عاجل

بالصور : قسم مصادر التعلم بوادي الدواسر يقيم ورشة عمل مبادرة ( السعودية تبرمج ) برعاية أمير مكة.. وتنظيم “أدبي جدة” 39 باحثًا وباحثة على منصة “قراءة النص 15” الثلاثاء المقبل لجنة التنمية الاجتماعية بالقصب تنفذ دورة اسرار النجاح لمستشار احمد السعدي ٥٠٠ زائر في يومه الأول بالصور ….” المبارك ” يفتتح مهرجان الاسر المنتجة بوادي الدواسر . مؤسسة الدكتور محمد بن مران الاجتماعية والثقافية الخيرية تقيم برنامجين تدريبيين لطلاب التعليم بتنسيق من مؤسسة الدكتور محمد بن مران الاجتماعية والثقافية الخيرية وفد من رجال الأعمال يزور وادي الدواسر لتعزيز التنمية الاجتماعية البنوك السعودية والمسؤولية الاجتماعية اكثر من مليون ريال في حسابات مستفيدي جمعية انسان بوادي الدواسر انطلاقة مهرجان التراث الشعبي ( ١ )٢٠١٩ بمدينة الملك سعود السكنية بالحرس الوطني دعوة أكثر من 150 باحثا لملتقى قراءة النص بأدي جدة المعهد العقاري السعودي يطلق برنامج التنفيذيين بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي Business School IE زواج آل وزرة: إبراهيم آل وزرة عريسا
Banner_1_1_1

خواطر ال حسان (٨٤٩)-الخميس ١٤ يونيو ٢٠١٨م-هذا هو عيد الفطر المبارك!!!

عيد الفطر المبارك هو أول أعياد المسلمين والذي يحتفل فيه المسلمون في أول يوم من أيام شهر شوال في كل عام ثم يليه عيد الاضحي المبارك في شهر ذي الحجة. وعيد الفطر يأتي بعد صيام شهر رمضان المبارك ويكون اول يوم يفطر فيه المسلمون بعد صيام شهر كامل ولذلك سمي بعيدالفطر. أول عيد فطر أحتفل فيه المسلمون في الاسلام كان في السنة الثانية للهجره حيث أن أول رمضان صامه المسلمون كان في السنة الثانية للهجره، ويحرم صيام أول يوم من أيام عيد الفطر.
ويتميّز عيد الفطر المبارك بأنه اخر يوم يمكن قبله دفع زكاة الفطر الواجبه علي المسلمين. و يؤدي المسلمون في صباح عيد الفطر بعد شروق الشمس بثلث ساعة تقريبا صلاة العيد ثم يلتقي المسلمون بعدها ليتبادلوا التهاني ويزورون أهاليهم وأقاربهم، وهذا مايعرف بصلة الرحم.
لقد تميزت أعياد المسلمين عن غيرها من أعياد الامم الغير مسلمة بأنها قربة وطاعة لله وفيها تعظيم الله وذكره كالتكبير في العيدين وحضور صلاة الجماعه و توزيع زكاة الفطر مع إظهار الفرح والسرور. وفي العيد تتجلي الكثير من معاني الاسلام الاجتماعية والانسانية، وفي العيد تتقارب القلوب علي الود، ويجتمع الناس بعد إفتراق، ويتصافون بعد كدر. وفي العيد تذكير بحق الضعفاء في المجتمع الاسلامي حتي تشمل الفرحة بالعيد كل بيت، وتعم النعمة كل أسره، وهذا هو الهدف من تشريع “صدقة الفطر” في عيد الفطر.
عيدكم مبارك و عساكم من عواده.
الدكتور محسن الشيخ ال حسان

7ads6x98y