عاجل

العدل تحصل على شهادة التميز التقني من الأمم المتحدة بمشروعها “محكمة بلا ورق” التوعية الدينية بمستشفى وادي الدواسر يهدي حقائب توعوية بمناسبة شهر رمضان مكتب الوفاء في تعليم وادي الدواسر يكرم ابناء شهداء الواجب صقورنا الخضر تعاود التحليق ..!! “بالصور” مساعد مدير عام السجون للتخطيط والتطوير يرعى تخريج 355 متدرباً ديوان المظالم وهيئة الاستثمار يستعرضان التجارب الدولية في تحسين البيئة القانونية للأعمال التجارية والعقود . وزارة ‏الداخلية تحث المواطنين المسافرين الي دول الاتحاد الاوروبي الالتزام بالانظمة والقوانين شرطة الرياض تضبط وافدا يقوم بأيواء وتشغيل الخادمات يسعى لدعم المحاكم بالقضاة : المجلس الأعلى للقضاء يعقد اجتماعه الثالث ويبحث افتتاح محاكم جزائية جديدة خلال عامي 1437-1438 الامن يرقي 57682 ضابط صف بمختلف الرتب خاطرة للاستاذة/ نورة الودمان بعنوان (رمضان شهر العطاء ) كلية التربية بوادي الدواسر تكرم منسوبيها والوحدات المتميزة
Banner_1_1_1

فايننشال تايمز: المملكة تحول مبالغ الابتعاث الباهظة لإصلاح التعليم في الداخل

التعليم،السعوديه،المملكة،فاينانشال،محليات،اخبار السعوديه

أركان – متابعات

ذكرت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية ، أن السعودية تحول تركيزها من التعليم في الخارج الذي يكلف مبالغ باهظة إلى استخدام هذه المبالغ في إصلاح التعليم في الداخل .

 

وقال التقرير إن ميزانية التعليم في السعودية تمثل ربع الميزانية ، والتعليم هو نقطة الارتكاز لرؤية 2030 وهي خطوة منطقية للوصول لإصلاح  النظام التعليمي وتقديم أفضل مناهج التعليم وطرق التدريس ، مشيرة إلى أن القطاع الخاص سيساهم بشكل إيجابي في هذا القطاع لذلك سيتم إعطاءه دورا أكبر في عملية التنمية .

 

وذكرت أن الرؤية السعودية تسعى لنظام تعليمي قوي يوفر المهارات التي يحتاجها السوق ، وزيادة التدريب المهني من الأهداف الرئيسية للرؤية .

 

وتحدثت الصحيفة البريطانية أن السعودية خلال الأعوام القليلة الماضية أنفقت المليارات بسخاء على التعليم وبناء الجامعات وبرنامج الابتعاث حيث إنه في عام 2014 كان هناك 200 ألف طالب سعودي مبتعث للدراسة في الخارج بتكلفة بلغت 6 مليارات دولار .

 

وأضافت أن السعودية تعمل حالياً على أن تصرف المبالغ الباهظة في الداخل بدلاً من الخارج لرفع جودة التعليم والاهتمام بالمراحل الأولية المبكرة وتوفير بيئة تعليمية مميزة ، إضافة إلى برنامج خفض الأمية بين البالغين الذي نجحت فيه السعودية بشكل كبير عن بقية نظرائها في المنطقة .

7ads6x98y