عاجل

مدير عام الادارة العامة للثروة السمكية بوزارة البيئة والمياه والزراعة يقدم الدعوة لصحيفة “أركان” لحضور منتدى تشجيع النمط الأستهلاكي للمنتجات البحرية رئيس بلدية السليل المهندس سعيد القحطاني يرحب بتساؤلات ومقترحات المواطنين في حوار صحفي خاص عبر صحيفة “أركان” مهرجان اليوبيل اللؤلؤي بتعاونية جامعة الملك سعود اليوم الجمعة بنات السعودية المتطوعات يشعن في سماء الملتقي الخليجي التطوعي في سلطنة عمان وكيل وزارة الداخلية يستقبل نائب البعثة في السفارة الامريكية ” آثار الطلاق ومسؤولية المجتمع “..بمنتدى العُمري الثقافي..السبت المقبل تزايد حالات إلاصابة بإنفلونزا الطيور بالمملكة.. وتسجل4 إصابات في الافلاج وضرماء وحريملاء ومدينة الرياض “بالصور”.. امير الرياض يكرم الطيران الامني في الحرس الملكي  “بالصور”.. نيابة عن سمو وزير الداخلية .. وكيل وزارة الداخلية يرعى حفل تكريم المتقاعدين رجال حرس الحدود بالمناطق الجنوبية يحبطون تهريب أكثر من طن من مادة الحشيش المخدر بحوزة (٣٥) خمسة وثلاثين مهربًا “بالصور”.. محافظ وادي الدواسر المكلف د/ احمد بن سعيد العلم يستقبل فريق دراجي الأسطول الشرقي، الذي يحمل رسالة شكر واعتزاز للمرابطين كافة في الحد الجنوبي، من جنودنا البواسل في مشهد بريء و عفوي .. طفل يؤدي التحية لصورة خادم الحرمين الشريفين و يقبل يده
Banner_1_1_1

بمستشفى الإمام الفيصل بالرياض ..استئصال ورم بالدماغ لمريضة يمنية

image

الرياض- خالد صقر

تمكن فريق جراحي في مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل بالرياض من إجراء عملية استئصال ورم بالدماغ لمريضة يمنية في العقد الخامس من العمر ، والتي استقبلها قسم الطوارئ بالمستشفى وهي تعاني من صداع شديد وتشنجات استدعت التدخل الجراحي السريع بعد أخذ تاريخها المرضي وتأكيد الفحوصات بوجود الورم.

وقال الدكتور محمد كريم الشبعان أن المريضة تم ادخالها إلى غرفة العمليات واجراء الاستئصال وكان حجم الورم قرابة ٥سم طولا و٥سم عرضا ، وذلك من خلال فريق طبي بقيادة استشاريين جراحة المخ والاعصاب الدكتور محمد كريم ومساعده الدكتور أنيس شمس الدين واستشاري التخدير الدكتور محمد أسلم والدكتور محمد العساف ومساعد التخدير الفني يحيى الاحمري. ، مضيفاً بأن العملية تكللت بنجاح ولله الحمد والآن المريضه تتمتع بصحه وعافيه .

وبيّن رئيس قسم العمليات محمد اليحيى أن هذه العملية تعتبر من العمليات الكبرى لإستئصال ورم الدماغ وأولى العمليات التي تم إجراؤها في مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل واستغرقت أكثر من ساعتين ونصف .

7ads6x98y