عاجل

اليوم :مباراة السوبرالاوروبي بين ريال مدريد واتلتيكو مدريد الساعة العاشرة بتوقيت السعودية اليوم :مباراة برشلونة وبوكاجونيورز وتردد قناة الهرم pyramids المفتوحة الناقلة لها استشاري في الحمادي في حوار عن سرطان الغدة الدرقية وطرق تشخيصها الدكتور محسن الشيخ ال حسان يعد أكبر برنامج تليفزيوني للفنون السعوديه بعنوان ( سعودي ود-Saudi Wed) مبادرة أسرية جديده يطلقها المشرف العام علي ملتقي رواد ومواهب-تكريم أبناء وبنات/أحفاد وحفيدات الملتقي. محمد بن سلمان زارع الأمل فريق بركة زمزم يُستقبل الحجاج بالورد الهدايا خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء مدير عام الجوازات يتفقد سير العمل بمدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار مدينة الحجاج بخيبر تستقبل الحجاج القادمين من المنافذ البرية الشمالية والشمالية الغربية للمملكة جيبوتي تستهجن وتستنكر التدخلات الكندية في الشؤون الداخلية للمملكة الامير فهد بن مشعل يزور مركز الخبرات العالمية ويشيد بجهود العاملين فيه
Banner_1_1_1

التعليم ومحاكاة للمهن للأطفال – برنامج تتبناه (عالم جمولي)

8925CE49-E1F6-4561-A533-9A624BD2F309

الرياض – محمد بن حزام

(صحيفة أركان الإلكترونية)

كنت في زيارة مع اسرتي الى موقع ( جمولي) وتوقعته مجرد ألعاب للأطفال وعندما دخلت الى الموقع تفاجأت بما رأيت فما كان مني الا الاستئذان من السيدة مشرفة الموقع لأخذ لقاءات مع الآباء حول ما رأوه من هذا البرنامج الفريد والذي يعتبر رسالة مهمة لبناء فكر ومعرفة بطريقة المرح للاطفال .. وهذا الأمر صعبا جدا تنفيذة مالم يكن هناك فكراً ودراسة لنفسيات الأطفال ومدى قبولهم لبرامج تدريب وضرورة اختيار مدربات ذات أفق ومعرفة وتتميز بامكانيات وقدرات تُمكنها من التعامل مع الطفل وتوصيل المعلومة بطريقة يتقبلها الطفل ويأنس بالمرح من خلالها.

وفي لقاء مع عدد الآباء .. تقابلت (صحيفة أركان الإلكترونية)

مع الاستاذ / حزام السبيعي وأفاد بان الفكرة جدا ممتازة وبالذات انها تزرع في الطفل المعرفة وتساعده لاتخاذ طريقا في حياته وهذا مطلب لى ولكل اب ان يكون هناك مثل هذه المجالات التى يستفيد منها الاطفال ونامل ان تكون لديهم برامج تخفيض كاشتراكلت مما يسهل استمرار الابناء والبنات من الاستفادة من هذه البرامج التعليمية والترفيهية في نفس الوقت.

وفي لقاء مع الاستاذ / منصور ابراهيم افاد انها فرصة مميزة ولا يعلم عنها الكثير وانا شخصيا توقعت انها مجرد ألعاب خاصة بالاطفال ولكن تفاجأت ببرنامج التدريب ووجود شابات سعوديات يعملن في هذا الجانب التدريبي مما يسهل للطفل التعامل مع البرنامج وقبوله وايضاً الشهادات التى يقدمها البرنامج تساهم في ان يكون الطفل سيرة ذاتية بما مر عليه منذ الطفولة وتساندة في فهم بعض العلوم مثل السلامة والطبخ للبنات والرسم وغيره واتمنى ان يتطور هذا البرنامج وان يتم نشرة في عموم المملكة. 

وكذلك لقاءنا الاخير مع الاستاذ / نواف مخلد والذي أبدى سعادته الكبيرة بما لاحظه عندما بدأ طفله يتعلم شي غريب عليه لان العادة في كثير من المواقع مجرد ألعاب فقط للاطفال ولكن هذا البرنامج جدا مميز ويزرع نوعا من المعرفة لدى الطفل وتفتح له مداركة وتجعله يستخدم عقله للتفكير والتزود من المعرفة … وهذه ثقافة مجتمعية لابد من الاستثمار فيها لأجل مساهمة فاعلة للطفل ومدى رفع الكفاءة والقدرات  لديه.

ونحن بدورنا من خلال ( صحيفة أركان الإلكترونية) نشجع مثل هذه الافكار التى تعمل لهدف سامي وزراعة المعرفة لدى الطفل وتساهم في افقه ومداركة ليصبح لديه فكرا ناضجا وولاء لوطنه وقيادته فكل شي في هذا الوطن وضع بدراسة وبقيم إسلامية وبأعراف مجتمعية وبأنظمة يتم احترامها والعمل بها لكي يتم بناء فردا يخدم دينه ووطنة ويحمل الولاء لقيادته.

وندعوا ادارة مشروع ( جمولي) للمساهمة في التوسع بهذه الخطوة الرائدة مجتمعيا متمنين لهم التوفيق والنجاح فيما يقدمون من خدمة فريدة للمجتمع.

56E4F414-6402-48A1-AA66-1EEE0FFB62E4 EACB64E7-D968-48A9-A195-E61854CBA2A7 769387E8-12E6-49CB-A86F-7FCDC78FF9FF 5D4CE19D-1864-46D2-9678-3BF622A8B2C9 C312A93F-4760-4C88-8520-59F6FB58A4FF

التعليقات (1) اضف تعليق

One thought on “التعليم ومحاكاة للمهن للأطفال – برنامج تتبناه (عالم جمولي)”

  1. المشاركة في الفرح والمرح اهتمام أسري جميل وخاصة هذا الجيل من الأطفال فهم فعلا يانسون ويسعدون لمثل هذا العمل وليس كما يسميه البعض تقليد أعمى. .نشكركم على هذه اللفته الكريمة وبهكذا مناسبة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7ads6x98y