عاجل

التطوع الاحترافي ورشة تنفذها إدارة المشاركة المجتمعية بصحة الطائف كشافة وادي الدواسر تتصدر كشافة المملكة في برامج ومشروعات جمعية الكشافة الجوني : وعي الأسر أسهم في تعزيز دور المدارس 190 ألف طالب وطالبة في اختبارات تعليم عسير يحي الفخراني ينافس في رمضان بالملك لير علي المسرح 500 طالب وطالبة يتهيؤون للامتحانات النهائية أكثر من 28 ألف مستفيد من 24 دولة حول العالم ضمن مشروع ” أسلمت فعلمني” في “دعوي البديعة” “إعلاميون مبادرون” يزورون الفنان “محمد الكنهل” للاطمئنان على صحته انطلاق برنامج ” نادي الفراشات ” بوادي الدواسر الإرتقاء مطلب وبكم نرتقي الأمير نايف بن فهد بن عبد المحسن بن جلوي آل سعود يدعم الجانب المعنوي والنفسي للمرضى المنومين شاولي يحتفل بعقد قران أبنته على سلطان العجو بجدة أكثر من 500 ألف طالب وطالبة يؤدون اختبارات نهاية العام في الرياض ركلات الترجيح تبتسم للأحمر ( فريق الترجي ) ويتوج بلقب كأس بطولة الوفاء السادسة لهذا العام 2019م بالمدينة المنورة
Banner_1_1_1

خواطر ال حسان (١١٠٠)-الخميس ٨ نوفمبر ٢٠١٨م-الاشخاص الوهمييون هم الذين لايوفون لا بوعديهم ولا عهودهم فيطلق عليهم كذابون-فلا تكونوا منهم!!!

869-5-3-2

في كثير من الأحيان نعطي الاخرين وعدا او عهدا بأننا سنفعل كذا ونقوم بكذا وفي نهاية المطاف لا الوعد يتحقق ولا نفي بالعهد فنتحول الي كذابين ونفقد أعز الناس الذين يكرهون الكذب والكذابين. والوعد والعهد كلمتان تستخدمهما أحيانا من أجل التخلص من موقف معين أو شخص في لحظة من اللحظات ولكن النتيجة لن تكون ساره في النهاية. فمثلا العهد هو وعد مقرون بشرط و ميثاق يجب أن يتم الوفاء به، وإلا تقع عقوبة علي نقض هذا العهد. بينما معني كلمة الوعد إلزام الشخص بالفعل بدون شرط أو ميثاق، وفي حال عدم القيام بهذا الوعد لايكون عليه عقاب ولكن توبيخ و عتاب. وفي كلا الحالتين عدم الوفاء بالعهد وأداء الوعد يضعان الشخص في مكانة (الكذاب) التي هي صفة لايقبلها الا من يستحقها.
من هنا إحذر جميع إخواني و أخواتي بعدم إعطاء اي وعد أو توقيع اي عهد علي أنفسكم إذا أنتم لا تريدون وليس فقط لاتقدرون حفظها أو أدائها فهمًا أمانة في أرقابكم و أعناقكم.
الدكتور محسن الشيخ ال حسان

7ads6x98y
%d مدونون معجبون بهذه: