عاجل

اليوم :مباراة السوبرالاوروبي بين ريال مدريد واتلتيكو مدريد الساعة العاشرة بتوقيت السعودية اليوم :مباراة برشلونة وبوكاجونيورز وتردد قناة الهرم pyramids المفتوحة الناقلة لها استشاري في الحمادي في حوار عن سرطان الغدة الدرقية وطرق تشخيصها الدكتور محسن الشيخ ال حسان يعد أكبر برنامج تليفزيوني للفنون السعوديه بعنوان ( سعودي ود-Saudi Wed) مبادرة أسرية جديده يطلقها المشرف العام علي ملتقي رواد ومواهب-تكريم أبناء وبنات/أحفاد وحفيدات الملتقي. محمد بن سلمان زارع الأمل فريق بركة زمزم يُستقبل الحجاج بالورد الهدايا خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء مدير عام الجوازات يتفقد سير العمل بمدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار مدينة الحجاج بخيبر تستقبل الحجاج القادمين من المنافذ البرية الشمالية والشمالية الغربية للمملكة جيبوتي تستهجن وتستنكر التدخلات الكندية في الشؤون الداخلية للمملكة الامير فهد بن مشعل يزور مركز الخبرات العالمية ويشيد بجهود العاملين فيه
Banner_1_1_1

خواطر ال حسان (٦٩٨)-الثلاثاء ٢٤ ابريل ٢٠١٨م-كيف تتغلب علي من يعاديك ويكرهك؟؟؟

IMG-20180423-WA0023

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:” ليس الشديد بالصرعه إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب”.
إن قوة الانسان هي في كتم الغيظ وضبط النفس والتسامح. واليوم سيداتي وسادتي يسعدني أن أتحدث لكم في خاطرة الثلاثاء عن فن التعامل مع من يكرهك ويحقد عليك من قريب أو بعيد.
إخواني وأخواتي-أي إنسان منا لابد وان يجد في بيئته ومجتمعه او حتي في العالم من يكرهه أو يحقد عليه بسبب أو بدون سبب! إذ لايمكن أن يعيش أي منا بدون ذلك مع الاسف الشديد، وليس العيب في هذا العصر فحسب بل أحسب أن الامر قديم قدم البشرية وطبيعي كوجود الحب والكره والحقد، حتي لو حاول الواحد منا ان يكون أطيب من الطيبة ذاتها فلا بد وان يجد من يعاديه ويكرهه لاي سبب من الاسباب، وقد يكون هذا الكره او الحقد عليك لنجاحك او ثروتك او ذكائك أو جمالك أو أخلاقك وحب الناس لك. وتأتي بعض العداوات لك من البعض في العلاقات الاسريه والصداقات او الجيران او زملاء العمل وغيرهم.
من هنا اقدم لكم هذه الخطوات للتغلب علي من يعاديك او يكرهك:
@ قوة المرء في كتم الغيظ وضبط النفس عند اي خلاف.
@ لا ترد علي من يهاجمك بالمثل فإنك ستنزل الي مستواه او أكثر منه.
@ إبتعد عن تفاهات السفهاء وتقيد ب:
إذا تكلم السفيه فلا تجبه
فخير من إجابته السكوت
@ قوتنا دائماً تتلخص في الترفع وكتم الغيظ وضبط النفس وتذكر قول المتنبي:
إذا أتتك مذمتي من ناقص
فهي الشهادة لي بأني كامل
الدكتور محسن الشيخ ال حسان

7ads6x98y