عاجل

خواطر ال حسان (٢٤٨)-الثلاثاء ٢٨ فبراير ٢٠١٧م-ماهي العوامل التي تؤثر علي صداقتك مع الاخرين؟ ربط مهرجان الملك عبدالعزيز للابل بنظام شموس أولياء الأمور حملوا إدارة التعليم المسؤلية : متوسطة ” المعتلاء” بوادي الدواسر بدون إدارة حياتنا للعناية الصحية تعقد شراكة مع مستشفى الملك عبد الله” مستشار الامن القومي الامريكي: استخدام تعبير «الإرهاب الإسلامي» خاطئ (الصحة): عملية ناجحة بمستشفى وادي الدواسر العام تُنقذ ثلاثينيًّا تعرض لكسور ونزيف حاد بالمخ فيديو : الريال يفوز بصعوبة على فياريال وبرشلونة يلاحق الريال فيديو : مانشستر ينتزع كأس رابطة المحترفين للمرة الرابعة في مباراة صعبة في ذمار : نتيجة استدراجهم في صفوف الانقلابيين مقتل واصابة 20 طفلا نائب خادم الحرمين الشريفين يعتمد خطة بناء القدرات الوطنية في مجال الوقاية من المخدرات في مناطق المملكة كافة خادم الحرمين الشريفين يُشرّف حفل العشاء الذي أقامه ملك ماليزيا خواطر ال حسان (٢٤٧)-الاثنين ٢٧ فبراير ٢٠١٧م-من لا يحترم نفسه لا يحترمه احد!!!
Banner_1_1_1

All posts by محمد سعد آل حنيف

قالت عكاظ أن مستشار الأمن القومي الأمريكي الجنرال هربرت ماكماستر اعتبر أن استخدام مفهوم «الإرهاب الإسلامي المتطرف» من قبل الرئيس ترمب ومستشاريه المقربين، لتعريف الأعمال الإرهابية «يعد أمرا خاطئا».

جاء ذلك في أول اجتماع له مع موظفي المجلس أخيرا، بحسب ما نقلت صحيفة «نيويوك تايمز» الأمريكية عن مسؤولين شاركوا في الاجتماع.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن ماكماستر قال: «إن استخدام تعبير الإرهاب الإسلامي المتطرف أمر خاطئ؛ لأن الأعمال الإرهابية غير إسلامية».

وماكماستر كان ضابطا في الجيش الأمريكي، وعرف بأدواره في حرب الخليج الثانية 1991، وغزو العراق 2003، والعمليات العسكرية التي أطلقتها الولايات المتحدة في حربها على أفغانستان، كما يعرف ماكماستر بأنه ضد استخدام لغة تسيء للمسلمين.

وكان ترمب قد انتقد خلال حملته الانتخابية سلفه أوباما ومنافسته الديموقراطية خلال الانتخابات هيلاري كلينتون لرفضهما استخدام مصطلح «الإرهاب الإسلامي المتطرف».

من جهة آخر، انتخب الديموقراطيون الأمريكيون أمس الأول في أتلانتا توم بيريز المقرب من أوباما زعيما جديدا لهم، وهو الذي سيقودهم في معركتهم ضد ترمب وإعادة تنظيم صفوف الحزب، وبذلك أصبح بيريز (55 عاما) أول شخصية متحدرة من أمريكا اللاتينية تتولى قيادة الحزب، وقد حظي بتأييد القادة الديموقراطيين وكان وزيرا للعمل في عهد الرئيس الديموقراطي السابق أوباما.

وهنأ ترمب الديموقراطيين بشكل ساخر على اختيارهم بيريز وكتب على «تويتر»: «لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة من أجله ومن أجل الحزب الجمهوري!»، فيما سارع أوباما إلى الترحيب بانتخاب «صديقه»، قائلا: «إنه مقتنع بقدرته على جمع أسرته السياسية وإبراز جيل جديد من القياديين».

ذكر موقع البوابة العربية أن سامسونج أعلنت عن موعد الحدث الذي تنوي فيه الكشف عن أحدث هواتفها الذكية، والمنتظر أن يطلق عليه اسم جالاكسي إس 8، وذلك خلال المؤتمر أقامته الشركة يوم الأحد على هامش معرض ومؤتمر الجوال العالمي MWC 2017.

واستغلت سامسونج مؤتمرها، الذي كشفت فيه عن أحدث حواسبها اللوحية، وعن الإصدار الجديد من نظارة الواقع الافتراضي جير في آر، لتحدد يوم التاسع والعشرين من مارس المقبل موعدا لإزاحة الستار عن هاتف ذكي جديد.

ولم تحدد الشركة الكورية الجنوبية اسم الهاتف الذكي الجديد، حيث اكتفت بالإشارة إلى أنها ستقيم حدثها الرئيسي للكشف عن الجهاز في مدينة نيويورك الأمريكية، كما أعلنت أنها ستذيعه مباشرة عبر موقعها الإلكتروني Samsung.com.

وكانت تقارير سابقة قد أكدت أن هاتف سامسونج الجديد سيحمل اسم جالاكسي إس 8، وسيتم الكشف عنه مع نسخة أخرى سيطلق عليها اسم جالاكسي إس 8 بلس، مزودة بشاشة أكبر حجما.

وتعتزم سامسونج تزويد هاتف جالاكسي إس 8 بشاشة قياس 5.8 بوصة، تغلب على كامل الجهة الأمامية، وبمعالج سنابدراجون 835، وبذاكرة وصول عشوائي سعة 4 جيجابايت، وبذاكرة تخزين تبدأ من 64 جيجابايت، مع بطارية بسعة 300 ميلي أمبير.

وفي المقابل، تنوي الشركة الكورية الجنوبية أن تزود نسخة جالاكسي إس 8 بلس بشاشة ذات قياس 6.2 بوصة، مع حواف منحنيه، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل، وأخرى أمامية بدقة 8 ميجابكسل، مع دعم لمقاومة الماء والغبار، وماسح لقزحية العين، ومع ذاكرة تخزين داخلية سعة 64 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي سعة 4 جيجابايت، بجانب بطارية سعة 3750 ميلي أمبير.

يذكر أن سامسونج كانت قد خالفت هذا العام عادتها بالكشف عن أحدث هواتفها الذكية خلال معرض ومؤتمر الجوال العالمي الذي يقام سنويا في مدينة برشلونة الإسبانية، مقررة أن تخصص حدث خاص للكشف عن تلك الهواتف، وهي الهواتف التي ينتظر أن يتم طرحها في الأسواق بداية من شهر أبريل المقبل.

قالت (الصحة) إن فريقًا طبيًّا بمستشفى محافظة وادي الدواسر العام نجح في إنقاذ ثلاثيني تعرض لإصابات شديدة أثناء حادث مروري، نتجت عنه كسور بعظام الجمجمة، وصابونة الركبة، صاحبه نزيف حاد وتهتك شديد في أجزاء من جسمه.

وكان قسم الإسعاف والطوارئ قد استقبل حالة لمواطن ثلاثيني يعاني كسرًا بعظام الجمجمة ونزيفًا حادًا من أحد الشرايين الرئيسة للمخ، وتهتكًا لأغشية المخ، وكسرًا بصابونة الركبة، مع تهتك في المفصل والصابونة والأنسجة، حيث قرر الفريق الطبي توجيه الحالة إلى قسم العمليات؛ نظرًا لخطورتها، وبحمد الله نجح الفريق في إجراء العملية، بإزالة التجمع الدموي وإيقاف النزيف، وترميم أغشية المخ، وتثبيت العظم المكسور.

وبعد تحسن مُلاحظ في حالة المريض، تم رفع جهاز التنفس الاصطناعي منه، وتحويله إلى الأقسام العادية، حيث يخضع حاليًا للمتابعة من قِبَل الأطباء، ومن المتوقع خروجه خلال الأيام المقبلة بإذن الله.

ذكرت العربية أن #ماهيرشالا_علي فاز مساء الأحد بجائزة #الأوسكار لأفضل ممثل في دور ثانوي عن تأديته دور تاجر مخدرات في الفيلم الدرامي مونلايت ليصبح بذلك أول ممثل مسلم يفوز بإحدى هذه المكافآت العريقة.
وكان الأميركي البالغ 43 عاما والمرشح للمرة الأولى للفوز بـ #أوسكار، يتنافس على الجائزة مع جيف بريدجز (عن فيلم “هيل اور هاي ووتر”) وديف باتيل (عن فيلم “لايين”) ومايكل شانون (عن فيلم “نوكتورنل انيملز”) ولوكاس هيدجز (عن فيلم “مانشستر باي ذي سي”).

ذكر موقع كورة عن الدوري الاسباني يوما صعبا على متصدري الدوري الريال وبرشلونة حيث أن ريال مدريد عاد من بعيد وقلب تخلفه بهدفين نظيفين إلى فوز ثمين على فياريال 3-2 مساء الأحد على ملعب “لا سيراميكا” في الجولة 24 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، قبل أن يباغت فياريال خصمه بهدفين حملا توقيع مانو تريجيروس (50) وسيدريك باكامبو (56)، وأحرز جاريث بايل هدف ريال الأول في الدقيقة 64 من كرة رأسية، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء بعد لمسة يد داخل منطقة جزاء فياريال نفذها البرتغالي كريستيانو رونالدو بنجاح في الدقيقة 74.

ومن كرة قطعها البديل إيسكو من منتصف الملعب، وصلت الكرة إلى الظهير الأيسر مارسيلو الذي رفع عرضية مميزة قابها البديل الآخر ألفارو موراتا في المرمى بالدقيقة 84.
ومن جهة اخرى أنصف الخبير التحكيمي لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فريق فياريال الإسباني، الذي خسر مباراته أمام ريال مدريد، بنتيجة (3-2) ضمن منافسات الجولة 24 من الليجا الإسباني في ملعب لا سيراميكا الخاص بالغواصات الصفراء.

وعلّق أندوخار أوليفر، خبير “ماركا” التحكيمي عن ضربة الجزاء التي احتسبت على اللاعب برونو في الدقيقة 74 من المباراة وسجلها كريستيانو رونالدو معادلًا نتيجة المباراة أمام فياريال.

وقال أوليفر :”أعتقد أنها ليست ضربة جزاء، لم يكن هناك مساحة للاعب فياريال لإبعاد يده عن الكرة، لم يكن الأمر مقصودًا ولم يكن بمقدوره أن يتجنبه، لذا فإني أعتقد أنها ليست ضربة جزاء”.

ولا تعتبر هذه الحالة هي الأولى في الدوري الإسباني لكرة القدم، ففي مباراة فياريال وبرشلونة اصطدمت الكرة بيد نفس اللاعب برونو ولم يقم الحكم في تلك المباراة باحتساب ركلة جزاء لصالح ليونيل ميسي لاعب برشلونة.

وكذلك حقق برشلونة فوزًا مثيرًا ومهمًا على مضيفه العنيد أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف، في مواجهة الجولة الـ24 من الليجا على ملعب “فيستني كالديرون”، الذي شهد التألق المعتاد من المُنقذ الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب هدف الحسم، والذي تصدر به فريقه جدول المسابقة مؤقتًا برصيد 54 نقطة.

برشلونة خاض المواجهة بطريقة 4-3-3، في المقابل، لعب رجال دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد بخطة 4-4-2، على أمل خطف الأهداف وخاصة عن طريق سرعات جريزمان وتحركات كارسكو وجاميرو، لكن نجم التانجو الأرجنتيني كالعادة يقوم بدوره الحاسم ويقلب الطاولة.

بداية تألق الفريق الكتالوني في المباراة جاءت عن طريق الحارس تير شتيجن الذي يعتبر نقطة التحول في المواجهة، بعدما تصدى لتسديدات حاسمة وقوية، وخاصة من أقدام جريزمان، حيث نجح الحارس الألماني في إبعاد 3 كرات حاسمة، قبل أن يحرز رافينا ألكانتارا الهدف الأول للضيوف بالدقيقة 64.

هدف التعادل لأصحاب الأرض لم يتأخر كثيرًا، بعدما استطاع دييجو جودين أن يعدل الكفة سريعا في الدقيقة 70، وهو الهدف الذي أشعل المباراة من جديد.

كعادته، ظهر النجم الأرجنتيني ميسي هادئًا في بداية المباراة، إلا أن الجميع أصبح يعلم أنه الهدوء ما قبل العاصفة، حيث واصل لعب دوره المعتاد كمنقد للفريق في أقل مستوياته، بعدما أحرز الهدف القاتل في الدقيقة 86، عقب استلام عرضية من سواريز سددها نحو المرمى لترتد له مرة أخرى، قبل أن يضعها في الشباك.

الدفاع المدريدي كثف الرقابة حول ميسي، الذي ظل يعاني طوال دقائق المباراة من حصار كبير، ليضطر في الكثير من المناسبات للرجوع نحو وسط الملعب لاستلام الكرات وفتح مساحة لنفسه، ولثنائي الهجوم لويس سواريز ونيمار.

وحاول ميسي الهروب من الرقابة في الكثير من الهجمات، وخاصة وسط ازدحام الأقدام داخل منطقة جزاء الخصم، حيث قام اللاعب بـ4 تسديدات خلال المباراة نحو المرمى، وقام بـ 37 لمسة و 20 تمريرة، ونجح في القيام بـ3 مراوغات وتعرض للخطأ مرتين.

كما قام نجم التانجو باعتراض ناجح في مناسبتين، قبل أن يحرز هدفه القاتل، والصدارة المؤقتة، ليكون ميسي رجل المباراة بلا منافس.

وحاليا عدد نقاط ريال مدريد 55 متصدرا الدوري الاسباني وبمبارة مؤجلة اما برشلونة فنقاطه 54

توج مانشستر يونايتد بطلا لكأس الرابطة الإنجليزية بفوز مثير على منافسه ساوثامبتون بنتيجة 3-2 في النهائي الذي أقيم على ملعب ويمبلي.

أحرز ثلاثية مانشستر يونايتد، زلاتان إبراهيموفيتش (هدفين) وخيسي لينجارد في الدقائق 19 و38 و87، بينما سجل هدفي ساوثامبتون مانولو جابياديني في الدقيقتين 46 من عمر الشوط الأول و48.

وبهذه النتيجة، حقق الشياطين الحمر لقب كأس الرابطة للمرة الخامسة في تاريخهم.

كما رفع السلطان إبرا رصيده إلى 26 هدفا، ليكون أكثر من سجل ليونايتد منذ بداية الموسم الماضي، رغم انضمامه مطلع الموسم الجاري.

وأصبح جوزيه مورينيو، أول مدرب في تاريخ مانشستر يونايتد، يفوز ببطولة في أول موسم له مع الفريق.

ذكرت الاخبارية أنه قتل وأصيب 20 طفلا يمنيا بعد انقلاب سيارة عسكرية تابعة لميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، كانت متوجهة بهم نحو مديرية “عتمة” بمحافظة “ذمار” للقتال ضمن صفوفها.
وقالت مصادر محلية، في تصريحات اليوم، إن ستة أطفال قتلوا، وأصيب 14 آخرون عقب انقلاب سيارة عسكرية لميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، كان متوجهة بهم نحو مديرية “عتمة” بمحافظة “ذمار” للقتال في صفوفها.
وأضافت أن الميليشيا الانقلابية استدرجت نحو 20 طفلا، من حارة “الجبانة” التابعة لمديرية “المشنة” بمحافظة “إب” دون علم ذويهم وقامت بنقلهم نحو مديرية “عتمة” على متن سيارة عسكرية تابعة لها، إلا أن السيارة انقلبت أثناء مرورها في “نقيل سمارة” ما أدى إلى مقتل الأطفال، وإصابة آخرين إصابات بالغة.
وأشار أولياء الأطفال إلى أن أغلب من تم استدراجهم تتراوح أعمارهم بين 10 و15 سنة، مطالبين المنظمات الحقوقية المحلية والعالمية المعنية بحقوق الطفل العمل، بإيقاف جرائم الميليشيا بحق الطفولة، والضغط نحو إيقاف تجنيدهم والزج بهم في جبهات القتال.

واس

صدرت توجيهات نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات – حفظه الله – ، باعتماد الخطة التخصصية الشاملة لبناء قدرات وطنية في مجال الوقاية من المخدرات في مناطق ومحافظات ومنافذ المملكة العربية السعودية كافة.
وقد وجه سموه الكريم أصحاب السمو الملكي وأصحاب السمو أمراء المناطق وأصحاب المعالي الوزراء ومدراء القطاعات الأمنية المعنية بتسهيل مهمة الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات وأجهزة مكافحة المخدرات لتنفيذ البرنامج التدريبي والتثقيفي بما يتناسب مع السياسيات والاستراتيجيات الوطنية لمكافحة المخدرات.
وأوضح الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد المدير العام لمكافحة المخدرات للشؤون الوقائية رئيس مجلس إدارة مشروع “نبراس” عبدالإله بن محمد الشريف، أنه سيتم البدء في تنفيذ هذه البرامج التدريبية والتنفيذية ابتداءً من غرة جمادي الأخر من هذا العام 1438هـ, وتستمر لمدة ثلاثة أشهر حتى نهاية شهر شعبان.
وبين أن مرحلة بناء القدرات الوطنية تعد المرحلة الثانية للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس) بعد إتمام مرحلة التعريف وتنسيق الجهود والتثقيف العام بمخاطر تعاطي المخدرات التي استمرت ثمانية عشر شهراً.
وأشار إلى أن هذه البرامج تستهدف تدريب الطلاب والطالبات للمراحل المتوسطة والثانوية والجامعية بنين وبنات, والمعلمين والمعلمات, والإعلاميين, وأئمة المساجد, والخطباء, والدعاة, والمختصين في بيئات العمل المدنية والعسكرية والأهلية.
ولفت الشريف إلى أنه تم التعاقد مع عدد من المؤسسات الوطنية المتخصصة في مجال التدريب والتثقيف لضمان مخرجات التدريب وفق المعايير والجودة العالمية لبناء قدرات وطنية متخصصة وفق منهجية علمية في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

واس

شرف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – في القصر الملكي في كوالالمبور مساء اليوم حفل العشاء الذي أقامه جلالة السلطان محمد الخامس ملك ماليزيا تكريماً لخادم الحرمين الشريفين.
ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين كان في استقباله – حفظه الله – جلالة السلطان محمد الخامس ملك ماليزيا، ودولة رئيس وزراء ماليزيا محمد نجيب عبدالرزاق، وعدد من أفراد العائلة المالكة الماليزية.
إثر ذلك وقع خادم الحرمين الشريفين في سجل الزيارات قائلاً ” يطيب لنا بمناسبة زيارتنا لمملكة ماليزيا الشقيقة أن نشكر جلالة ملك مملكة ماليزيا السلطان محمد الخامس على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، ونأمل أن تسهم نتائج الزيارة في تعميق العلاقات بين بلدينا وشعبينا الشقيقين بما يخدم تطلعاتنا ومصالحنا المشتركة، وفقنا الله لما يحبه ويرضاه”.
ثم صافح جلالة ملك ماليزيا أصحاب السمو الملكي الأمراء.
بعد ذلك التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.
ثم توجه خادم الحرمين الشريفين وملك ماليزيا إلى الصالون الرئيسي بالقصر الملكي، حيث قدم جلالته لخادم الحرمين الشريفين وسام الدولة الأول ( وسام التاج ) الذي يعد أعلى الأوسمة الماليزية.
كما تبودلت الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.
عقب ذلك وبعد أن أخذ خادم الحرمين الشريفين وملك ماليزيا مكانهما في حفل العشاء عزف السلامان الملكي السعودي والوطني الماليزي.
ثم ألقى جلالة السلطان محمد الخامس كلمة رحب فيها بخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- في ماليزيا، منوهاً بعمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.
وتطرق جلالته إلى ما ستثمر عنه زيارة خادم الحرمين الشريفين لماليزيا من تعاون واتفاقيات بين البلدين الشقيقين، عاداً زيارة الملك المفدى لماليزيا تاريخية وستسهم في تعزيز وتطوير العلاقات إلى أفضل المستويات.
ونوه جلالته بما تقدمه المملكة بشكل دائم من خدمات ومساعدة للحجاج والمعتمرين والزوار ومن بينهم الماليزيين، ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وراحة واطمئنان.
وتمنى جلالة ملك ماليزيا لخادم الحرمين الشريفين، وأصحاب السمو والمعالي، والوفد المرافق طيب الإقامة في ماليزيا.
بعد ذلك ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الكلمة التالية :
بسم الله الرحمن الرحيم
صاحب الجلالة السلطان محمد الخامس
ملك ماليزيا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نود أن نعرب لجلالتكم عن شكرنا وتقديرنا لحكومة وشعب ماليزيا الشقيق على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وعن سعادتنا بالمستوى المرموق الذي وصلت إليه العلاقات والتعاون بين بلدينا في جميع المجالات، وتطلعنا إلى الارتقاء بها وتعزيزها بما يخدم مصالحنا المشتركة، ونؤكد أن المملكة العربية السعودية تقف بكل إمكاناتها وراء القضايا الإسلامية عموماً، ونحن على استعداد دائم للمساعدة والتعاون مع بلدكم الشقيق في أي جهد أو تحرك يخدم قضايا المسلمين.
وفي الختام أرجو من الله تعالى أن يوفقنا جميعاً لما فيه خدمة الإسلام والمسلمين إنه سميع مجيب.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
بعدها تناول الجميع طعام العشاء.
وفي حفل العشاء عزف السلامان الملكي السعودي والوطني الماليزي.
ثم غادر خادم الحرمين الشريفين القصر الملكي مودعاً بكل حفاوة وتكريم.
حضر حفل العشاء، صاحب السمو الأمير خالد بن فهد بن خالد ، وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز المستشار في الديوان الملكي، وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز المستشار في الديوان الملكي، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز، وأصحاب المعالي الوزراء أعضاء الوفد الرسمي.

واس

أكد وكيل وزارة العدل لشؤون التنفيذ الدكتور حمد الخضيري، أن الربط الإلكتروني مع وزارة الداخلية حقق نجاحاً ونتائج إيجابية ملموسة من حيث سرعة تنفيذ الأحكام ورفع كفاءة العمل القضائي ومستوى الخدمات العدلية، مبيناً أن العمليات المنفذة تتضمن التبليغ، والمنع من
السفر، وإيقاف الخدمات، ورفع منع السفر، ورفع إيقاف الخدمات.
ولفت إلى أن قضاء التنفيذ يشهد تطورات متسارعة ويحظى باهتمام بالغ من معالي وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني، حيث اعتمد معاليه (22) مشروعاً ومبادرة تتضمن حزمة من الإجراءات الرقمية النوعية الهادفة إلى إيجاد حلول مبتكرة لآليات تنفيذ وتفعيل الأحكام القضائية
وتطوير بيئة العمل في محاكم التنفيذ.
وكشف وكيل وزارة العدل لشؤون التنفيذ عن ارتفاع نسبة العمليات المنفذة عن طريق الربط الإلكتروني مع وزارة الداخلية بـ(86 %)، في الفترة منذ مطلع العام الجاري وحتى 30 /4 /1438هـ، إذ بلغت (91.776) أمراً عن طريق وزارة الداخلية، مقارنة بذات الفترة من العام
المنصرم التي بلغ إجمالي الطلبات المنفذة خلالها (49.296) أمراً.
وأوضح أن الربط الإلكتروني بين الوزارتين مكّن قضاة التنفيذ من إتمام العمليات على “المنفذ ضدهم” إلكترونياً، وفق منظومة رقمية بمدخلات واضحة وبمسار إلكتروني متطور، مقارنة بالآليات السابقة المتمثلة في مخاطبات حكومية تصل إلى (60) يوماً تقريباً، ليصبح التنفيذ الآن
لحظي، بهدف الوصول إلى عدالة ناجزة، وتسريعاً لوتيرة التقاضي وتنفيذ الأحكام.
وأبان أن هذه الخطوة تأتي ضمن توجهات الوزارة لاختزال مدة تنفيذ المادة (46) من نظام التنفيذ من (60) يوماً إلى يوم، وكذلك إلغاء المخاطبات الورقية فيما يخص التبليغ والمنع من السفر وإيقاف الخدمات والقبض ورفع ذلك إلكترونياً.
وأشار إلى الربط الإلكتروني بين وزارة العدل ووزارة الداخلية أفضى إلى تنفيذ (726.238) عملية إلكترونية منذ بدء الربط الإلكتروني عام 1436هـ، شملت تنفيذ (202.435) عملية منع من السفر، و(188.357) عملية إيقاف خدمات، و(77.428) عملية تبليغ، و(42.991) عملية “توجيه بالقبض”، بالإضافة إلى (87.007) عمليات رفع منع من السفر، و(84.602) عملية رفع إيقاف الخدمات، و(26.664) عملية رفع تبليغ، و(16.754) عملية رفع “قبض عليه”.

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في مكتبه بقصر اليمامة اليوم، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور جون ماكين.
وتم خلال الاستقبال، استعراض علاقات الصداقة بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية.
حضر الاستقبال، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم العساف، وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي، وزير الخارجية عادل الجبير، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى المملكة بالنيابة كريستوفر هينزل.

ذكرت العربية أ ن وزارة #الداخلية_البحرينية أعلنت الثلاثاء القبض على 20 مطلوباً في قضايا إرهابية، بينهم 4 نساء كان لهن دور في إيواء مطلوبين.
وقالت الداخلية في بيان: “استمراراً لعمليات البحث والتحري التي أسفرت عن إحباط محاولة تهريب مطلوبين في قضايا إرهابية، بحراً إلى #إيران ، بتاريخ 9 فبراير 2017، فقد كشفت تلك العمليات عن عدد من الخلايا الإرهابية التي كانت قد بدأت بالشروع في تنفيذ مخططات إرهابية، حيث تم العمل خلال الفترة الماضية، وفق خطة أمنية شاملة، على تفكيك تلك الخلايا وإحباط مخططاتهم. ونتيجة للتحرك الأمني، فقد تم تنفيذ عمليات استباقية أمنية ناجحة بعدة مناطق بالبلاد خلال الفترة من 9 إلى 19 فبراير 2017، وأسفرت هذه الجهود عن القبض على 20 مطلوباً في قضايا إرهابية، من بينهم 4 نساء، كان لهن دور في إيواء مطلوبين وهاربين والتستر عليهم”.
وأضافت: “دلت التحريات أن من بين المقبوض عليهم، “مطلوبا واحدا” أقر بقتله الملازم أول هشام الحمادي بطلق ناري في البلاد القديم بتاريخ 29 يناير 2017 واثنين متورطين في إنشاء مخزن سري لتصنيع المتفجرات، كما كشفت المعلومات أن 8 من المقبوض عليهم، قد تلقوا تدريبات عسكرية على السلاح واستخدام المواد المتفجرة في كل من إيران و #العراق “.
كما لفتت إلى أن “المقبوض عليهم المتورطين في تنفيذ عملية تهريب السجناء وإيواء المطلوبين والعناصر الهاربة والتستر عليهم، هم: صادق أحمد منصور أحمد (27 عاماً)، أميرة محمد صالح عبدالجليل (35 عاماً)، فاتن عبدالحسين علي ناصر (41عاماً)، حميدة جمعة علي عبدالله (40 عاماً)، منى حبيب إدريس صالح (46 عاماً)، محمد صالح عبدالجليل أحمد (65 عاماً)، عبدالشهيد أحمد علي الشيخ (37 عاماً)، أحمد حسن رضي (23 عاماً)، أبو الفضل محمد صالح عبدالجليل (24 عاماً). أما “مجموعة الدير” المتورطة في تنفيذ عدد من الجرائم الإرهابية المختلفة فهي: جعفر ناجي رمضان علي حميدان (22 عاماً)، يوسف حسن محمد حسن (22 عاماً)، علي حسن عبدعلي حماد (30 عاماً)، محسن أحمد علي محمد النهام (24 عاماً)، محمد حسن عبدعلي النهام (46 عاماً)”.
كذلك أشارت الداخلية إلى أن “المقبوض عليهم المتورطين في قضايا إرهابية مختلفة هم:
– أحمد عيسى أحمد عيسى الملالي (23 عاماً): أقر بقتل الضابط هشام الحمادي بتكليف من الإرهابي الهارب للعراق حسين داوود
– أحمد علي أحمد يوسف (20 عاماً): أنشأ مخزناً سرياً للمتفجرات في منزله
– سلمان محمد سلمان منصور (31 عاماً) وحسين محمد سلمان منصور(36 عاماً)، قام الاثنان بتوفير هواتف ثريا تساعد على هروب المطلوبين
– حسين عيسى أحمد علي الشاعر (34 عاماً): تلقى تدريبات عسكرية في إيران
– هاني يونس يوسف علي (21 عاماً): ساعد مع متهم آخر في إنشاء مخزن سري للمتفجرات”.
وباشرت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة، وإحالة المقبوض عليهم إلى النيابة العامة.

في خبر ذكره موقع ستار نيوز سيسر مستخدمي تطبيق واتس اب ذكر أنه أعلن تطبيق واتساب صباح اليوم (الاثنين) الموافق 21 فبراير 2017 ، بشكل رسمي عن إطلاق ميزة جديدة شبيهة بتطبيق سناب شات الشهير ، حيث أطلق عليها اسم حالة واتساب WhatsApp Status .

كما تتيح هذه الميزة الجديدة لجميع مستخدمي البرنامج مشاركة الصور والمقاطع والكتابة والرسومات ووضع الملصقات والرموز التعبيرية ، مع جميع الأصدقاء كما في واضح ومبين للجميع في “سناب شات” . وأوضح البرنامج أنه تستطيع اختيار من يشاهد ما تشاركه ، سواء كل أصدقائك أو بعضهم ، وأنه غير متاح للعامة ، على أن تتاح الخدمة لجميع المستخدمين ، وعددهم أكثر من 1.2 مليار مستخدم يومي، تباعاً على آندرويد ‏و‎ iOS‎و”ويندوز موبايل” بدءاً من يومالاثنين الموافق 21-2-2017 .

ذكرت البوابة العربية للاخبار التقنية أن شركة متخصصة في صناعة البرمجيات كشفت عن حيلة جديدة يستخدمها قراصنة الإنترنت لخداع مستخدمي متصفح كروم من أجل دفعهم للموافقة على تثبيت برمجيات خبيثة دون علمهم.

وأوضحت شركة نيو سمارت تكنولوجيز، عبر تدوينة كتبها مؤسسها محمود القدسي، أن القراصنة يستخدمون صفحات مفخخة أو مواقع تم اختراقها لتثبيت سطر برمجي يغير من النصوص المكتوبة في هذه الصفحات إلى رموز، ويظهر أمام المستخدمين نافذة خادعة لرسالة خطأ.

وأشارت الشركة أن رسالة الخطأ، التي تظهر في نافذة منبثقة شبيه بنوافذ كروم الأصلية، تخبر المستخدم بوجود أحد ملفات الخطوط الناقصة في جهازه تسبب في ظهور هذه الرموز، وأن عليه تحميل ملف لتثبيت الخط الناقص، وهو الملف الذي يحتوي على برمجيات خبيثة.

ويستخدم القراصنة نافذة لرسالة خطأ شبيه بشكل كبير بنوافذ رسائل الخطأ الأصلية الخاصة بمتصفح كروم، وتحتوي هذه النافذة على رسالة مكتوبة بلغة إنجليزية صحيحة، مما يزيد من إمكانية خداع المستخدمين.

وأكدت الشركة أن رغم جودة نافذة الخطأ فإن الرسالة تحتوي على عدة أخطاء، حيث أنها تخبر المستخدم بأنه يعمل على نسخة كروم 53، حتى وإن كان يعمل على إصدار أخر من متصفح الإنترنت، كما أنها تحتوي على زر للإغلاق موجود في غير المكان الموجود فيه برسائل الخطأ الأصلية.

وأضافت الشركة، عبر مدونتها الرسمية، أن الملف الخبيث الذي يتم إرفاقه مع رسالة الخطأ يتم التعرف عليه بأنه غير أمن من قبل أداة التحميل الخاصة بمتصفح كروم، وذلك على الرغم أن عدد كبير من برمجيات مكافحة الفيروسات لا تصنفه على أنه برنامج ضار.

هذا، وكانت الشركة قد أخضعت الملف للتحليل على خدمة فيروس توتال VirusTotal عبر الإنترنت، حيث صُنف الملف الخبيث بأنه ضار في تسعة مكافحات للفيروسات فقط من أصل 59 تستخدمها الخدمة للكشف على الملفات.

يذكر أن الشركة كانت قد أرسلت تقريرا بالحيلة و الملف الخبيث المستخدم معها إلى الفريق الأمني الخاص بشركة جوجل وذلك من أجل محاولة طرح علاج للقضاء على هذه الطريقة الخادعة، كما نصحت الشركة مستخدمي متصفح كروم بضرورة التأكد من أي ملفات قبل تنزيلها.

7ads6x98y