عاجل

فرع الكلية التقنية بالسليل يقيم أحتفالية عشاء للمدربين المنظمين للكلية لهذا العام “العلياني” إلى رتبة أستاذ مشارك بجامعة بيشة نائب أمير عسير يزور مهرجان الصفري ويدشن عدد من المبادرات في بيشة ديوانية ال حسين التاريخية تستظيف أسر وأمهات أطفال التوحد المشرف العام علي ملتقي رواد ومواهب يقلد السفير الصيني وشاح اليوم الوطني السعودي أمانة الرياض تستعرض تأهيل الأودية في مؤتمر ” مدينتنا مسؤوليتنا “ 15 الف مركبة محملة بـ 41 الف طنًا من التمور ترد لمهرجان صفري بيشة برعاية معالي وزير الصحة توفيق بن فوزان الربيعة مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال ذوي القدرات الفائقة بجدة يحتفل باليوم العالمي للعلاج الطبيعي محافظ بيشة يكرم الرحالة الشاهين ضمن فعاليات مهرجان صفري بيشة لقاء مفتوح بين المزارعين و ٢٢ مرشداً زراعياً بصفري بيشة . تشجير وسفلتة ونظافة.. جهود جبارة لـ«بلديات بيشة» في «مهرجان الصفري» 22 مرشداً زراعياً يزورون الحقل الإرشادي في محافظة بيشه
Banner_1_1_1

15 الف مركبة محملة بـ 41 الف طنًا من التمور ترد لمهرجان صفري بيشة

IMG-20180915-WA0032

محمد الشهراني – بيشة

أكّد فريق الإحصاء بمهرجان صفري بيشة أن عدد السيارات الواردة للسوق بلغ مايقارب 15 الف مركبة، منذ انطلاقة سوق بيع التمور الجديد حتى نهاية يوم الخميس الماضي ٣ / ١ / ١٤٤٠ هـ . محملة بـ 41 ألف طن من مختلف أنواع التمور ، ولتمر الصفري النسبة الأكبر بما يقارب ٩٢٪؜ بأسعار معتدلة وبمتناول الجميع.
الجدير بالذكر أن هذه الكميّة التي وردت للسوق فقط في ظل محاولات الزراعة الجاهدة حثّ المزارعين بضرورة بيع التمر داخل المحافظة وعدم بيع التمر في النخلة على مستثمر كما يفعل الكثير .

ومن جانبه أكّد مدير عام الزراعة في بيشة المهندس سالم القرني بأن التمور الواردة للسوق ما زالت في ازدياد يوميًا، مشيرًا إلى أن المزارعين ما زالوا يضخون كميات كبيرة من التمور يقابلها زيادة في عدد المتسوقين في كل يوم، مؤكدًا أن الأسعار في متناول الجميع وعلى حسب النوعية والجودة، لافتًا إلى أن التمور الواردة للسوق خاضعة للفحص وضبط الجودة ومكافحة الآفات التي قد تلحق بالتمور.
وأشار أن اللجنة المنظمة عملت على توفير خدمات مساندة للسوق، مع ما يشهده المهرجان من فعاليات مصاحبة ثقافية واجتماعية وتوعوية وترفيهية تستهوي طبقات المجتمع المتعددة.

IMG-20180915-WA0030

IMG-20180915-WA0031

التعليقات (لايوجد) اضف تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7ads6x98y