عاجل

فندق زمزم بولمان المدينة يقدم خدمة مجتمعية لجنة الدفاع المدني بوادي الدواسر تنهي استعداداتها لمواجهة الحالة المدارية لجنة شباب وادي الدواسر تنمي المجتمع بـ ” إفطار صائم “ مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلالاً غذائية في مديرية حيس في محافظة الحديدة خادم الحرمين الشريفين يستقبل عميد السلك الدبلوماسي ورؤساء المجموعات الدبلوماسية المعتمدين لدى المملكة مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع السلال الرمضانية للاجئين السوريين في منطقتي عكار والناعمة في لبنان شاعرة ملتقي رواد ومواهب حنين الرويلي تستضيف سفير السودان في حفل إفطار صائم ختام الخيمة الرمضانية بمركز الملك فهد الثقافي تدشين برنامج السحور الرمضاني الثالث على شرف صاحبه السمو الملكي .الاميره -هيفاء بنت فيصل بن عبد العزيز ال سعود بفندق راديسون بلو الرياض ملتقي الانسانية والوفاء رواد ومواهب يهب بالدعاء لشعب ظفار في سلطنة عمان الشقيق العُمري : يجب استثمار البعد الرمزي للكشاف الإنسان ( ثقافة وتاريخاً ) وأن يتفاعل مع المكان الذي ينتمي له مدير تعليم وادي الدواسر يقوم بزيارة لنادي الحي بالسليل ويصدر عدد من قرارات التنقلات بالمدارس
Banner_1_1_1

خواطر ال حسان (٧١٩)-الثلاثاء ١٥ مايو ٢٠١٨م-عشقتك لانك أجمل مارأته عيني علي الارض قاطبة!!!

869-5-3-2

الحق والخير والجمال صفات و مميزات ثلاثة يخفق لها قلب كل إنسان (ذكر كان أو أنثي)، ويبتهج عند رؤيتها، ويود لو أنها تتحقق دائماً في حياته. أما قلوب الشعراء أمثالنا فهي أكثر حساسية وربما أعمق شعورا و إحساسا بأهمية الحق والخير والجمال، كما أن الشاعر يري أن وجود الجمال هو السبيل الي تدفق شاعريته و أحاسيسه و مشاعره وحبه للحياة والاحياء.
والواقع أن جميع الحضارات قد حاولت أن تبرز أهمية الحق والخير والجمال و ماتمثله من إشاعة العدل والخير والسلام، أما الجمال فقد كان هدفا أساسيا من أهداف الحضارات المختلفة.
وحينما نستعرض الحضارتين (الإغريقية والرومانية) في جميع أطراف أراضيها المترامية الأطراف، ويكفي أن نذكر ونتذكر أثارهم، وما تميزت به من جمال وروعة و إتقان.
ولن نتحدث عن جمال الحضارات بل جمال وعلاقة الشعراء بالجمال ونختار أمير الشعراء أحمد شوقي ليمثلنا جميعا وماقال في الجمال:
خلقت الجمال لنا أية
وقلت لنا ياعبادي إتقون
و أنت جميل تحب الجمال
فكيف عبادك لا يعشقون
إن مفهوم الجمال عند الشاعر يشمل الطبيعه بكل مافيها، ولكن الجمال في نظري شخصيا أروع مايكون في حبيبتي التي يكسو مظهرها الجمالي المادي والمعنوي، وهو حينذاك يصبح نفحة من نفحات الخالق العظيم. شكرًا لله عز وجل أن وهب حبيبتي نفحة الجمال في المظهر والخلق والسلوك ولا غرابة من ذلك لانيً قلت فيها:” أنتي مامثلك في الدنيا إمرأة”.
الدكتور محسن الشيخ ال حسان

التعليقات (لايوجد) اضف تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7ads6x98y