عاجل

برعاية أمير مكة.. وتنظيم “أدبي جدة” 39 باحثًا وباحثة على منصة “قراءة النص 15” الثلاثاء المقبل لجنة التنمية الاجتماعية بالقصب تنفذ دورة اسرار النجاح لمستشار احمد السعدي ٥٠٠ زائر في يومه الأول بالصور ….” المبارك ” يفتتح مهرجان الاسر المنتجة بوادي الدواسر . مؤسسة الدكتور محمد بن مران الاجتماعية والثقافية الخيرية تقيم برنامجين تدريبيين لطلاب التعليم بتنسيق من مؤسسة الدكتور محمد بن مران الاجتماعية والثقافية الخيرية وفد من رجال الأعمال يزور وادي الدواسر لتعزيز التنمية الاجتماعية البنوك السعودية والمسؤولية الاجتماعية اكثر من مليون ريال في حسابات مستفيدي جمعية انسان بوادي الدواسر انطلاقة مهرجان التراث الشعبي ( ١ )٢٠١٩ بمدينة الملك سعود السكنية بالحرس الوطني دعوة أكثر من 150 باحثا لملتقى قراءة النص بأدي جدة المعهد العقاري السعودي يطلق برنامج التنفيذيين بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي Business School IE زواج آل وزرة: إبراهيم آل وزرة عريسا أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل المواطنين في جلسته المسائية
Banner_1_1_1

خواطر ال حسان (٧١٩)-الثلاثاء ١٥ مايو ٢٠١٨م-عشقتك لانك أجمل مارأته عيني علي الارض قاطبة!!!

869-5-3-2

الحق والخير والجمال صفات و مميزات ثلاثة يخفق لها قلب كل إنسان (ذكر كان أو أنثي)، ويبتهج عند رؤيتها، ويود لو أنها تتحقق دائماً في حياته. أما قلوب الشعراء أمثالنا فهي أكثر حساسية وربما أعمق شعورا و إحساسا بأهمية الحق والخير والجمال، كما أن الشاعر يري أن وجود الجمال هو السبيل الي تدفق شاعريته و أحاسيسه و مشاعره وحبه للحياة والاحياء.
والواقع أن جميع الحضارات قد حاولت أن تبرز أهمية الحق والخير والجمال و ماتمثله من إشاعة العدل والخير والسلام، أما الجمال فقد كان هدفا أساسيا من أهداف الحضارات المختلفة.
وحينما نستعرض الحضارتين (الإغريقية والرومانية) في جميع أطراف أراضيها المترامية الأطراف، ويكفي أن نذكر ونتذكر أثارهم، وما تميزت به من جمال وروعة و إتقان.
ولن نتحدث عن جمال الحضارات بل جمال وعلاقة الشعراء بالجمال ونختار أمير الشعراء أحمد شوقي ليمثلنا جميعا وماقال في الجمال:
خلقت الجمال لنا أية
وقلت لنا ياعبادي إتقون
و أنت جميل تحب الجمال
فكيف عبادك لا يعشقون
إن مفهوم الجمال عند الشاعر يشمل الطبيعه بكل مافيها، ولكن الجمال في نظري شخصيا أروع مايكون في حبيبتي التي يكسو مظهرها الجمالي المادي والمعنوي، وهو حينذاك يصبح نفحة من نفحات الخالق العظيم. شكرًا لله عز وجل أن وهب حبيبتي نفحة الجمال في المظهر والخلق والسلوك ولا غرابة من ذلك لانيً قلت فيها:” أنتي مامثلك في الدنيا إمرأة”.
الدكتور محسن الشيخ ال حسان

7ads6x98y