Banner_1_1_1

المنيفي يفتتح مدارس مواهب الوادي الأهلية بوادي الدواسر

cSu3S2

افتتح سعادة lحافظ وادي الدواسر الأستاذ أحمد بن دخيل المنيفي مدرسة مواهب الوادي الأهلية، بحضور مدير التعليم الأستاذ صقر بن فهاد الصقر وعدد من المسؤولين وأولياء الأمور، ورجال الأعمال والإعلاميين بالمحافظة.
وفور وصول سعادته أزاح الستار التذكاري للمدرسة ثم تجول داخل الفصول الدراسية والقاعات التعليمية، واستمع للنشيد الوطني، أشاد المحافظ بتجهيز المدرسة بأحدث وسائل التقنية، وإضافة البرامج الأخرى للطلاب كالقاعدة النورانية في القرآن الكريم، والخوارزمي الصغير وتدريس مادتي الرياضيات والعلوم باللغة الإنجليزية.
وقال: سعدت هذا اليوم بافتتاح مدرسة مواهب الوادي الأهلية هذا الانجاز الذي يخدم أبنائنا الطلاب وهم الثروة الحقيقية للأمم خاصة في هذا العصر عصر العلم الذي اصبح لزاما على كل شاب وشابة ان يتسلح بهذا السلاح، ان مارأيت اليوم في هذه المدارس يجعلني ولله الحمد ان اكون مطمئنا ان هناك من أبناء هذه البلاد الكريمة وفي قطاعها الخاص من يرعى التعليم فالشكر كل الشكر لمدير المدرسة والمعلمين على هذه المؤسسة التعليمية المميزة التي بلاشك ستكون رافدا مهما للنهضة التعليمية في محافظة وادي الدواسر.
ثم بدأت فقرات الحفل بتقديم من طلاب الصف الأول ابتدائي، ألقى بعدها مدير المدرسة الأستاذ شجاع بن بادي الوثيلة كلمة رحب فيها بالحضور وأكد أن الاستثمار الحقيقي يتمثل في بناء الإنسان؛ من أجل ذلك جاءت فكرة إنشاء مدرسة مواهب الوادي الأهلية مؤكدًا على أهمية الشراكة المجتمعية بين وزارة التعليم وقطاع التعليم الأهلي, مستعرضاً الطرق المنهجية التي تعتمدها المدارس في بناء الفلسفة التعليمية وصقل العقول والاسترشاد بأفضل التجارب الدولية، مقدماً شكره للحضور، كما شكر قناة الصحراء الفضائية على تغطيتها الحفل.
بعده القى الطالب عبدالملك المريشد كلمة الطلاب قال فيها اهلا بكم في ربوع مدرستي مدرسة مواهب الوادي الاهلية تغمر نفوسنا الفرحة والسعادة بهذه الزيارة الكريمة، ونشكر اولياء امورنا لاختيارهم هذه المدرسة لتكون عرين تعليمنا.
ثم توالت فقرات الحفل أبدع فيها مواهب المدرسة مابين كلمات ترحيبية، وقصائد وطنية، صفق لها الحضور كثيراً، بعدها شاهد الجميع عرضاً مرئياً لأهم البرامج والأنشطة التعليمية التي تقدمها المدرسة للطلاب خلال العام الدراسي.
وألقى بعدها الشيخ محمد بن مبارك الشرافي كلمة شكر المدرسة والقائمين عليها جهودهم في اكتشاف مواهب الطلاب وتنميتها حتى يمتلكوا الجرأة في الإلقاء والطلاقة في الحديث، مناشداً بقية المدارس أن تخطو كهذه المدرسة.
ونيابة عن أولياء الأمور أشاد الشيخ ناصر بن تركي الدرعان بالمدرسة تجهيزاً وأداءً، وذكر مثالاً مستوى أولاده بالمدرسة الذي يتطور بشكل ملحوظ في القراءة والكتابة والتحدث واللغة الإنجليزية والحاسب الآلي داعياً بالتوفيق للمدرسة والقائمين عليها أن تسير بنفس هذا المستوى في الأعوام القادمة.
وتحدث الأستاذ عبدالرحمن بن منصور بن سعود عن دور التعليم في زرع حب الوطن وقادته لدى الطلاب وأهمية البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولولي عهده وولي ولي العهد، كما دعا لجنودنا البواسل المجاهدين على الحدود بالتوفيق وأن ينصرهم على أعداء الدين، مهنئاً صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد ووزير الدفاع على نجاح خطة عاصفة الحزم، وانتقالها إلى إعادة الأمل لما فيه مصلحة للشعب اليمني.
ثم أشاد مدير التعليم بمحافظة وادي الدواسر الأستاذ صقر بن فهاد الصقر بما شاهده من أداء طلاب الصف الأول الابتدائي وقال: اذا كانت البيئة التربوية هي أحد أركان التربية (الى جانب المعلم والمنهج والطالب) فإننا في هذا اليوم نساهم في افتتاح صرح تعليمي مميز، أراد له أصحابه أن يكون شامة في مبناه ومعناه، فتوافرت فيه كل الوسائل العصرية والتقنيات اللازمة للتعليم الجاد وندعو الله ان تتحقق فيه الأهداف المرجوة.
مؤكداً أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تولي العناية والاهتمام بالتعليم ويحظى بالنصيب الأكبر من ميزانية الخير،
وفي ختام الحفل: تم تكريم الجهات الإشرافية على المدرسة والمعلمين.

qWXTjR

attBSu

94Exp5

WqiVcY

7ads6x98y
%d مدونون معجبون بهذه: