Banner_1_1_1

مرور وادي الدواسر يضع خطة لتنظيم السير في سوقي النويعمة والخماسين

المقدم-سعود-العماج

بتوجيهات من مدير مرور وادي الدواسر المقدم سعود بن عبدالله العماج وبعد التنسيق مع الجهات الامنية والمحافظة تم وضع خطة لتيسير التسوق في سوقي النويعمة والخماسين وتم الانتهاء من ذلك وبمتابعة شخصية من المقدم العماج .
خطة السير تعتمد على سهولة التوقف وانزال الركاب والمتابعة في السير وتخفيف الازدحام الذي ينشأ بسبب تضارب المسارات وفوضى التوقف العشوائي .
وتعتمد خطة المرور في سوق النويعمة على وجود اتجاه واحد للسير بحيث يكون الدخول من جهة واحدة فقط والخروج كذلك يكون من جهة واحدة فقط بحيث يكسب حركة السير سلاسة وسهولة ويريح المتسوق حيث يأتي للسوق بدل الزحمة واضطراب حركة السير في سنوات ماضية ويرافق ذلك أيضا دوريات امنية تتابع الوضع وتعطي مخالفات بنظام باشر لمن خالف .
وفي مقابلة مع المقدم سعود العماج مشكورا الذي أفرد صحيفة أركان الالكترونية بهذه الكلمة والتوجيه للمواطنين قال :
أن الخطة التي تم وضعها وضعت لصالح المواطنين في المحافظة وسيجدون اثرها حيث يذهبون للتسوق منبها على الالتزام بأنظمة المرور وان اعطاء الطريق حقه من أخلاق الاسلام التي وصها بها الرسول صلى الله عليه وسلم وهو اولى بالتطبيق خاصة في هذا الشهر الكريم .
وذكر ان نجاح الخطة يعتمد على تعاون الاهالي .
ونبه أن الوقوف وركن السيارة كيفما اتفق يعرض صاحب السيارة للاسف لمخالفة مرورية يسجلها عليه افراد المرور الذين سيكونون متواجدين ان شاء الله وقت الذروة لتنظيم السير وانه لاداعي للوقوف الخطأ بوجد اماكن مخصصة للوقوف .
ومن ناحية الاهالي من خلال التواصل معهم فتم ذكر بعض الامور انها هي مسببة للزحمة وسبب المشاكل مطالبين بقية الجهات الامنية بالتعاون مع المرور لضبط الوضع في السوق لابعاد للمشاكل .
حيث ركزوا على السيارات التي تدور في السوق مرارا وتكرارا بدون هدف ولافائدة بل ازعاج للمتسوقين وخاصة للنساء وهؤلاء يجب التعامل معه من قبل الجهات الامنية حيث يضيعون وقتهم بدون فائدة .
وننبه على ظاهرة السيارات المظللة بالكامل والتي يعتقد الاهالي انها من اولويات الجهات الامنية التي ازعحت الاهالي وانها يجب القضاء عليها فكيف لو أن هذه السيارات بدون لوحات .
فوجود سيارة بدون لوحات مثير للريبة والشك فلماذا يسمح له بالسير بدون لوحات فكيف لو كانت هذه السيارة مظللة بالكامل الا يكون ذلك خطرا امنيا وازعاج .
ويستغرب البعض الاستهتار الحاصل من قبل هؤلاء وتماديهم في الامر ويتمنون من الجهات الامنية ومحافظ وادي الدواسر الجديد الاستاذ عبدالله المبارك اتخاذ قرارات تريح السكان وتوقف المستهتر بالامن كهؤلاء .

التعليقات (لايوجد) اضف تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7ads6x98y