تستهدف العالم أجمع ولا تفرق بين الأديان والأعراق، معرباً عن الشكر والتقدير لجمهورية ألمانيا الاتحادية ممثلة في دولة المستشارة أنجيلا ميركل على حسن التنظيم وإدارة العمل في قمة قادة مجموعة العشرين .
وبين معاليه أن مجلس الوزراء، نوه بموافقة الملك المفدى على تبنّي أن تكون الصحة العامة سياسة وأولوية في جميع الأنظمة والتشريعات لمكافحة الأمراض والوقاية منها ، مما يجسد حرص القيادة واهتمامها بصحة المواطنين وتوفير الرعاية الطبية لهم ، والدعم غير المحدود الذي يحظى به القطاع الصحي ، لتحقيق الاستفادة المثلى في تجويد وتحسين الخدمات الصحية ، ورفع كفاءة الأداء في المرافق الصحية.
ورفع مجلس الوزراء الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين لتوجيهه لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالاستجابة العاجلة لمكافحة واحتواء وباء الكوليرا في اليمن، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، على توجيهه للمركز بتقديم 66,7 مليون دولار استجابة من سموه لنداء منظمة الصحة العالمية، ونداء منظمة اليونسيف لمكافحة وباء الكوليرا، ودعم المياه والإصحاح البيئي في اليمن للتخلص من مسببات الوباء .
وثمن مجلس الوزراء تمكن الجهات الأمنية يوم الثامن والعشرين من شهر رمضان المبارك من إحباط عمل إرهابي وشيك، كان يستهدف أمن المسجد الحرام ومرتاديه من المعتمرين والمصلين من قبل مجموعة إرهابية تمركزت في ثلاثة مواقع، والقبض على خمسة من عناصر الخلية الإرهابية، معبراً عن الاستنكار الشديد لهذا المخطط الإرهابي، الذي تجاوز كل الحرمات باستهداف أقدس البقاع وأطهرها، كما استنكر المجلس الاعتداءات الإرهابية بواسطة مقذوفات متفجرة والتي استهدفت دوريات أمن بمحافظة القطيف، ونتج عنها استشهاد رجلي أمن وإصابة آخرين، مشدداً على أن الجهات الأمنية في المملكة قادرة بإذن الله على مواجهة هذه المخططات الإجرامية والإطاحة بالمتورطين فيها، وستتصدى بحزم لكل من يعتدي على استقرار الوطن وأمن المواطنين وسيحاسب كل من يحاول العبث بأمن واستقرار المملكة .
وتطرق مجلس الوزراء إلى البيان المشترك الذي أصدرته المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، بعد استلام الرد القطري من صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، مجدداً الشكر والتقدير لسمو أمير دولة الكويت الشقيقة على مساعيه وجهوده لحل الأزمة مع الحكومة القطرية، في إطار حرص سموه على وحدة الصف الخليجي والعربي، مشدداً على ما اشتمل عليه البيان من مضامين، وأن الشعب القطري جزء أصيل من المنظومة الخليجية والعربية، وأن الإجراءات التي اتخذتها الدول الأربع، موجهة للحكومة القطرية لتصحيح مسارها الساعي إلى تفتيت منظومة مجلس التعاون الخليجي والأمن العربي والعالمي وزعزعة استقرار دول المنطقة والتدخل في شؤونها .
وأعرب مجلس الوزراء عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للتفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا شمال سيناء بجمهورية مصر العربية، وللهجوم الذي وقع على مخيم للنازحين بمحافظة الأنبار العراقية، معرباً عن العزاء والمواساة لحكومتي مصر والعراق وشعبيهما ولأسر الضحايا، والتمنيات للمصابين بالشفاء العاجل، مجدداً تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب جمهوريتي مصر العربية والعراق، ومؤكداً مواقفها الثابتة ضد الإرهاب والتطرف .
وأفاد معالي الدكتور عصام بن سعد بن سعيد أن مجلس الوزراء اطلع على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسته، ومن بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها ، وقد انتهى المجلس إلى ما يلـــي :
أولاً :
وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي وزير البيئة والمياه والزراعة – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب الجيبوتي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية جيبوتي في مجال البيئة ، والتوقيع عليه ، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة ، لاستكمال الإجراءات النظامية.
ثانياً :
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير النقل ، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 66 / 32 ) وتاريخ 28 / 7 / 1438هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية مالطا في مجال النقل البحري،الموقع عليها في مدينة الرياض بتاريخ 23 / 9 / 1437هـ.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
ثالثاً :
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير المالية ، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 77 / 34 ) وتاريخ 12 / 8 / 1438هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل ، والبروتوكول المرافق لها، الموقعتين في مدينة الرياض بتاريخ 18 / 1 / 1438هـ .
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .
رابعاً :
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 62 / 31 ) وتاريخ 27 / 7 / 1438هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاق توظيف العمالة واتفاق توظيف العمالة المنزلية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة مملكة كمبوديا، الموقع عليهما في مدينة الرياض بتاريخ 27 / 4 / 1437هـ .
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
خامساً :
قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تعاون في مجالات العمل بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ووزارة الصحة والعمل والرفاه في اليابان، الموقعة في مدينة طوكيو بتاريخ 15 / 6 / 1438هـ .
سادساً :
وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب البنغلاديشي، في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون وتبادل الأخبار بين وكالة الأنباء السعودية ووكالة الأنباء البنغلاديشية، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية .
سابعاً :
بعد الاطلاع على مارفعه معالي وزير العدل، وبعد النظر في قراري مجلس الشورى رقم ( 66 / 35 ) وتاريخ 15 / 7 / 1436هِـ، ورقم ( 54 / 28 ) وتاريخ 13 / 7 / 1438هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعديل المادة (الرابعة) من نظام تعريفة الطيران المدني، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 55 ) وتاريخ 20 / 10 / 1426هـ لتكون بالنص الآتي :
1 ـ تستوفى مبالغ الأجور والإيجارات المقررة بموجب هذا النظام، وتودع في حساب الهيئة في مؤسسة النقد العربي السعودي وفقاً للأنظمة المعمول بها في المملكة .
2 ـ في حالة تأخير سداد الأجور عن موعد الاستحقاق، رغم تكرار المطالبة بالسداد، وعدم وجود ضمان يستوفى منه مبلغ الأجر، يعد المتأخر عن السداد مماطلاً، وتستوفى منه غرامة تأخير لا تتجاوز ( 30 % ) من المبلغ المستحق، وتودع الغرامة في الخزينة العامة للدولة .
3 ـ على الهيئة تضمين العقد الذي تبرمه مع المستأجر نصاً يقضي بإلزامه بتقديم ضمان بنكي عند توقيع العقد بما يعادل ما نسبته ( 30 % ) من قيمته، كضمان لاستيفاء الإيجار المستحق عليه، ويكون هذا الضمان ساري المفعول وغير قابل للإلغاء إلا بعد انتهاء مدة العقد وبموافقة الهيئة، ويستوفى منه أي مبلغ يُستحق على المستأجر فور استحقاقه وفق أحكام العقد، مع مطالبته بتغطية ما نقص من مبلغ الضمان فوراً .
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .
ثامناً :
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير الصحة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم ( 8 ـ 49 / 38 / د ) وتاريخ 27 / 7 / 1438هـ، قرر مجلس الوزراء تعديل الفقرة ( 1 ) من المادة (الرابعة) من تنظيم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم ( 265 ) وتاريخ 30 / 10 / 1422هـ ، لتكون بالنص الآتي :
” يكون للمؤسسة مجلس إدارة على النحو الآتي :
أ ـ رئيس يعين بأمر ملكي .
ب ـ أربعة ـ على الأكثر ـ يمثلون جهات حكومية ذات علاقة، لا تقل مرتبة أي منهم عن المرتبة ( الرابعة عشرة ) أو ما يعادلها أعضاء
ج ـ خمسة من ذوي الخبرة المتخصصين والمهتمين بالمجال الطبي أعضاء
د ـ المشرف العام التنفيذي للمؤسسة عضواً وأميناً عاماً
وتكون مدة عضوية الأعضاء المشار إليهم في الفقرتين ( ب ) و ( ج ) ثلاث سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة فقط .
تاسعاً :
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم ( 20 ـ 54 / 38 / د ) وتاريخ 26 / 8 / 1438هـ، أقر مجلس الوزراء عدداً من الترتيبات ومن بينها :
1 ـ الموافقة على البدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء مدينة صناعية في المنطقة الشرقية باسم ” مدينة الطاقة الصناعية ” .
2 ـ تخصيص أرض مساحتها ( خمسون ) كيلو متراً مربعاً من محجوزات شركة أرامكو السعودية في المنطقة الشرقية لإقامة المدينة المشار إليها .
3 ـ الموافقة على العرض المقدم من شركة أرامكو السعودية المتضمن قيامها بتأسيس شركة تتولى تطوير البنية التحتية لمدينة الطاقة الصناعية وإدارة أصولها الثابتة ( الشركة المطورة )، وقيامها بتأسيس شركة تتولى تشغيل تلك المدينة وإدارتها وصيانتها ( الشركة المشغلة ) .
4 ـ نقل ملكية جميع الأصول الثابتة التي تُطوّر في المدينة إلى الشركة المطورة (بعد تأسيسها ) .
عاشراً :
قرر مجلس الوزراء اعتماد الحساب الختامي لهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج للعام المالي ( 1436 / 1437هـ ).
حادي عشر :
وافق مجلس الوزراء على ترقيات بالمرتبة الرابعة عشرة ووظيفتي (سفير) و (وزير مفوض) ، وذلك على النحو التالي:
1 – ترقية تركي بن محمد بن عبدالله الماضي على وظيفة (سفير) بوزارة الخارجية.
2 – ترقية محمد بن عبدالله بن صالح البصيلي على وظيفة (مدير عام الشؤون المالية) بالمرتبة الرابعة عشرة بالقوات الجوية بوزارة الدفاع.
3 – ترقية عبدالعزيز بن إبراهيم بن عبدالرحمن الناصر على وظيفة (مدير عام الشؤون المالية) بالمرتبة الرابعة عشرة بالقوات البرية بوزارة الدفاع.
4 – ترقية المهندس / طلال بن عبدالرحمن بن علي سليهم على وظيفة (مهندس مستشار ميكانيكي) بالمرتبة الرابعة عشرة بالقوات البحرية بوزارة الدفاع.
5 – ترقية الآتية أسماؤهم على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية وهم :
-نايل بن أحمد بن محمد الجبير.
-نبيل بن عبدالرحمن بن سعيد نجار.
-منير بن سراج بن عبدالله الفي .
6 – ترقية يوسف بن عبدالهادي بن عبدالوهاب المنصوري على وظيفة ( مساعد مدير عام فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة) بالمرتبة الرابعة عشرة بهيئة الرقابة والتحقيق .
واطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله ، ومن بينها التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتقاعد عن عام مالي سابق، كما اطلع المجلس على أسعار السلع التموينية الرئيسية بالمملكة خلال النصف الأول من العام الحالي 1438هـ ، وقد أحاط المجلس علماً بما جاء فيها ووجه حيالها بما رآه.

000-4784711521499687043803

محمد سعد آل حنيف – متابعات

قال المتحدث الرسمي باسم شرطة منطقة مكة المكرمة العقيد عاطي القرشي، اليوم (الثلاثاء)، إن شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة محافظة جدة ألقت القبض على الشخص المتهم بسكب مادة حارقة على عدد من النساء في أحد المجمعات التجارية.

وأوضح أن المتهم بارتكاب تلك الجرائم وافد في العقد الثالث من العمر يحمل جنسية عربية، مشيراً إلى أن القبض عليه جاء بعد تشكيل فرقة بحث وتحرٍ ذات كفاءة عالية، لافتاً إلى أن المتهم موقوف حالياً لدى مركز الشرطة المختص تمهيداً لإحالته إلى النيابة العامة.

وأفاد العقيد القرشي بأن النسوة اللاتي تعرضن للاعتداء قدمن بلاغاتهن إلى الشرطة التي شرعت مباشرة في إجراءات البحث والتحري.

محمد سعد آل حنيف

جاء في خبر لوكالة رويترز أن المرصد السوري لحقوق الإنسان قال لرويترز، الثلاثاء، إن لديه “معلومات مؤكدة” تفيد بمقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.
وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت في يونيو حزيران إنها ربما قتلت البغدادي حين استهدفت إحدى ضرباتها الجوية تجمعا لقيادات التنظيم المتشدد على مشارف مدينة الرقة السورية. لكن واشنطن قالت إنها ليس لديها معلومات تؤيد وفاته كما عبر مسؤولون غربيون وعراقيون عن تشككهم.

وأعلنت وفاة البغدادي مرات عديدة من قبل.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد لرويترز أن مصادر أبلغت مصادر المرصد في بلدة دير الزور بشرق سوريا بأن البغدادي توفى “لكن ما حددوا امتى”.

ولم يؤكد مسؤولون عراقيون وأكراد وفاة البغدادي. وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها لا تملك معلومات تؤيد نبأ وفاته .

محمد سعد حنيف

….( أول السيل 💦)….

الهـم يظهـر في وجيه الرجاجيل
والنور ساطي في الوجيه الگريمه

والحال من عقبگ سهـر هـمً وليل
وعيني على طرياك هـمال ديمه

وأنهـد حتى من عنا القلب ذَا الحيل
ومعاد له في دنيتي اي قيمه

دايم اشوفك بالسما نجمة سهـيل
واناشدگ عن ذگرياتي القديمه

خليتني عقبك أجر المواويل
واعيشك حبك مثل قصه اليمه

گل الرجا في أيامي اللي المقابيل
عسى توالي العمر تمضي سليمه

تنشدني گيفك وانت هيل المعاميل
مدمن دلالك مارتوى وبل غيمه

ذوقي وشفي انت من دون تحليل
لگن مواعيدك لعيني عقيمه

شوقي لرش الغيث يأول السيل
يسقى مشاعر بالضماير سقيمه

مجنونك الصاحي ترى به عنا جيل
گثر الشكاوى زوّدت فيه شيمه

حبك لي من الروح أغلى المحاصيل
سرابي المجنون لأجلك أهـيمه

( صالح الشرافي )
عاشق سراب♻ ً

محمد سعد حنيف

قرّر FIFA تجميد عضوية الإتحاد السوداني لكرة القدم بأثر فوري استناداً إلى قرار مكتب مجلس FIFA في 27 يونيو/حزيران 2017.

وأخذ FIFA علماً بأنه على الرغم من قرار مكتب مجلس FIFA، فإنه لم يتم الغاء قرار وكيل وزارة العدل. ونتيجة لذلك اضطر FIFA إلى تجميد عضوية الإتحاد السوداني لكرة القدم وفقاً للقرار المذكور أعلاه الذي تبناه مكتب مجلس FIFA.

ولن يُرفع تجميد العضوية إلاً بعد إعلان قرار وكيل وزارة العدل الصادر في 2 يونيو/حزيران 2017 باطلاً ولاغياً وإعادة مجلس إدارة الإتحاد برئاسة الدكتور معتصم جعفر سر الختم إلى موقعه.

وبتجميد عضويته، يفقد الإتحاد السوداني لكرة القدم كافة حقوق العضوية كما هي محددة في المادة الثالثة من نظام FIFA الأساسي. ولن يكون ممثل الإتحاد وفرق الأندية مؤهلين للمشاركة في البطولات الدولية قبل أن يُرفع قرار التجميد.

ويعني هذا القرار أيضاً أنه لن يستفيد الإتحاد السوداني لكرة القدم أو أيّ من أعضائه ومسؤوليه من برامج ودورات التطوير أو التدريب التي يقدمها FIFA أو الإتحاد الإفريقي لكرة القدم. بالإضافة إلى ذلك، ووفقاً للمادة 16، الفقرة 3، من نظام FIFA الأساسي، لا يجوز للإتحادات الأعضاء الأخرى القيام باتصالات رياضية مع الإتحاد السوداني لكرة القدم خلال فترة تجميد عضويته.

7ads6x98y