عاجل

خواطر ال حسان (٢٤٨)-الثلاثاء ٢٨ فبراير ٢٠١٧م-ماهي العوامل التي تؤثر علي صداقتك مع الاخرين؟ ربط مهرجان الملك عبدالعزيز للابل بنظام شموس أولياء الأمور حملوا إدارة التعليم المسؤلية : متوسطة ” المعتلاء” بوادي الدواسر بدون إدارة حياتنا للعناية الصحية تعقد شراكة مع مستشفى الملك عبد الله” مستشار الامن القومي الامريكي: استخدام تعبير «الإرهاب الإسلامي» خاطئ (الصحة): عملية ناجحة بمستشفى وادي الدواسر العام تُنقذ ثلاثينيًّا تعرض لكسور ونزيف حاد بالمخ فيديو : الريال يفوز بصعوبة على فياريال وبرشلونة يلاحق الريال فيديو : مانشستر ينتزع كأس رابطة المحترفين للمرة الرابعة في مباراة صعبة في ذمار : نتيجة استدراجهم في صفوف الانقلابيين مقتل واصابة 20 طفلا نائب خادم الحرمين الشريفين يعتمد خطة بناء القدرات الوطنية في مجال الوقاية من المخدرات في مناطق المملكة كافة خادم الحرمين الشريفين يُشرّف حفل العشاء الذي أقامه ملك ماليزيا خواطر ال حسان (٢٤٧)-الاثنين ٢٧ فبراير ٢٠١٧م-من لا يحترم نفسه لا يحترمه احد!!!
Banner_1_1_1

All posts by اركان

صحيفة أركان – حسن مسرع :
تعتبر الصداقة من اهم العلاقات التي توشح صدر الانسان علي مر الزمان، والحديث عن الصداقة كما يطول قد يقصر، ويعود هذا الامر الي نقاط رئيسية منها الادراكً العام والمعرفة بالصداقة عند الجميع، ولهذا فهو موضوع معروف لدي الكل وكما انه معروف، فلا بد ان يكّون الحديث عنه قصيرا بعض الأحيان، ولكن قد يكوم من اكثر الموضوعات التي يتم مناقشتها حول كيفية إنشاء الصداقة وتمنيتها، ومع ان الامر بذات الأهمية، فكثيرا ما نسمع ان فلانا انقطعت علاقته او صداقته مع فلان، او ان فلان قد غدر وخان صديقه فلان الخ..
ولكن هناك عوامل رئيسية قد تؤدي الي نهاية الصداقة منها:
-العناد الذي يتم بين الأصدقاء وهو من الاوصاف التي تدمر العلاقات بين الناس.
-القروض المالية او مايسمي بالسلف، حين يتعرض احد الأصدقاء الي ضيقة مالية، فيستلف مالا من صديقه ويتأخر في تسديده.
-ضيق الوقت: ونعني هنا عدم توفر الوقت الكافي لقضاء الوقت مع الأصدقاء يسبب فتورا في الصداقة.
-الخصوصية: وهي عدم ادخال الصديق في شئونك الخاصة بك.
-الزواج: يسبب احيانا الابتعاد عن الاصدقاء.
-الغيره من اكبر العوامل في الابتعاد عن الاصدقاء.
-أخيرا، الصداقة المبنية علي المصالح الشخصية لا تدوم أبدا.
اللهم إرزقني صديقا مخلصا يكون لي عصابة الرأس.
الدكتور محسن الشيخ ال حسان

صحيفة أركان – حسن مسرع

أوضح المتحدث الرسمي لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، الدكتور طلال الطريفي أن المخيمات سيتم ربطها بنظام شموس شبكة المعلومات الوطنية السياحية التابع لوزارة الداخلية ، سواء كانت المخيمات تابعة للمشاركين أو للزوار لتحقيق مزيد من الضبط والسلامة.
وأكد الطريفي أن شروط التخييم تشمل كل خيمة مقامة في المنطقة المحيطة بالمهرجان لحفظ المتواجدين من أي كوارث أو أي مخالفات بيئية تلحق الأذى بالآخرين.
وسينطلق تسجيل طلب المخيمات عقب إعلان لوائح وشروط التخييم عبر الموقع الإلكتروني للمهرجان، وتم تحديد الموقع على 3 أحجام تتراوح بين 25 ألف متر و40 ألف متر،وسيتم تخصيص إحداثيات لكل مشارك وزائر لإقامة مخيمه

صحيفة أركان – محليات :

تذمر عدد من أولياء امور طلاب متوسطه المعتلاء بمحافظة وادي الدواسر بعد ترك اعداد كبير من ابنائهم الدراسة في المدرسة اليوم بسبب الفوضى التي تعم ارجاء المدرسة لعدم وجود مدير ووكيل ومرشد طلابي بسبب ماتنتهجه ادارة تعليم وادي الدواسر من تخبطات عشوائية في اتخاذ القرار بعد اعفاء مديرها السابق بحجه بناء على طلبه في وسط العام الدراسي مماسبب عزوف كثير من الطلاب عن المدرسه واظطر عدد من الاهالي لمقابلة مدير التعليم والذي بدوره لم يحل المشكله كما هو المعهود بل اخذا بمواعيد لم تنتهي الى بمواصلة المعاناه طالببن الاهالي بلجنه تحقيق رفيعة المستوى من وزارة التعليم لمعرفة اين يكمن الخطأ ومحاسبة جميع من لة يد في التقصير والذي ادى الى تدهور الحالة النفسية لطلاب متوسطة المعتلاء ناهيك عن عدم وجود بعض المعلمين والذي بدور ادارة التعليم متذرعين بحجج بأن الوزارة تقوم بدمج الصفوف اذا تعذر وجود بعض المعلمين حيث وصلت بعض الصفوف في المدرسة الى ٣٨ طالباً والمدرسه مستأجره وغرفها صغيرة لاتفي بالغرص المنشود وقد طالب الأهالي بسرعة تكليف مدير ووكيل ومرشد واعتماد معلمين للمدرسه لسد الاحتياج الكبير لكي يواصل الابناء في مواصلة دراستهم حيث عانا اولياء امور الطلاب من تعليم وادي الدواسر والذي لم يغير ساكن غير مواعيد لاتصب في صالح الطلاب .

إلى ذلك ومن جهة أخرى حاولت صحيفة أركان الإلكترونية اخذ رأي ورد من إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر ولكن وحتى إعداد هذا الخبر لم نتمكن من الوصول إلى ذلك

صحيفة أركان – محمد الشومان

عقدت جمعية التوعية الصحية “حياتنا” ومستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي اتفاقية تعاون يتشارك الطرفان بمقتضاها في التخطيط لبرامج ونشاطات التوعية وتعزيز الصحة، وكسب التأييد لقضايا التوعية الصحية ، وتعزيز الصحة ذات الأولوية  في المجتمع  لدى الجهات المعنية وصانعي القرار وقادة الرأي.  كما تهدف الاتفاقية  التي تم توقيعها يوم الأحد بتاريخ 26 فبراير 2017  إلى بناء القدرات بتنظي الدورات والندوات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وكذلك تطوير الأنظوة واللوائح وإجراء الدراسات والبحوث في الجالات المشتركة، وتبادل الخبرات، والشراكة في نقل المحتوى العلمي للوثائق العلمية وترجمتها. والجمعية الخيرية للتوعية الصحية “حياتنا” هي منظمة طوعية تسهم في تطوير التوعية الصحية وتعزيز الصحة في المجتمع،  عبر  ايجاد مظله عمل للمختصين وتقديم خدمات بناء القدرات والخدمات الاستشارية في مجال التخطيط والبحوث والسياسات والنظم،  ومساندة البرامج وفقا لافضل المعايير المحلية والعالمية.

صحيفة أركان – حسن مسرع :
الحياة سيداتي وسادتي أعضاء وعضوات ملتقي رواد ومواهب وقراء صحيفة أركان الالكترونية، عبارة عن مختبر للتجارب والمواقف الانسانية والاجتماعية والأخلاقية والاقتصادية والثقافية والاعلامية الخ. والانسان يتوسع ويبني علاقته الشخصية والخارجية من تجارب ومواقف عاشها خلال ظروف معينه ومناخات محددة وتنعكس عليه تعاملاته مع الاخرين سوي إيجابا أو سلبا، مفيدا او ضارا، لانها تعتمد بالدرجة الاولي علي تكوين شخصيته في ذهنية الطرف الاخر وذلك بمواقف وأفعال وأقوال ومبررات تكون سفيرة وممثلة له لدي فكر وذهن الاخرين الذين يكونوا لديهم نظرة واقعية علي تصرفاته وافعاله وتوجهاته وطريقة تعامله معهم فإن كانت راقية احترموه وقدروه وتقربوا منه، وإن كانت دنيئة إحتقروه وانصرفوا عنه بل حاربوه حتي لايؤثر عليهم.
إذن هذا الانسان هو من يحمل الرًوموت كنترول ويتحكم في قيمته وشخصيته لدي الاخرين، بتصرفاته وتعاملاته وأخلاقياته، وهذا مايجعله الشخص المسئول كل المسئوليه عن ما ال اليه الوضع من نظرة الاخرين له، للاحسن او للاسواء.
من هنا دعوني اقول وبكل جرأة وصراحة ومصداقية:”إذا اردت أن يحترمك الآخرون فأبدأ اولا في التفكير بإحترام نفسك”، وتأكد انك ستفرض إحترامك علي من يحترم نفسه أيضا.
لكن مع مزيد من الاسف والندم هناك نوع من البشر فاقد غريزة إحترامه لنفسه حتي ولو حاولنا إحترامه وتقديره لا يشعر به بل يحاول إستغلاله ليسئ الي نفسه ثم إلينا والمثل يقول:”فاقد الشئ لا يعطيه”.
من هنا سيداتي وسادتي الاحترام يبدأ بالنفس ثم ينتقل لاحترام الغير، وهنا سر وحكمة ما أمرنا الله به من بر وإحسان في تعاملاتنا من مودة ورحمة لانها تتوارث وتنتقل من فرد الي فرد حتي يعم التعامل الحسن والتكامل الطيب بين الناس.
وأولي الدعوات الموجهه للبشر هي التحلي بالاخلاق العالية والشاعر يقول:
وإنما الأخلاق مابقيت
فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا
وشاعر اخر يقول:
لا يرتقي شعب اذا لم يعتصم
أبنائه بالعلم والاخلاق
وأختتم خاطرتي هذه بقوله عز وجل:”وإنك لعلي خلق عظيم”
الدكتور محسن الشيخ ال حسان

صحيفة أركان – حسن مسرع
———–

بتوجيه من رييس مجلس إدارة الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضي (عناية) معالي الدكتور عبدالرحمن السويلم، ينطلق المعرض الصحي-الطبي-التوعوي (الصحة حق الجميع) في يوم الأربعاء ٩ جمادي الثاني ١٤٣٨هجرية الموافق ٨ مارس ٢٠١٧م (في الفترة المسائية من الساعة الخامسة الي العاشرة ولمدة أربعة أيام والدعوة عامة وبمشاركة الجهات التالية:
-مستشفي الملك فيصل التخصصي-قسم تسجيل المتبرعين بالخلايا الجذعية.
-مستشفي الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي.
-مستشفي الملك سلمان بن عبدالعزيز بالرياض-قسم الحماية من الايذاء.
-مركز الامير سلطان بن عبدالعزيز الصحي النموذجي.
-مجموعةً من برامج وزارة الصحة منها:
-البرنامجً الوطني لمكافحة التدخين.
-البرنامجً الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي.
-ومجموعة من التخصصات الصحية للجهات التطوعية لجمعيةً عناية منها:(أسنان-عيون-الصحة النفسية-الإرشاد الاسري-التثقيف الصحي-التغذية وغيرها)، بالاضافة الي مشاركة بعض الجمعيات الخيرية والانسانية والجهات الداعمة للمعرض.
والجدير بالذكر ان المعرض سيقام في ساحة (البجيري) في محافظة الدرعية برعاية كريمة من لدن محافظ الدرعية سمو الامير احمد بن عبدالله بن عبدالرحمن ال-سعود-يحفظه الله.

IMG-20170226-WA0372IMG-20170226-WA0373

صحيفة أركان – حسن مسرع :

اصدر مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض د. ناصر بن فالح الدوسري قراراً إدارياً يقضي باستحداث ادارتين جديدتان وهما ادارة تطوير بيئة العمل وإدارة المشاركة المجتمعية .

وتم تكليف أ. يوسف بن محمد الزهراني مديرا لادارة تطوير بيئة العمل ، فيما كلّف أ. سعود بن فهد الحامد مديرا لادارة المشاركة المجتمعية.

ويأتي هذا التنظيم والتطوير الاداري بصحة الرياض بناء على توجيهات معالي وزير الصحة د. توفيق الربيعة .

وتسعى الصحة الى تنمية مواردها واستغلالها بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 والتي من اهم أهدافها تحسين وتطوير الموارد البشرية ادارياً وتقنياً لضمان استمرارية جودة العمل والذي سينعكس إيجابياً في تقديم افضل الخدمات العلاجية والتأهيلية للمرضى وأسرهم.

من جانبه شدد د. الدوسري على أهمية تحقيق تطلعات المسئول والمواطن ووضعها هدف من الواجب تحقيقه في ظل وجود الدعم اللامحدود من حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين.

وعبّر المكلفان بقيادة هاتين الادارتين عن عميق شكرهما لمدير عام صحة الرياض على ثقته فيهما ، مؤكدان عزمهما على رسم سياسات واجراءات تساهم في رقي ونمو العمل المؤسسي وتطويره

IMG-20170226-WA0351

صحيفة أركان – حسن مسرع

صرح الناطق الاعلامي بشرطة منطقة الرياض العقيد فواز بن جميل الميمان أنه استمرارا لجهود شرطة المنطقة في مكافحة الجرائم كافة فقد رصدت إدارة الضبط الميداني قيام مجموعة من الوافدين باكستانيي الجنسية باقامة حفل للشواذ جنسياً داخل احدى الاستراحات جنوب العاصمة الرياض .
اثر ذلك قامت إدارة إدارة الضبط الميداني بوضع الموقع تحت المراقبة المستمرة ، ورصد مجموعة من الرجال يدخلون الاستراحة وهم يضعون مساحيق التجميل متشبهين بالنساء ، و بفضل من الله تعالى تمكنت القوة من ضبط (35) شخصا بداخلها بعد مقاومة محاولين التخلص مما بحوزتهم من ملابس نسائية وحلي ذهبية ( لم ينتج عنها اصابات لرجال الأمن ) .
تم التحفظ عليهم جميعا ، وتحريز المضبوطات واحالتهم لمركز شرطة العزيزية واشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بالمنطقة لإكمال اللازم بحقهم حسب الاختصاص .
– والله الموفق –

صحيفة أركان – حسن مسرع

أصدر الدكتور عصام بن سعد الغامدي إستشاري متخصص بنقل الدم وبنوك الدم كتاب بعنوان ( نقل الدم) وتضمن الكتاب معلومات عن الدم ومكوناته وفحصه ونقله ومخاطر نقل الدم وبدائل نقل الدم المخزون ومشتقات البلازما، ويعد هذا الكتاب من المراجع المبسطة والمهمه التي يرجع اليها المختصين وغيرهم من ذوي الاختصاصات ذات العلاقة ،
وهو أول كتاب يصدر باللغة العربية على مستوى الخليج . وقد استغرق تأليف الكتاب سنتين تمثلت اثناء تواجد الدكتور الغامدي في كوريا الجنوبية واليابان لإجراء بحوث في جامعة يونسي ومستشفى سيفرانس التخصصي .
إذ يعتبر اول طبيب سعودي متخصص في نقل الدم وادارة بنوك الدم من كوريا الحنوبية .


‏تتعرض المملكة لحملة إعلامية عنيفة، ممنهجة مسيسة في محاولة قذرة ومكشوفة لزعزعة موقعها الإسلامي والعروبي والدولي. وضرب قيمها وثوابتها ونخر روابط الإخوة بين مواطنيها .يشن هذه الهجمة الآلاف الحسابات وملايين التغريدات التي تستهدف وطننا وقيمنا وديننا بشكل مدروس ومبالغ مالية ضخمة من جهات معادية وتاقات تستهدف زعزعة الأمن الداخلي وزرع النعرات القبلية وتشكيك المواطن بالقيادة ومحاولة منهم بتشوية صورة القيادة أمام الشعب . وهم لا يعلمون بأن الشعب السعودي شعب فطن ومثقف ومطلع على العالم ويعلم مايحاك ضد بلادة من خطط ومؤامرات تستهدف دينه وقيادته ووطنه وتستهدف الكرامة والعزة والشموخ التي نعيشها ولن نفرط بها وقد رأينا بأعيننا القتل والدمار والجوع والفساد والسلب والنهب في مجتمعات أخرى أنساقت وراء التدخلات والخطط المعاديه وفي زخم هذه الهجمة المغرضة الشرسة ظهر الجيش السلماني وبكل قوة من منطلق الدفاع عن الوطن أنه فرض وواجب على كل سعودي وسعودية ،،وهو عبارة عن جيش الكتروني من شباب وشابات الوطن المتطوعين يرابطون ليل نهار للدفاع عن الوطن إلكترونيا كل عضو يعمل حسب مايمتلك من قدرات وخبرة الكترونية فالمثقف يكون دوره الردعلى من يتهكم على الوطن والمواطنين ويصحح الأخطاء بالقرائن والدلائل . والمصمم يصمم صور توعوية ويستغل موهبته في نقل الصورةالصحيحة عن قبلة المسلمين والوطن التي يتم تشويهها بشكل واضح من الإعلام المعادي ،،
‏ والمنتج يستغل موهبته في المقاطع التوعوية وإيضاح الحقائق وتعرية الإعلام المعادي ونشرها بشكل أوسع بكل صيغة في وسائل التواصل الإجتماعي . نأتي لقسم السبام الذي يخشاه كل إعلامي وعميل معادي للوطن نظراً لإنجازاتهم في البحث والرصد وتمحيص الحسابات المعاديه ثمإيقافها ولهم إنجازات جبارة في هذا المجال وتوثق إنجازاتهم بتقرير وإحصاء بالعدد بشكل يومي وأسبوعي وشهري وإيضاالحسابات الإلحادية والإباحية لها نصيب لإنها تستهدف عقيدتنا وقيمنا
‏،،،،وكان لي شرف الإنضمام له وأمضيت معه خمسة أشهر من العطاء بحب للوطن رأيت بعيني مايبذلونه من أجل الوقوف ضد هذه الهجمة الشرسة على الوطن ونبل أهدافهم ووضوح منهجهم والتفاني وبذل كل جهد من أجل الوطن ،
‏يمتلك الجيش السلماني إدارة وتنظيم عالي الجوده ويعمل بطريقة ممنهجة وأهداف وطنية وأستراتيجية ثابتة وهدفهم فقط الدفاع عن الوطن لا ينضم إي عضو للجيش إلا بعد فحص وتمحيص لضمان سلامة أفكاره وأهدافة ويضم الجيش عده قروبات تعمل بنظام وأهداف واضحة وبعد هذه التجربة التي أفخر بها أحببت نقل تجربتي مع الجيش السلماني الذي بكل فخر يبذل الكثير لدفاع عن وطننا الكترونياً حفظ الله بلدنا من كل سوء وأتمنى للجيش السلماني بلوغ أهدافة النبيلة في خدمة الدين والوطن

بقلم – ‏فوزية الشهري

‏⁦‪@ff2016zzz

IMG-20170226-WA0309IMG-20170226-WA0308

صحيفة أركان – حسن مسرع

يستضيف ” منتدى العُمري الثقافي ” ، الدكتور ناصر بن سعد الرشيد أستاذ اللغة العربية بجامعة الملك سعود ورئيس قسم اللغة العربية بكلية الشريعة بمكة سابقاً، ومدير مركز البحث العلمي وإحياء التراث بمكة المكرمة سابقاً، في لقاء بعنوان: ” أدب وشعر في حياتي ” وذلك مساء يوم السبت الخامس من جمادى الآخرة1438 هـ الموافق للرابع من مارس 2017م؛ بعد صلاة العشاء مباشرةً، في مقر المنتدى بحي الفلاح بمدينة الرياض.
ودعا الدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم العُمري – راعي المنتدى – الجميع المشاركة والحضور لهذه الأمسية الثقافية، التي تأتي في إطار البرامج الثقافية المتنوّعة واللقاءات العلمية التي دأب “منتدى العُمري الثقافي” على تنظيمها؛ بمشاركة كوكبة من المفكّرين والمختصّين والأكاديميين والمثقفين في عددٍ من الموضوعات الشرعية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية والإعلامية وغيرها.
ويقوم المنتدى ببثّ برامجه عبر موقع البثّ الإسلامي:http://www.omaryforum.com ، وعلى الأجهزة الذكيّة http://satel.sa/alomary.

صحيفة أركان – حسن مسرع
يسابقنا الزمن ونسابقه، وتسابقنا سنوات الحياة ، ويسبقونا وينتصروا علينا في النهاية بقدرة الله عز وجل، وتظهر علينا الشيخوخة، ونتقدم في العمر وننتقل من الطفولة الي مرحلة المراهقة والشباب الي منتصف العمر ثم الي الشيخوخة، ونعيش في معركة ليست بسهلة ولكنها ليست بصعبة علي البعض معركة الزمن والحياة لكننا اخواني واخواتي اعضاًء وعضوات رواد ومواهب وقراء صحيفة اركان الالكترونية نكسب من هذه المعركة خبرة وعلما وحكمة ووقار وتأسيس أسرة ناجحة، خصوصا عندما يطل علينا سن الأربعين وما فوق.
صحيح في ترعرنا ونمونا نخاف من التقدم في السن، خاصة حين نصل سن الأربعين ويزداد خوفنا اكثر في الخمسين والستين والسبعين واكثر الذي قد يعني الذبول وقلة الإنتاجية البدنية وبعض الأمراض وأصعب صفات التقدم في العمر هي (سن اليأس) حين يصاب احدنا بالاحباط وتزداد هذه المشاعر السلبية مع نظرة المجتمع المؤلمة الي كبار السن والمتقاعدين.
نعم الاولاد والبنات كبروا ولم يعودوا احيانا في حاجة لا لوالدهم او امهاتهم. الوظائف عادة تنتهي علاقتهم مع دخل سن التقاعد. بعض الزملاء والاصدقاء إبتعدوا عن كبار السن لظروف العمل او قسوة ظروفها. أشياء كثيرة تتغير وأشخاص يتبدلوا في حياتنا ولكن حين ندخل سن الأربعين تبدأ الحياة تبتسم لنا وتبدأ رونق ونشاط الدنيا حين نصل سن الأربعين. نعم، أن العمر يبدأ فعلا عند الأربعين وبعد الأربعين، فهي سن التوازن النفسي، والنضوج الذهني والفكري، والمرأة مثلا في سن الأربعين هي أما زوجة او ام كسبت خبرات الحياة وفقهت تجاربها، وكذلك الرجل اصبح رب أسرته ووالدا لابنائه وبناته، فأزدادا حكمة وحنكة وعقلانية وخبرة وتجارب. وللمعلوميه فقط ليست هناك شهادة اعلي من شهادة الحياة ولا خبرة ارقي من خبرة الدنيا، وهو مايجعلنا إخواني واخواتي الرواد قمة في العطاء، ومخزونا كبيرا من القدرة والكفأة.
ومن هذا المنطلق علينا ان نكون مسلحين بالدِّين والعلم والخبرة والتجارب لمواجهة سنوات العمر الطويلة والصعبة.
فلتكن مرحلة سن الأربعين محطة للتأمل والتفكر والراحة والاستجمام، فبعد سنين من تعب وكفاح وجهاد التحصيل والتأسيس والبناء والكد والتعب، لابد من فترة نحصد فيها ثمار جهدنا ونعطي لانفسنا وذواتنا بعض الوقت لننعم جميعا براحة وطمأنينة الحياة، حتي وأن قررنا مواصلة العمل، لايجب ان ندع سنوات الحياة تخطفنا الي طرق مظلمة، لان سن الأربعين هي سن قطف الثمار بعد ان حرثنا وزرعنا عمرنا وحان الوقت لان نحصد ثمار حياتنا العامرة بالانجازات والنجاحات.
الدكتور محسن الشيخ ال حسان

IMG-20170225-WA0410IMG-20170225-WA0409

صحيفة أركان – محمد بن حزام

انطلاقا من رؤية المملكة 2030 وإختيار أبها عاصمة للسياحة العربية 2017 ورؤية صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير بأن تصبح عسير بيئة صديقة للمعاقين.

أطلق فريق ارادة التطوعي لذوي الاعاقة بعسير التابع للمجلس التنسيقي بعسير مبادرة #المكان_مكانك
(( بمقر مدينة الامير سلطان الرياضية بالمحالة ))
والتي تهدف المبادرة الى تيسير وصول وحركة ذوي الاعاقة في جميع المباني الحكومية والأسواق والمراكز التجارية والمطاعم وغيرها

واكد الاستاذ/ سعيد بن ناصر بن عضرس رئيس فريق إرادة التطوعي ان هذا الجهد والعمل كان بحضور عدد من أبناء المنطقة الداعمين وشركاؤنا في انجاز هذه المبادرة .. وهذه صورة مشرفة جدا للمنطقة وأبناؤها في مدى اهتمامهم ورعايتهم لذوي الاحتياجات الخاصة ..

وساند الجميع في اعداد خطة لإنجاز هذه المبادرة وقد تم مناقشة كيفية تحقيق الاهداف والوصول لنتائج منيزه بمشيئة الله

وان صحيفة اركان الالكترونية من خلال رئيس مجلس ادارتها الاعلامي الاستاذ حسن مسرع يسعدها ان تكون راعي اعلامي لكل أنشطة تدعم ذوي الاحتياجات الخاصة في هذا البرنامج وإبرازه.

يزيد العضياني – الدوادمي

استضافت جمعية تحفيظ القران بالدوادمي يوم السبت الموافق 28/5/1438هـ تصفيات المجموعة الرابعة في المرحلة الثانية من مسابقة امير منطقة الرياض لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيرة للبنين والبنات لعام 1438، حيث بدأت المسابقة بتلاوة ايات من القرآن الكريم تلاها الطالب داؤود السلامة بعد ذلك القى رئيس الجمعية بالنيابة الشيخ محمد بن علي العيد كلمة رحب فيها بالمشاركين ولجنة الاختبار وقدم شكره لراعي الجائزة سمو اميرمنطقة الرياض حفظه الله مؤكدا حرص ولاة الأمر في هذه البلاد الطيبة على تعليم القرآن مشيدا بالدعم الا محدود من الدوله لجمعيات تحفيظ القرآن ممثلة في وزارة الشؤون الاسلامية داعيا الله ان يحفظ على بلادنا امنها واستقرارها ويحمي وطننا من الاعداء المعتدين . بعد ذلك بدأت اللجنه المكلفة باختبار الطلاب المشاركين من جمعيات( الدوادمي ، القويعية ، ساجر ، البجادية ، عفيف ، شقراء ، الجمش ) . صرح بذلك مدير الجمعية الشيخ منصور بن محمد العيد مشيرا الى ان جمعية تحفيظ القرآن بالدوادمي تستضيف هذه التصفيات للعام الثالث على التوالي و اوضح ان الجمعية استضافت ايضا اختبار الطالبات المشاركات في المسابقة من الجمعيات المذكوره آنفا

الجدير ذكره ان عدد المشاركين بلغ 21 طالبا و16 طالبة من 7 جمعيات.

IMG-20170225-WA0035

IMG-20170225-WA0036

IMG-20170225-WA0034

IMG-20170225-WA0032

IMG-20170225-WA0033

IMG-20170225-WA0030

IMG-20170225-WA0031

7ads6x98y