عاجل

صندوق تنمية الموارد البشرية يجدد دعوته للمنشآت للمشاركة في ملتقى لقاءات الرياض 2019 غداً.. أمير الشرقية يرعى المنتدى والمعرض الــ 9 للتقدم البيئي في الصناعات البترولية سمو ولي العهد يلتقي رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني سمو ولي العهد يجتمع مع قائد الجيش الباكستاني مستشفى السعيرة ينقذ مقيم تعرض لكسور متفرقة بعد دهسة مجلس الشورى ينظم جلسة حوارية عن دور شباب الأعمال في التنمية الاقتصادية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. أمير الرياض يكرم الفائزين بجائزة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم غداً هروب الفتيات .. من أسباب إنهيار المجتمعات جوائز لوريال – اليونسكو الدولية للنساء في مجال العلوم في نسختها الحادية والعشرين لعام 2019 مدير تعليم صبيا يدشن مبادرة وفاء لخدمة أبناء الشهداء والمرابطين وأولياء الأمور أمير منطقة الرياض يرعى معرض ” تراثنا حبنا ” للفنون التشكيلية الخامس المقام السامي يقر توصيات البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري
Banner_1_1_1

أرض الامارات تنطق “”زايد”” بقلم: الدكتور محسن الشيخ ال حسان-الرياض

IMG-20181206-WA0020-300x400

قبل أغسطس عام ١٩٦٦م، لم يكن هناك من يتحدث عن وحدة الامارات (السبع)، إلي أن تولي المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان أل نهيان مقاليد حكم إمارة أبو ظبي في ٦ أغسطس عام ١٩٦٦م من هنا بدأت أول خطوات الوحده لتكوين (إتحاد دولة الامارات العربية المتحده).
تحدث المغفور له زايد عن فكرته ودعا شيوخ الامارات الاخري للتفاوض، وفي فبراير عام ١٩٦٨م بدأت أولي خطوات تنفيذ الفكرة لتوحيد الامارات، كان ذلك من خلال أول إجتماع وحدوي بين كل من (الشيخ زايد والشيخ راشد ال مكتوم حاكم دبي)، إجتمعا في خيميتين بالصحراء علي مرتفع يسمي (عرقوب السديرة) بين أبوظبي و دبي، و أتفقا علي دعوة حكام الامارات الاخري لاجتماع في دبي، وحدث بالفعل واجتمع حكام ست إمارات هي:(أبو ظبي، دبي، الشارقة، عجمان، و أم القيوين، والفجيرة) في الفترة مابين ٢٥ إليً ٢٧ فبراير ١٩٦٨م في دبي وتم الاتفاق علي قيام إتحاد الامارات العربية المتحده.
وفي ١٨ يوليو ١٩٧١م، قرر حكام الامارات الست تكوين دولة الامارات العربية المتحده، و أعلن رسميا عن تأسيسها في ٢ ديسمبر ١٩٧١م.
يتفق جميع زعماء وشعوب العالم أن أرض الامارات اليوم وهم يحتفلون بعيدهم الوطني ال ٤٧-أن كل شئ في الامارات جبالها ووديانها وبحرها وصحاريها وعماراتها و أبراجها ناطحة السحاب وفنادقها ومطاعمها وشوارعها ورجالها ونسائها وشيوخها و أطفالها الجميع قال:”زايد زايد زايد”، و أتفق جميع من كتبوا عن تاريخ دولة الامارات العربية المتحدة ولكل تلك السنوات الماضية والحاضرة والمستقبلية عن أن المغفور له الشيخ زايد المؤسس، صنع “معجزة” يشهد لها التاريخ، معتبرين أن زايد لم يسع لبنا حاضر دولته فقط و إنما كان مؤسسا حقيقيا لمستقبل شعب الامارات بالكامل، لذا أستمرت أرض الامارات تردد ليل نهار:” زايد زايد زايد”.

التعليقات (لايوجد) اضف تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7ads6x98y
%d مدونون معجبون بهذه: