عاجل

خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء #فريق_معين_التطوعي يطلق #مبادرة برنامج جلسات الدعم لمرضى التصلب العصبي المتعدد بمناسبة صدور الأمر الملكي بترقيتة لرتبتة الجديدة : منسوبي القوات المسلحة بالسليل يقيمون أحتفال بحضور عدد من القيادات لسعادة العميد فرحان الدوسري مدير ادارة مكافحة المخدرات بالسليل يستقبل مدير مكتب صحيفة أركان بالمحافظة الأعلامي ناصر الدوسري امير تبوك يستقبل رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أمير تبوك يسلم ذوي شهداء محمية الخنفة وسام الملك عبد العزيز وينقل لهم تحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد برعاية وكيل محافظة السليل وعدد من القيادات وطلاب المدارس وتنفيذ مدارس دليل التعليم : انطلاق مسيرة تجديد البيعة بعنوان لك ياسلمان كلمة امير تبوك بمناسبة ذكرى البيعة لخادم الحرمين الشريفين ريتاج الشهري تكسب قلوب الناس بابتسامتها في مهرجان الورد الطائفي والعسل البلدي بالرياض برعاية وكيل محافظة السليل وبتشريف من مدير ادارة تعليم وادي الدواسر : ابتدائية دليل التعلم الأهلية بمشاركة مكتب التعليم تنفذ برنامج ذكرى البيعة رصد القمرين سعودي سات 5 فوق سماء المملكة مع أول مرور لهما فيديو :برئاسة خادم الحرمين الشريفين .. قادة دول الخليج يعقدون اجتماع الدورة الـ 39 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون
Banner_1_1_1

الوفد الياباني في جولة سياحية لأهم المعالم التاريخية بالمملكة العربية السعودية

صحيفة أركان

اعدت اسراب طيبة لتنظيم الرحلات برنامج سياحي لاستقطاب 100 شخص من الجنسية اليابانية ، واطلاعهم على الأماكن السياحية والتراث السعودي بمدينة جدة و مدينة الرياض و اضافة على ذلك حضور المباراة التي اقيمت في ملعب الجوهرة بين المنتخب الياباني و المنتخب السعودي ضمن تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال روسيا 2018 حيث وضعت اسراب طيبة لتنظيم الرحلات برنامج سياحي لمدة خمسة ايام .

بجدة تم استقبال الوفد الياباني يوم الاثنين الموافق 04 / 09 / 2017 في مطار الملك عبدالعزيز الدولي على الطريقة الحجازية بتوفير السقا و الورد و استمتع الجميع بما وجده من حفاوة و تكريم و حسن الضيافة.

وكان بالاستقبال الاستاذ مجدي محمد يونس من الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني فرع منطقة مكة المكرمة و بعض مسؤولين و منسوبي المطار و الجهات الامنية بالمطار .
نقل الوفد الى مقر الاقامة بتنظيم مميز حيث تم توفير عدد 2 من الحافلات و تخصيص في كل حافلة مرشد سياحي و مترجم ياباني من الجنسية السعودية ، وايضاً توفير في كل حافلة اثنان من موظفي اسراب طيبة وذلك للتنظيم و الاشراف على الرحلة. وفي الساعة السادسة مساء تم زيارة جدة التاريخية و تعريف الوفد بما تحتويه هذه المدينة من تاريخ متميز ، وزيارة عدة متاحف مثل بيت نصيف. وعند الساعة التاسعة مساء تم التوجه الى مطعم صهاريج عدن و ذلك لتناول وجبة العشاء.

يوم الثلاثاء الموافق 05 / 09 / 2017 عند الساعة الثامنة صباحاً تم انطلاق الوفد الى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وتنظيم جولة الى ميناء المدينة والكورنيش و زيارة فندق البيلسان. وفي الساعة الواحدة مساء تم التوجه الى مطعم توينا و ذلك لتناول وجبة الغداء.

بعد ذلك انطلق الوفد لمشاهدة المباراة التي اقيمت في ملعب الجوهرة بين “المنتخب الياباني و المنتخب السعودي” ضمن تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال روسيا 2018 و تخصيص منصة خاصة بهم و ذلك بالتنظيم مع الجهات الامنية و الاتحاد السعودي لكرة القدم و ادارة ملعب الجوهرة. وبعدها توجه الى مطعم براسا البرازيلي لتناول وجبة العشاء.

الاربعاء الموافق 06 / 09 / 2017 تم زيارة معرض نفيسه شمس للحرف اليدوية كما كان في الاستقبال الاستاذه حنان و التعرف على الصناعة اليدوية من فتيات المملكة العربية السعودية.

عند الساعه العاشرة صباحاً توجه الوفد الى عزيز مول من اجل التسوق و كان في الاستقبال الاستاذ احمد ابو طالب مدير عزيز مول و الاستاذه صالحة البركات مديرة العمليات في عزيز مول و تم تنظيم وجبة الغداء بالمركز. في تمام الساعة الواحدة مساءً تم الانطلاق الى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة و ذلك لتوجه الى العاصمة الرياض لاستكمال البرنامج السياحي .

يوم الاربعاء الموافق 06/ 09 / 2017 وصول الوفد الى مطار الملك خالد الدولي عند الساعة السادسة مساء ، وكان في استقبال الوفد الاستاذ احمد الزنيدي من الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني فرع مدينة الرياض و بعض المسؤولين و منسوبي المطار والجهات الامنية . حيث تم الاستقبال بالضيافة العربية ( قهوة و تمر ). وتم توفير عدد 2 من الحافلات و تخصيص في كل حافلة مرشد سياحي و مترجم ياباني من الجنسية السعودية ، و ايضا توفير في كل حافلة اثنان من موظفي اسراب طيبة وذلك للتنظيم والاشراف على الرحلة.

تم الانطلاق الى زيارة مركز لكزس و الذي يعتبر اكبر مركز لكزس بالعالم بمدينة الرياض ، حيث كان بالاستقبال مدير المركز الاستاذ فهد العبيلان و المهندس عمر المبارك مدير عام الادارة العامة للتراخيص في الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني و عدد من منسوبي هيئة السياحة و شركة عبداللطيف جميل.

بعد ذلك توجه الوفد الى مقر الاقامة في فندق ميرال كراون لانهاء تسجيل الدخول و تناول وجبة العشاء بالفندق. في يوم الخميس الموافق 07 / 09 / 2017 انطلق الوفد عند الساعة الثامنة صباحاً الى متحف صقر الجزيرة و كان بالاستقبال المقدم محمد بن عبدالله المسفر مسؤول العلاقات العامة في ادارة متحف صقر الجزيرة و مرشدين المتحف الاستاذ مسفر القحطاني و الاستاذ خالد السبيعي .

في تمام الساعة العاشرة صباحاً انطلق الوفد الى مدينة الدرعية التاريخية وحي البجيري و وادي حنيفة . حيث كان بالاستقبال الاستاذ عبدالعزيز البسيوني. وتم تنظيم وجبة الغداء بالدرعية بمطعم القرية النجدية. ومن ثم التوجه الى قصر المصمك والمتحف الوطني عند الساعة الرابعة مساءً لاستكمال الجولة وكان بالاستقبال الاستاذ ناصر العريفي مدير متحف قصر المصمك ، بالاضافة الى زيارة سوق الزل.

وفي الساعة السابعة مساءً تم التوجه الى عسل و عافية بضيافة الاستاذ عبدالله الشريف والتعريف عن انواع العسل و فوائده ، وتكريم الوفد من قبل الاستاذ عبدالله وتقديم الهدايا. وفي الثامنة و النصف مساءً تم الانطلاق الى مطعم اناتوليا لتناول وجبة العشاء.

يوم الجمعة 08 / 09 / 2017 عند الساعة الثامنة و النصف صباحاً تم زيارة متحف العضيب ومن ثم التوجه الى مطعم سبايس لتناول وجبة الغداء. وفي الساعة الواحدة مساءً تم الانطلاق الى مطار الملك خالد الدولي لمغادرة الوفد الى اليابان.

الانطباعات شكر الوفد الياباني جميع من ساهم في البرنامج و شكر خاص لحكومة المملكة العربية السعودية على ما وجده من حفاوة و تكريم ، كما ذكر البعض بأن المملكة العربية السعودية لديها العديد من الآثار و الاماكن السياحية المتميزة .

منظم البرنامج السياحي اسراب طيبة لتنظيم الرحلات :
1. الاستاذ احمد بلعلاء المدير العام باسراب طيبة.
2. الاستاذ محمد بازيد المدير التنفيذي لقسم السياحة الخارجية باسراب طيبة.
3. الاستاذ عبدالاله المحضار المدير التنفيذي للمبيعات باسراب طيبة.
4. الاستاذ خليل الحربي مشرف قسم السياحة الداخلية باسراب طيبة.
5. الاستاذ خالد كنه منظم بقسم السياحة الداخلية.
6. الاستاذ ابراهيم محلاوي منظم بقسم السياحة الداخلية.
7. الاستاذ مقرن العتيبي منظم بقسم السياحة الداخلية.

المرشدين المشاركين في البرنامج:
1. الاستاذ فهد المطيري مرشد سياحي عام.
2. الاستاذ احمد المالكي مرشد سياحي عام.
3. الاستاذ عبدالعزيز بخش مرشد سياحي عام.
4. الاستاذ صالح بن سيف مرشد سياحي عام.
5. الاستاذ طارق الحميدي مرشد سياحي عام.

المترجمين المشاركين في البرنامج:
1. الدكتور قتيبة مترجم ياباني .
2. الاستاذ بشار تركستاني مترجم ياباني.
3. الاستاذ سعد الصفيان مترجم ياباني.
4. الاستاذ ماجد الراجحي.

كما كان لصحيفة “أركان الإلكترونية” دورها الاعلامي الفعّال بالمشاركة الحصرية من ” الرياض ” في تغطية هذا الحدث المتميز،  بحضور الإعلامية حصه القحطاني والمصور فهد المهوس .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

7ads6x98y