عاجل

اليوم :مباراة السوبرالاوروبي بين ريال مدريد واتلتيكو مدريد الساعة العاشرة بتوقيت السعودية اليوم :مباراة برشلونة وبوكاجونيورز وتردد قناة الهرم pyramids المفتوحة الناقلة لها استشاري في الحمادي في حوار عن سرطان الغدة الدرقية وطرق تشخيصها الدكتور محسن الشيخ ال حسان يعد أكبر برنامج تليفزيوني للفنون السعوديه بعنوان ( سعودي ود-Saudi Wed) مبادرة أسرية جديده يطلقها المشرف العام علي ملتقي رواد ومواهب-تكريم أبناء وبنات/أحفاد وحفيدات الملتقي. محمد بن سلمان زارع الأمل فريق بركة زمزم يُستقبل الحجاج بالورد الهدايا خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء مدير عام الجوازات يتفقد سير العمل بمدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار مدينة الحجاج بخيبر تستقبل الحجاج القادمين من المنافذ البرية الشمالية والشمالية الغربية للمملكة جيبوتي تستهجن وتستنكر التدخلات الكندية في الشؤون الداخلية للمملكة الامير فهد بن مشعل يزور مركز الخبرات العالمية ويشيد بجهود العاملين فيه
Banner_1_1_1

خواطر ال حسان (٨٤٩)-الخميس ١٤ يونيو ٢٠١٨م-هذا هو عيد الفطر المبارك!!!

عيد الفطر المبارك هو أول أعياد المسلمين والذي يحتفل فيه المسلمون في أول يوم من أيام شهر شوال في كل عام ثم يليه عيد الاضحي المبارك في شهر ذي الحجة. وعيد الفطر يأتي بعد صيام شهر رمضان المبارك ويكون اول يوم يفطر فيه المسلمون بعد صيام شهر كامل ولذلك سمي بعيدالفطر. أول عيد فطر أحتفل فيه المسلمون في الاسلام كان في السنة الثانية للهجره حيث أن أول رمضان صامه المسلمون كان في السنة الثانية للهجره، ويحرم صيام أول يوم من أيام عيد الفطر.
ويتميّز عيد الفطر المبارك بأنه اخر يوم يمكن قبله دفع زكاة الفطر الواجبه علي المسلمين. و يؤدي المسلمون في صباح عيد الفطر بعد شروق الشمس بثلث ساعة تقريبا صلاة العيد ثم يلتقي المسلمون بعدها ليتبادلوا التهاني ويزورون أهاليهم وأقاربهم، وهذا مايعرف بصلة الرحم.
لقد تميزت أعياد المسلمين عن غيرها من أعياد الامم الغير مسلمة بأنها قربة وطاعة لله وفيها تعظيم الله وذكره كالتكبير في العيدين وحضور صلاة الجماعه و توزيع زكاة الفطر مع إظهار الفرح والسرور. وفي العيد تتجلي الكثير من معاني الاسلام الاجتماعية والانسانية، وفي العيد تتقارب القلوب علي الود، ويجتمع الناس بعد إفتراق، ويتصافون بعد كدر. وفي العيد تذكير بحق الضعفاء في المجتمع الاسلامي حتي تشمل الفرحة بالعيد كل بيت، وتعم النعمة كل أسره، وهذا هو الهدف من تشريع “صدقة الفطر” في عيد الفطر.
عيدكم مبارك و عساكم من عواده.
الدكتور محسن الشيخ ال حسان

التعليقات (لايوجد) اضف تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7ads6x98y