Banner_1_1_1

All posts by اركان

يتواجد علي ارض المملكة العربية السعودية ليس عشرات او مئات والاف بل ملايين من جميع أرجاء كوكب الارض، وجميع هؤلاء خدموا وقدموا إبداعاتهم وبذلوا جهودهم وتغربوا عن أوطانهم وأهاليهم ليس فقط لانهم يعملون في السعودية فقط بل لانهم احبوا هذه البلاد الطيبة حتي ان بعضهم لا يعرفوا الا السعودية بلدهم ولا يجيدوا الا اللهجات السعودية ويلبسوا الملابس السعودية ويأكلوا الكبسة وأخواتها.
وتعود هذه المحبة الي سنوات طويلة من عمرهم وبعضهم ولد وترعرع وتعلم وتزوج وأنجب وتوظف في السعودية.
ونحن أبناء هذا الوطن لن نتنكر لاي عربي او اسيوي وافريقي واوروبي وأمريكي عاش وعمل في السعودية لانهم بالفعل ان نقول لهم شكرًا علي كل ماقدمتموه لبلادنا، ونحن اليوم نحتفل بيومنا الوطني ال ٨٧ ندعوهم لسفرة الولاء والانتماء ونطالبهم بحقنا عليهم الاستمرارية في حبهم لوطننا ونقول لهم:” السعودية هي وطنكم كما هي وطننا جميعا!!!
الدكتور محسن الشيخ ال حسان

صحيفة أركان – راجس مبارك الخضاري

رفع رئيس مركز الحرارشة الشيخ: محمد بن مترك الخضاري التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – والأسرة المالكة والشعب السعودي كافة, بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السابع والثمانين للمملكة.
وقال : ” إن استحضارنا لهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوبنا التي تصادف اليوم الأول من الميزان الموافق الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام ، لتجسد اللحمة الوطنية، ونستذكر نحن وأبناؤنا من خلالها ما تحقق بفضل الله عز وجل على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن – رحمه الله – في توحيد هذا الكيان .
وأضاف : ” أن احتفاءنا بهذه الذكرى يجسد الواقع الذي تعيشه المملكة منذ توحيدها , وسار من بعده أبناؤه البررة حتى عهدنا الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله – وانصهر شعبه كأمة في جسد، واقعًا لا شعارًا، تحت راية تتوشح كلمة التوحيد عقيدة وسلوكاً، منهجاً وتطبيقاً، حتى باتت هذه الوحدة الفريدة مضربًا للمثل لدى كثير من الشعوب في عالمنا اليوم، وأصبحت هذه البلاد الفتية دولة محورية ذات تأثير في صنع القرار العالمي, مما جعلها في هذه المكانة العالمية التي تستحقها ” .

سياف الشهراني – بيشة

أعد المنتدى الأقتصادي لصفري بيشه، برنامجاً متكاملاً لإقامة أمسية شعرية لعدد من الشعراء والمنشدين على مستوى الشعر العربي في الثالث من شهر محرم الجاري اليوم السبت أحتفالا باليوم الوطني، في مسرح المنتدى الأقتصادي لصفري بيشه في سوق التمر الجديد.

ودعت اللجنه المنظمه الحضور لمحبين الشعر الحضور يوم السبت للفرحه عن الوطن والأستمتاع مع فرسانها الشعراء والمنشدين بعد صلاه العشاء وأوضحت أداره المنتدى بأن الحضور مجاناً.

يشار الى أن المنتدى يعرض فيه العديد من الأنشطة مثل مسرح الطفل من بعد صلاه المغرب مباشره يوميا وخيمه العروض ومعرض البلديه من بعد صلاه العصر الي منتصف الليل لدعم العمل الخيري.

IMG-20170923-WA0001

بيشة – محمد الشهراني

رفع محافظ بيشة محمد بن سعيد بن سبرة التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين– حفظهما الله – والأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي النبيل بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السابع والثمانين للمملكة.

وقال : تحل مناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية كل عام لتمتلئ القلوب حمداً وشكراً لله سبحانه تعالى على توحيد هذا الكيان العظيم على يدي المؤسس جلالة الملك عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه ونزداد فخراً واعتزازاً بهذا اليوم الذي ننتظره كل عام لما يمثله من منعطف تاريخي لمسيرتنا الوطنية وليتجدد فيه الحب والولاء والسمع والطاعة لقادة هذا الوطن .
وما الاحتفال بذكرى اليوم الوطني لمملكتنا الغالية إلا تذكيراً بما كان عليه الآباء والأجداد في القدم من شتات وتناحر وفرقة حتى أصبحت كياناً واحداً متماسكً ذو وحدة وطنية لم تمر على تاريخ الأوطان ليَضمها وطن جُمعت أطرافه فعم الأمن والأمان والرخاء والاستقرار عبر مراحل شيد بنائها ونهضتها ملوكاً ساروا على منهاج راسخ قوامه هدي كتاب الله والسنة النبوية المطهرة.

سائلاً الله العلي القدير لهذا الوطن الغالي مزيداً من التقدم والتنمية والازدهار في ظل قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وجميع الأسرة المالكة وأن يحفظ بلادنا من كل مكروه وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان .

IMG-20170922-WA0510

بقلم – سلمان بن محمد العُمري

في أول الميزان الذي يوافق يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر في التاريخ الميلادي من كل عام يصادف ذكرى وتاريخ وطني مجيد لبلادنا العزيزة المباركة، فهو اليوم الذي أعلن فيه المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ــ طيب الله ثراه ــ توحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس 21 جمادى الأولى ١٣٥١هـ الموافق 23 سبتمبر 1932م يوماً لإعلان قيام المملكة وتوحيدها، بعد ملحمة البطولة التي قادها لاسترداد ملك آبائه و أجداده ، فأصبح فيما بعد اليوم الوطني للبلاد، فتوحدت بعد فرقة وشتات وساد الأمن بعد خوف و اضطراب؛ حتى صارت بلادنا مضرب المثل في الأمن و الرخاء والاستقرار، ويشهد بذلك القاصي والداني.
ونحن نحمد الله سبحانه وتعالى على توفيقه وتسديده للملك المؤسس وما بذله من جهود في هذه الملحمة الوطنية الكبيرة بتوحيد البلاد أرضاً وقبل ذلك قلوباً، وأصبحت جماعة واحدة وعلى عقيدة واحدة ودين واحد وقبلة واحدة وأمتنا واحدة، ومازلنا و لله الحمد ننعم بثمرة هذا الغرس المبارك في أمن وإيمان ورخاء و اطمئنان ووحدة صف و تلاحم جسد واحد بين أبناء البلاد قيادة وشعباً منذ عهد المؤسس مروراً بأبنائه الكرام الذين تتابعوا خلفه على النهج الرشيد، سعود، وفيصل، وخالد، وفهد، وعبدالله رحمهم الله جميعاً وحتى هذا العهد الزاهر عهد الحزم والعزم للملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله و رعاه -.
إن كل بلاد الأرض عزيزة على أهلها يتباهون بها وإن كانت قفراً ويذودون عنها بلسانهم وبنانهم إذا حزب الأمر ويتفاخرون بها في كل ميدان ويتنافسون في إظهارها للعالم في أبهى صورة ويسعدون بمنجزاتها ويتألمون لما يصيبها ويتفانون في بذل كل مامن شأنه تقدمها وأزدهارها، ولكننا في هذا العالم استثناء فنحن جزء من منظومة العالم ونحب وطننا كما يحب الآخرون أوطانهم، ولكن مايميزنا في حبنا لبلادنا ووطننا الغالي المملكة العربية السعودية أن محبتنا لبلادنا ليست محبة دنيوية يحكمها الانتماء والمصالح بل هي محبة دينية ودنيوية فهي بلاد التوحيد والسنة دينها الإسلام، ودستورها كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، والتي تطبق الشريعة الإسلامية في جميع أنظمتها كما نصت المادة السابعة من نظام الحكم (يستمد الحكم في المملكة العربية السعودية سلطته من كتاب الله تعالى، وسنة رسوله. وهما الحاكمان على هذا النظام وجميع أنظمة الدولة) والمحاكم لدينا لا تتقيد بأي قانون وضعي، وإنما تسير في أحكامها وفق ما تأمر به الشريعة الإسلامية، وعلمنا الخفاق هو العلم الوحيد الذي يحمل إشارة التوحيد ويُلَوِح بالإيمان الصحيح والتوحيد الصحيح المقرون بالإيمان بأن لا إله إلا الله، محمداً رسول الله.
ومن هنا انطلقت الرسالة و نزل القرآن الكريم ولا تزال ناصرة للدين ناشرة للدعوة، والمملكة العربية السعودية من الله عليها بالالتزام بالإسلام عقيدة وشريعة والحرص على القيام بواجب الدعوة إلى الله تعالى , وهي الوحيدة اليوم في العالم التي ينص نظام الحكم فيها، على أن الدعوة إلى الله واجب من واجبات الدولة وقد جاء في أحد مواد نظام الحكم تقوم الدولة بواجب الدعوة إلى الله تعالى، وهذا يعني أن الدولة بجميع مؤسساتها ابتداءً من ولاة أمرها، وجميع القطاعات الحكومية تقوم بهذا الواجب.
ومما ما من به على هذه البلاد المباركة من نعم كثيرة، وفضل كبير، وشرف عظيم اختصت به وهو خدمة الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة وقاصديهما من الحجاج والمعتمرين والزوار، والمملكة العربية السعودية تعتز وتتشرف بما تبذله من جهود وما تقوم به من عناية واهتمام وتطوير وبناء وتوسعات في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة لتوفير أعلى درجات الراحة والسكينة والأمن والاطمئنان لجميع المسلمين الذين يفدون إلى هذه الديار المقدسة وتبتغي الأجر والمثوبة من الله عز وجل.
وقبل أسبوعين أنهى ضيوف الرحمن ــــ ولله الحمد ــــ حجهم بكل نجاح وطمأنينة ويسر وسهوله، ولقد كان لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين ــــ حفظهما الله ــــ لكافة القطاعات بمضاعفة الجهود لتوفير المزيد من الراحة والاطمئنان للحجاج والمعتمرين والزوار أثر كبير في تفاني كافة العاملين لنيل شرف خدمة ضيوف الرحمن، وكان أبناء المملكة في محل الثقة في أداء واجبهم الديني و الوطني.
ونحن نحتفل بهذا اليوم الوطني المجيد أتذكر هنا كلمة خالدة للإمام العلامة الشيخ عبد العزيز ابن باز ــ رحمه الله ــ حين قال: العداء لهذه الدولة عداء للحق، عداء للتوحيد، أي دولة تقوم بالتوحيد الآن من حولنا؟
هذه الدولة السعودية دولة مباركة نصر الله بها الحق ونصر بها الدين وجمع بها الكلمة وقضى بها على أسباب الفساد، وأمن الله بها البلاد وحصل بها من النعم العظيمة ما لا يحصيه إلا الله وليست معصومة وليست كاملة. كل فيه نقص فالواجب التعاون معها على إكمال النقص وعلى إزالة النقص وعلى سد الخلل بالتناصح والتواصي بالحق والمكاتبة الصالحة والزيارة الصالحة.
صدق ــ رحمه الله ــ فهذا البلد بلد قائم على أساس ديني منذ إنشائه، وهو تطبيق أحكام القرآن والسنة النبوية، وبلادنا متمسكة بالعقيدة السلفية الصحيحة.
ومهما تحدث المتحدثون وأسهبوا فلن يوفوا هذه الذكرى الطيبة حقها من الإيفاء، أما والشأن كذلك فلعلي استشهد ببعض من مقولات الملك المؤسس ــ رحمه الله ــ في مناسبات مختلفة وبكل تأكيد أن هذا الكلام المستقى من خطب وأحاديث ولقاءات جلالته ــ رحمه الله ــ سيكون معبراً بدرجة أكمل من أي حديث غيره فهو القائد المؤسس والباني لهذه المملكة الذي أمده الله بالنصر والتوفيق والرأي السديد في الميادين وفي الدواوين.
ومما قاله ــ رحمه الله ــ : ” كان هدفنا قبل أن نوحِّد الأرض؛ أن نوحد النفوس، وأن نوحد الأفكار، ولن تنجح هذه الأمة على امتداد رقعتها الجغرافية طالما بقيت ممزقة ” هذا الكلمة فيما يخص الوحدة والتوحيد، وعن كرامة الإنسان وحقوقه ودفع المظالم عن الناس، فقد ورد في البلاغ العام الذي أصدره بجدة في 8 جمادى الآخرة عام 1344 ، قوله:(إن لكم علينا حقوقًا، وإن لنا عليكم حقوقًا؛ فمن حقوقكم علينا: النصح لكم في الباطن والظاهر، واحترام دمائكم وأعراضكم وأموالكم؛ إلا بحق الشريعة، وحقنا عليكم: المناصحة، والمسلم مرآة أخيه؛ فمن رأى منكم منكرًا في أمر دِينه أو دُنياه فليناصحنا فيه؛ فإن كان في الدين فالمرجع إلى كتاب الله وسُنَّة رسوله صلى الله عليه وسلم، وإن كان في أمر الدنيا فالعدل مبذول ــــ إن شاء الله ــــ للجميع على السواء).
نعم هكذا قامت البلاد على التوحيد والإيمان والعدل والمساواة وستظل بإذن الله واحة للأمن والإيمان ومنارة للحق وناصرة للدين وعوناً وسنداً للإسلام و المسلمين.
نسأل الله عز وجل أن يديم علينا النعم ويدفع عنا الفتن والمحن والنقم، وأن يجعل هذا البلد آمناً مطمئنناً وسائر بلاد المسلمين، وأن يحفظ ولاة أمرنا وقادة نهضتنا، وأن يحفظ رجال أمننا ويحيطهم بعينه التي لاتنام وركنه الذي لايضام، وأن يهدي ضال المسلمين، وأن يقمع الباغين والظالمين والمعتدين، وأن يجعله عز وجل في نحورهم ويعيذ البلاد من شرورهم.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
alomari1420@yahoo.com

صحيفة أركان – حسن مسرع

إشارة إلى ماتناقلته بعض الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي بوجود أب يعنّف ابنه بالعاصمه المقدسة فقد قامت هيئة حقوق الإنسان بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقه والمتمثلة بوزارة العمل والتنميه الاجتماعيه بالمنطقة وشرطة العاصمه المقدسه وتمت زيارة مركز شرطة جياد وذلك للوقوف على الاجراءات المتخذه والتأكد من سلامتها وفق الانظمه المعمول بها في مثل هذه الحالات.

وقد قام مركز الشرطه برصد الحالة بالتنسيق مع وزارة العمل والانتقال للموقع والقبض على المتهم وايداعه للتوقيف تمهيدا لاحالته للنيابه العامة بمكة وأُحيل المعنف الى مستشفى الملك عبدالعزيز، وجرى فحصه واعداد تقرير طبي عن حالته ، وأعطي العلاج اللازم لحالته.

وتجري حاليا متابعة حالة باقي افراد الاسره والوقوف على مدى احتمالية تعرضهم للاذى واتخاذ مايلزم حيال ذلك.

IMG-20170922-WA0402

صحيفة أركان – حسن مسرع :
قال معالي الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود وكيل وزارة الداخلية بمناسبة اليوم الوطني
إن المتابع لمسيرة المملكة ومراحل تطورها منذ عهد مؤسسها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود- طيب الله ثراه- ومن بعده أبنائه الملوك -رحمهم الله- يجد الكثير من الإنجازات، التي تحققت في عهد كل منهم في مختلف القطاعات والمجالات . مضيفا
وفي عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- نعيش اليوم الذكرى الـ87 لليوم الوطني،هذا الحدث التاريخي الهام هويوم محفور في ذاكرة التاريخ ومنقوش في فكر ووجدان المواطن السعودي وبلادنا بفضل الله تنعم في عهده رعاه الله بنهضة شاملة، ومسيرة تنموية حديثة تحققت فيها أحلام أبناء هذا الوطن من خلال التنمية المستدامة والرؤى الجديدة، وخطط طموحة وعملاقة، وقفزات نوعية أوصلت اسم المملكة إلى مراكز متقدمة في مختلف الميادين.
إنه يوم اعتزاز بالماضي لهذا الوطن وفخر نعيشه ويعيشه أبناء هذا البلد بقيادة ملك الحزم والعزم/ سلمان بن عبدالعزيز ، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، حفظهم الله,هذه القيادة الرشيدة التي استطاعت أن تطبق مفهوم التمكين للأجيال الشابة في كافة المجالات من خلال رؤية 2030 لتحقق انطلاقة جديدة لمملكتنا نحو عالم ومجتمع متقدم ينافس دولآ متقدمة في مجالات مختلفة، فاليوم الوطني فرصة لاستشعار ما قدمه أجدادنا من تضحيات وجهد, ودافعٌ لنا لنمضي قُدُمًا في سبيل خدمة هذا الوطن المعطاء الذي يتميز بدعم مسيرة الشباب للنهوض بكافة القطاعات في بلادنا، فأصبحنا نجد أن الازدهار والتقدم سمة بارزة لهذا الوطن.
أدعو الله عز وجل بأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل قيادتنا الحكيمة التي تعلمت من المؤسس العظيم قواعد الحكم و شموخه حفظ الله المملكة و قيادتها وشعبها.

كلمة معالي الدكتور / ناصر بن عبدالعزيز الداود
وكيل وزارة الداخلية

يحق لنا في يومنا الوطني السابع والثمانين، أن نفخر بسيرة هذا الوطن العطرة، ونستحضرها ونتغنى بها، فيوم الوطن الذي لا يشبهه يوم آخر نجدد الولاء بفخر لقيادتنا الرشيدة “رعاها الله” ونرفع الأكف بالدعاء أن يديم علينا رب العزة والجلال هذا الرخاء والأمن والاستقرار، وأن يحفظ سبحانه وتعالى هذه البلاد الطاهرة من كل مكروه .
تسير بلادنا ولله الحمد والمنة في ظل قادةٍ شامخين ساروا على نهج الصالحين المصلحين، مؤمنين بالله “عز وجل” ومقيمين لحدوده، فما تشهده المملكة العربية السعودية منذ تاريخ توحيدها على يد المغفور له بإذن الله الإمام الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ، وحتى يومنا هذا مروراً بأبنائه رحم الله المتوفى منهم وحفظ سبحانه وتعالى من ننعم بالعيش في ظل قيادته خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز “أطال الله في عمره وأمده بالصحة والعافية ” وسمو ولي عهده الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود “حفظه الله” ، رجال عاهدوا الله على الإخلاص في القول والعمل، فكان الله بمعيتهم في كل خطوةٍ يخطونها وكل عملٍ يقومون به، حتى أصبح التوفيق حليفهم في كافة شؤون هذه الدولة حماها الله، متسلحين بالحكمة والحزم والعزم والعدل، ومذللين ما اعترضهم من معوقات في سبيل رفعة هذا الوطن الغالي بالتخطيط السليم، فأصبح الحال مجداً تليداً وفريداً بشواهده التي أرستها معاني الوفاء والإخلاص والحب بين القيادة والشعب .
أدام الله على هذه البلاد نعمه الجليله، ورد كيد الأعداء في نحورهم.
وكل عام يا وطني الطاهر وأنت بخير وأمن ورخاء وإستقرار وقيادتك الحكيمة وشعبك الكريم بخير .

 

بقلم  مدير عام السجون
اللواء إبراهيم بن محمد الحمزي

صحيفة أركان – محمد مهدي العرجاني :

انطلقت مساء يوم الخميس الموافق 1/1/1439 مسابقة “شاعر رايه الوطن ” في نسختها الثانية، التي تهدف إلى بث روح التنافس الشريف بين الشعراء في ميدان شعري وطني تصاغ فيه أروع الأبيات في صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان ولي العهد “حفظه الله ”
واكدت اللجنة المنظمة ان المسابقة يحكمها نخبة من أعمدة الشعر في الوطن الشعري الكبير، حيث ستكون لجنة التحكيم فالمرحله الاولى الشاعر مرهب البقمي والشاعر عايض بن شارع والشاعر علي الاكلبي واعضاء للجنه الختاميه الشاعر فلاح القرقاح الشاعر مشعل بن عون الشاعر وبران ال كليب  وتستمر المسابقة قرابة 20 يوم بمراحلها الثلاث وتبلغ جوائزها الحاصل على المركز الاول البيرق و سيارة والثاني سيارة والثالث سيارة تحت رعاية الشيخ راكان بن فهد بن قروش

فيما جاءت آلية وشروط المسابقة لاختيار افضل بيتين ل  100 شاعر كمرحلة أولى والمرحله الثانيه ل 30 شاعر والمرحله الاخيره ل 6 شعراء ، بحيث يكتب الشاعر اجمل بيتين في سمو ولي العهد محمد بن سلمان ويكتب ما لا يزيد عن بيتين ثم يرسل مشاركته على  الرقم المخصص للمسابقه على الواتساب(0530535398 ) متضمنا اسم المشارك والمدينه والبيتين وسيكون تاريخ 7/1/1439 اخر موعد لاستقبال المشاركات

واضافت اللجنة : في المرحلة الأخيرة سيتم اختيار الفائزين الثلاثة حيث سيقدم الشعراء  مشاركاتهم أمام لجنة التحكيم والضيوف وراعي المسابقة الشيخ راكان بن فهد بن قروش في حفلٍ مُعد لتكريم الفائزين والمشاركين واللجان العاملة بمدينة الرياض وسيتم تغطية الحفل من وسائل الاعلام والقنوات الرسميه والشعبيه بمشاركةٍ وحضورٍ  عدد من اصحاب السمو الملكي  الامراء والمشائخ واعيان القبائل و الشعراء والمثقفين ويُكرّمُ الفائزون بعد نهاية فقرات الحفل

صحيفة أركان – حسن مسرع

أتم فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض استعداداته للعمل في اليوم الوطني من خلال تكثيف العمل والحضور الميداني؛ حيث تم تكليف العدد الكافي من الأعضاء الميدانين للعمل خلال إجازة اليوم الوطني.
ويشمل عمل الفرق الميدانية التواجد في الأسواق والمتنزهات والأماكن العامة والتنسيق والتعاون مع الجهات الأمنية الأخرى على مستوى هيئات المحافظات ومراكز مدينة الرياض وفق خطة عمل معتمدة.
وقد أوضح فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة الرياض الشيخ تركي بن عبدالله الشليل أن معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند قد وجه بمتابعة العمل وتكثيف الحضور الميداني خلال هذه المناسبة للقيام بالواجب المناط بالهيئة وفق اختصاصاتها النوعية.

IMG-20170922-WA0241IMG-20170922-WA0195

كم نفخر كسعوديين بهذا اليوم. اليوم الوطني المجيد الذي نستشعر فيه نعم الله علينا في هذا الوطن الغالي، والتي يتربع على رأسها نعمة وجود أطهر البقاع وأقدس الأماكن شرفها الله. كما أن من أسمى نعمه علينا أن منّ علينا بالأمن والامان والرفاهية التي زادت واتسعت بوجود ولاة امرنا الصالحين، الذين يحكمون بالعدل، ويعملون لتطوير هذا الكيان الشامخ.
في ذكرى هذا اليوم الذي تم فيه توحيد مملكتنا الغالية على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن رحمه الله ،الذي وحد هذه البلاد تحت راية التوحيد ” لا اله الا الله محمد رسول الله ” ومن بعده ابناءه الملوك الكرام الذين واصلو المسيرة وصنعوا المعجزات الحضارية وأرسوا القواعد المتينة. وأخلصوا لشعبهم بالعناية بكرامة المواطن، ورفاهيته. وإننا في هذا اليوم بقيادة رشيدة بـ ملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده الأمير الشاب الطموح الهمام محمد بن سلمان حفظه الله فإن مملكتنا تسير بخطى ثابتة وبقفزات حضارية لتواكب الدول المتقدمة حضارياً وتكنولوجياً واقتصادياً. وإنا بهذه الذكرى العطرة نستشعر العبر لحياة ومنجزات المؤسس الصالح الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بحنكتة وحكمته وايمانه الراسخ بالله سبحانه. في بناء هذا الوطن لنستفيد منها في حاضرنا ومستقبلنا ونجدد الولاء لولاة امرنا ووطننا. ونكون لبناتٍ صالحة وسواعد تبني بإخلاص حاضر هذا الوطن لتستمر الإنجازات العظيمة جيلا بعد جيل.

حفظ الله هذا الوطن ملكاً وأرضاً وشعبا.

عبدالعزيز بن سليمان ال حسين
نائب رئيس مجلس ادارة صحيفة “برق” و “اركان”
نائب رئيس جمعية اصدقاء المجتمع السعودي .

إذا أبتسمت اتاك الاصدقاء، وإذا عبست أتتك التجاعيد. رجل لا يستخدم أبتسامته كرجل يملك مليون ريال في البنك بدون دفتر شيكات. الابتسامة هي إنحناء يجعل كل شئ مستقيم.
الابتسامة في الخارج عادة ما تكون عبوس في الداخل.
التجاعيد يجب الا تشير إلا ألي أماكن الابتسامات السابقه.
وأجمل ماقيل في الابتسامة:” أبتسامتك في وجه أخاك صدقة”.
الدكتور محسن الشيخ ال حسان

صحيفة أركان – تركي المسعري :

‎استقبلت الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى “عناية”، اليوم الخميس، عددًا من المسؤولات في الإدارة العامة للقسم النسائي في مجلس الشورى للاطلاع على إنجازات الجمعية وذلك في مقر الجمعية بالرياض.
وأوضح مدير عام جمعية “عناية”، الدكتور سلمان المطيري أن الجمعية وجهت دعوة لمسؤولات الإدارة العامة للقسم النسائي في مجلس الشورى لزيارة الجمعية ، وذلك انطلاقًا لتفيعل مبدأ الشراكات الاستراتيجية مع شرائح المجتمع المختلفة ، مؤكدًا على أن تلبيتهم للدعوة يدل على أهمية العمل الخيري وتأتي تقديرًا لدور العاملين في قطاعه، وإيمانًا بهذا الدور الذي تقوم به الجمعيات الخيرية، مضيفًا أن برنامج الزيارة تضمن إطلاعهن على أنشطة وبرامج الجمعية بالإضافة إلى عرض لفيلم يتحدث عن إنجازتها وبرامجها منذ تأسيسها.
وأضاف الدكتور المطيري أن جمعية “عناية ” هي إحدى الجمعيات الصحية التي تعنى بعلاج المرضى الفقراء، واستفاد من خدماتها أكثر من 130000 مريض منذ أن تأسست عام 1428هـ، حيث تقدم الجمعية مجموعة من البرامج العلاجية التي تعمل وفق مسارات رئيسية وهي مسار العلاج والتهيئة، ومسار الوقاية ومسار التوعية.
‎وتابع أن الجمعية عالجت أكثر من 4424 مريضًا من خلال العمليات المتعددة، بالإضافة إلى استقبال الحالات بالمركز الطبي الذي أقامته الجمعية واستفاد من خدماته أكثر من 91 ألف مريض بمختلف عياداته.
وأشادت مساعدة مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للقسم النسائي بمجلس الشورى سمو الأميرة مشاعل بنت فهد بالدور الذي تقوم به الجمعية من خدمات ومبادرات ومشاريع لخدمة المجتمع ، متمنية إبراز هذا الجهد والذي سيساعد في توفير الدعم لها

IMG-20170921-WA0444IMG-20170921-WA0447IMG-20170921-WA0447IMG-20170921-WA0446 IMG-20170921-WA0445

صحيفة أركان – تركي المسعري :

أقامت ديوانية ال حسين التاريخية ندوة بعنوان
( دور مؤسسات المجتمع في الوقاية من الانحراف
حيث تحدث فيها القامتين الوطنيتين الدكتور سعود المصيبيح والدكتور سمحان الدوسري
وقد وضح الدكتور سعود في بداية الامر ماهية المؤسسات المجتمعية، وماذا يجب عليها تجاه المجتمع من مسؤليات عظيمة من خلال المدارس ومنابر الخطب ووسائل الاعلام وكيف يمكن أن تحمي أبناء الوطن من التطرّف والارهاب.
ثم تحدث الدكتور سمحان عن الاسرة السعودية وكيف أنها تغيرت طريقة النش لديها مع دخول وسائل التواصل الاجتماعي حيث زادت وكثرت متطلبات التربية وذلك للحفاظ على النشء من مشاكل التأثير الكبير الذي قد يحدث جراء انفتاح العالم امام أفراد الأسرة .
وفِي نهاية الندوة تم تكريم الضيوف من قبل المشرف العام على الديوانية سعادة المستشار ونائب رئيس مجلس إدارة صحيفة أركان الإلكترونيه الاستاذ عبدالعزيز ال حسين.

7ads6x98y