عاجل

فندق زمزم بولمان المدينة يقدم خدمة مجتمعية لجنة الدفاع المدني بوادي الدواسر تنهي استعداداتها لمواجهة الحالة المدارية لجنة شباب وادي الدواسر تنمي المجتمع بـ ” إفطار صائم “ مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلالاً غذائية في مديرية حيس في محافظة الحديدة خادم الحرمين الشريفين يستقبل عميد السلك الدبلوماسي ورؤساء المجموعات الدبلوماسية المعتمدين لدى المملكة مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع السلال الرمضانية للاجئين السوريين في منطقتي عكار والناعمة في لبنان شاعرة ملتقي رواد ومواهب حنين الرويلي تستضيف سفير السودان في حفل إفطار صائم ختام الخيمة الرمضانية بمركز الملك فهد الثقافي تدشين برنامج السحور الرمضاني الثالث على شرف صاحبه السمو الملكي .الاميره -هيفاء بنت فيصل بن عبد العزيز ال سعود بفندق راديسون بلو الرياض ملتقي الانسانية والوفاء رواد ومواهب يهب بالدعاء لشعب ظفار في سلطنة عمان الشقيق العُمري : يجب استثمار البعد الرمزي للكشاف الإنسان ( ثقافة وتاريخاً ) وأن يتفاعل مع المكان الذي ينتمي له مدير تعليم وادي الدواسر يقوم بزيارة لنادي الحي بالسليل ويصدر عدد من قرارات التنقلات بالمدارس
Banner_1_1_1

All posts by محمد سعد آل حنيف

وادي الدواسر – مبارك الدوسري

أنهت لجنة الدفاع المدني الفرعية بمحافظة وادي الدواسر، اليوم كافة الإجراءات والأعمال اللازمة لمواجهة ماقد يحدث من حالات طارئة بشان التوقعات الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة التي تُشير إلى تأثير أجزاء من المملكة بالعاصفة المدارية التي قد تؤدي إلى أمطار غزيرة .

وأوضح محافظ وادي الدواسر رئيس اللجنة عبدالله بن سليمان المبارك، أن اللجنة أنهت كافة أعمال التنسيق للحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات في حال وصول آثار نشاط الإعصار والاستعداد للتعامل مع جميع البلاغات والحالات الطارئة ، مشيراً الى جاهزية كافة القوى البشرية والآلية ، واتخاذ الإجراءات والأعمال الاحترازية اللازمة وتطبيق خطط الطوارئ لدى الجهات المعنية بتنفيذ الخطة الوطنية لمواجهة الكوارث الطبيعية .

من جهته أوضح مدير إدارة الدفاع المدني بالمحافظة المقدم تركي بن عايض آل هقشة ، أن الدفاع المدني وبناء على توجيه المحافظ رئيس اللجنة نفذ اليوم السبت خطة استدعاء لجميع الجهات المعنية الرسمية والأهلية والتطوعية بتنفيذ تدابير الدفاع المدني وقت الكوارث والطوارئ للوقوف على جاهزية تلك الجهات من إمكانيات وكيفية الاستفادة منها وقت الطوارئ .

666

555

تعليم وادي الدواسر ـ العلاقات والإعلام ـ محمد آل شملان

اعتمد مدير التعليم بمحافظة وادي الدواسر رئيس لجنة القيادات المدرسية الدكتور أحمد بن خضران العُمري حركة القيادة المدرسية ” بنين ” للعام الدراسي 1439-1440هـ وشملت الحركة سبعة وعشرين قائداً مدرسياً ووكيلين مدرسيين في المراحل التعليمية الثلاث .

وأوضح رئيس شعبة القيادة المدرسية أمين لجنة القيادات المدرسية الأستاذ إبراهيم بن عبدالله الرشيد أن قرار الحركة شمل تكليف عددٍ من القيادات المدرسية ، ونقل آخرين لمدارس أخرى ، وإنهاء تكليف .

من جهته تمنّى مدير التعليم الدكتور أحمد بن خضران العُمري للقيادات المدرسية التوفيق في أداء مهامهم ومسؤولياتهم ، وتحقيق تطلعات وطموحات القيادة والمسؤولين في الوزارة في مواصلة وتحقيق التطوير المنشود , وقدّر جهود من تم إنهاء تكليفهم . مثمناً جهود أعضاء لجنة القيادات المدرسية في إصدار الحركة ، داعياً للجميع بالتوفيق والسداد .

المكلفون

أحمد بن مبارك آل شريدة قائداً لمدرسة متوسطة أحد ، عباد بن مطحس الدوسري قائداً لمدرسة ابتدائية أبي حنيفة ، عايض بن نايف بن فهيد قائداً لمدرسة ابتدائية موسى بن نصير ، ملحم بن حسن بن خلف قائداً لمدرسة متوسطة طارق بن زياد ، أحمد بن سلمان الحارثي قائداً لمدرسة ابتدائية ومتوسطة حسان بن ثابت .

مبخوت بن مفلح بن مسفر قائداً لمدرسة ابن تيمية الثانوية ، فرحان بن عبدالله بن فرحان قائداً لمدرسة متوسطة ابن تيمية ، محمد بن مبخوت الفوح قائداً لمدرسة ابتدائية زيد بن حارثة ، عبدالهادي بن إبراهيم آل هميل قائداً لمدرسة ابتدائية خيران ، محمد بن مبارك بن عبدالله قائداً لمدرسة ابتدائية الأبناء .

المنقولون

تركي بن بادي بن تركي قائداً لمدرسة ابتدائية الملك فيصل ، سعيد بن مجدل بن مبارك قائداً لمدرسة ابتدائية العقيق ، فايز بن دحيم شبيب قائداً لمدرسة ابتدائية الإمام أحمد بن حنبل ، مناحي بن ثنيان العرفج قائداً لمدرسة ابتدائية علي بن أبي طالب ، وليد بن عايض المشعوف قائداً لمدرسة ابتدائية عمر بن عبدالعزيز .

المُنهى تكليفهم

عاطف بن علي القحطاني من قيادة مجمع الملك فهد ، محسن بن سعد الغربي من قيادة مدرسة ابتدائية ومتوسطة حسان بن ثابت ، قينان بن شافي بن قينان من قيادة مدرسة ابتدائية علي بن أبي طالب ، بتال بن بارز بن محماس من قيادة مدرسة ابتدائية أبي حنيفة ، فراج بن عيسى بن محمد من قيادة مدرسة متوسطة طارق بن زياد ، راشد بن محمد آل هبوبان من قيادة مدرسة متوسطة أحد ، فهاد بن محمد آل جحفل من قيادة مدرسة ابتدائية العقيق ، محمد بن ثنيان العرفج من قيادة مدرسة ابتدائية الإمام أحمد بن حنبل ، محمد بن ناصر بن عواضة من قيادة مدرسة ابتدائية زيد بن حارثة ، ظافر بن عبدالله الجماعين من قيادة مدرسة ابتدائية الأبناء ، فالح بن عبدالله آل مسفر من قيادة مدرسة ابتدائية عمر بن عبدالعزيز ، فهد بن بخيت بن ملفي من قيادة مدرسة متوسطة ابن تيمية ، جميل بن ماطر العتيبي من وكالة مدرسة متوسطة السليل ، وسام بن عبدالله بن جلوي من وكالة مدرسة ثانوية ابن باز .

شاركت لجنة شباب محافظة وادي الدواسر ، في مبادرة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالشرافاء ” إفطار صائم على المسافرين والعابرين من الجهة الشرقية للمحافظة ” التي تهدف لتوفير ستة آلاف وجبة إفطار خلال شهر رمضان .

وأكد أمين لجنة شباب محافظة وادي الدواسر الأستاذ حنيان بن مبارك الدوسري ، أن مبادرة ” إفطار صائم ” ، تأتي تماشياً مع أهداف اللجنة في ظل متابعة سعادة محافظ وادي الدواسر رئيس لجنة شباب المحافظة الأستاذ عبدالله بن سليمان المبارك المتواصلة ودعمه الدائم للإسهام في تنمية المجتمع ببذل الخير ، مشيرأ إلى أن هذه المشاركة واحدة من سلسلة مبادرات مجتمعية ستعكف اللجنة على تنفيذها .

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم 200 سلة غذائية بمركز الأعلى في مديرية حيس بمحافظة الحديدة ، يستفيد منها 1200 فرد، وهي من إجمالي المخصص للمحافظة البالغ 22273 سلة غذائية.
ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني التي بلغت حتى الآن 260 مشروعًا .

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في مكتبه بقصر السلام في جدة اليوم، معالي عميد السلك الدبلوماسي سفير جمهورية جيبوتي لدى المملكة ضياء الدين سعيد بامخرمة، ورؤساء المجموعات الدبلوماسية المعتمدين لدى المملكة وهم كل من سفير ارتيريا رئيس المجموعة الإفريقية محمد عمر محمود، وسفير سلطنة عمان رئيس المجموعة العربية أحمد بن هلال البوسعيدي، وسفير الأرجنتين رئيس مجموعة أمريكا الجنوبية خايمي سرجيو سردا، وسفير النمسا رئيس المجموعة الأوروبية كريغور كوسلر، وسفير سنغافورة رئيس المجموعة الآسيوية لورانس اندرسون، وسفير أستراليا رئيس مجموعة اوقيانوسيا رالف كينغ، وسفير كندا رئيس مجموعة أمريكا الشمالية دنيس هوراك.
ونقل السفراء لخادم الحرمين الشريفين – أيده الله – خلال الاستقبال تحيات وتهاني أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية والإسلامية والصديقة بمناسبة شهر رمضان المبارك.
وقد أبدى خادم الحرمين الشريفين – رعاه الله – تحياته لأصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية والإسلامية والصديقة، داعياً الله عز وجل أن يعيد هذا الشهر الفضيل على الأمة الإسلامية، والعالم أجمع بالخير والسلام.
حضر الاستقبال، صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ومعالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير.

DeM0l4DX4AA0Lap

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم العاشر من رمضان بتوزيع السلال الغذائية الرمضانية على اللاجئين السوريين في منطقة عكار في محافظة الشمال ومنطقة الناعمة في محافظة جبل لبنان.
وشمل التوزيع 656 عائلة سورية نازحة بواقع 3293 فردا.
وتأتي هذه المساعدات في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه المملكة ممثلة بالمركز للأشقاء السوريين جراء الأزمة الإنسانية التي يمرون بها.

يستضيف رجل الاعمال والسياحة والضيافة الشيخ محمد المعجل أعضاء وعضوات ملتقي الوفاء والولاء رواد ومواهب في وجبة السحور ليلة الاحد في ملاهي الخيمة تكريما لزملائه وزميلاته في الملتقي والذين يكنون له التقدير والاحترام بكرمه المشهور واخلاقًه الرياضية الراقية وتعامله الحسن مع الجميع. وبهذه المناسبة يقول أبو إبراهيم:” أولا أتشرف كوني عضوا فاعلا في عرين الوفاء رواد ومواهب منذ تأسيسه في عام ٢٠١٥م بعد أن دعاني صديقي الحبيب أبو مازن المشرف العام علي الملتقي بالانضمام والتفاعل مع هذا الملتقي والذي يمثل كوكبة ونخبة من العلماء والمثقفين والإعلامين والرياضيين من ١٩ دولة خليجية وعربية وجميع مناطق المملكة العربية السعودية. ويكمل أبو أبراهيم : ” وأنا سعيد في هذه الليلة المباركة من ليالي رمضان المبارك في سحور مبارك وهنئ بإذن الله، فوجود إخواني و أخواتي أعضاء وعضوات الملتقي علي سفرة السحور في ملاهي

أستقبلت شاعرة ملتقي الوفاء والولاء رواد ومواهب الشاعرة حنين الرويلي الجالية الدبلوماسية السودانية في الرياض يتقدمهم سعادة سفير جمهورية السودان الاستاذ عبد الباسط السنوسي في مبادرتها الرمضانية إفطار الايتام في أحد المراكز التجارية.
وبهذه المناسبة صرحت حنين الرويلي:” لقد تشرفت مساء البارحة السبت بإستقبال السفير السوداني وأسرته الكريمة لتشريف مبادرتي (إفطار صائم) لدعم الجمعيات الخيرية والانسانية في المملكةًالعربية السعودية. و أشكر كل من دعمني من زملائي وزميلاتي في ملتقي الوفاء رواد ومواهب، وأخص بالشكر المشرف العام علي الملتقي الدكتور محسن الشيخ ال حسان.

رشاد اسكندراني

افتتحت صاحبة السمو الملكي الأميرة / عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيزـ يحفظها الله ـ رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية معرض بساط الريح التاسع عشر، وفور وصول سموها تجولت في أرجاء المعرض وشاهدت العديد من المنتجات والصناعات اليدوية, والصور والرسوم التشكيلية والتحف الفنية, والهدايا التي صنعتها أيادٍ سعودية من بنات الوطن. وفي المعرض التقت مع الشابات السعوديات واستمعت إلى الشرح عن أعمالهن وأثنت على مساهمات المرأة السعودية الفاعلة وإنجازاتها في كافة المجالات ساعيةً لخدمة وطنها.
كما ثمنت سموها الأدوار الإيجابية في مسيرة التنمية وبناء المؤسسات الاجتماعية والثقافية والعلمية والاقتصادية التي تحفل بها بلادنا، وخاصة المؤسسات الخيرية الهادفة لمساعدة الفئة المحتاجة اجتماعياً وصحياً. هذا وقد ثمنت جهود المشاركين في جودة المنتجات والمشاركات وتميز العارضات مشيرة إلى ضرورة التنوع في الاستثمارات النسائية. وبينت سموها الكريم أن ما يتم عرضه من المعروضات واختلاف التصاميم والأعمال وتنوع الأعمال الفنية مختلفاً عما نشاهده في المعارض الأخرى مما يظهر تميز الشابات السعوديات في الذوق الرفيع والعمل الجاد والإنتاج الرائع في ظل دعم الثروة الاقتصادية في بلادنا الغالية.
هذا وقد نوهت سمو الأميرة عادلة بنت عبدالله أن المرأة السعودية خطت خطوات متسارعة وإيجابية في مجال الأعمال الخيرية والتطوعية، وشكلت مساهمتها في معرض ـ بساط الريح 19 ـ دليل واضح على حبها لعمل الخير والمساهمة الفاعلة في مساعدة الضعفاء والمرضى والمحتاجين، كما أكدت سموها أن المعرض هو عمل خيري إنساني غير ربحي تنظمه المؤسسة الخيرية منذ تأسيسها وعلى مبادراتها الإنسانية الرائدة المرتكزة على البذل والعطاء و تحرص على أن يكون مميزاً عاماً بعد عام لما يوفره من حركة اقتصادية جيدة لصاحبات الأعمال، كما يعتبر المعرض أنموذجاً متميزاً وراقيا من أعمال المؤسسة ويعد مناسبة خيرية وطنية في هذا الشهر الكريم يعود ريعه لرعاية الأسر الفقيرة التي تعاني من الأمراض المزمنة التي تخدمها المؤسسة، وتوفر لهم احتياجاتهم الصحية اللازمة، بالإضافة إلى دعم مراكز الرعاية الصحية المنزلية التابعة للمستشفيات العامة في المملكة والتي بلغ عددها ” 6 ” مراكز صحية موزعة على مناطق المملكة.
وقد ساهمت المؤسسة بالتعاون مع المستشفيات العامة لإنشاء مراكز الرعاية الصحية المنزلية وتمويلهم بما يلزمهم لإنشاء تلك المراكز. بهدف تأمين الرعاية الصحية المنزلية اللازمة للمريض بعد خروجه من المستشفى، حيث توليها المؤسسة رعاية واهتماماً خاصاً. وختمت سموها الكريم تصريحها بالإشارة إلى أهمية نمو أعداد العاملين في المجالِ الخيري ومنفعة المحتاجين، وهذا من فضل الله – سبحانه وتعالى – أن منَّ عليهم وهيَّأ لهم عملاً نافعاً، ومؤسَّسات توفِّر لهم الوسائل ليكونوا سببًا مِن أسباب الخيروالرحمة في مجتمعنا، و هذه نعمة باختيار الله لهم لمهمة الرفع من معاناة المريض و تسخير سبل الراحة لهم قال الله تعالى: ﴿ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ ﴾ سورة الجمعة: آية رقم 4.
وتحقيقاً لرغبة المريض لأول سؤال يتبادر لذهنه عند دخوله المستشفى، متى أخرج عائداً لبيتي؟. ترجمت المؤسسة خططها بتأمين المعدات الطبية اللازمة لإخراج المريض من المستشفى، ومتابعة حالته الصحية وهو يعيش بين أهله وذويه في المنزل مما يجعله ينعم بقربه من أهله وأصدقائه الذين يقدمون له الدعم النفسي والمحبة والاحتياجات اللازمة. حيث بلغ عدد الحالات التي ترعاها المؤسسة الخيرية ” نرعاك ” عام 2017م أكثر من (11392) مريضاً ومستفيداُ، فأبناء الوطن والشركات و المؤسسات الوطنية ورجال وسيدات الأعمال الداعمين والداعمات أسهموا وبذلوا الجهد والدعم من أجل مساعدة المرضى المحتاجين لخدمة الرعاية الصحية المنزلية في وطننا المعطاء، حيث تقوم المؤسسة بتخفيف العبء عن المستشفيات الحكومية حتى تتمكن من تقديم الخدمة الصحية بشكل نوعي و جيد للمرضى، وما هذا إلا دليل واضح على اللحمة الوطنية، منذ تاريخ آبائنا وأجدادنا إلى يومنا هذا مما يعكس الصورة المشرفة للتكامل بين كافة القطاعات، وللمواطنة الحقة، ومدى التكاتف والتآلف والتعاضد بين أبناء هذا المجتمع الخيّري الطيب أهله.
كما شكرت سموها جميع أصحاب الجهود التطوعية الخيرية, على ما يبذلونه لتوسيع دائرة خدمات اللجنة الإعلامية التطوعية وتطويرعملها، مؤكدة على أهمية مساهمة أصحاب الشركات والمؤسسات في دعم البرامج التي ترعاها المؤسسة والتي تسهم في تلبية احتياجات فئات عديدة من أبناء المجتمع.

أنطلقت دعوات أعضاء وعضوات ملتقي عرين الانسانية والوفاء رواد ومواهب إستجابة للاستغاثة التي تلقاها الملتقي من إخوانهم و أخواتهم في سلطنة عمان وبالتحديد من محافظة ظفار(صلالة)، و أيضا محافظة (طاقة) بعد الإصابات التي تعرض لها أبناء تلك المحافظات وقد تم الاطمئنان عليً كل الزميلات والزملاء:
-الشاعره العمانية نور المعشنية
-الأديبة والكاتبة العمانية عايشة السريحيًة
-رجل الاعمال العُماني خالد النهدي
-وصديق وحبيب الملتقي شعيب الزدجالي
وبعد الاطمئنان عليهم وجه الملتقي دعوات بسلامة السلطنة العمانية وقيادتها الحكيمة وشعبها النبيل. وقد صرح المشرف العام علي الملتقي الدكتور محسن الشيخ ال حسان قائلا:” نحن مع جميع الشعوب العربية في مسراتها وأحزانها وموقفنا من شعب السلطنة واضح ونحن تفيدهم بالغالي والثمين وخاصة أن معنا إخوة و أخوات من عمان الشقيق وهم أمانة في كنف وظل وحماية الله عز وجل. اللهم أحمي عمان من كل مكروه وكل خطر يارب

من المشاريع الجديدة على مستوى محافظة وادي الدواسر مشروع القهوة البرية التي تم افتتاحها للعزاب والعوائل بعد أن كان مشروع المشروبات والقهوة فقط للعزاب ومن خلال زيارة القهوة البرية التقت صحيفة أركان الالكترونية بمؤسس المشروع ودارحوار حول هذا المشروع معه ومالك المشروع اسمه ماجد ناصر آل قير وهو من شباب محافظة وادي الدواسر .
وفي البداية وضح لنا ان هذا المشروع فكر فيه كثيرا قبل افتتاحه وخاصة انه وجد أصوات ممن حوله تقول انه المشروع لن ينجح وأنه خسارة خاصة قسم العوئل ولكن يقول من خلال الحوار معه أنه هاوي للقهوة وأعجبه المشروع وأحب ان يضع له بصمة في المحافظة خاصة انه بدون منافسة تقريبا .
حيث ان اغلب من يريد ان يفتتح المشاريع في هذه المحافظة يذهب لمشاريع تقليدية سبق أن تم افتتاحه مما حمسه وزاد قناعته حيث سيتميز عن غيره .
وبعد هذه الفترة من افتتاح المشروع وجد بحمد الله اقبالا على مشروعه وزوارا له وزبائن دائمين مما شجعه على دراسة فكرة التوسع وافتتاح فروع أخرى على نفس النمط .
وحول العروض والموجود بمناسبة الشهر الكريم ذكر ان الغرفة الخاصة vip مجانية لمن يطلب ب150 ريالا او اكثر لمدة ساعة ونصف من 1 – 15 رمضان .
وسيكون هناك خصم 25% على الطلب من16 رمضان .
كما ذكرأنه يسعى لتطويرالمكان وتغييرات ستبدأ في قسم العوائل بعد العيد انشاء الله وسيكون هناك تغييرا للديكور والأثاث .
كما يوجد حاليا يوجد بسبوسة أوريو تقدم لأول مرة في القهوة البرية وخاصة بمحلهم .
وعند سؤال الاستاذ ماجد أبو فارس عن نصيحته لمن يريد افتتاح أي مشروع من الشباب قال :
التوكل على الله أولا ثم دراسةالمشروع دراسة مستفيضة وعوائد المشروع والجدوى منه ومدى قبوله ومعرفة مايخص المشروع من مصاعب أو مشاكل قد تواجهه خاصة في البداية ثم اسناد الأعمال لمتخصص ولو دفع زيادة لإحضار عمال مهرة حيث ان العمالة أساس الشروع الناجح ويبقى مع هذه الأمور حسن التعامل والأمانة والتواصل مع أهل الخبرة في المشروع الذي تريد افتتاحه حتى تبدأ من حيث انتهى الآخرون ومن اهم مواصفات المشروع الناجح الموقع الجيد المناسب سهل الوصول للناس .
ومنحيث الصعوبات شكر المسؤولين وقال لم يواجهني صعوبات إالا في فيز العمل راجيا المسؤولين مراجعة الأعداد الخاصة لكل موقع وكل عمل فموقعه وعمله يتطلب على الأقل ستة من العمال والبقية نقل كفالة ولو أنها أفادته حيث اختار عمالة ماهرة مدربة على العمل في هذه القهوة ولكن كلفته مبلغا لنقل كفالتهم ليصبحوا نظاميين .
وفي النهاية تم أخذ جولة برفقة أبو فارس وشكر صحيفة أركان الالكترونية على اهتمامها بمثل هذه المشاريع حاثا الشباب على الاجتهاد والتوكل على الله والبداية فيما يخططون له بعد دراسة للموضوع وذكر ان من أهم أسباب النجاح بعد توفيق الله متابعة العمل بنفسك ومعرفة مايخصك وادارته لمعرفة مدى نجاحك او القصور ان حصل لاقدر الله .
وتمنى أن يتقبل الله الصيام والقيام من جميع المسلمين .
ومن خلال التواجد في المكان تمت مقابلة أحد العمالة في القهوة البرية وهو من الجنسية المغربية واسمه اسماعيل ندو حمان .
وعن سؤاله عن انطباعه وتواجده هنا بوادي الدواسر خاصة انه من غير المعتاد في المحافظة تواجد الاخوة المغاربة فحمد الله وشكره وذكر أنه في البداية تعب بسبب الغربة واختلاف اللهجة ولكن مع الوقت والتعرف على الأهالي الذي علق أنه من حبه لهم أصبح دوسريا وأيضا من خلال اجتماعه ببعض الأخوة من المغرب وتعرفه عليهم وزيارتهم له في القهوة خفف عليه الكثير وشكر اهتمامهم به خاصة من عنده عوائل حيث يحضرون له وجباب مغربية منها حساء الحريرة المغربية .
وتمنى كل الخير للأمتين العربية والاسلامية في هذا الشهر الكريم .

٢٠١٨٠٥٢٣_٢٢٥٦٤٦-400x300

٢٠١٨٠٥٢٣_٢٢٥٧١٣-400x300

٢٠١٨٠٥٢٣_٢٣٠٠٢٦-400x300

٢٠١٨٠٥٢٣_٢٣٠٠٣٢-400x300

٢٠١٨٠٥٢٣_٢٢٥٧٢٢-400x300

٢٠١٨٠٥٢٣_٢٣٠٠١٠-400x300

٢٠١٨٠٥٢٣_٢٢٥٧٥٢(0)-400x300

٢٠١٨٠٥٢٣_٢٣٠٠٠٣-400x300

شاركت الجمعية الخيرية النسائية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة بإقامة ركن تعريفي عن الجمعية يتضمن بروشورات وتسجيل عضويات إضافة إلى تعريف شامل عن الجمعية. وقد أشرف على الركن الأستاذ مشاري بن عبد الله عبد المحسن أحمد بمشاركة الأستاذ ثامر بن عبد العزيز علي.
وقال الأستاذ مشاري كان الركن جميل جدا وقد زاره عدد كبير من الموظفين من مركز القياس يسألون عن الجمعية وأهدافها وانجازاتها وقد تم التعريف بها كاملا ولله الحمد. وقد أعجبوا بما وصلت إليه الجمعية من أعمال عظيمة تخدم الأيتام مجهولي الأبوين لدمجهم بالمجتمع وتمكينهم من مواصلة حياتهم وقد تم تسجيل عدد من العضويات ولله الحمد وقمنا بتوزيع البروشورات على موظفي المركز الوطني للقياس وكان أكثر ما يسالون عنه نظام الكفالات.
وبدورها شكرت رئيس مجلس إدارة جمعية “كيان “للأيتام مجهولي الأبوين الأستاذة سمها الغامدي مدير عام المركز الوطني للقياس على تلك المبادرة منهم ودعوتهم جمعية كيان للتعريف بها بين الموظفين. وهذه تحسب لهم وتمنت أن يستمر التواصل لتحقيق الأهداف.

القصيم

أقامت جمعية بلسم لتأهيل ومساندة اسر مرضى السرطان بالقصيم مأدبة إفطار رمضانية لمحاربات السرطان المستفيدات من الجمعية مساء الثلاثاء6/9/1439 هـ وكان عدد الحضور. مميزا وتخللت الأمسية بعدد من الفعاليات والنقاشات مع الأخصائية النفسية/هاجر العقلاء ونصائح صحية تتركز على العلاج والصيام ودردشة مع لجنة أمل بلسم التي تجمع بين المتشافين من المرض والمصابين لمد جسور التواصل مع الفئتين وغرس روح الأمل والتفاؤل فيما بينهم وبكل شفافية تناقلت المريضات ومرافقاتهم تجاربهم في التعامل الأمثل مع المرض والمصابين به حيث أكدت إدارة الجمعية أن الشهر الفضيل هو فرصة لترسيخ التعاضد والتلاحم بين الجميع ونهج مستمد من الاهتمام الذي يوليه الدين الإسلامي الكريم لهذه الفئة وتجسيداً للتواصل والتفاعل مع المجتمع بفئاته المختلفة إدراكا للأثر الذي تتركه مثل هذه المناسبات على نفوس مرضى السرطان كما تقدمت الجمعية بالشكر لكل من ساهم بنجاح ورعاية هذه الأمسية “مطعم كمون-محلات محمد للوازم الاحتفالات” يذكر أن جمعية بلسم تقدم للمرضى سلسلة من البرامج والخدمات النفسية و الاجتماعية تصل ل11 خدمة من أهمها النقل والإسكان والبرامج التثقيفية والحملات .

تتقدم أسرة المحامية والمحكم التجاري رباب أحمد المعبي بالشكر والثناء لنائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر وذلك لاتصال مكتب سموه بالأستاذة رباب والتهنئة والمباركة بصدور كتابها بعنوان الأمن الفكري.

وعبرت ( المعبي ) عن مشاعر الفرحة والسعادة باتصال مكتب صاحب السمو الملكي نائب أمير منطقة مكة المكرمة والذي كان بمثابة حافزاً للاستمرارية بتقديم الأفضل وهو ديدن ولاة الأمر والقيادة الرشيدة بتشجيع ودعم المرأة السعودية ، وأفادت بأن اتصال ومباركة صاحب السمو بمثابة دعم وتشجيع لكل امرأة سعودية .

وبالختام تتقدم ( المعبي ) بجزيل الشكر والامتنان والدعاء للقائد الوالد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وولي عهده الأمين وحكومته الرشيدة بأن وفروا المناخ المثالي للسيدة السعودية للانطلاق والإبداع وفق شريعتنا الإسلامية

7ads6x98y