عاجل

فرع الكلية التقنية بالسليل يقيم أحتفالية عشاء للمدربين المنظمين للكلية لهذا العام “العلياني” إلى رتبة أستاذ مشارك بجامعة بيشة نائب أمير عسير يزور مهرجان الصفري ويدشن عدد من المبادرات في بيشة ديوانية ال حسين التاريخية تستظيف أسر وأمهات أطفال التوحد المشرف العام علي ملتقي رواد ومواهب يقلد السفير الصيني وشاح اليوم الوطني السعودي أمانة الرياض تستعرض تأهيل الأودية في مؤتمر ” مدينتنا مسؤوليتنا “ 15 الف مركبة محملة بـ 41 الف طنًا من التمور ترد لمهرجان صفري بيشة برعاية معالي وزير الصحة توفيق بن فوزان الربيعة مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال ذوي القدرات الفائقة بجدة يحتفل باليوم العالمي للعلاج الطبيعي محافظ بيشة يكرم الرحالة الشاهين ضمن فعاليات مهرجان صفري بيشة لقاء مفتوح بين المزارعين و ٢٢ مرشداً زراعياً بصفري بيشة . تشجير وسفلتة ونظافة.. جهود جبارة لـ«بلديات بيشة» في «مهرجان الصفري» 22 مرشداً زراعياً يزورون الحقل الإرشادي في محافظة بيشه
Banner_1_1_1

خواطر ال حسان (١٠٠٥)-الخميس ٩ أغسطس ٢٠١٨م-من صاحب القرار والسلطة في المنزل (الزوج او الزوجه) ولماذا؟؟؟

IMG-20180804-WA0029

قال الله في كتابه الكريم:( الرجال قوامون علي النساء بما فضل الله بعضهم علي بعض وبما أنفقوا من أموالهم فالصالحات قانتات حافظات للغيب بِنَا حفظ الله)-سورة النساء الآية ٣٤”.
هذه الآية الكريمة من أهم الآيات الطاهرات التي تحدد علاقة الزوج بالزوجة (الرجل بالمرأة) وتوضحها، لذلك كان من المهم أن نتفهم المعني المراد من هذه الآية الكريمة كما أراده الله تعالي، لا كما يفهمه العامة من الناس، فالرجال يستشهدون بهذه الآية ويرددونها في كل مكان وزمان، ولكن دعونا نتصارح ونسأل: في الحياة الزوجيه، من هو صاحب القرار لاقرار وإستتباب الحياة الزوجيه السعيده؟ إذا كنّا نتكلم عن (شراكة أو مؤسسة إجتماعية”-أي تكوين اسرة رأسمالها الزوج والزوجة وفوائدها هم الابناء من الاولاد والبنات-مبنية علي شراكة زوجية، فكيف يتوقع أحد الشريكين أن تنمو هذه الشراكة في الشركة إذا لم يكن كل واحد منهما علي بينة لكل الامور اليومية المستمرة والطارئة في الحياة؟ فمن الامور التي يجب أن يتصارح ويتناقش بها وفيها الزوجان مثلا:
-ميزانية الاسرة أو الوضع الاقتصادي لشركتهم.
-المشكلات والعقبات اليومية والطارئة في الاسرة.
-الهموم الخاصة بكل من الطرفين.
-كيف يطوران علاقتهما الحميمية حتي لاتفتر ويطر كل واحد منهما بالبحث عنها في مكان وحضن آخر.
-التخطيط لإنجاب الاطفال والعدد المطلوب.
علاقة كل طرف منهما بأسرته وأسرة الطرف الاخر.
-وغيرها من الامور الزوجية.
فالحوار الاسري والمشاورة مطلوبة من قبل الشريكين، الزوجة من روجها والزوج من زوجته،
من هنا أقول: إستشارة المرأة حق شرعي وقد ثبت من هدية صلي الله عليه وسلم أنه استشار أم سلمه رضي الله عنها، وقد كانت راجحة العقل نافذة البصر، وهنا نقول للزوجة أيضا استشيري زوجك وماخاب من أستشار.
ختاما أحب أن نؤكد ليس المهم من يكون صاحب قرار الاسره (الزوج او الزوجة) المهم أن تسير الامور الزوجية الي بر الامان والسعادة والاطمئنان.
الدكتور محسن الشيخ ال حسان

التعليقات (لايوجد) اضف تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7ads6x98y