عاجل

الدكتور خالد إدريس يزور جمعية الأيادي الحرفية بمنطقة مكّة المكرّمة رحالة الـ 1000 كيلو يصلون العاصمة الرياض بالصور.. الرياض تحتفل باليوم الوطني الإماراتي الـ46 في مطار بنبان طلاب فيصلية الموهوبين بجدة يحققون المركز الأول في ” القدرات ” على مستوى المملكة دوريات أبو عريش تنجح في مداهمة مصنع خمور في أسبوع الفروسية الثامن ” نجود الخير ” تخطف كأس دعم خادم الحرمين هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة تعزز التعاون مع شرطة العاصمة المقدسة بالصور .. الفيفي والحارثي يدشنون ثمان مبادرات صحية توعوية إدارة التربية الخاصة تحتفل باليوم العالمي للإعاقة شرم الشيخ تحتضن ندوة إعادة التفكير في التعليم .. وتناقش: المناهج ودور المعلمين وتقييم مخرجات التعليم في العالم العربي “بالصور” رئيس بلدية محافظة تثليث م. عبدالوهاب المتحمي وبرفقته رئيس وأعضاء المجلس البلدي ب تثليث يزورون مركز القيرة في ساعات مبكرة من صباح اليوم الاحد .. حمله مرورية بمحافظة السليل
Banner_1_1_1

ورشة عمل بعنوان ( مهارات الدراسة والحياة الجامعية ) في كلية الهندسة بوادي الدواسر

IMG-20171117-WA0037 (1)

محمد سعد آل حنيف

نظمت كلية الهندسة بوادي الدواسر ورشة عمل بعنوان ( مهارات الدراسة والحياة الجامعية ) قدمها الدكتور عرفة أحمد المنسى عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة ومشرف التدريب بوكالة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالفروع .
وأوضح المنسى أن الدورة تهدف إلى التعرف على متطلبات المرحلة الجامعية والتمييز بين المرحلة الجامعية والمرحلة الثانوية ومعرفة طرق أدارة الوقت ، وتنظيمه وإتباع طرق المذاكرة الفعالة لتحقيق النجاح .
كما بين المنسى أهمية وضع أهداف وخطط للنجاح بالدراسة وتدوين الملاحظات خلال المحاضرة بالإضافة إلي أهمية المشاركة الفعالة بالمحاضرات وكيفية تحفيز النفس ، وأساليب قراءة الكتب الدراسية .
وتحدث المنسى عن الدراسة وأهميتها للطالب ، ولماذا يكره بعض الطلاب الدراسة؟ وما نتيجة ترك بعضهم للدراسة ؟ وما الوظيفة التي ستقبل الطالب إن ترك دراسته…؟ وفي المقابل تحدث ما نتيجة الجد والاجتهاد والتحصيل الدراسي؟ وما الدافع الذي يدفع بالطالب إلى حب الدراسة …؟وما هي الوظائف التي ستستقبله بعد التخرج ؟
وبين المنسى أهم الوسائل المعينة على التكيف في الحياة الجامعية وطريقة تطبيق اختبار قياس الميول الهندسية وما هي حقوق وواجبات الطالب الجامعي واللوائح والأنظمة الأكاديمية بالجامعة
واختتم المنسى حديثه عن طرق النجاح وبناء الشخصية المتكاملة وتنمية القدرات لدى الطالب وضرورة وضع أهداف وخطط يسير الطلاب وفقها بخطوات مدروسة ليصلوا إلى أهدافهم ، وليحصلوا على التفوق المنشود .

2017-11-16-PHOTO-00000007

2017-11-16-PHOTO-00000006 (1)

التعليقات (لايوجد) اضف تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7ads6x98y