عاجل

حضرها 60 متدرباً : إنطلاق برامج نبراس بمنطقة عسير وتستمر ثلاثة أيام وصفة الاقتصاد التشاركي السحرية ملخص لاهم الاوامر الملكية الصادرة يوم السبت منها تقديم الاختبارات واعادة البدلات ملتقى ” جلسة سمو ” بالجبيل الصناعية تقيم حفلا لزميلهم المتقاعد بالهيئة الملكية في مبادرة للحفاظ على البيئة : حرس الحدود يستخدم الطاقة البديلة وإعادة إدارة النفايات في منطقة عسير : 25 الف تحرم مواطنة سعودية من حريتها  “بالصور” العميد المسند ينقل تعازي قائد قوة أمن المنشآت اللواء الجباري إلى اسرة الشهيد الشهراني خواطر ال حسان (٢٥٣)-السبت ٢٢ ابريل ٢٠١٧م-تحكم في انفعالاتك- بالصور.. “العلم” يُدشن 4 عيادات جديدة للإسنان بمراكز “وادي الدواسر” الكلية التقنية بابها تنهي الدورة الأولى من برنامج ( اُتقن ) “العمل والتنمية الاجتماعية” تطرح مسودة “القواعد التنفيذية للائحة التنظيمية لمراكز الإرشاد الأسري الأهلية” أمام المهتمين في “معاً للقرار” مدير جوازات منطقة الرياض اللواء سليمان السحيباني يستقبل السفير الإثيوبي
Banner_1_1_1

فايننشال تايمز: المملكة تحول مبالغ الابتعاث الباهظة لإصلاح التعليم في الداخل

التعليم،السعوديه،المملكة،فاينانشال،محليات،اخبار السعوديه

أركان – متابعات

ذكرت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية ، أن السعودية تحول تركيزها من التعليم في الخارج الذي يكلف مبالغ باهظة إلى استخدام هذه المبالغ في إصلاح التعليم في الداخل .

 

وقال التقرير إن ميزانية التعليم في السعودية تمثل ربع الميزانية ، والتعليم هو نقطة الارتكاز لرؤية 2030 وهي خطوة منطقية للوصول لإصلاح  النظام التعليمي وتقديم أفضل مناهج التعليم وطرق التدريس ، مشيرة إلى أن القطاع الخاص سيساهم بشكل إيجابي في هذا القطاع لذلك سيتم إعطاءه دورا أكبر في عملية التنمية .

 

وذكرت أن الرؤية السعودية تسعى لنظام تعليمي قوي يوفر المهارات التي يحتاجها السوق ، وزيادة التدريب المهني من الأهداف الرئيسية للرؤية .

 

وتحدثت الصحيفة البريطانية أن السعودية خلال الأعوام القليلة الماضية أنفقت المليارات بسخاء على التعليم وبناء الجامعات وبرنامج الابتعاث حيث إنه في عام 2014 كان هناك 200 ألف طالب سعودي مبتعث للدراسة في الخارج بتكلفة بلغت 6 مليارات دولار .

 

وأضافت أن السعودية تعمل حالياً على أن تصرف المبالغ الباهظة في الداخل بدلاً من الخارج لرفع جودة التعليم والاهتمام بالمراحل الأولية المبكرة وتوفير بيئة تعليمية مميزة ، إضافة إلى برنامج خفض الأمية بين البالغين الذي نجحت فيه السعودية بشكل كبير عن بقية نظرائها في المنطقة .

7ads6x98y