عاجل

مدير عام الادارة العامة للثروة السمكية بوزارة البيئة والمياه والزراعة يقدم الدعوة لصحيفة “أركان” لحضور منتدى تشجيع النمط الأستهلاكي للمنتجات البحرية رئيس بلدية السليل المهندس سعيد القحطاني يرحب بتساؤلات ومقترحات المواطنين في حوار صحفي خاص عبر صحيفة “أركان” مهرجان اليوبيل اللؤلؤي بتعاونية جامعة الملك سعود اليوم الجمعة بنات السعودية المتطوعات يشعن في سماء الملتقي الخليجي التطوعي في سلطنة عمان وكيل وزارة الداخلية يستقبل نائب البعثة في السفارة الامريكية ” آثار الطلاق ومسؤولية المجتمع “..بمنتدى العُمري الثقافي..السبت المقبل تزايد حالات إلاصابة بإنفلونزا الطيور بالمملكة.. وتسجل4 إصابات في الافلاج وضرماء وحريملاء ومدينة الرياض “بالصور”.. امير الرياض يكرم الطيران الامني في الحرس الملكي  “بالصور”.. نيابة عن سمو وزير الداخلية .. وكيل وزارة الداخلية يرعى حفل تكريم المتقاعدين رجال حرس الحدود بالمناطق الجنوبية يحبطون تهريب أكثر من طن من مادة الحشيش المخدر بحوزة (٣٥) خمسة وثلاثين مهربًا “بالصور”.. محافظ وادي الدواسر المكلف د/ احمد بن سعيد العلم يستقبل فريق دراجي الأسطول الشرقي، الذي يحمل رسالة شكر واعتزاز للمرابطين كافة في الحد الجنوبي، من جنودنا البواسل في مشهد بريء و عفوي .. طفل يؤدي التحية لصورة خادم الحرمين الشريفين و يقبل يده
Banner_1_1_1

طريق الطائف المطار طريق موت وخطر يحتاج لساهر

%d8%aa%d8%b5%d8%a7%d8%af%d9%85-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%b7%d8%b1%d9%8a%d9%82-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b7%d8%a7%d8%b1-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b7%d8%a7%d8%a6%d9%812

من خلال تواصل صحيفة أركان الالكترونية مع قرائها وحرصها لنقل ما يهمهم للجهات المسؤولة فقد تواصل أحد القراء الكرام مع الصحيفة وذكر أنه يوجد حوادث كثيرة ومميتة على الطريق الذي يربط مدينة الطائف بالمطار ويرجع سبب ذلك للسرعات العالية لمن يسير عليه من المتهورين وكذلك أنه طريق حيوي ومهم للجيمع حيث يقع مقر جامعة الطايف وكذلك الدفاع الجوي وكذلك الكثير من المرافق الحيويه والأحياء المقامة على جانبي الطريق والسكن الخاص بالعسكريين كما أنه ذاته يربط الطائف بطريق الرياض السريع .
وذكر مجموعة من الحوادث المميتة المخيفة التي تحتاج لاعادة النظر من قبل المسؤولين ووضع الحلول المناسبة للحد منها حيث ذكر منها على سبيل المثال سياره دخلت على المحلات التجاريه مقابل كبري الصيانة وحطمت بسبب ذلك 5سيارات كانت امام الشقق المفروشة وكذلك شاحنه مسرعه دهست ثلاث سيارات على كبري الصيانه وأحدثت أضرار جسيمه بالصبات الاسمنتية على جانب الطريق .
واقترح القارئ الكريم أن يتم مراقبة الطريق من قبل المرور بسبب الحوادث وخاصه من طلاب الجامعه يوميا ب4و5 حوادث حيث ذكر القارئ الكريم وفاة شباب في حادثين متفرقين على نفس الطريق في الفتره الصباحية قريبا .
الطريق حوالي 2 كيلو متر فقط ولكنه مزدحم ويرى هذا القارئ أنه من اهم الحلول للحد من خطورة هذا الطريق متابعتة من قبل المرور مباشرة للحد من السرعات الجنونية ويتمنى زرع ساهر على طول الطريق حيث يشعر بالخوف كلما اراد الذهاب للجامعة وكانها في كل مرة رحلة للموت .
وبدورنا نحن كصحيفة تهتم بنقل ما يهم الناس فإننا نرجو من المسؤول بداية من معالي محافظ الطائف فهد بن معمر ومدير عام مرور الطائف العميد بدر العتيبي وكل من يهمه سلامة من يسيفيد من هذا الطريق الحيوي في وزارة النقل أو البلدية اعادة النظر ووضع الحلول المناسبة بخصوص هذا الطريق الذي أصبح خطرا يهدد الجميع .

7ads6x98y