عاجل

أستدعاء اربعة من اللاعبين بنادي الفاو للمنتخب السعودي لألعاب القوى ووكيل محافظ السليل يقدم لهم التهنئة خادم الحرمين الشريفين يستقبل وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية سمو ولي العهد يلتقي وزير الخارجية الأمريكي ويستعرضان العلاقات التاريخية والمستجدات في المنطقة والجهود المشتركة المبذولة تجاهها خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء يــاسيــدي سلمـــــــان بدعوة مقدمة من رئيس بلدية السليل : مدير مكتب اركان وعدد من منسوبي الصحيفة وعميد الكلية التقنية في زيارة رسمية لبلدية السليل الثلاثاء القادم بنسخته الثالثة ..”الفارس” يفتتح المعرض السعودي الدولي للمخبوزات والمعجنات كلية التربية بوادي الدواسر تقيم الدورة الثانية ضمن عقد الشراكة مع ادارة التعليم مملكة البحرين تؤكد تضامنها التام مع المملكة العربية السعودية ضد محاولات النيل منها والسعي إلى الإساءة إليها تعليم وادي الدواسر بالتعاون مع كلية التربية ينظم برنامجين تدريبيين أشاد بحصول الإدارة على المركز الخامس أحمد العمري يثمن منجز أمن وسلامة التعليم تعليم وادي الدواسر يحتفي بيوم المعلم العالمي
Banner_1_1_1

خواطر ال حسان (٨٤٩)-الخميس ١٤ يونيو ٢٠١٨م-هذا هو عيد الفطر المبارك!!!

عيد الفطر المبارك هو أول أعياد المسلمين والذي يحتفل فيه المسلمون في أول يوم من أيام شهر شوال في كل عام ثم يليه عيد الاضحي المبارك في شهر ذي الحجة. وعيد الفطر يأتي بعد صيام شهر رمضان المبارك ويكون اول يوم يفطر فيه المسلمون بعد صيام شهر كامل ولذلك سمي بعيدالفطر. أول عيد فطر أحتفل فيه المسلمون في الاسلام كان في السنة الثانية للهجره حيث أن أول رمضان صامه المسلمون كان في السنة الثانية للهجره، ويحرم صيام أول يوم من أيام عيد الفطر.
ويتميّز عيد الفطر المبارك بأنه اخر يوم يمكن قبله دفع زكاة الفطر الواجبه علي المسلمين. و يؤدي المسلمون في صباح عيد الفطر بعد شروق الشمس بثلث ساعة تقريبا صلاة العيد ثم يلتقي المسلمون بعدها ليتبادلوا التهاني ويزورون أهاليهم وأقاربهم، وهذا مايعرف بصلة الرحم.
لقد تميزت أعياد المسلمين عن غيرها من أعياد الامم الغير مسلمة بأنها قربة وطاعة لله وفيها تعظيم الله وذكره كالتكبير في العيدين وحضور صلاة الجماعه و توزيع زكاة الفطر مع إظهار الفرح والسرور. وفي العيد تتجلي الكثير من معاني الاسلام الاجتماعية والانسانية، وفي العيد تتقارب القلوب علي الود، ويجتمع الناس بعد إفتراق، ويتصافون بعد كدر. وفي العيد تذكير بحق الضعفاء في المجتمع الاسلامي حتي تشمل الفرحة بالعيد كل بيت، وتعم النعمة كل أسره، وهذا هو الهدف من تشريع “صدقة الفطر” في عيد الفطر.
عيدكم مبارك و عساكم من عواده.
الدكتور محسن الشيخ ال حسان

7ads6x98y