عاجل

مدير عام الادارة العامة للثروة السمكية بوزارة البيئة والمياه والزراعة يقدم الدعوة لصحيفة “أركان” لحضور منتدى تشجيع النمط الأستهلاكي للمنتجات البحرية رئيس بلدية السليل المهندس سعيد القحطاني يرحب بتساؤلات ومقترحات المواطنين في حوار صحفي خاص عبر صحيفة “أركان” مهرجان اليوبيل اللؤلؤي بتعاونية جامعة الملك سعود اليوم الجمعة بنات السعودية المتطوعات يشعن في سماء الملتقي الخليجي التطوعي في سلطنة عمان وكيل وزارة الداخلية يستقبل نائب البعثة في السفارة الامريكية ” آثار الطلاق ومسؤولية المجتمع “..بمنتدى العُمري الثقافي..السبت المقبل تزايد حالات إلاصابة بإنفلونزا الطيور بالمملكة.. وتسجل4 إصابات في الافلاج وضرماء وحريملاء ومدينة الرياض “بالصور”.. امير الرياض يكرم الطيران الامني في الحرس الملكي  “بالصور”.. نيابة عن سمو وزير الداخلية .. وكيل وزارة الداخلية يرعى حفل تكريم المتقاعدين رجال حرس الحدود بالمناطق الجنوبية يحبطون تهريب أكثر من طن من مادة الحشيش المخدر بحوزة (٣٥) خمسة وثلاثين مهربًا “بالصور”.. محافظ وادي الدواسر المكلف د/ احمد بن سعيد العلم يستقبل فريق دراجي الأسطول الشرقي، الذي يحمل رسالة شكر واعتزاز للمرابطين كافة في الحد الجنوبي، من جنودنا البواسل في مشهد بريء و عفوي .. طفل يؤدي التحية لصورة خادم الحرمين الشريفين و يقبل يده
Banner_1_1_1

خواطر ال حسان (٣٢٠)-الاثنين ١٩ يونيو ٢٠١٧م-هل نتزوج في رمضان؟؟؟

IMG-20170221-WA0055

يتصف شهر رمضان المباركًب بالحساسية الكبيرة تجاه ماهو حلال وماهو حرام، حيثًالعباد في الشهر يحاولون أن يتقاطعوا مع روحانيته بالبعد عن المحرمات والشهوات والرغبات، الا أنه من الامور التي عرفت إجتماعيا بعدم قبولها:” هي الزواج في شهر رمضان المبارك”، وإقامة الاحتفالات في هذا الشهر الفضيل، علي الرغمً من شرعية عقد الزواج والدخول، حيث لم يحرم الإسلام ذلك، إلا أن كثيرا من الاسر تقوم بتأجيل حفلات الافراح والليالي الملاح الي مابعد شهر رمضان المبارك.
وعلي الرغم من هذه الحساسية الكبيرة التي يراها بعضهم في إقامة حفل الزواج في رمضان المبارك والدخول به، الا أن هناك من يري أنه لا مانع من إقامة حفلات الاعراس في شهر رمضان والدخول بالعروس طالما انه يدخل في حدود الشرعية والجواز، حتي أن بعضهم أقام حفلاته في وسط إنتقاد المجتمع ولم يحضر الا قلة من أصحابه وأهاليه، ويتحاشى كثير من الاسر إقامة إحتفالاتها في شهر رمضان المبارك بقدسيته وروحانيته، خاصة حفلات الزواج التي تتطلب الفرح والرقص والموسيقي والغناء، وذلك قد يتنافي مع شهر القرآن الكريم والقيام للصلاة التراويح والتهجد، بينما هناك البعض يري أن البركة والسعادةًتنزل علي المتزوجين ويحصل فيه المودة والألفة بين الزوجين، كما يمكن للزوجين السفر الي الخارج، والفطر، وقضاء أجمل الأوقات وتعويض فترة الصيام فيما بعد!!!
ماذا عنكم يا اخوتي واخواتي في ملتقانا الراقي والاخلاقي رواد ومواهب وقراء صحيفة أركان الالكترونية:” هل أنتم مع أو ضد الزواج في شهر رمضان المبارك ولماذا؟؟؟
الدكتور محسن الشيخ ال حسان

7ads6x98y