عاجل

برعاية أمير مكة.. وتنظيم “أدبي جدة” 39 باحثًا وباحثة على منصة “قراءة النص 15” الثلاثاء المقبل لجنة التنمية الاجتماعية بالقصب تنفذ دورة اسرار النجاح لمستشار احمد السعدي ٥٠٠ زائر في يومه الأول بالصور ….” المبارك ” يفتتح مهرجان الاسر المنتجة بوادي الدواسر . مؤسسة الدكتور محمد بن مران الاجتماعية والثقافية الخيرية تقيم برنامجين تدريبيين لطلاب التعليم بتنسيق من مؤسسة الدكتور محمد بن مران الاجتماعية والثقافية الخيرية وفد من رجال الأعمال يزور وادي الدواسر لتعزيز التنمية الاجتماعية البنوك السعودية والمسؤولية الاجتماعية اكثر من مليون ريال في حسابات مستفيدي جمعية انسان بوادي الدواسر انطلاقة مهرجان التراث الشعبي ( ١ )٢٠١٩ بمدينة الملك سعود السكنية بالحرس الوطني دعوة أكثر من 150 باحثا لملتقى قراءة النص بأدي جدة المعهد العقاري السعودي يطلق برنامج التنفيذيين بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي Business School IE زواج آل وزرة: إبراهيم آل وزرة عريسا أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل المواطنين في جلسته المسائية
Banner_1_1_1

خواطر ال حسان (١٠٩٨)-الثلاثاء ٦ نوفمبر ٢٠١٨م-كيف تتعامل مع من يخطئ عليك أكثر من مره؟؟؟

869-5-3-2

خلق الانسان بطبعه خطاء، ولايوجد أحد معصوم عن الخطأ بإستثناء الأنبياء والمرسلين، ومن رحمة الله سبحانه وتعالي أنه لم يجعل كل الأخطاء في ميزان واحد، و إنما ميز بين الحطأ المقصود المتعمد وبين الخطأ غير المقصود، وقد يخلط البعض بين الخطأ والخطيئة ويعتبرهما سيان، ولكن الفرق بينهما كبير وواضح يمكن أن نوضحه في خاطرة اليوم الثلاثاء من خواطر ال حسان.
يسن الشرع أن الخطأ هو ما صدر عن المرء بغير قصد ولا عمد، وبالتالي فإن الخطأ يمكن أن يصحح، وليس علي المخطئ إثم ولا عقاب شريطة أن لا يعود إلي خطئه مرة أخري، والخطأ من صفات أبن أدم فلا يوجد أحد معصوم عن الخطأ كما ذكرنا غير الأنبياء والمرسلين.
قد يقع علي المخطئ غرامة أو عقاب في حالة إلحاق الضرر بالغير. وللإجابة علي كيفية التعامل مع من يخطئ عليك أكثر من مره، إتبع الخطوات التالية:
أولا: حاول أن ترشد المخطئ بخطائه أو أخطائه في بادئ الامر.
ثانيا: حاول ان توسط بينك وبينه شخص يرشده الي أخطائه.
ثالثا: إبتعد عن المكان الذي يتواجد فيه المخطئ.
رابعا: حاول أن تشهد شهودا بأنه أخطأ عليك.
خامسا: أخبره أنك ستشتكيه عند الجهات الرسميهً.
سادسا: إذا لم يتوب فالشكوي هي الحل لينال جزائه.
الدكتور محسن الشيخ ال حسان

التعليقات (لايوجد) اضف تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7ads6x98y