عاجل

برعاية أمير مكة.. وتنظيم “أدبي جدة” 39 باحثًا وباحثة على منصة “قراءة النص 15” الثلاثاء المقبل لجنة التنمية الاجتماعية بالقصب تنفذ دورة اسرار النجاح لمستشار احمد السعدي ٥٠٠ زائر في يومه الأول بالصور ….” المبارك ” يفتتح مهرجان الاسر المنتجة بوادي الدواسر . مؤسسة الدكتور محمد بن مران الاجتماعية والثقافية الخيرية تقيم برنامجين تدريبيين لطلاب التعليم بتنسيق من مؤسسة الدكتور محمد بن مران الاجتماعية والثقافية الخيرية وفد من رجال الأعمال يزور وادي الدواسر لتعزيز التنمية الاجتماعية البنوك السعودية والمسؤولية الاجتماعية اكثر من مليون ريال في حسابات مستفيدي جمعية انسان بوادي الدواسر انطلاقة مهرجان التراث الشعبي ( ١ )٢٠١٩ بمدينة الملك سعود السكنية بالحرس الوطني دعوة أكثر من 150 باحثا لملتقى قراءة النص بأدي جدة المعهد العقاري السعودي يطلق برنامج التنفيذيين بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي Business School IE زواج آل وزرة: إبراهيم آل وزرة عريسا أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل المواطنين في جلسته المسائية
Banner_1_1_1

د. الشيحة : “صحة الرياض” قدمت خدمات التصوير الشعاعي لأكثر من 1.3 مليون مريض خلال عام

صحيفة أركان – خالد صقر
كشف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض بالإنابة د. سطام الشيحة أن مستشفيات “صحة الرياض” قدمت خدمات التصوير الشعاعي لنحو ” 1,312,581″ مريضاً ومريضة خلال العام 2017 .
وأضاف خلال رعايته فعاليات “صحة الرياض” باليوم العالمي للأشعة تحت شعار “تصوير القلب” ، صباح اليوم الخميس ، أن “صحة الرياض” سعت إلى تطوير وتحسين الخدمات الاشعاعية وتوفير أحدث الأجهزة والمعدات والتقنيات الطبية والتي تعتبر احد الركائز الأساسية في الرعاية الصحية والعنصر الأول في عملية التشخيص ، وتساهم في تحديد العلاج وتقيم مدى فعاليته لتحقيق المزيد من الإنجازات والمكاسب المتميزة، كما تم التركيز على تطوير البرامج التدريبية الهادفة إلى صقل وبناء قدرات الكوادر المهنية العاملة في هذا المجال للتمكن من تقديم خدمات متطورة وذات جودة عالية و تتماشى مع المعايير العالمية”.
من جانبه قال نائب مدير إدارة الأشعة والخدمات التطبيقية الأخصائي عبد الحكيم الغدير بأن الإحتفال باليوم العالمي للأشعة لتسليط الضوء و زيادة الوعي والتعريف بأنواع الأشعة ومختلف تطبيقاتها ومستجدات الأجهزة التي ساهمت بشكل كبير في إكتشاف العديد من الأمراض و الأورام ، كما تم التركيز على عدم التخوف من ” الإشعاع ” الصادر من الأشعة لوجود معايير سلامه يتم تطبيقها مع المرضى و العاملين.
ويشار أن فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للأشعة تتضمن أيضاً معرض توعوي مصاحب يقدم فيه فنيي و فنيات عدد من مستشفيات “صحة الرياض” معلومات توعوية من خلال عدد من الأركان تمثلت في (التعريف بالأشعة – والأشعة السينية – و الأشعة الصوتية – و الرنين المغناطيسي – و الأشعة المقطعية – و حماية الممارسين والمرضى – و الأرشفة الإلكترونية المعروف بـ ( الباكس ) .

التعليقات (لايوجد) اضف تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7ads6x98y