عاجل

معايدة بالعربات الترفيهية المتنقلة في أحياء الرياض صحيفة أركان الالكترونية ومنسوبيها يهنئون القيادة الرشيدة والوطن بمناسبة عيدالفطر آل حنيف يحتفلون بعيد الفطر المبارك في وادي الدواسر الرئيس الروسي يستقبل سمو ولي العهد خادم الحرمين الشريفين يؤدي صلاة عيد الفطر مع جموع المصلين بالمسجد الحرام خادم الحرمين الشريفين يستقبل المهنئين بعيد الفطر المبارك الجهات الأمنية تلقي القبض على المعتدين على رجال الأمن بنقطة فرز مروري بتقاطع طريق الملك فيصل مع طريق الملك عبدالعزيز بالمدينة المنورة محافظ وادي الدواسر يُعايد المرضى بمستشفيات المحافظة المشايخ ورجال الأعمال والمواطنون بمحافظة السليل يهنئون القيادة والوطن بعيد الفطر المبارك على عرش حكمك ياملكنا تراك وتك … الشاعر هادي بن زابن يهدي ابيات لخادم الحرمين الشريفين خالد بن سلمان: «قمة مكة» تؤكد سياسة المملكة في مساندة الأشقاء لمواجهة قوى الشر بيان قمة مكة :الاتفاق على تقديم حزمة من المساعدات الاقتصادية للأردن
Banner_1_1_1

خواطر ال حسان (٨٤٩)-الخميس ١٤ يونيو ٢٠١٨م-هذا هو عيد الفطر المبارك!!!

عيد الفطر المبارك هو أول أعياد المسلمين والذي يحتفل فيه المسلمون في أول يوم من أيام شهر شوال في كل عام ثم يليه عيد الاضحي المبارك في شهر ذي الحجة. وعيد الفطر يأتي بعد صيام شهر رمضان المبارك ويكون اول يوم يفطر فيه المسلمون بعد صيام شهر كامل ولذلك سمي بعيدالفطر. أول عيد فطر أحتفل فيه المسلمون في الاسلام كان في السنة الثانية للهجره حيث أن أول رمضان صامه المسلمون كان في السنة الثانية للهجره، ويحرم صيام أول يوم من أيام عيد الفطر.
ويتميّز عيد الفطر المبارك بأنه اخر يوم يمكن قبله دفع زكاة الفطر الواجبه علي المسلمين. و يؤدي المسلمون في صباح عيد الفطر بعد شروق الشمس بثلث ساعة تقريبا صلاة العيد ثم يلتقي المسلمون بعدها ليتبادلوا التهاني ويزورون أهاليهم وأقاربهم، وهذا مايعرف بصلة الرحم.
لقد تميزت أعياد المسلمين عن غيرها من أعياد الامم الغير مسلمة بأنها قربة وطاعة لله وفيها تعظيم الله وذكره كالتكبير في العيدين وحضور صلاة الجماعه و توزيع زكاة الفطر مع إظهار الفرح والسرور. وفي العيد تتجلي الكثير من معاني الاسلام الاجتماعية والانسانية، وفي العيد تتقارب القلوب علي الود، ويجتمع الناس بعد إفتراق، ويتصافون بعد كدر. وفي العيد تذكير بحق الضعفاء في المجتمع الاسلامي حتي تشمل الفرحة بالعيد كل بيت، وتعم النعمة كل أسره، وهذا هو الهدف من تشريع “صدقة الفطر” في عيد الفطر.
عيدكم مبارك و عساكم من عواده.
الدكتور محسن الشيخ ال حسان

التعليقات (لايوجد) اضف تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7ads6x98y