عاجل

صندوق تنمية الموارد البشرية يجدد دعوته للمنشآت للمشاركة في ملتقى لقاءات الرياض 2019 غداً.. أمير الشرقية يرعى المنتدى والمعرض الــ 9 للتقدم البيئي في الصناعات البترولية سمو ولي العهد يلتقي رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني سمو ولي العهد يجتمع مع قائد الجيش الباكستاني مستشفى السعيرة ينقذ مقيم تعرض لكسور متفرقة بعد دهسة مجلس الشورى ينظم جلسة حوارية عن دور شباب الأعمال في التنمية الاقتصادية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. أمير الرياض يكرم الفائزين بجائزة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم غداً هروب الفتيات .. من أسباب إنهيار المجتمعات جوائز لوريال – اليونسكو الدولية للنساء في مجال العلوم في نسختها الحادية والعشرين لعام 2019 مدير تعليم صبيا يدشن مبادرة وفاء لخدمة أبناء الشهداء والمرابطين وأولياء الأمور أمير منطقة الرياض يرعى معرض ” تراثنا حبنا ” للفنون التشكيلية الخامس المقام السامي يقر توصيات البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري
Banner_1_1_1

السويلم رئيساً تنفيذياً للهيئة السعودية للملكية الفكرية

IMG-20180724-WA0530

صحيفة أركان – حسن مسرع
أصدر مجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية قراراً بتكليف الدكتور عبدالعزيز بن محمد السويلم رئيساً تنفيذياً للهيئة السعودية للملكية الفكرية.

ويملك السويلم خبرة واسعة في مجال حقوق الملكية الفكرية على الصعيد المحلي والدولي؛ إذ عمل مستشاراً لدى المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

هذا ،وكان السويلم قد شغل منصب نائب الرئيس لدعم البحث العلمي بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية منذ العام 1431هـ وعُيّن على درجة أستاذ بحث في العام نفسه، كما عمل قبل ذلك مشرفاً على معهد بحوث الموارد الطبيعية والبيئة لمدة عشر سنوات، ورئيساً لمركز أبحاث التقنية الحيوية بالمدينة.

كما ترأس عددا من مجالس الإدارات واللجان المحلية والدولية وشارك في عضويتها ؛ إذ ترأس اللجنة الدولية الحكومية للأخلاقيات الحيوية (اليونسكو) بين عامي 2009-2011م وترأس أيضاً اللجنة الوطنية للأخلاقيات الحيوية (NCBE)، وكذلك اللجنة الإشرافية لإعداد الخطة الإستراتيجية للسلامة المرورية.

وشارك السويلم في عضوية مجلس إدارة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، وكذلك عضوية مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات. وأصبح عضوا في اللجنة التحضيرية للمجلس الأعلى للبترول، و مجلس البيئة، و اللجنة الوطنية لآليات التنمية النظيفة، والمجلس الأعلى لجائزة المراعي للإبداع العلمي والأمين العام للجائزة.

تجدر الإشارة إلى أن الأستاذ الدكتور عبدالعزيز السويلم قد حصل على شهادة الدكتوراه من جامعة شفيلد ببريطانيا في تخصص التقنية الحيوية والهندسة الوراثية، كما عمل على عدد من المشاريع البحثية في مجال الجينوم والبريتومكس والسلامة الحيوية والتحوير الوراثي.

وفي هذا السياق أصدر العديد من الأبحاث، والتقارير العلمية المحكمة في مجال التقنية الحيوية والهندسة الوراثية والأخلاقيات؛ المرتبطة بالنشاط البحثي على الكائنات الحية، وحاضر في العديد من الجامعات والمؤتمرات والندوات المحلية والعالمية.

التعليقات (1) اضف تعليق

One thought on “السويلم رئيساً تنفيذياً للهيئة السعودية للملكية الفكرية”

  1. أولا ماشاء الله تبارك الله وثانيا نبارك لمعالي السويلم هذا الترشيح وهوكفوء له وهذه السيرة العطرة في حياته العملية والعلمية ونحن فخورين به وأمثاله في هذا المنصب وفي منصب أعلى بحول الله وقوة ..ووجوده في هيئة السعودية الملكية الفكرية دعامة علم وفكر وحفظ حقوق نسأل الله له والتوفيق فهوى خير معين

Comments are closed.

7ads6x98y
%d مدونون معجبون بهذه: