عاجل

مدير عام الادارة العامة للثروة السمكية بوزارة البيئة والمياه والزراعة يقدم الدعوة لصحيفة “أركان” لحضور منتدى تشجيع النمط الأستهلاكي للمنتجات البحرية رئيس بلدية السليل المهندس سعيد القحطاني يرحب بتساؤلات ومقترحات المواطنين في حوار صحفي خاص عبر صحيفة “أركان” مهرجان اليوبيل اللؤلؤي بتعاونية جامعة الملك سعود اليوم الجمعة بنات السعودية المتطوعات يشعن في سماء الملتقي الخليجي التطوعي في سلطنة عمان وكيل وزارة الداخلية يستقبل نائب البعثة في السفارة الامريكية ” آثار الطلاق ومسؤولية المجتمع “..بمنتدى العُمري الثقافي..السبت المقبل تزايد حالات إلاصابة بإنفلونزا الطيور بالمملكة.. وتسجل4 إصابات في الافلاج وضرماء وحريملاء ومدينة الرياض “بالصور”.. امير الرياض يكرم الطيران الامني في الحرس الملكي  “بالصور”.. نيابة عن سمو وزير الداخلية .. وكيل وزارة الداخلية يرعى حفل تكريم المتقاعدين رجال حرس الحدود بالمناطق الجنوبية يحبطون تهريب أكثر من طن من مادة الحشيش المخدر بحوزة (٣٥) خمسة وثلاثين مهربًا “بالصور”.. محافظ وادي الدواسر المكلف د/ احمد بن سعيد العلم يستقبل فريق دراجي الأسطول الشرقي، الذي يحمل رسالة شكر واعتزاز للمرابطين كافة في الحد الجنوبي، من جنودنا البواسل في مشهد بريء و عفوي .. طفل يؤدي التحية لصورة خادم الحرمين الشريفين و يقبل يده
Banner_1_1_1

محمد بن سلمان.. الأكثر تأثيراً بقطاع النفط والغاز عالمياً

mohammed-bin-salman-al-saud

متابعة – محمد سعد آل حنيف

ذكرت عدة مواقع منها موقع الاخبارية نت أن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع تصدّر قائمة “لويدز”، كأبرز الشخصيات المؤثرة على مستوى العالم في قطاع نقل النفط والغاز لعام ٢٠١٦.
وأرجعت مجلة “لويدز” -إحدى أعرق المجلات الأسبوعية المتخصصة في قطاع النقل التي تأسست في لندن عام 1734هـ- سبب اختيار ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتصدر القائمة، إلى الدور الذي لعبه في اتفاق أوبك الأخير الخاص بتخفيض الإنتاج، بهدف إعادة ضبط الأسعار، وكذا طرحه شركة “أرامكو” لاكتتاب قد يكون الأكبر في التاريخ، وبينت المجلة أن عالم نقل النفط والغاز الطبيعي شهد خلال الفترة الأخيرة بعض التغيرات إلا أن المملكة المعروفة بثقلها في عالم النفط وامتلاكها أكبر أسطول ناقلات بحرية، ظلت في موقع الصدارة ولم تتأثر بهذه التغيرات.
وأشارت “لويدز” إلى اختيار الشخصيات الأكثر تأثيراً في عالم شحن النفط والغاز يقوم على معيارين يتمثلان في ثقل الشخصية بالأسواق العالمية وهيبتها في الأسواق.
واحتل الأمير محمد بن سلمان المرتبة الأولى في هذه القائمة العالمية، متقدمًا على أسماء عالمية في عالم نقل النفط والغاز، مثل أندرياس سوهمن باو- مجموعة BW، وجون فريدركسن- مجموعة فريدريكسن، وغراهم هندرسن- شل للشحن البحري، وجون أنجلكوسيس- مجموعة أنجلكوسيس للشحن، ويي يانغ شين- ميسك وسيرجي فرانك- سوفكومفلوت، وجونتشيرو إيكيدا- ميتسوي أوسك خطوط، وبادي رودجرز- مجموعة يوروناف، وشو ليرونغ- مجموعة الصين كوسكو للشحن،
وأوضحت مجلة لويدز أن الأمير محمد بن سلمان كان له دور مؤثر في اتفاقية أوبك الأخيرة الخاصة بخفض الإنتاج مما أدى إلى ارتفاع أسعار النفط واستقرارها، كما أن أوبك بقيادة المملكة أظهرت أفضل الطرق في المضي قُدمًا مع المنتجين من خارج أوبك، وتمكنت من التوصل معهم إلى اتفاق مناسب وتم تنفيذ ذلك بشكل جيد جدا.
وقالت “لويدز”: إن الأمير محمد بن سلمان يشرف على خطط لطرح أسهم شركة النفط “أرامكو”، للاكتتاب الذي يعد الأكبر في التاريخ، كما أن أرامكو تسيطر على أكبر ناقلات النفط الخام في العالم وتتعاون مع شركات عملاقة لتطوير مشروع ضخم في رأس الخير، مضيفة أن ولي ولي العهد يعمل على إصلاحات وتحديثات وتغييرات من شانها أن تحسّن أداء صناعة النقل والنفط من أجل الحفاظ على خطوات متقدمة في المنافسة، مشيرة إلى أن عالم نقل النفط والغاز الطبيعي شهد خلال الفترة الأخيرة بعض التغيرات، إلا أن المملكة المعروفة بثقلها في عالم النفط وامتلاكها أكبر أسطول ناقلات بحرية ظلت في موقع الصدارة ولم تتأثر بهذه التغيرات.

7ads6x98y