عاجل

معايدة بالعربات الترفيهية المتنقلة في أحياء الرياض صحيفة أركان الالكترونية ومنسوبيها يهنئون القيادة الرشيدة والوطن بمناسبة عيدالفطر آل حنيف يحتفلون بعيد الفطر المبارك في وادي الدواسر الرئيس الروسي يستقبل سمو ولي العهد خادم الحرمين الشريفين يؤدي صلاة عيد الفطر مع جموع المصلين بالمسجد الحرام خادم الحرمين الشريفين يستقبل المهنئين بعيد الفطر المبارك الجهات الأمنية تلقي القبض على المعتدين على رجال الأمن بنقطة فرز مروري بتقاطع طريق الملك فيصل مع طريق الملك عبدالعزيز بالمدينة المنورة محافظ وادي الدواسر يُعايد المرضى بمستشفيات المحافظة المشايخ ورجال الأعمال والمواطنون بمحافظة السليل يهنئون القيادة والوطن بعيد الفطر المبارك على عرش حكمك ياملكنا تراك وتك … الشاعر هادي بن زابن يهدي ابيات لخادم الحرمين الشريفين خالد بن سلمان: «قمة مكة» تؤكد سياسة المملكة في مساندة الأشقاء لمواجهة قوى الشر بيان قمة مكة :الاتفاق على تقديم حزمة من المساعدات الاقتصادية للأردن
Banner_1_1_1

اقرأ تخصص برنامج لـ أخبار الحج وتستضيف الصحفيين و الاعلاميين (بالصور )

مرفت محمود طيب – أركان

تقدم قناة إقرأ برنامج اخباري مباشر منذ اليوم الاول من ذو الحجة وحتى نهاية الموسم.

برنامج إخباري يومي على الهواء مباشرة بعنوان (أخبار الحج) تتنوع فقراته بين أخبار كافة التجهيزات والاستعدادات والخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام والجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين في استقبال ضيوف الرحمن والحرص على أدائهم لهذا النسك العظيم بكل يسر وآمان ، وبين تقارير تتحدث عن المسجد الحرام وعن مكة المكرمة ومرافقها وخدماتها اللوجستية.
في هذا البرنامج نجد أهم أخبار موسم الحج وانتقالات الحجيج وتحركاتهم ، ويستضيف شخصيات ذات علاقة مباشرة بإنجاح موسم الحج وتحسين الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
وعبر شبكة من مراسلي ” اقرأ ” المتواجدين في مكة المكرمة ومشاعرها المقدسة والمدينة المنورة ورحاب مسجدها الطاهر وغيرها من المواقع.
برنامج ” أخبار الحج ” تشاهدونه على الهواء مباشرة يوميا في الساعة:
21:00 (مكة) – 18:00 (GMT) ويعاد يوميا في الأوقات التالية: 05:30 (مكة) – 02:30 (GMT) 11:00 (مكة) – 08:00 (GMT)

هذا ومن ضمن الضيوف الذين استضافتهم ( اقرأ ) ضمن البرنامج الدكتور : صبحي الحداد كاتب صحفي ومستشار اعلام صحي حيث تم خلال اللقاء إلقاء الضوء على جانب كبير من الخدمات الإعلامية والصحفية خلال موسم الحج وإبراز الجانب التوعوي والإرشادي والتثقيفي لضيوف بيت الله الحرام..
وأشار الضيف الى دور الاعلام القوي والضروري في إيصال الرسالة الى المتلقي .. حيث الاعلام بكل أنواعه ووسائله المقروءة والمرئية والمسموعة هو البوتقة التي تنصهر فيها كل الخدمات والرسائل والأهداف لتنطلق كخدمة موحدة نحو الهدف النهائي والكبير وهو الانسان .
وما قناة اقرأ إلا واحدة من القنوات الفضائية الجيدة التي تقدم رسالة اعلامية جيدة وإعلام واعي .
وأوضح الحداد بأن الدولة حفظها الله سخرت كل امكاناتها المادية والبشرية لخدمة حجاج بيت الله الحرام لتسهيل حجهم وتوفير وتيسير كافة السبل والإجراءات لهم من خدمات صحية وأمنية وبيئية تبدأ من لحظة ركوبهم من بلدانهم وحتى وصولهم للمشاعر المقدسة وتأدية فرائضهم وعودتهم سالمين الي بلادهم بكل يسر وسهولة.
وأشار الى ان التوسعات المستمرة التي شهدتها اروقة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وكذلك الارتقاء بالخدمات والبنى التحتية ، ساهمت بلا شك في ازدياد اعداد الحجاج القادمين لأداء الفريضة من الخارج.
وأشاد د.الحداد بالتغطية الإعلامية للحج عبر السنوات ونقل الصورة الجيدة من خلال تطور وسائل الاعلام..
وشكر د.الحداد قناة اقرأ والقائمين عليها متمنياً لها المزيد من التقدم والارتقاء لخدمة المشاهدين.
ومن ضمن الضيوف ايضاَ المستشار الاعلامي : أحمد شحاته صرح قائلاً : جاءت زيارتي لقناة اقرأ الفضائية كضيف في برنامج أخبار الحج الذي يقدمه الاعلامي المتألق عالي القرني لتسلط الضوء على ما تبذله المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ونائبة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان في خدمة ضيوف الرحمن والعمل على تطوير المشاعر لاستيعاب الاعداد المتزايدة من ضيوف الرحمن عاما بعد عام.
ولاشك أن المملكة بدأت في تطبيق أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الاتصالات لخدمة ضيوف الرحمن بالإضافة الى التفكير في استثمار تواجد هذا الكم الهائل من الحجاج لتعريفهم بالآثار الاسلامية الموجودة في بلاد الحرمين الشريفين مثل مدائن صالح والأخدود.
وفي الختام نتوجه بالشكر لقناة اقرأ الفضائية بإمكاناتها الهائلة والتي نجحت في تحقيق شعاره لتحقق متعه الاعلام الهادف من خلال ما تقدمه من معلومات تتميز بالدقة والمصداقية.

image

image

image

7ads6x98y