عاجل

صندوق تنمية الموارد البشرية يجدد دعوته للمنشآت للمشاركة في ملتقى لقاءات الرياض 2019 غداً.. أمير الشرقية يرعى المنتدى والمعرض الــ 9 للتقدم البيئي في الصناعات البترولية سمو ولي العهد يلتقي رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني سمو ولي العهد يجتمع مع قائد الجيش الباكستاني مستشفى السعيرة ينقذ مقيم تعرض لكسور متفرقة بعد دهسة مجلس الشورى ينظم جلسة حوارية عن دور شباب الأعمال في التنمية الاقتصادية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. أمير الرياض يكرم الفائزين بجائزة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم غداً هروب الفتيات .. من أسباب إنهيار المجتمعات جوائز لوريال – اليونسكو الدولية للنساء في مجال العلوم في نسختها الحادية والعشرين لعام 2019 مدير تعليم صبيا يدشن مبادرة وفاء لخدمة أبناء الشهداء والمرابطين وأولياء الأمور أمير منطقة الرياض يرعى معرض ” تراثنا حبنا ” للفنون التشكيلية الخامس المقام السامي يقر توصيات البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري
Banner_1_1_1

الجمعية السعودية للفصام وديوانية الحسين التراثية” تحتفيان باليوم العالمي للإعاقة ومستفيدي الجمعية وأسرهم (رجال) في مقر الديوانية

IMG-20181206-WA0011

عبدالله الكعبي

في مساء شتوي مفعم بالمحبة والخير. و بناء على اتفاقية الشراكة المجتمعية تحت شعار “احتواء ؛ بين ديوانية الحسين والجمعية السعودية الخيرية لمرضى الفصام
تأتي هذه الفعالية ضمن الفعاليات التي اقامتها الجمعية بمناسبة اليوم العالمي للاعاقة والذي يوافق ٠٣ديسمبر من كل عام ميلادي.
وقد احتضنت ديوانية الحسين التاريخية هذه الفعالية مساء الاثنين الموافق ٠٣ديسمبر ٢٠١٨م و حضرها الكثير من المرضى المتشتافين واعضاء ومنسوبي الجمعية من الرجال ، الجدير بالذكر أن الجمعية أعدت احتفالاً نسوياً خاصاً خلال الأيام الماضية.
وقد تخلل هذه الفعالية العديد من الفقرات الترفيهية والكلمات المؤثرة والقصائد حيث ألقى الشيخ عبدالعزيز الحسين المشرف العام على الديوانية كلمة ترحيبية بالحضور من مستفيدين واعضاء ومنسوبين واشاد في كلمته بدور الجمعية ممثلة بسمو رئيسة الجمعية الاميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل الفرحان آل سعود وجهودها الكبيرة في مساندة هذه الفئة من أبناءنا داعياً الى استمرار التعاون ومؤكداً على استعداده الدائم لرعاية واستضافة والمشاركة في كل ما يخدم الجمعية ومستفيديها.
وفي الفقرات كلمة لاحد مستفيدي الجمعية اشار من خلالها الى استعداد مرضى الفصام للتشافي وتجاوز المرض وتحقيق طموحاتهم فيما لو حصلوا على الرعاية اللازمة والدعم المجتمعي الملائم مستشهداً بقصته الشخصية وكيف استطاع ان يواصل دراسته الجامعية في تخصصه المحبب اليه وهو اللغة الانجليزية مستفيداً من برنامج المنح الدراسية التي تقدمه الجمعية السعودية للفصام “احتواء” بالشراكة مع الجامعة العربية المفتوحة وداعياً الى تصحيح الأفكار السلبية الراسخة لدى الكثيرين عن المصابين بالفصام.
كما اتيحت الفرصة للمشاركات المختلفة والتي عبر فيها الحضور عن ابتهاجهم وسرورهم بهذه الفعالية من خلال إلقاء القصائد والشيلات والقيام بالعرضة السعودية على إيقاع الاهازيج التراثية والوطنية.
واختتمت الفعالية بدعوة الحضور لتناول طعام العشاء والتقاط الصور التذكارية والوداع.

IMG-20181206-WA0011

IMG-20181206-WA0010

IMG-20181206-WA0008

IMG-20181206-WA0007

التعليقات (لايوجد) اضف تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7ads6x98y
%d مدونون معجبون بهذه: