عاجل

خواطر ال -حسان (١١٣٨)-السبت ١٥ ديسمبر ٢٠١٨م-انتصر علي كل من يعاديك دون أن تؤذيهم!!! محافظ وادي الدواسر يشهد احتفاء إدارة التعليم بذكرى البيعة الرابعة محافظ وادي الدواسر يفتتح معرض ” سلمان والكشافة 2 “ الرجفان(الرفرفة) الاذينية “Atrial Fibrillation” الدكتور/جهاد زريقات * خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء #فريق_معين_التطوعي يطلق #مبادرة برنامج جلسات الدعم لمرضى التصلب العصبي المتعدد بمناسبة صدور الأمر الملكي بترقيتة لرتبتة الجديدة : منسوبي القوات المسلحة بالسليل يقيمون أحتفال بحضور عدد من القيادات لسعادة العميد فرحان الدوسري مدير ادارة مكافحة المخدرات بالسليل يستقبل مدير مكتب صحيفة أركان بالمحافظة الأعلامي ناصر الدوسري امير تبوك يستقبل رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أمير تبوك يسلم ذوي شهداء محمية الخنفة وسام الملك عبد العزيز وينقل لهم تحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد برعاية وكيل محافظة السليل وعدد من القيادات وطلاب المدارس وتنفيذ مدارس دليل التعليم : انطلاق مسيرة تجديد البيعة بعنوان لك ياسلمان كلمة امير تبوك بمناسبة ذكرى البيعة لخادم الحرمين الشريفين
Banner_1_1_1

زراعة أذن تجميلية صناعية لأكثر من 20 حالة بـ”سعود الطبية”

image

صحيفة أركان – خالد صقر

تمكنت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة بقسم الأنف والأذن والحنجرة من زراعة الأذن التجميلية الصناعية لأكثر من 20 حالة مرضية .

وأوضح استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة د.بندر القحطاني، بأن المدينة بدأت بإجراء عمليات زراعة الأذن الصناعية منذ أكثر من ثلاثة أعوام، وتُعد رائدة في مجال زراعة الأذن الصناعية على مستوى المملكة والخليج .

وأشار د.القحطاني إلى أن العملية عبارة عن وضع زرعات تحت الجلد، حيث يتم عمل القوالب المناسبة بمعمل المدينة؛ لتركيب الأذن الصناعية على هذه الزرعات.

وأفاد د.القحطاني بأن الزراعة من العمليات الدقيقة، وتجرى لمن فقد “صوان” الأذن الخارجي، سواء أكان عيبًا خلقيًا أو نتيجة حادث مروري أو حروق، وتجرى لمن هم فوق الخمس سنوات، مبينًا بأن بعد إجراء العمليات تعطى إرشادات تؤكد على أهمية تنظيف يومي ودقيق بحيث لا يتكون أية التهابات.

وختم د.القحطاني تصريحه، منوهًا بأن عمليات مدينة الملك سعود الطبية أنهت معاناة الكثير من الأطفال وغيرهم ممن تسببت حالتهم الصحية في الابتعاد عن المناسبات الاجتماعية .

7ads6x98y