عاجل

مدير عام الادارة العامة للثروة السمكية بوزارة البيئة والمياه والزراعة يقدم الدعوة لصحيفة “أركان” لحضور منتدى تشجيع النمط الأستهلاكي للمنتجات البحرية رئيس بلدية السليل المهندس سعيد القحطاني يرحب بتساؤلات ومقترحات المواطنين في حوار صحفي خاص عبر صحيفة “أركان” مهرجان اليوبيل اللؤلؤي بتعاونية جامعة الملك سعود اليوم الجمعة بنات السعودية المتطوعات يشعن في سماء الملتقي الخليجي التطوعي في سلطنة عمان وكيل وزارة الداخلية يستقبل نائب البعثة في السفارة الامريكية ” آثار الطلاق ومسؤولية المجتمع “..بمنتدى العُمري الثقافي..السبت المقبل تزايد حالات إلاصابة بإنفلونزا الطيور بالمملكة.. وتسجل4 إصابات في الافلاج وضرماء وحريملاء ومدينة الرياض “بالصور”.. امير الرياض يكرم الطيران الامني في الحرس الملكي  “بالصور”.. نيابة عن سمو وزير الداخلية .. وكيل وزارة الداخلية يرعى حفل تكريم المتقاعدين رجال حرس الحدود بالمناطق الجنوبية يحبطون تهريب أكثر من طن من مادة الحشيش المخدر بحوزة (٣٥) خمسة وثلاثين مهربًا “بالصور”.. محافظ وادي الدواسر المكلف د/ احمد بن سعيد العلم يستقبل فريق دراجي الأسطول الشرقي، الذي يحمل رسالة شكر واعتزاز للمرابطين كافة في الحد الجنوبي، من جنودنا البواسل في مشهد بريء و عفوي .. طفل يؤدي التحية لصورة خادم الحرمين الشريفين و يقبل يده
Banner_1_1_1

“العمل والتنمية الاجتماعية” تعالج أوضاع العاملين لدى “سعودي أوجيه” بنقلهم للعمل في منشآت اخرى

IMG-20170618-WA0591

صحيفة أركان – حسن مسرع

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أباالخيل، في بيان إعلامي إلحاقي بشأن العاملين في شركة “سعودي أوجيه”، أن الوزارة تعمل حالياً على معالجة اوضاع العاملين في مجال التشغيل والصيانة بالشركة من السعوديين والوافدين من خلال نقلهم للعمل في نفس المشاريع إلى منشآت أخرى.
ولفت المتحدث الرسمي للوزارة، إلى أنه تم تشكيل فريق عمل من الوزارة وصندوق تنمية الموارد البشرية لايجاد فرص عمل مباشرة للسعوديين، ممن تَرَكُوا العمل، وذلك بالاستعانة بصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) والبوابة الوطنية للعمل (طاقات)، بالإضافة إلى تسجيلهم في برنامج “ساند” المخصص للمتعطلين عن العمل لحين توفير فرص عمل مناسبة له.
وفيما يتعلق بحقوق العمالة التي تعمل في الشركة في مجال المقاولات (السعوديين والوافدين)، والذين لم يتسلموا أجورهم منذ عدة أشهر، قال أباالخيل، إن جميع حقوق العمالة التي تعمل لدى الشركة موثقة لدى الوزارة، وأنها كلفت محامين للترافع عن هؤلاء العمالة لدى الجهات القضائية في المملكة.
وأشار، إلى أن العمالة الوافدة التي تعمل في المنشأة، استقدمت للعمل وفق عقود مؤقتة، ومن رغب منهم نقل خدماته إلى منشآت أخرى فإن ذلك متاح، ومن رغب منهم في مغادرة المملكة بعد انتهاء فترة عملهم وعلاقتهم التعاقدية مع المنشأة، فقد تم تسهيل إجراءات المغادرة لهم، مع حفظ حقوقهم الكاملة، وذلك بالتنسيق مع سفارات بلدانهم، كما يمكن للعمالة الوافدة تجديد إقاماتها واستخراج تأشيرات الخروج النهائي مجاناً وعلى حساب الدولة، على أن تتحمل الشركة لاحقاً دفع هذه المبالغ.

7ads6x98y