عاجل

برعاية أمير مكة.. وتنظيم “أدبي جدة” 39 باحثًا وباحثة على منصة “قراءة النص 15” الثلاثاء المقبل لجنة التنمية الاجتماعية بالقصب تنفذ دورة اسرار النجاح لمستشار احمد السعدي ٥٠٠ زائر في يومه الأول بالصور ….” المبارك ” يفتتح مهرجان الاسر المنتجة بوادي الدواسر . مؤسسة الدكتور محمد بن مران الاجتماعية والثقافية الخيرية تقيم برنامجين تدريبيين لطلاب التعليم بتنسيق من مؤسسة الدكتور محمد بن مران الاجتماعية والثقافية الخيرية وفد من رجال الأعمال يزور وادي الدواسر لتعزيز التنمية الاجتماعية البنوك السعودية والمسؤولية الاجتماعية اكثر من مليون ريال في حسابات مستفيدي جمعية انسان بوادي الدواسر انطلاقة مهرجان التراث الشعبي ( ١ )٢٠١٩ بمدينة الملك سعود السكنية بالحرس الوطني دعوة أكثر من 150 باحثا لملتقى قراءة النص بأدي جدة المعهد العقاري السعودي يطلق برنامج التنفيذيين بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي Business School IE زواج آل وزرة: إبراهيم آل وزرة عريسا أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل المواطنين في جلسته المسائية
Banner_1_1_1

خواطر ال حسان (١١٠٠)-الخميس ٨ نوفمبر ٢٠١٨م-الاشخاص الوهمييون هم الذين لايوفون لا بوعديهم ولا عهودهم فيطلق عليهم كذابون-فلا تكونوا منهم!!!

869-5-3-2

في كثير من الأحيان نعطي الاخرين وعدا او عهدا بأننا سنفعل كذا ونقوم بكذا وفي نهاية المطاف لا الوعد يتحقق ولا نفي بالعهد فنتحول الي كذابين ونفقد أعز الناس الذين يكرهون الكذب والكذابين. والوعد والعهد كلمتان تستخدمهما أحيانا من أجل التخلص من موقف معين أو شخص في لحظة من اللحظات ولكن النتيجة لن تكون ساره في النهاية. فمثلا العهد هو وعد مقرون بشرط و ميثاق يجب أن يتم الوفاء به، وإلا تقع عقوبة علي نقض هذا العهد. بينما معني كلمة الوعد إلزام الشخص بالفعل بدون شرط أو ميثاق، وفي حال عدم القيام بهذا الوعد لايكون عليه عقاب ولكن توبيخ و عتاب. وفي كلا الحالتين عدم الوفاء بالعهد وأداء الوعد يضعان الشخص في مكانة (الكذاب) التي هي صفة لايقبلها الا من يستحقها.
من هنا إحذر جميع إخواني و أخواتي بعدم إعطاء اي وعد أو توقيع اي عهد علي أنفسكم إذا أنتم لا تريدون وليس فقط لاتقدرون حفظها أو أدائها فهمًا أمانة في أرقابكم و أعناقكم.
الدكتور محسن الشيخ ال حسان

التعليقات (لايوجد) اضف تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7ads6x98y