عاجل

مدير صحة بيشة يكرم إدارة مستشفى الملك عبدالله إدارة البرامج  الصحية والأمراض المزمنة بصحة منطقة المدينة المنورة  تقيم فعالية عن اليوم العالمي لداء السكري 2018. تحت شعار ( العائلة وداء السكري  ) كلية العلوم والدراسات الأنسانية بالسليل تعلن عن فتح باب التعاون لحملة الماجستير والبكالوريوس منتخب قوى الأمن الداخلي يشارك في دولية جوانزو للرماية العوام يختتم حملته رقم 11 للتبرع بالدم لصالح مرضى مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية اللهيبي يرعى الحفل لمسابقة اندية الهواة ويكرم الفائزين فيديو كامل المؤتمر الصحفي للنيابة العامة بشأن مقتل جمال خاشقجي النيابة العامة : إيجاز بنتائج التحقيق التي أجريت حتى تاريخه مع الموقوفين الواحد والعشرين في قضية مقتل المواطن جمال خاشقجي ـ رحمه الله “مسك الخيرية ” تطلق أكبر مسابقة لتطوير ريادة الأعمال في العالم وزير الإعلام: بيان النيابة بشأن خاشقجي يحاسب المسؤول وينصف الضحية ويخيب أمل المسيسين أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يشيد بشفافية النيابة العامة في التحقيقات المتعلقة بمقتل خاشقجي سمو ولي العهد يلتقي عددًا من أسر شهداء الواجب
Banner_1_1_1

خواطر ال حسان (١٠٤٧)-الاحد ٦ محرم ١٤٤٠ هجرية الموافق ١٦ سبتمبر ٢٠١٨م-إحترس من لدغات العقارب البشرية السامة!!!

IMG-20180909-WA0024

العقرب هي رتبة من الحيوانات اللافقارية تنتمي إلي طائفة العنكبوتيات، له ثمانية أقدام، ويعيش في المناطق الحارة والجافة، مختبئا في الجحور والشقوق، وتحت الحجارة والصخور، إلتماسا للرطوبة، وتجنبا لحرارة الشمس. يتواجد من العقارب في العالم حوالي 2000 نوعا. معظم العقارب سامه-ولدغتها خطيرة علي أرواحنا، من هنا وصفنا بعض البشر بالعقارب السامة وعلينا الابتعاد عن معاشرتها أو التقرب منها فسمها قاتل.
ولكن أحيانا يكون سم العقرب مفيدا لنا علي الرغم من أن سم العقرب يسبب الموت للانسان، ولكنه في الحقيقة غني بكميات وفيره من البروتينات التي يستفيد منها الأطباء علي إستخلاصها بطرق معينة، وهذه البروتينات تساعد علي الكشف عن الخلايا السرطانية، فتساعد الأطباء علي التخلص بشكل كامل من الخلايا السرطانية من دون اللجوء الي المواد المشعه التي غالبا ماتسبب الضرر للمريض.
ولكن بصورة عامة جميعنا نخشي لدغات العقارب والحل الوحيد لتلافي ضرو العقارب هو الابتعاد عنها وعن أماكن تواجدها، وكذلك الاشخاص السيئين الضارين والخبثاء المكارين المفسدين علينا الوقاية من تواجدهم قربنا او التعامل معهم فهم كالعقارب السامة و أكثر لان العقارب بها بعض الفوائد وهم زيررررررررو.
الدكتور محسن الشيخ ال حسان

التعليقات (لايوجد) اضف تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7ads6x98y