عاجل

فرع الكلية التقنية بالسليل يقيم أحتفالية عشاء للمدربين المنظمين للكلية لهذا العام “العلياني” إلى رتبة أستاذ مشارك بجامعة بيشة نائب أمير عسير يزور مهرجان الصفري ويدشن عدد من المبادرات في بيشة ديوانية ال حسين التاريخية تستظيف أسر وأمهات أطفال التوحد المشرف العام علي ملتقي رواد ومواهب يقلد السفير الصيني وشاح اليوم الوطني السعودي أمانة الرياض تستعرض تأهيل الأودية في مؤتمر ” مدينتنا مسؤوليتنا “ 15 الف مركبة محملة بـ 41 الف طنًا من التمور ترد لمهرجان صفري بيشة برعاية معالي وزير الصحة توفيق بن فوزان الربيعة مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال ذوي القدرات الفائقة بجدة يحتفل باليوم العالمي للعلاج الطبيعي محافظ بيشة يكرم الرحالة الشاهين ضمن فعاليات مهرجان صفري بيشة لقاء مفتوح بين المزارعين و ٢٢ مرشداً زراعياً بصفري بيشة . تشجير وسفلتة ونظافة.. جهود جبارة لـ«بلديات بيشة» في «مهرجان الصفري» 22 مرشداً زراعياً يزورون الحقل الإرشادي في محافظة بيشه
Banner_1_1_1

خواطر ال حسان (١٠٤٧)-الاحد ٦ محرم ١٤٤٠ هجرية الموافق ١٦ سبتمبر ٢٠١٨م-إحترس من لدغات العقارب البشرية السامة!!!

IMG-20180909-WA0024

العقرب هي رتبة من الحيوانات اللافقارية تنتمي إلي طائفة العنكبوتيات، له ثمانية أقدام، ويعيش في المناطق الحارة والجافة، مختبئا في الجحور والشقوق، وتحت الحجارة والصخور، إلتماسا للرطوبة، وتجنبا لحرارة الشمس. يتواجد من العقارب في العالم حوالي 2000 نوعا. معظم العقارب سامه-ولدغتها خطيرة علي أرواحنا، من هنا وصفنا بعض البشر بالعقارب السامة وعلينا الابتعاد عن معاشرتها أو التقرب منها فسمها قاتل.
ولكن أحيانا يكون سم العقرب مفيدا لنا علي الرغم من أن سم العقرب يسبب الموت للانسان، ولكنه في الحقيقة غني بكميات وفيره من البروتينات التي يستفيد منها الأطباء علي إستخلاصها بطرق معينة، وهذه البروتينات تساعد علي الكشف عن الخلايا السرطانية، فتساعد الأطباء علي التخلص بشكل كامل من الخلايا السرطانية من دون اللجوء الي المواد المشعه التي غالبا ماتسبب الضرر للمريض.
ولكن بصورة عامة جميعنا نخشي لدغات العقارب والحل الوحيد لتلافي ضرو العقارب هو الابتعاد عنها وعن أماكن تواجدها، وكذلك الاشخاص السيئين الضارين والخبثاء المكارين المفسدين علينا الوقاية من تواجدهم قربنا او التعامل معهم فهم كالعقارب السامة و أكثر لان العقارب بها بعض الفوائد وهم زيررررررررو.
الدكتور محسن الشيخ ال حسان

التعليقات (لايوجد) اضف تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7ads6x98y