عاجل

العدل تحصل على شهادة التميز التقني من الأمم المتحدة بمشروعها “محكمة بلا ورق” التوعية الدينية بمستشفى وادي الدواسر يهدي حقائب توعوية بمناسبة شهر رمضان مكتب الوفاء في تعليم وادي الدواسر يكرم ابناء شهداء الواجب صقورنا الخضر تعاود التحليق ..!! “بالصور” مساعد مدير عام السجون للتخطيط والتطوير يرعى تخريج 355 متدرباً ديوان المظالم وهيئة الاستثمار يستعرضان التجارب الدولية في تحسين البيئة القانونية للأعمال التجارية والعقود . وزارة ‏الداخلية تحث المواطنين المسافرين الي دول الاتحاد الاوروبي الالتزام بالانظمة والقوانين شرطة الرياض تضبط وافدا يقوم بأيواء وتشغيل الخادمات يسعى لدعم المحاكم بالقضاة : المجلس الأعلى للقضاء يعقد اجتماعه الثالث ويبحث افتتاح محاكم جزائية جديدة خلال عامي 1437-1438 الامن يرقي 57682 ضابط صف بمختلف الرتب خاطرة للاستاذة/ نورة الودمان بعنوان (رمضان شهر العطاء ) كلية التربية بوادي الدواسر تكرم منسوبيها والوحدات المتميزة
Banner_1_1_1

All posts by محمد سعد آل حنيف

مكتب الوفاء بتعليم وادي الدواسر – عايض ابراهيم

امتدادا لجهود مكتب وفاء في ادارة تعليم وادي الدواسر قام المكتب بتكريم ابناء شهداء الواجب والمتفوقين منهم و ذلك في الصاله الكبرى في المحافظه برعايه سعاده المحافظ بالنيابة و سعاده مدير التعليم الاستاذ صقر بن فهاد الصقر و المساعد للشؤون التعليمية الاستاذ مجلي عايض آل مجلي و مدراء الاقسام التربويه و المشرفين وذلك في لفته ابويه اضفت علي ابناء الشهداء السعاده و السرور و تم تكريمهم بهدايا قيمه و اخذ الصور التذكاريه معهم و و الالتقاء بسعاده محافظ وادي الدواسر بالنيابه و سعاده مدير التعليم و مساعده ومديري الاقسام التربويه و المشرفين وتم الثناء عليهم والفخر بذويهم الذين استشهدوا خدمة للدين ثم المليك والوطن

محمد سعد آل حنيف

ذكرت وكالة واس ان وزارة التجارة والاستثمار كشفت أن تراخيص الاستثمار التي منحتها الهيئة العامة للاستثمار لـ (23) شركة من كبرى الشركات الأمريكية على هامش منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي الأمريكي الذي انطلق أمس السبت في الرياض؛ ستسهم في توطين الوظائف، وتوفر آفاقاً مهنية قيمة للشباب السعودي.
وبينت الوزارة أن الشركات الأجنبية ستكون ملتزمة بنسب التوطين المحددة وفق أنظمة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ويتوجب عليها تعيين مواطنين سعوديين في مناصب قيادية خلال السنوات الخمس الأولى من عملها في السوق السعودية، كما ستلزم بتدريب أكثر من 30% من المواطنين السعوديين.
وأكدت وزارة التجارة والاستثمار أن شروط التراخيص الممنوحة لهذه الشركات تلزمها خلال السنوات الخمس الأولى بتحقيق واحد أو أكثر من الشروط التالية: تصنيع 30% من منتجاتها الموزعة محلياً في المملكة، وتخصيص 5% كحد أدنى من إجمالي المبيعات لتأسيس برامج بحثية وتطويرية، وتأسيس مركز موحد لدعم الخدمات اللوجستية والتوزيع وتقديم خدمات ما بعد البيع.
يذكر أن الشركات الأمريكية التي منحت تراخيص الاستثمار بملكية كاملة تعمل في عدة قطاعات عدة منها: قطاع المواصلات، الخدمات اللوجستية والمصارف والصناعات التحويلية وغيرها.

ذكرت الاقتصادية ان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز انهى استقبال زعماء العالم ورؤوسا الوفود من 56 دولة لبدء أعمال القمة الثالثة العربية الإسلامية الامريكية، بعد أن حركت قمة الرياض بوصلة العالم اليها لوضع خارطة طريق لمواجهة التهديدات الأمنية واستقرار المنطقة التي تشكل هاجس دول العالم برمته ومواجهة التدخلات الايرانية، فضلا عن بحث قمة التعاون المشترك امنية واقتصادية .

وبدأ قبل قليل اجتماع القمة الثالثة بمقدمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ودونالد ترمب بين الدول العربية والإسلامية وأمريكا، حيث خرجت القمة الأولى السعودية الامريكية التي انتهت أمس، بتوقيع رؤية استراتيجية مشتركة بين البلدين، فضلا عن اتفاقيات بين الرياض وواشنطن بقيمة 280 مليار دولار، ستوفر مئات آلاف الوظائف في البلدين.

إلا ان القمة الثانية الخليجية الأمريكية لم تكن أقل أهمية نظرا للأبعاد السياسية والأمنية خاصة الإرهابية التي تهدد استقرار المنطقة من المليشيات الإرهابية وإيران الداعمة للمنظمات الإرهابية بمشاركة قادة مجلس التعاون الخليج العربي مع الرئيس الأمريكي لمناقشة التهديدات التي تواجه الأمن و الاستقرار في المنطقة، وبناء علاقات تجارية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وخرجت القمة الخليجية الامريكية قبيل انعقادها بمذكرة تفاهم لمراقبة مصادر تمويل الإرهاب وقعت بين دول الخليج وامريكا وتبادل الأمير محمد بن نايف ولي العهد وريكس تيلرسون وزير الخارجية الأميركي بحضور قادة الدول الخليجية والامريكي.

والقمة الخليجية الأميركية في الرياض هي القمة الثالثة التي يشارك فيها رئيس أميركي، واجتمع ترمب مع قادة مجلس التعاون الخليجي لمناقشة قضايا وملفات مهمة.

محمد فاضل. وادي الدواسر

أقامت روضة خطوات البراعم بالنويعمه حفل تخريج الدفعه الثانية وذلك يوم الاربعاء الموافق١٤٣٨/٨/١٤ في قاعة القمة للاحتفالات
استهل الحفل بتلاوة عطره من الذكر الحكيم مع الطفل : بندر مسفر
ثم انشودة ترحيبية بقيادة المعلمة :هوى عبدالله
بعدها كلمة ترحيبية من مديرة الروضة الاستاذه / شبشا سمّاح زايد آل سمّاح
رحبت بأطفالها وأمهاتهم والحضور
بعد ذلك فقرة ( تعرّف على امك ) مع المعلمة / غزاله المسن.
بعدها انشودة عن الأم لفصلي المطر، وحلم الغد بقيادة المعلمتين غزاله المسن وبدريه الجريد
تبع ذلك انشودة بعنوان ( اذا كنت سعيدا ) لفصل الربيع بقيادة المعلمة اروى عبد العزيز

بعدها قدم اطفال فصلي حلم الغد والمطر بقيادة المعلمتين بدرية الجريد وغزاله المسن مشهد عن الوطن عبارة عن مواقف الجنود البواسل على الحدود السعودية الجنوبية ثم انشودة وطنية
تلاها انشودة بعنوان (ياحلاكم )لفصل العصافير وبقيادة المعلمة ساره العليان
كذلك كرمت مديرة المدرسة معلماتها على جهودهن لرفع مستوى روضة خطوات البراعم ومستوى اطفالها .
والمراسله ام محمد وام ناصر وايضا الجندي المجهول ابو ناصر عبدالله العليان .
ثم مسيرة التخرج التي شاركوا المعلمات أطفالهم فيها بكل سرور بتسليم الاطفال شهاداتهم وجوائزهم..

وقد عبرت مديرة المدرسة ان حفل التخريج لأطفال الروضة ، يهدف إلى التقاء أمهات الأطفال ومنسوبات رياض الأطفال
ولا يسعنا هنا إلا توجيه الشكر إلى الهيئتين التدريسية والإدارية في الروضة.. لجهدهم المضاعف لرعاية طفل الروضة وكل من شارك في نجاح الحفل من الرعاة قصر القمه، نجمة ليالينا، أسرار الهدية، ام محمد، أم ناصر، مدينة الهدايا، ام حنين، حلى الاحلام .

IMG-20170520-WA0009

IMG-20170520-WA0008

IMG-20170520-WA0007

IMG-20170520-WA0006

IMG-20170520-WA0005

IMG-20170520-WA0004

IMG-20170520-WA0003

في خبر اليم توفي يوم امس الشيخ علي بن ناصر أبو دهش الوزرة عضو مجلس الشورى (سابقا) ووكيل وزارة التعليم ومدير التعليم في محافظة وادي الدواسر (سابقا)

وصحيفة أركان الالكترونية تتقدم بأحر التعازي والمواساة لأبناء الفقيد جميعا وآل وزرة عموماً سائلين الله تعالى أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وحسن اولئك رفيقاً .

وادي الدواسر ـ محمد آل شملان

تلقَّى أعضاء مجلس الشورى والمسؤولين في وزارة التعليم خبر وفاة الشيخ علي بن ناصر الوزرة مدير تعليم وادي الدواسر وعضو مجلس الشورى ووكيل الوزارة للتعليم الأسبق ـ يرحمه الله ـ ببالغ الحزن والأسى ، حيث خرجت منهم الكلمات المعبرة عبر حساباتهم الاجتماعية في ” تويتر ” عن حزنهم الشديد على فقيد الوطن ، ممتدحين مسيرته الحافلة بالنجاح في ظل عمله في وزارة التعليم وعضويته في مجلس الشورى، ومتقدمين بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد والأسرة الشورية والتعليمية كافة، سائلين المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته .

حيث كتب الدكتور عبدالرحمن البراك مستشار وزير التعليم الأسبق ” غفر الله لزميلنا أبي عبدالله ورحمه وأسكنه فسيح جناته على ما قدم للتعليم من عمل صادق دؤوب ورزق أهله الصبر والسلوان ” . وقال الدكتور سعد بن عطية الغامدي : ” رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله الصبر والسلوان ” وقال أحمد بن علي الضلعان ” ” رحمه الله وغفر له ، لم يكن يقيم للمظاهر وزناً ، وكان جاداً مثابراً صادقاً في عمله وعلاقاته ” .

وقال فؤاد عبدالسلام : ” الشيخ علي الوزرة التقيته عندما كان مديرا للموهوبين فبادرني ومن معي بالسلام ، التواضع من صفاته التي تأسرك للوهلة الأولى رحمه الله ” .

وقال عبدالعزيز المنصور : ” اللهم إنا نشهدك أنا نعرفه تقياً نقياً عفّاً طاهراً وأنت أعلم وأرحم منا ” .

وقال سالم الغامدي : ” لم أر في حياتي مسؤولاً مثله في التواضع وتبسطه إلا ماسمعته ورأيته من الشيخ صالح الحصين .. رحمهما الله .. كان مدرسة في التواضع ” .

وقال محمد جبر الجبر ” ” لا نعرف الشيخ علي الوزرة ولم نلتقيه ولكن سيرته الرائعة وذكره الطيب جعلت الجميع يحزن على رحيله داعين المولى سبحانه أن يجعل الفردوس داره ” .

وقال عبدالمجيد الزهراني : ” الشيخ علي الوزرة كان يواصل العمل الساعات الطويلة وينام في مكتبه دون أن يبحث عن مقابل مادي أو معنوي رحمه الله ورفع درجته في عليين ” .

وقال مزروع بن عمرو : ” من صِدْق الشيخ علي الوزرة أنه قال في إحدى سنوات إدارته للشؤون المدرسية بالوزارة : لو وجدتم معلماً أو معلمة تم نقلهم بلا مستند نظامي فأنا المسؤول ” .

وقال خالد الباتلي : ” يعتبر الشيخ علي الوزرة رحمه الله من اكتشافات الدكتور محمد الرشيد .. وأوكلت له ملفات عديدة .. بساطته وروحه الحلوة تجعلك ترضى بكل شيء منه ” .

وقال الدكتور نايف آل وقيان : ” رحمه الله وأسكنه الجنان . نعم الرجل بساطة وتواضعاً . عرفته مخلصاً بشوشاً . أحسن الله عزاء أهله فيه . وأحسن الله عزاء الوطن ” .

وقال أبو عبدالرحمن المعمر : ” عرفت الفقيد قبل أكثر من 30 عاماً كان عفيف اليد واللسان قوياً في الحق . صحبته في السفر . فكان لايدع قيام الليل رحمه الله ” .

وقال عبدالله القليب : ” ونعم الرجل ، القوي الأمين نحسبه والله حسيبه ، اللهم اغفر له وارفع درجته في المهديين ، واخلفه في عقبه في الغابرين ونور قبره ” .

وقال الدكتور عصام ركن : ” رحمه الله وغفر له . عرفته وعملت معه من قرب مستشاراً عندما كان وكيلاً للتعليم . ونعم الرجل المخلص ” .

وقال الدكتور عبدالله الجغيمان : ” رحمه الله . كان من مؤسسي برامج الموهبة في المملكة ، رجل يشع ذكاء وفطنة ، طيب النفس والمعشر ، لا يتلون ولا يتصنع ، ظاهره مثل باطنه ” .

وقال أحمد السعيد : ” رحم الله الرجل الصالح الشيخ علي الوزرة رحمة واسعة ، كان رجلاً صاحب أمانة ومسؤولية وعمل دؤوب ” .

وقال سعود القحطاني : ” نسأل الله أن يجزيه خيراً على جهوده العظيمة في رعاية الموهوبين وفي التعليم عموماً ”

وقال فدوى سلامة أبو مريفة : ” كانت له مواقفه المشرفة في مجلس الشورى ومداخلاته القيمة . اللهم حرم وجهه على النار ” .

محمد سعد آل حنيف

غرد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله عبر حسابه في تويتر مرحبا بزيارة الرئيس دونالد جي ترمب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وقدومه للملكة العربية السعودية في اول زيارة خارجية له بعد توليه رئاسة الولايات المتحدة الامريكية .

وقال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان في نص التغريدة التي باللغة العربية والانجليزية :

نرحب بفخامة الرئيس الأمريكي @POTUS في المملكة. ستعزز زيارتكم تعاوننا الإستراتيجي، وستحقق الأمن والاستقرار للمنطقة والعالم.

محمد سعد آل حنيف

قالت وكالة واس أن فخامة الرئيس دونالد جي ترمب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وصل صباح اليوم إلى الرياض في زيارة رسمية للمملكة تستمر يومين، يعقد خلالها لقاء قمة مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، كما يشارك فخامته في أعمال القمة الخليجية الأمريكية، وأعمال القمة العربية الإسلامية الأمريكية.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – في مقدمة مستقبلي فخامته بمطار الملك خالد الدولي.
كما كان في استقبال فخامة الرئيس الأمريكي، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين المعين لدى الولايات المتحدة الأمريكية.
وقد اطلقت المدفعية فور وصول فخامته عدة طلقات ترحيبية، كما قدم أطفال باقات من الورود لخادم الحرمين الشريفين ولفخامة الرئيس الأمريكي ، فيما حلقت مجموعة من طائرات صقور السعودية ترحيبا بزيارة فخامته للمملكة.
وبعد استراحة قصيرة في الصالة الملكية بالمطار صحب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، فخامة الرئيس دونالد جي ترمب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في موكب رسمي إلى المقر المعد لإقامته.
ويرافق فخامة الرئيس الأمريكي في زيارته الحالية للمملكة كل من حرم فخامة الرئيس السيدة الأولى ميلانيا ترمب، ومعالي وزير الخارجية ريكس تيليرسون، ومعالي وزير التجارة ويلبر لويس روس، ومساعد فخامة الرئيس وكبير الموظفين راينس بريبس، ومساعد فخامة الرئيس كبير المستشارين جاريد كوشنر، والابنة الأولى مستشارة فخامة الرئيس ايفانكا ترمب، ومساعد فخامة الرئيس كبير الاستراتيجيين والمستشارين ستيفين بانون، ومساعد فخامة الرئيس وكبير المستشارين ستيفن ميلير ، ومساعد فخامة الرئيس مستشار الأمن القومي الفريق هيربرت رايموند ماكماستر، ومساعد فخامة الرئيس نائب كبير الموظفين جوزيف هايجين، ومساعدة فخامة الرئيس كبيرة الموظفين لدى السيدة الأولى لينزي رينولدز، ومساعدة فخامة الرئيس مديرة الاتصالات الاستراتيجية هوب هيكس، ومساعد فخامة الرئيس مدير التواصل الاجتماعي دان سكافينو، ومساعد فخامة الرئيس السكرتير الإعلامي شون سبايسر، ومساعد فخامة الرئيس رئيس المجلس الاقتصادي غاري كون، ومساعدة فخامة الرئيس نائبة مستشار الأمن القومي دينا بويل، والقائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية في المملكة كريستوفر هنزل، وعدد من المسؤولين.

ذكرت وكالة واس أنه بحفظ الله ورعايته وصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، بعد ظهر اليوم إلى الرياض قادماً من محافظة جدة.

وكان في استقبال الملك المفدى بمطار قاعدة الملك سلمان الجوية عند سلم الطائرة، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدولة لشؤون الطاقة، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير راكان بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن أحمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز.

وفي صالة التشريفات بالمطار كان في استقبال خادم الحرمين الشريفين كل من صاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن و صاحب السمو الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن و صاحب السمو الأمير خالد بن فهد بن خالد و صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز و صاحب السمو الأمير بندر بن عبدالله بن عبدالرحمن و صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز و صاحب السمو الأمير سعد بن عبدالله بن تركي و صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سعد بن عبدالعزيز و صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مساعد بن عبدالعزيز و صاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن عبدالعزيز و صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد و صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز و صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن محمد بن سعود الكبير مستشار خادم الحرمين الشريفين و صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز و صاحب السمو الأمير بدر بن فهد بن سعد و صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالرحمن بن سعود الكبير و صاحب السمو الأمير متعب بن ثنيان بن محمد و صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن مساعد بن عبدالعزيز و صاحب السمو الأمير خالد بن عبدالله بن محمد و صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين و صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع و صاحب السمو الأمير تركي بن عبدالله بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين و صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز و صاحب السمو الأمير تركي بن فهد بن جلوي و صاحب السمو الأمير فيصل بن سعود بن محمد و صاحب السمو الأمير الدكتور سعود بن سلمان بن محمد و صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف و صاحب السمو الأمير الدكتور محمد بن سلمان بن محمد و صاحب السمو الأمير خالد بن سعود بن خالد المستشار بالديوان الملكي و صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد و صاحب السمو الأمير محمد بن سعود بن خالد و صاحب السمو الأمير سعد بن عبدالله بن مساعد و صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد و صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن محمد بن عياف الأمين العام لمجلس الوزراء ، وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين ، و صاحب السمو الأمير خالد بن ثنيان بن محمد و صاحب السمو الأمير بندر بن سعد بن خالد و صاحب السمو الأمير محمد بن متعب بن ثنيان و صاحب السمو الأمير بندر بن عبدالعزيز بن عياف و صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعد بن سعود و صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز و صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز و صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية و صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان و صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز و صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن نايف بن عبدالعزيز وأصحاب السمو الأمراء وأصحاب الفضيلة و المعالي وقادة القطاعات العسكرية.

وقد وصل في معية الملك المفدى كل من، صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الأمير خالد بن سعد بن فهد، وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين ، وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن سعود بن عبدالعزيز،وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سلمان بن عبدالعزيز.

كما وصل في معية خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ معالي عضو هيئة كبار العلماء المستشار بالديوان الملكي الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع، ومعالي عضو هيئة كبار العلماء المستشار بالديوان الملكي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، ومعالي رئيس المراسم الملكية الأستاذ خالد بن صالح العبّاد، ومعالي نائب السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين مساعد رئيس الديوان الملكي للشؤون التنفيذية الأستاذ فهد بن عبدالله العسكر، ومعالي رئيس الحرس الملكي الفريق أول حمد بن محمد العوهلي، ومعالي المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب سمو وزير الدفاع الأستاذ فهد بن محمد العيسى، ومعالي مساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأستاذ تميم بن عبدالعزيز السالم، ومعالي رئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين المكلف الأستاذ خالد بن عبدالعزيز السويلم.

محمد سعد آل حنيف – متابعات

تناقلت وسائل التواصل والاعلام فيديو صادم لحادث دهس غريب في ميدان التايمز سكوير الشهير حيث كان يوجد سائق بمساره ثم فجأة غير مساره الى مسار المشاة وقام بدهس المارة .
وذكرت الانباء فيما بعد انه مخمور وتم القبض عليه من قبل بنفس التهمة .

محمد سعد آل حنيف

ذكرت وكالة واس أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بعث برقية تهنئة لفخامة الرئيس بول بيا رئيس جمهورية الكاميرون بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده .
وأعرب الملك المفدى باسمه و اسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني ، وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته ، ولحكومة وشعب جمهورية الكاميرون الصديق اطراد التقدم والازدهار .
كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية برقية تهنئة لفخامة الرئيس بول بيا رئيس جمهورية الكاميرون بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده .
وعبر سمو ولي العهد عن أبلغ التهاني ، وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته ، ولحكومة وشعب جمهورية الكاميرون الصديق المزيد من التقدم والازدهار.
كما ان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع برقية بعث تهنئة لفخامة الرئيس بول بيا رئيس جمهورية الكاميرون بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.
وعبر سمو ولي ولي العهد عن أطيب التهاني ، وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته ، ولحكومة وشعب جمهورية الكاميرون الصديق المزيد من الرقي والازدهار .

محمد سعد آل حنيف

ذكرت وكالة واس أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ رعى المباراة الختامية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي، التي أقيمت مساء امس بمدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بمحافظة جدة بين فريقي الأهلي والهلال.
ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين مقر الاستاد يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز ، كان في استقباله – رعاه الله – صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الأمير خالد بن سعد بن فهد، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعد وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد للحقوق، وصاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ محمد بن عبدالملك آل الشيخ، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عادل بن محمد عزت، وكبار مسؤولي الهيئة العامة للرياضة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وفور وصول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى المنصة الرئيسية قوبل بترحيب الجماهير الرياضية، وقد بادلهم ـ حفظه الله ـ التحية ملوحاً بيده الكريمة لهم.
ثم عزف السلام الملكي.
وعقب المباراة التي انتهت بفوز فريق الهلال على شقيقه فريق الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – هديتين تذكاريتين من الراعيين الرسميين للمباراة شركة الاتصالات السعودية، والخطوط الجوية السعودية بهذه المناسبة.
ثم تشرف طاقم تحكيم المباراة بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود واستلام ميدالياتهم.
كما تشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين رئيس نادي الأهلي أحمد المرزوقي ولاعبو الفريق وأعضاء الجهازين الفني والإداري بالنادي واستلام ميدالياتهم الفضية.
وتشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – صاحب السمو الأمير نواف بن سعد بن عبدالله رئيس نادي الهلال ولاعبو الفريق وأعضاء الجهازين الفني والإداري بالنادي واستلام الميداليات الذهبية.
كما سلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود كأس البطولة لسمو رئيس نادي الهلال ولقائد الفريق الكابتن ياسر القحطاني.
إثر ذلك عزف السلام الملكي.
ثم غادر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود – رعاه الله – مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
حضر المباراة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الأمير نواف بن محمد بن عبدالله، وصاحب السمو الأمير خالد بن منصور بن جلوي، وصاحب السمو الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد، وصاحب السمو الأمير تركي بن خالد بن فيصل، وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

من القناة السعودية

اهداف المباراة

الرياض – محمد سعد آل حنيف

دعت وزارة الخدمة المدنية (1003) من المتقدمين على الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف الصحية (رجال) والمعلنة في 15-08-1438هـ، على موقع الوزارة الإلكتروني، في حين طلبت الوزارة من المعلنة أسمائهم مراجعة أي من فروع أو مكاتب الوزارة اعتبارا من يوم الاحد القادم 25-08-1438هـ وحتى نهاية دوام يوم الثلاثاء الموافق 27-08-1438هـ ، وذلك لاستكمال إجراءات المطابقة النهائية بهدف مطابقة ما سجلوه على نظام جداره من بيانات مع ما لديهم من وثائق أصلية، والاسماء المعلنة هي لمن تمت (مفاضلتهم بناءً على عناصر المفاضلة (المعدل في المؤهل العلمي، اقدمية التخرج) ثم الرغبات المكانية، ومن لم يحضر لاستكمال المطابقة النهائية يعتبر ذلك عدولاً منهم عن الرغبة في التوظيف.
وأشارت الوزارة أن الدعوة للمطابقة لا تعني الترشيح وإنما للتأكد من سلامة البيانات، وطلبت الوزارة من المعلنة أسمائهم مراجعة أي من فروع أو مكاتب الوزارة واصطحاب الوثائق التالية للمطابقة
والمتمثلة :
– الهوية الوطنية مع نسخة منها.
– أصل وثيقة التخرج مع نسخة منها، موضحاً بها التقدير العام والنسبة المئوية أو المعدل التراكمي وتاريخ التخرج.
– الحاصلين على الدرجة الجامعية الخارجية يتطلب ارفاق معادلة التعليم العالي.
– شهادة الامتياز والتصنيف المهني للوظائف الصحية.
– بطافة التسجيل المهني ، سارية المفعول.
وأوضحت وزارة الخدمة المدنية إلى أن من لم يحضر أصول الوثائق مستوفية لجميع مكوناتها النظامية خلال فترة المطابقة لن يتم النظر في المستندات التي تتوفر بعد نهاية الفترة المحددة للمطابقة، ومن لم يراجع خلال فترة المطابقة سيعتبر ذلك عدولاً منه عن رغبته في التوظيف.

https://www.mcs.gov.sa/InformationCenter/News/MinistryNews/Documents/14380823_1.pdf

محمد سعد آل حنيف

حصل المهندس عوض بن مبارك آل مهنا الدوسري ، على درجة الماجستير بتقدير ممتاز من جامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية ، بعد مناقشته لها اليوم ، والتي كان موضوعها ” الآثار الاجتماعية المترتبة على التقاعد في المجتمع السعودي ” والتي تمت بحضور الدكتور ابراهيم الزبن مشرفاً ، والدكتور ياسر القصاص مناقشاً، والدكتور رامي بلال مناقشاً.
وصحيفة أركان الالكترونية تقدم أجمل التهاني والتبريكات للمهندس عوض متمنين ان تكون تلك الدرجة عوناً له في خدمة دينه ووطنه ، وأن تكون دافعاً له للمزيد نحو الدرجات العلمية الأخرى.
وتبارك الصحيفة لوالده الزميل الاعلامي مبارك الدوسري متمنين له التوفيق

7ads6x98y