Banner_1_1_1

21 بدلاً ومكافأة ألغتها الأوامر الملكية يتوقف صرفها نهاية العام الجاري

image

فالح حسن الدوسري

 

 
تضمنت الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمس الاثنين، إلغاء 21 بدلاً ومكافأة وعلاوة، يتوقف صرفها بدءاً من 30 / 12 / 1437هـ.
وتصدرت البدلات الملغية، بدل طبيعة العمل المقرر لوظائف: “ناسخ آلة، مسجل معلومات، أمين صندوق، مأمور صرف، رئيس أمانة صندوق، مأمور عهد، فني اتصالات)”، وبدل عدوى وضرر، وبدل خطر، وبدل مظهر المنصوص عليه في لائحة الوظائف الدبلوماسية.
كما تقرر إلغاء بدل الإجازة السنوية المقرر في بعض المؤسسات والهيئات العامة، وبدل الترحيل للمتدرب المقرر في لائحة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وبدل ندرة التخصص الوارد في لائحة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والهيئة العامة للاستثمار.
وشملت الأوامر إلغاء بدل تكليف للموظف المكلف بمهمة رسمية خارج مقر عمله، إضافة إلى تأمين وسيلة السفر له ولعائلته المرافقين له، المنصوص عليهما في لائحة موظفي الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
كما تضمنت إلغاء بدل التعيين، بدل الترحيل لمن يُنتدب مدة أو مددًا متواصلة تزيد على 90 يومًا، وبدل طبيعة عمل رؤساء كتابات العدل وكتّاب العدل.
وبشأن المكافآت والعلاوات، شملت الأوامر إلغاء مكافأة التفوُّق التي تُصرف للموظف المتفوق في الدورات التدريبية بالداخل، والمكافأة الشهرية المضافة إلى الراتب المقررة في لائحة موظفي ومستخدمي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
وتضمنت أيضًا الأوامر إلغاء المكافأة الشهرية المقررة لمنسوبي المؤسسة العامة للصناعات العسكرية، ومكافأة التأهيل الأكاديمي للضباط ومكافأة الشهادات العلمية للأفراد، مكافأة الأعمال الجليلة، مكافأة الحاسب الآلي، والعلاوة الإضافية عند الترقية، مكافأة بقاء الموظف المنتهية خدمته لتسليم ما في عهدته، مكافأة الدارسين أثناء عملهم في الخارج.
وشملت الأوامر أيضًا إلغاء مكافأة اللجان الدائمة التي تُصرف مقابل الجلسات أثناء الدوام للمشمولين باللائحة المنظمة لشؤون منسوبي الجامعات السعوديين من أعضاء هيئة التدريس ومَنْ في حكمهم واللائحة المنظمة لشؤون أعضاء هيئة التدريب بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

 

 

7ads6x98y
%d مدونون معجبون بهذه: