عاجل

بالصور : قسم مصادر التعلم بوادي الدواسر يقيم ورشة عمل مبادرة ( السعودية تبرمج ) برعاية أمير مكة.. وتنظيم “أدبي جدة” 39 باحثًا وباحثة على منصة “قراءة النص 15” الثلاثاء المقبل لجنة التنمية الاجتماعية بالقصب تنفذ دورة اسرار النجاح لمستشار احمد السعدي ٥٠٠ زائر في يومه الأول بالصور ….” المبارك ” يفتتح مهرجان الاسر المنتجة بوادي الدواسر . مؤسسة الدكتور محمد بن مران الاجتماعية والثقافية الخيرية تقيم برنامجين تدريبيين لطلاب التعليم بتنسيق من مؤسسة الدكتور محمد بن مران الاجتماعية والثقافية الخيرية وفد من رجال الأعمال يزور وادي الدواسر لتعزيز التنمية الاجتماعية البنوك السعودية والمسؤولية الاجتماعية اكثر من مليون ريال في حسابات مستفيدي جمعية انسان بوادي الدواسر انطلاقة مهرجان التراث الشعبي ( ١ )٢٠١٩ بمدينة الملك سعود السكنية بالحرس الوطني دعوة أكثر من 150 باحثا لملتقى قراءة النص بأدي جدة المعهد العقاري السعودي يطلق برنامج التنفيذيين بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي Business School IE زواج آل وزرة: إبراهيم آل وزرة عريسا
Banner_1_1_1

“الإسكان”: فرض رسوم على الأراضي لخفض الأسعار وليس لجباية الأموال

6406e621-0bde-4d32-b649-744a828f056b (6)

أوضحت وزارة الإسكان أن الهدف من فرض رسوم على ملاك الأراضي، هو خفض الأسعار وليس جباية الأموال للدولة، مبينةً أنها تسعى لأن تصل قيمة الأرض إلى ما بين 15-25% من تكلفة البناء، حتى يتسنى للمطورين العمل مع المواطنين الحاصلين قرض الـ500 ألف ريال.

وأضافت الوزارة بأن ارتفاع الأسعار المبالغ فيه، وعدم وجود ضوابط لملكية الأراضي المخدومة داخل النطاق العمراني، هما تحديان يصعبان من مهامها في تسليم الأراضي للمواطنين، رغم تخصيصها لها من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وكانت الوزارة خاطبت عدداً من الوزارات التي تتبع لها أراض ذات مساحات كبيرة، بغرض الاستفادة منها في إقامة مشاريع إسكان عليها، ومن هذه الوزارات “الزراعة، البترول والثروة المعدنية، والمالية”.

7ads6x98y