عاجل

خواطر ال حسان (٢٤٨)-الثلاثاء ٢٨ فبراير ٢٠١٧م-ماهي العوامل التي تؤثر علي صداقتك مع الاخرين؟ ربط مهرجان الملك عبدالعزيز للابل بنظام شموس أولياء الأمور حملوا إدارة التعليم المسؤلية : متوسطة ” المعتلاء” بوادي الدواسر بدون إدارة حياتنا للعناية الصحية تعقد شراكة مع مستشفى الملك عبد الله” مستشار الامن القومي الامريكي: استخدام تعبير «الإرهاب الإسلامي» خاطئ (الصحة): عملية ناجحة بمستشفى وادي الدواسر العام تُنقذ ثلاثينيًّا تعرض لكسور ونزيف حاد بالمخ فيديو : الريال يفوز بصعوبة على فياريال وبرشلونة يلاحق الريال فيديو : مانشستر ينتزع كأس رابطة المحترفين للمرة الرابعة في مباراة صعبة في ذمار : نتيجة استدراجهم في صفوف الانقلابيين مقتل واصابة 20 طفلا نائب خادم الحرمين الشريفين يعتمد خطة بناء القدرات الوطنية في مجال الوقاية من المخدرات في مناطق المملكة كافة خادم الحرمين الشريفين يُشرّف حفل العشاء الذي أقامه ملك ماليزيا خواطر ال حسان (٢٤٧)-الاثنين ٢٧ فبراير ٢٠١٧م-من لا يحترم نفسه لا يحترمه احد!!!
Banner_1_1_1

خواطر ال حسان (٢٣٧)-الجمعه ١٧ فبراير ٢٠١٧م-لكل داء دواء يستطب به الا الحماقة أعيت من يداويها

IMG-20161023-WA0670-9

صحيفة أركان – حسن مسرع
سيداتي وسادتي أعضاء وعضوات ملتقي رواد ومواهب وقراء صحيفة أركان الالكترونية، الأحمق ضال مضل، إن أونس تكبر، وان اوحش تكدر، وان استنطق تخلف، وان ترك تكلف، مجالسته مهنة، ومعاتبته محنة، ومحاورته تغر، وموالاته تضر.
وكانت ملوك الفرس في القديم إذا غضبت علي عاقل حبسته مع جاهل، والأحمق يسئ الي غيره ويظن انه قد أحسن اليه فيطالبه بالشكر ويحسن اليه فيظن انه قد اساء إليه، فمساوي الاحمق لا تنقضي وعيوبه لا تتناهي، ولا يقف النظر منها الي غاية الا لوحت ماوراءها بما هو ادني منها واردي، فما اكثر العبر لمن نظر وانفعها لمن اعتبر.
وقال المتنبي:
لكل داء دواء يستطب به
الا الحماقة أعيت من يداويها
الحماقة مأخوذة من حمقت السوق إذا كسدت، وقد قال الحكماء في صفات الاحمق: أنه سريع الغضب بدون معني او سبب، يرغي ويزيد وينذر ويتهم بدون حجة، ويهدد ويتوعد.
أخيرا نقول: أعلم ان الناس ثلاثة:
١-رجل تنفع بصحبته.
٢-ورجل تقدر علي ان تنفعه ولا تتضرر به ولكن لا تنتفع به.
٣-ورجل لا تقدر ايضا علي ان تنفعه وتتضرر به وهو الاحمق وهذا الثالث ينبغي ان تتجنبه.
الدكتور محسن الشيخ ال حسان

التعليقات (1) اضف تعليق

One thought on “خواطر ال حسان (٢٣٧)-الجمعه ١٧ فبراير ٢٠١٧م-لكل داء دواء يستطب به الا الحماقة أعيت من يداويها”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7ads6x98y