Banner_1_1_1

All posts by محمد سعد آل حنيف

♻💚شعب واحد💚♻

ًفي السنه عيدين والثالث وطنا
كل عام فيه توحيده مجيد

يوم ابوتركي بعد فرقا جمعنا
مانماري في ولانا ولانحيد

مملكتنا مصدر العز وفخرنا
ديرة الامجاد والراي السديد

للفضاء للكون للعالم وصلنا
كل يوم للسعوديه جديد

معك ياسلمان عانقنا سعدنا
نرتقي فوق السما وابعد بعيد

في ذرى ال سعود خفّاق علمنا
دون حدك ياوطن دم الشهيد

حقق الله في محمد كل املنا
صيرمي لاضرب قص الحديد

شعب واحد كلنا مع ملكنا
الوفاء لك ياوطن دايم يزيد

💚🇸🇦💚🇸🇦💚
💚💚💚💚💚
صالح مبارك مسلط الشرافي
(عاشق سراب )

وفس خبر يهم متابعي الشاعر المتالق عاشق سراب فسيكون لهواستضافة في القناة الثقافية يوم الاحد إن شاء الله

ونحن نخطو أولى خطواتنا في عامنا الدراسي الجديد – والذي أسأل المولى الكريم أن يجعله عام خير وبركة – مستلهمين مما مضى الدروس والعبر الداعمة لإنجازٍ قادمٍ أقوى؛ قد يلفت انتباهي وإياك – عزيزي القارئ- أن الكثيرين من حولنا يعملون والقلة منهم ينجزون، فما السبب في ذلك يا ترى؟ وما هي مقومات الإنجاز ومعوقاته ؟
قبل الشروع في الحديث عن ذلك؛ لابد لنا من تقعيد قاعدة مهمة تقول: ( النجاح غالباً يقود إلى السعادة والعكس صحيح )، وما دام أن الإنجاز مرتبط بالنجاح؛ فهو مرتبط كذلك بالسعادة؛ وطريق للوصول إليهما؛ ومن هنا تأتي أهمية هذا الموضوع الذي نحن بصدد الحديث عنه .
يمكننا تعريف الإنجاز بأنه ” إنهاء العمل الذي تم البدء فيه” .
أما إنْ أردنا الحديث عن فوائد الإنجاز؛ فهو سبيلٌ ناجعٌ لوقف التوترات والاضطرابات التي قد تجتاح حياة الإنسان، وذلك عن طريق الانشغال بالعمل والتطوير عن التفكير السلبي وآثاره الجانبية المدمرة، كما أن الإنجاز يريح النفس وخاصة إذا كان بعيداً عن التسويف والتأجيل.
وللحصول على إنجازٍ أقوى فإن هناك عدداً من العوامل التي ينبغي توافرها، ومنها:
أولاً : المعرفة الخاصة بأبعاد العمل؛ الذي تريد إنجازه والظروف المحيطة به والعقبات التي قد تعترض طريقه.
ثانياً: الاهتمام بالمعارف العامة لتوسيع المدارك الفكرية ؛ خصوصاً وأننا نعيش اليوم ما يسمى بـ ” عصر الحكمة ” حيث لا عوائقَ ولا صعوباتٍ تذكرُ في سبيل الحصول على العلم والمعرفة وتنمية مدارك الفكر.
ثالثاً: التخلص من الوعي المنغلق المنتج لقدرات محدودة على تصور الأشياء على حقيقتها، والذي يصبح غالباً معول هدْمٍ لا بناء .
رابعاً: الرغبة الواضحة والنية الصادقة المحركة للدافعية نحو الإنجاز ، وفي المثل الصيني الشهير: ( إن كان بإمكانك إجبار الخيل على ورود الماء ، فلن تستطيع إجبارها على الشرب منه ).
خامساً: الحذر من النوايا المعاكسة ، حيث يضع العقل الواعي الأهداف ومن ثم يصادمها العقل اللاواعي بعدد من الحجج الواهية التي تعيق الانطلاق الجاد نحو تحقيقها .
سادساً: تحديد الموقع الحالي قبل رسم الأهداف؛ فأية خريطة لا يوجد بها علامة لتحديد موقعك الحالي لا يمكنك الاستفادة منها .
سابعاً: التخطيط الجيد للحياة، فكل تحرك تقوم به لا يصاحبه تصور مسبق لماهيته وطرق الوصول إليه يصبح ضرباً من خيال مآله إلى ضياع .
ثامناً : الشروع في العمل وعدم التراخي جراء ما يعتري الإنسان من صوارف ذاتية وخارجية قد تحول دون إنجازه للمهام التي ألزم بها نفسه من قبل.
تاسعاً : تقسيم فترات أية مهمة يتم القيام بها إلى ثلاثٍ: (يومٌ للتجهيز ويومٌ للتركيز ويومٌ للتحفيز) .
عاشراً : استجلاب البركة الميسّرة للإنجاز بعدد من الأمور لعل من أهمها: صدق النوايا واحتساب الأجر بنفع الآخرين، وهنا تكمن قوة العطاء.
وأخيراً : وجود المثل الأعلى والأسوة الحسنة ؛ إذ إن من أهم المحفزات الداعمة لإنجازٍ أقوى هو استلهام ذلك من المواقف الناجحة على مستوى الأفراد أو الجماعات .
فإن فتشت يمنة ويسرة باحثاً عن مثال معاصر محفز لك على الإنجاز فلن تجد مثالاً أنصع ولا أبلغ ولا أشرف من الإنجاز العظيم والملهم المتمثل في نجاح قيادتنا الرشيدة – بتوفيق من الله تعالى- في إدارة وتنظيم حشود تجاوز تعدادها المليوني حاج ، وفدوا من كل فج عميق مختلفين في الأجناس والألسن، ومتمايزين في العادات والسلوكيات؛ لتجمعهم بقعة صغيرة من الأرض ذات ظروف طبيعية صعبة وفي أيام معدودات.
هذا الإنجاز الملهم لقي ترحيباً وثناءً عاطراً من قياداتٍ دولية تعرف حقاً معنى إدارة الحشود، مع اعترافها بالعجز عن إدارة حشود أقل من ذلك بكثير وفي ظروف طبيعية أفضل.
فأنى لدولةٍ يرابط قسم من جنودها على الثغور لحماية الوطن من شر معتد متربص أثيم، وفي ذات الوقت تجد لديها من الجنود المؤهلين من يقوم على الملايين من ضيوف الرحمن بخدمات استثنائية تعلوها ابتسامات مشرقة أبهرت العالم أجمع .
حقاً.. إنها قوة الإنجاز.

تعليم وادي الدواسر ـ العلاقات والإعلام ـ محمد آل شملان

رفعت أكثر من 130 مدرسة ابتدائية للبنين والبنات تابعة لإدارة التعليم في محافظة وادي الدواسر شعار التهيئة وتطبيق الأساليب المحببة والمحفزة مع أول أيام الأسبوع التمهيدي أمام ما يربوا على 3000 طالب وطالبة من الصف الأول الابتدائي ممن تم قبولهم في هذا العام الدراسي 1438- 1439هـ عبر نظام نور بحضور أولياء أمورهم . وبعد الاستعدادات المنجزة من قبل قسم التوجيه والإرشاد بالإدارة ” بنين ” و ” بنات ” لذلك الأسبوع ورسم مساره بما يجود العمل ويضمن مقومات النجاح تم تدشين الأسبوع التمهيدي على مستوى مدارس الإدارة في مدرسة ابتدائية الأبناء بحضور مدير التعليم بالمحافظة الأستاذ صقر بن فهاد الصقر وبحضور قائد مركز ومدرسة قوة الصواريخ الاستراتيجية العميد المهندس الركن ضيف الله بن محمد القرني . المرشدون الطلابيون في المدارس بالتعاون مع معلمي الصفوف الأولى ومعلمي التربية البدنية بإشراف قادة مدارسهم باشروا الممارسة الميدانية له على واقع الطلاب ، وحرصوا على إرساء عدد من البرامج والنشاطات المتمحورة حول تكوين المواقف النفسية الإيجابية لهم نحو المدرسة ومعلميهم . وفي حفل التدشين أكد مدير التعليم بالمحافظة الأستاذ صقر بن فهاد الصقر في كلمة له بهذه المناسبة أن الأسبوع التمهيدي يأتي بشعور أهمية التهيئة النفسية للطالب المستجد في الصف الأول الابتدائي . مبيناً أن إدارته تنشد المثالية والإبداع والتجديد من خلال تطبيقاته في أيامه الخمسة بما يحقق منظومة أهدافه لبداية تعليمية ومعرفية حقيقية للطلاب والطالبات . من جهته أشار رئيس قسم التوجيه والإرشاد بالإدارة الأستاذ عبدالرحمن بن سعد الحاقان إلى أن إقرار هذا الأسبوع يلقى اهتماماً من المسؤولين في وزارة التعليم وفقاً للتجارب النفسية والتربوية من الإدارات المعنية ، في إزالة الكثير من عوالم التوجس والخوف التي تسيطر على بعض الطلاب المستجدين بالصف الأول . وقدم شكره الجزيل لقائد المدرسة المستضيفة لحفل التدشين الأستاذ عبدالله بن حسن العشوان على تفاعله الإيجابي والبناء نحو تجويد معطيات الأسبوع التمهيدي في مدرسته بالتعاون من المرشد الطلابي الأستاذ إبراهيم بن داوود الشهري . وفي سياق متصل ، باشر رؤساء الإدارات والأقسام ، وجميع المشرفين والمشرفات مهامهم المختصة بزيارات المدارس وتقييمها بموجب الاستمارة المعدة بهذا الشأن .

2 (1)

3

4

اللجنة الثقافية والإعلامية ـ محمد آل شملان

أقرَّت محافظة وادي الدواسر برنامج احتفاء الأهالي بمناسبة اليوم الوطني الـ 87 ، السبت القادم ، وذلك إيمانًا منها بأهمية الدور الذي قدّمه الملك المؤسس عبدالعزيز ـ طيب الله ثراه ـ ، ورسالته النبيلة اتجاه وطنه .
وتقرر تنفيذ برنامج الاحتفاء في قصر الملك عبدالعزيز التاريخي بالمحافظة بالشراكة مع مكتب هيئة السياحة والتراث الوطني وتنظيم مؤسسة إشراقة النجاح لتنظيم المعارض والمؤتمرات ، والذي سيتضمن إبراز دور الملك عبدالعزيز ومآثره وفضله وأهمية دوره في توحيد الوطن ، وبث قيم الانتماء للوطن والولاء لقيادته ونشر فضائل أبنائه الذي ساروا على نهجه .
وستعمل الدوائر الحكومية في المحافظة على تجسيد روح الاحتفاء والفخر بمنجز الملك المؤسس ، وإبراز قيمته الرفيعة المستحقة ، التي يفتخر بها كل منتسب لهذا الوطن ، ويُتطلع للمحافظة عليها .
وقد كان إقرار برنامج الاحتفاء باليوم الوطني الـ 87 من أولى اهتمامات ومهام محافظ وادي الدواسر الأستاذ عبدالله بن سليمان المبارك الذي أكّد على أهمية هذه المناسبة ، ورسالتها العظيمة التي تدعو للاعتزاز والفخر ، كونها المحور الأهم والأبرز فيما وصل إليه هذا الوطن من تقدم وريادة وتميز وإنجازات فريدة . مبينًا بأن برنامج الاحتفاء الذي أقرّته لجنة المهرجانات في المحافظة ؛ يأتي ضمن المبادرات التي تنتهجها محافظة وادي الدواسر نحو المشهد الوطني والمتّسقة مع توجهات إمارة منطقة الرياض في عهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز وسمو نائبه الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز ، التي تعمل على خلق البيئة الانتمائية المقدِّرة ، والعارفة بواجباتها نحو هذا المنجز ، لكافة الساكنين فيها .

بوستر إعلامي

محمد سعد آل حنيف

قام وكيل كلية التربية بجامعة الامير سطام والمشرف على التدريب الميداني الدكتور ماجد علي آل شريدة بزيارة مدرسة تحفيظ القرآن الكريم بالنويعمة التقى خلال زيارته بقائد المدرسة الأستاذ مسفر محمد أبو دهش حيث تم نقاش واستعراض نتائج التدريب الميداني لمن طبقوا في المدرسة خلال العامين الماضيين وبحث الرؤى المستقبلية لتطوير التدريب الميداني لطلبة الجامعة للخروج بأكبر فائدة للخريجين وفائدة المدارس التي يتم التطبيق فيها .
ثم قام الدكتور الشريدة بجولة عامة على مرافق المدرسة برفقة قائد المدرسة أبو دهش ومشاهدة واقع المدرسة وما تقدمه .

IMG-20170918-WA0042

IMG-20170918-WA0039

CpeQjwaXEAAc7HE

محمد سعد آل حنيف

ذكرت وكالة واس ان معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أعلن اليوم صدور توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- للمركز بتخصيص مبلغ 15 مليون دولار أمريكي مبادرة منه – رعاه الله – لما يتعرض له مهجرو الروهينجا الفارين من ميانمار جراء الإبادة والتعذيب.
جاء ذلك في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب لقاء الدكتور الربيعة بمقر مجلس النواب الأمريكي في واشنطن مع أعضاء المجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية ولجنة التعاون بين الشراكات الأمريكية ودول مجلس التعاون الخليجي.
وثمّن معاليه هذا التوجيه الكريم من خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – واصفا بأن ذلك امتداد للمساعدات الإغاثية السابقة التي وجَّه بها – رعاه الله- لنجدة مهجّري ميانمار المنكوبين هناك، للتخفيف من معاناتهم جرّاء الإجراءات الحكومية المتطرفة ضدهم، وتقديم جميع أنواع الدعم الإغاثي والإنساني لهم.
وقال “: إنه منذ صدور التوجيهات العليا في هذا الشأن يستعد فريق مختص من المركز للتوجه خلال الساعات القادمة إلى جمهورية بنغلاديش للوقوف على أوضاع المهجرين من الروهينجا لرصد أهم الاحتياجات العاجلة وتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية والإيوائية الطارئة لهم”.
وأضاف ” إن المركز بتوجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- قام بعدة مشروعات، منها ما نُفّذ ومنها ما هو جارِ تنفيذه، وأخرى تحت الإجراء ، وأن هذه المشروعات تنوعت ما بين إغاثية وإنسانية، حيث تم مؤخرًا توزيع (19.404.00) سلة غذائية في شهر رمضان الماضي بولاية (راخين) أراكان في جمهورية اتحاد ميانمار، استفاد منها (116.424) شخصًا ، اشتملت هذه السلال الغذائية على المتطلبات الأساسية للأسر المتضررة “.
وأشار الربيعة إلى أن المركز نفذ المرحلة الأولى لمشروع توطين نازحي ولاية “راخين” في محافظات (ماروك – يو، ومينبيا، وكيوكتاو، وبوكتاو) بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة (IOM)، مبينًا أن المشروع يهدف إلى تقديم دعم مجتمعي لمواجهة الأزمات، وإحداث تنمية زراعية، تجعل المستهدفين البالغ عددهم (17.500) فرد في 35 قرية قادرين على كسب العيش.
وبين معاليه: إن المركز يعدّ مشروعًا لدعم مهاجري الروهينجا في ماليزيا، بالتنسيق مع سفارة خادم الحرمين الشريفين في كوالالمبور.
كما ناشد معاليه الأمم المتحدة ودول العالم أن تقوم بالضغط على حكومة اتحاد ميانمار لوقف التهجير القسري للروهينجيين، وإعادة المهجرين منهم إلى ديارهم، مهيبًا بالمنظمات الدولية الاضطلاع بمسؤولياتها الإنسانية والدولية تجاههم.
و رفع معالي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أسمى آيات الشكر و العرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله- على ما يوجهان به ويقدمانه من دعم للمنكوبين والمحتاجين في العالم ،سائلاً الله تعالى أن يمدهم بالصحة والعافية لخدمة الإنسانية.

محمد سعد آل حنيف

استقبلت اليوم مدرسة تحفيظ النويعمة الابتدائية والمتوسطة في محافظة وادي الدواسر طلاب صف اول ابتدائي مع أولياء امورهم وفعلت لهم خلال الاستقبال مايرغب الاطفال في الحضور ويساعد على تقبل الدراسة ان شاء الله .
بدأت الاستعدادات من قبل طاقم المدرسة منذ أول يوم في اسبوع العودة الذي سبق حضور الطلاب بقيادة قائد ابمدرسة : مسفر محمد أبو دهش وأشرف على الطلاب وكيلي المدرسة الاستاذ علي آل جريد والاستاذ محمد آل خليفة مع مرشدي المدرسة الاستاذ محمد آل زعير والاستاذ مبارك هذلول .
وكان المشرف التفيذي على برنامج الاسبوع التمهيدي المرشد الطلابي الاستاذ مبارك هذلول ولازمه أثناء تطبيق البرنامج معلم الصفوف الاولية الاستاذ عبدالله آل مرشد و معلم الرياضة الاستاذ ماجد إبراهيم ورافقهم امين مصادر التعلم الاستاذ محمد حنيف والاستاذ ناصر الصافي وتعاون مشكورا مع المدرسة فريق الدمى وحضر مشرف النشاط من إدارة التعليم الاستاذ مريع علي .
تم وضع صور للطلاب في مقدمة المدرسة وتوزيع بطاقات تحتوي على صورهم وتخلل الفعاليات العاب بسيطة وجوائز وحوارات مضحكة للطلاب لكسر حاجز الرهبة لديهم وتعويدهم على المدرسة بدون وجود أولياء امورهم .

٢٠١٧٠٩١٧_٠٧١٠٢٠

٢٠١٧٠٩١٧_٠٧١١٠٠

٢٠١٧٠٩١٧_٠٧١١١١

٢٠١٧٠٩١٧_٠٧١٣٤٧

٢٠١٧٠٩١٧_٠٧١٦٠٦

٢٠١٧٠٩١٧_٠٧٢٠٠٩

٢٠١٧٠٩١٧_٠٧٢٣٥٢

٢٠١٧٠٩١٧_٠٧٢٩٥٨

٢٠١٧٠٩١٧_٠٧٣٠٠٤

٢٠١٧٠٩١٧_٠٧٣٠٣٠

٢٠١٧٠٩١٧_٠٧٣٠٥٧

٢٠١٧٠٩١٧_٠٧٣١٠٢

٢٠١٧٠٩١٧_٠٧٣١١٥

٢٠١٧٠٩١٧_٠٧٣٣٥١

٢٠١٧٠٩١٧_٠٧٤٣٤٨

٢٠١٧٠٩١٧_٠٧٤٨٤٣

٢٠١٧٠٩١٧_٠٧٤٨٤٤

٢٠١٧٠٩١٧_٠٧٤٩٠٨

٢٠١٧٠٩١٧_٠٧٥١٣٥

٢٠١٧٠٩١٧_٠٨٠٧٠٤

٢٠١٧٠٩١٧_٠٨٢٥٤٥

٢٠١٧٠٩١٧_٠٨٢٦٢٩(0)

٢٠١٧٠٩١٧_٠٨٢٨٣٤

تحت رعايه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقه عسيريطلق محافظ بيشة محمد بن سعيد بن سبرة عقب صلاة المغرب اليوم (الأحد 17 سبتمبر 2017م)، فعاليات المنتدى الاقتصادي لصفري بيشة بسوق التمور.
ووجهت اللجنة المنظمة الدعوة إلى الجميع من اجل حضور فعاليات افتتاح المؤتمر الاقتصادي الهام.

محمد سعد آل حنيف

قالت وكالة واس ان رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي رفعت مستوى التهديد الأمني في بلادها من خطير إلى حرج، والتي تشير إلى اعتداء محتمل جداً، بعد هجوم مترو لندن، الذي تسبب اليوم بإصابة 29 شخصاً.
وقالت رئيسة الحكومة البريطانية في بيان عقب اجتماع طارئ للحكومة : إن الشرطة المسلحة وعناصر الجيش البريطانية قد تشاهدونهم في الشوارع بكثرة خلال الأيام القادمة، مضيفة أنه خلال هذه الفترة سيحل العسكريون محل ضباط الشرطة الذين يقومون بواجبات الحراسة في مواقع معينة لا يسمح للجمهور الوصول إليها.
وأضافت كان القصد من العبوة الناسفة التسبب في أضرار كبيرة، واصفة الهجوم بالعمل الجبان، كما أبقي على مستوى الإنذار عند المرحلة الحرجة التي تشير إلى اعتداء وشيك .
وتبنى تنظيم “داعش” الإرهابي التفجير، الذي شهدته محطة “بارسونز غرين” لمترو الأنفاق الواقعة جنوب غرب العاصمة البريطانية.

محمد سعد آل حنيف

قالت وكالة واس أنه اكتمل وصول طائرات القوات الجوية الملكية السعودية بجميع أطقمها الجوية والفنية المشاركة في مناورات فيصل 11 (2017) ، التي ستقام في جمهورية مصر العربية .
وأوضح الملحق العسكري السعودي لدى جمهورية مصر العربية العميد الركن عبدالله بن يوسف الجاسر في تصريح له لدى استقبال القوة المشاركة في المناورات ” : إن الهدف من إقامة مثل هذه المناورات هو تبادل الخبرات مع الأشقاء في سلاح الجو المصري، وتعزيز القدرات القتالية والفنية “، مبينا أن هذه المناورات تعكس مدى الاحترافية العالية لدى المشاركين ،وتأتي ضمن الجهود الكبيرة التي تبذلها القوات المسلحة السعودية لتدريب كافة قطاعاتها العسكرية .
وأكد العميد الركن عبدالجاسر أن هذا التدريب المستمر يأتي بفضل الاهتمام والدعم غير المحدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله – ، وحرصهما الدائم على جاهزية القوات المسلحة في مختلف المجالات .
من جهته، بيّن قائد التمرين المقدم الطيار الركن عبدالرحمن الشهري أن جميع المقاتلات بأطقمها الجوية والفنية والمساندة جاهزة لبدء تنفيذ المناورات حسب ما خطط لها مسبقًا، بعون الله .

محمد سعد آل حنيف

ركّزت إدارة التعليم في محافظة وادي الدواسر على تكثيف التوعية والإرشادات التربوية لأولياء أمور الطلاب والطالبات في الأسبوع التمهيدي ، حيث يشكل الأسبوع الأول من العام الدراسي تجمعاً من طلاب الصف الأول الابتدائي خلال فترة زمنية محددة عبر برنامج تربوي تدريجي مشوق ومحبب للنفس مما يزيد من تكيف الطالب مع محيط المدرسة .
وحدَّد قسم التوجيه والإرشاد بالإدارة الصعوبات التي قد تواجه الطالب المستجد التي جاءت من خلال توصيات اجتماعات المرشدين الطلابيين والمرشدات , وهي الخوف والرهبة لدى الأطفال من الحضور إلى المدرسة .
وأطلقت الإدارة حملاتها التوعوية بميادين المحافظة ، إضافة إلى بثّ الرسائل عبر وسائل التواصل الاجتماعية ، إلى جانب اللوحات الإعلامية في المدارس .
وتتابع الإدارة المستجدات والمتغيرات التي تطرأ على الطلاب المستجدين والطالبات في الصف الأول الابتدائي بالتعاون مع المرشدين الطلابيين والمرشدات المتواجدين في كل مدرسة . وعبر زيارات جميع المشرفين التربويين والمشرفات في الأسبوع الأول لمشاركة الميدان التربوي فعاليات استقبال الطلاب المستجدين والطالبات والإشراف على برامج الأسبوع التمهيدي وتقييمها .

6

2

محمد سعد آل حنيف

دعت جمعية البر الخيرية بالنويعمة في محافظة وادي الدواسر، أبناء وسكان المحافظة الراغبين بالعمل التطوعي في برامج الجمعية المختلفة الى التسجيل عبر موقعها الرسمي ، من خلال الرابط

https://goo.gl/forms/DAjMiUawYtnLNMCk2

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية مبارك بن بادي ال بريك ، أن الجمعية تفتح ذلك المجال رغبة في إتاحة الفرصة لممارسي الأعمال التطوعية ولتحقق برامج الجمعية أهدافها ، وللإسهام في رفع عدد أعداد المتطوعين الإيجابيين بما يتسق مع رؤية المملكة 2030 في تطوير العمل التطوعي ، ورفع عدد المتطوعين الى مليون متطوع ومتطوعة ، مؤكداً على أن العمل التطوعي ممارسة إنسانية أصبحت اليوم ركيزة أساسية في بناء المجتمع ، وترتبط بكل معاني الخير والعمل الصالح .

محمد سعد آل حنيف

ناقش مدير التعليم بمحافظة وادي الدواسر الأستاذ صقر بن فهاد الصقر صباح أمس ، الاستعدادات لاحتفاء إدارة التعليم بالمحافظة بمناسبة اليوم الوطني الـ 87 ، والجاهزية لتنفيذ الإطار العام للاحتفاء تحت شعار ” رؤية وطن ” . وشدَّد الصقر خلال اجتماعه أمس , بأعضاء لجنة الاحتفاء بالإدارة ، على أهمية الاهتمام بهذه المناسبة المجيدة وتخليد ذكراها التي يستلهم الجميع فيها ما بذله موحّد هذا الكيان الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـ طيب الله ثراه ـ ، وتعزيز قيم المواطنة وتعميقها لدى منسوبي التعليم ، والتأكيد على المهام التي تتولاها كل لجنة ضمن البرنامج .

1098908785

شعار الاحتفاء

محمد سعد آل حنيف

من خلال عقد الشراكة المجتمعية بين مكتب التوعية الدينية بمستشفى وادي الدواسر وديوانية العشاش تمت معايدة وزيارة المرضى وإدخال السرور عليهم وتقديم بعض الهدايا لهم ‏ حيث بادر فريق ديوانية العشاش التطوعي بقيادة الاستاذ عيد بتال ال عبادي بزيارة المستشفى صباح يوم الاربعاء 15-12-1438وقد توجه الفريق الى مدير المستشفى بالنيابة للسلام عليه وتوضيح بعض اعمال الفريق التطوعية ثم بعد ذلك رافق نائب مدير المستشفى الاخصائي صالح الغانم الاخوة في المعايدة وكذلك الاستاذ عبدالله ال عبادي والصيدلي زيد عبيد ال مدق وتمت ولله الحمد معايدة المرضى في الاقسام سائلين الله أن ينفع بهذه الزيارة .
وقد تقدم الاستاذ مبارك آل سعيد مدير مكتب التوعية الدينية بمستشفى وادي الدواسر بالشكر للديوانية مثمنا جهودها وسعيها لادخال السرور في قلوب المرضى وتخفيف آلامهم .

IMG-20170912-WA0013

IMG-20170912-WA0011

7ads6x98y