عاجل

معايدة بالعربات الترفيهية المتنقلة في أحياء الرياض صحيفة أركان الالكترونية ومنسوبيها يهنئون القيادة الرشيدة والوطن بمناسبة عيدالفطر آل حنيف يحتفلون بعيد الفطر المبارك في وادي الدواسر الرئيس الروسي يستقبل سمو ولي العهد خادم الحرمين الشريفين يؤدي صلاة عيد الفطر مع جموع المصلين بالمسجد الحرام خادم الحرمين الشريفين يستقبل المهنئين بعيد الفطر المبارك الجهات الأمنية تلقي القبض على المعتدين على رجال الأمن بنقطة فرز مروري بتقاطع طريق الملك فيصل مع طريق الملك عبدالعزيز بالمدينة المنورة محافظ وادي الدواسر يُعايد المرضى بمستشفيات المحافظة المشايخ ورجال الأعمال والمواطنون بمحافظة السليل يهنئون القيادة والوطن بعيد الفطر المبارك على عرش حكمك ياملكنا تراك وتك … الشاعر هادي بن زابن يهدي ابيات لخادم الحرمين الشريفين خالد بن سلمان: «قمة مكة» تؤكد سياسة المملكة في مساندة الأشقاء لمواجهة قوى الشر بيان قمة مكة :الاتفاق على تقديم حزمة من المساعدات الاقتصادية للأردن
Banner_1_1_1

ورشة عمل بعنوان ( مهارات الدراسة والحياة الجامعية ) في كلية الهندسة بوادي الدواسر

IMG-20171117-WA0037 (1)

محمد سعد آل حنيف

نظمت كلية الهندسة بوادي الدواسر ورشة عمل بعنوان ( مهارات الدراسة والحياة الجامعية ) قدمها الدكتور عرفة أحمد المنسى عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة ومشرف التدريب بوكالة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالفروع .
وأوضح المنسى أن الدورة تهدف إلى التعرف على متطلبات المرحلة الجامعية والتمييز بين المرحلة الجامعية والمرحلة الثانوية ومعرفة طرق أدارة الوقت ، وتنظيمه وإتباع طرق المذاكرة الفعالة لتحقيق النجاح .
كما بين المنسى أهمية وضع أهداف وخطط للنجاح بالدراسة وتدوين الملاحظات خلال المحاضرة بالإضافة إلي أهمية المشاركة الفعالة بالمحاضرات وكيفية تحفيز النفس ، وأساليب قراءة الكتب الدراسية .
وتحدث المنسى عن الدراسة وأهميتها للطالب ، ولماذا يكره بعض الطلاب الدراسة؟ وما نتيجة ترك بعضهم للدراسة ؟ وما الوظيفة التي ستقبل الطالب إن ترك دراسته…؟ وفي المقابل تحدث ما نتيجة الجد والاجتهاد والتحصيل الدراسي؟ وما الدافع الذي يدفع بالطالب إلى حب الدراسة …؟وما هي الوظائف التي ستستقبله بعد التخرج ؟
وبين المنسى أهم الوسائل المعينة على التكيف في الحياة الجامعية وطريقة تطبيق اختبار قياس الميول الهندسية وما هي حقوق وواجبات الطالب الجامعي واللوائح والأنظمة الأكاديمية بالجامعة
واختتم المنسى حديثه عن طرق النجاح وبناء الشخصية المتكاملة وتنمية القدرات لدى الطالب وضرورة وضع أهداف وخطط يسير الطلاب وفقها بخطوات مدروسة ليصلوا إلى أهدافهم ، وليحصلوا على التفوق المنشود .

2017-11-16-PHOTO-00000007

2017-11-16-PHOTO-00000006 (1)

7ads6x98y