عاجل

اليوم :مباراة السوبرالاوروبي بين ريال مدريد واتلتيكو مدريد الساعة العاشرة بتوقيت السعودية اليوم :مباراة برشلونة وبوكاجونيورز وتردد قناة الهرم pyramids المفتوحة الناقلة لها استشاري في الحمادي في حوار عن سرطان الغدة الدرقية وطرق تشخيصها الدكتور محسن الشيخ ال حسان يعد أكبر برنامج تليفزيوني للفنون السعوديه بعنوان ( سعودي ود-Saudi Wed) مبادرة أسرية جديده يطلقها المشرف العام علي ملتقي رواد ومواهب-تكريم أبناء وبنات/أحفاد وحفيدات الملتقي. محمد بن سلمان زارع الأمل فريق بركة زمزم يُستقبل الحجاج بالورد الهدايا خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء مدير عام الجوازات يتفقد سير العمل بمدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار مدينة الحجاج بخيبر تستقبل الحجاج القادمين من المنافذ البرية الشمالية والشمالية الغربية للمملكة جيبوتي تستهجن وتستنكر التدخلات الكندية في الشؤون الداخلية للمملكة الامير فهد بن مشعل يزور مركز الخبرات العالمية ويشيد بجهود العاملين فيه
Banner_1_1_1

خواطر ال حسان (٧١٩)-الثلاثاء ١٥ مايو ٢٠١٨م-عشقتك لانك أجمل مارأته عيني علي الارض قاطبة!!!

869-5-3-2

الحق والخير والجمال صفات و مميزات ثلاثة يخفق لها قلب كل إنسان (ذكر كان أو أنثي)، ويبتهج عند رؤيتها، ويود لو أنها تتحقق دائماً في حياته. أما قلوب الشعراء أمثالنا فهي أكثر حساسية وربما أعمق شعورا و إحساسا بأهمية الحق والخير والجمال، كما أن الشاعر يري أن وجود الجمال هو السبيل الي تدفق شاعريته و أحاسيسه و مشاعره وحبه للحياة والاحياء.
والواقع أن جميع الحضارات قد حاولت أن تبرز أهمية الحق والخير والجمال و ماتمثله من إشاعة العدل والخير والسلام، أما الجمال فقد كان هدفا أساسيا من أهداف الحضارات المختلفة.
وحينما نستعرض الحضارتين (الإغريقية والرومانية) في جميع أطراف أراضيها المترامية الأطراف، ويكفي أن نذكر ونتذكر أثارهم، وما تميزت به من جمال وروعة و إتقان.
ولن نتحدث عن جمال الحضارات بل جمال وعلاقة الشعراء بالجمال ونختار أمير الشعراء أحمد شوقي ليمثلنا جميعا وماقال في الجمال:
خلقت الجمال لنا أية
وقلت لنا ياعبادي إتقون
و أنت جميل تحب الجمال
فكيف عبادك لا يعشقون
إن مفهوم الجمال عند الشاعر يشمل الطبيعه بكل مافيها، ولكن الجمال في نظري شخصيا أروع مايكون في حبيبتي التي يكسو مظهرها الجمالي المادي والمعنوي، وهو حينذاك يصبح نفحة من نفحات الخالق العظيم. شكرًا لله عز وجل أن وهب حبيبتي نفحة الجمال في المظهر والخلق والسلوك ولا غرابة من ذلك لانيً قلت فيها:” أنتي مامثلك في الدنيا إمرأة”.
الدكتور محسن الشيخ ال حسان

7ads6x98y