عاجل

بالصور : قسم مصادر التعلم بوادي الدواسر يقيم ورشة عمل مبادرة ( السعودية تبرمج ) برعاية أمير مكة.. وتنظيم “أدبي جدة” 39 باحثًا وباحثة على منصة “قراءة النص 15” الثلاثاء المقبل لجنة التنمية الاجتماعية بالقصب تنفذ دورة اسرار النجاح لمستشار احمد السعدي ٥٠٠ زائر في يومه الأول بالصور ….” المبارك ” يفتتح مهرجان الاسر المنتجة بوادي الدواسر . مؤسسة الدكتور محمد بن مران الاجتماعية والثقافية الخيرية تقيم برنامجين تدريبيين لطلاب التعليم بتنسيق من مؤسسة الدكتور محمد بن مران الاجتماعية والثقافية الخيرية وفد من رجال الأعمال يزور وادي الدواسر لتعزيز التنمية الاجتماعية البنوك السعودية والمسؤولية الاجتماعية اكثر من مليون ريال في حسابات مستفيدي جمعية انسان بوادي الدواسر انطلاقة مهرجان التراث الشعبي ( ١ )٢٠١٩ بمدينة الملك سعود السكنية بالحرس الوطني دعوة أكثر من 150 باحثا لملتقى قراءة النص بأدي جدة المعهد العقاري السعودي يطلق برنامج التنفيذيين بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي Business School IE زواج آل وزرة: إبراهيم آل وزرة عريسا
Banner_1_1_1

سامانثا باور تحدد “قائمة عار من مجرمي نظام الأسد”

o-samantha-power-facebook_0

CNN

حددت المندوبة الأميركية الدائمة في الأمم المتحدة سامنثا باور، الاثنين، سبعة قادة عسكريين وأمنيين يتبعون نظام الرئيس السوري، بشار الأسد، ووصفتهم بأنهم “مجرمي الأسد”، متهمة إياهم بـ”ارتكاب جرائم حرب بحق المدنيين”، وأنذرتهم في كلمة أمام جلسة لمجلس الأمن الدولي، بمصير “العديد من مجرمي الحرب من قبلهم.”

إذ قالت باور: “اليوم أود تحديد بعض أسماء الأشخاص اللذين كانوا منخرطين منذ عام 2011 في قتل وإصابة المدنيين عبر تنفيذ هجمات عسكرية جوية وأرضية على المدن والمناطق السكنية والبنية التحتية المدنية. لن تسمح الولايات المتحدة الأمريكية لهؤلاء الذين قادوا وحدات انخرطت في تلك الأفعال بالاختباء وراء واجهة نظام الأسد. نحن نعلم من هم بعض هؤلاء القادة، وتشمل القائمة: اللواء أديب سلامة، العميد عدنان عبود حلوة، العميد جودت صليبي مواس، العقيد سهيل الحسن، اللواء طاهر حامد خليل.”

وعلقت باور: “وأنا أعلم الآن، أن هؤلاء الأفراد يشعرون بأنهم أفلتوا من العقاب. ولكن عدداً لا يحصى من مجرمي الحرب من قبلهم من أمثال (الرئيس الصربي السابق) سلوبودان ميلوسيفيتش و(رئيس ليبيريا السابق) تشارلز تايلور شعروا بذلك أيضاً. فظائع اليوم موثقة بشكل جيد، وذاكرة العالم المتحضر قوية.”

ووجهت المسؤولة الأمريكية رسالة للقادة والمسؤولين السورين: “الضباط وموظفي السجون الذين يعملون في المرافق (التي يمارس فيها التعذيب)، اعلموا جيداً أن المجتمع الدولي يراقب (ما يحدث)، وأنكم أيضاً ستحاسبون في يوم ما: اللواء جميل حسن، العميد عبدالسلام فجر محمود، العقيد إبراهيم معلا، العقيد قصي محبوب، اللواء صلاح حماد، اللواء رفيق‎ شحادة، واللواء حافظ مخلوف.”

واختتمت باور كلمتها بالقول: “في مواجهة هذا الدمار، هذه المعاناة الساحقة، يجب أن يعرف الجناة أن السعي وراء الحل العسكري أحمق بقدر ما هو وحشي. الهجمات على المدنيين تدعم الإرهاب، ولا تهزمه. يجب على الجناة أيضا معرفة أنه مثل أسلافهم المخزيين في التاريخ، فإنهم سيواجهون الحكم على جرائمهم.”

7ads6x98y