عاجل

تحت رعايه خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل يرعى إحتفالات غرفة جدة بمروو ٧٥عام على إنشاءها سرقة مرسيدس قلاب من أمام مستشفى الملك عبدالله بمحافظة بيشة مساء أمس إنقاذ حياة فتاة من ورم متضخم ملأ تجويف البطن بالكامل في عملية بالغة التعقيد بمدينة الملك عبدالله الطبية مساعد مدير الشؤون التعليمية في تعليم الرياض يرعى ملتقى الثقافة الإعلامية المملكة تتبوأ مكانة رائدة في صناعة الطيران المدني العالمي أمير منطقة القصيم يرعى توقيع 8 اتفاقيات لتوطين الوظائف وتعزيز العمل الاجتماعي بالمنطقة ويطلق مبادرة جادة 30 معالي النائب العام يحذر العالم من جرائم تمويل الإرهاب وغسل الأموال مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة “مسام” يتمكن من انتزاع 2,359 لغمًا خلال الأسبوع الثاني من شهر فبراير أمير عسير يسلّم المستفيدين من الإسكان التنموي وحداتهم السكنية توقيع 11 اتفاقية تعاون و 4 تراخيص لشركات هندية خلال ” الملتقى السعودي الهندي “ الأمير سعود بن خالد يدشن ورشة العمل الخاصة بالمرحلة الأولى من مشروع إنشاء مركز التميز العالمي للوقف بالمدينة المنورة تحديت كل الصعب بالعزم والايمان ‏ورسّــخت مفهوم الارادة على الهقوات
Banner_1_1_1

جامعة الطايف والبحث العلمي ”الليريكا ”.. والجمعية الصيدلية السعودية تكرم أُماً ”بعضو منتسب”

5A93805C-1267-4407-937C-37DC99E87691

5A93805C-1267-4407-937C-37DC99E87691

 

لا يمر يوما في وطننا الغالي إلا وهناك إنجازات وأعمال نفخر بها لأنها تساهم في الإرتقاء بالوطن والمواطن, ومن هذه الإنجازات ما تقدمة الجامعات في وطننا الحبيب وأساتذتها وطلبتها, فكم من بحث علمي لقي صداه عالميا وكم من أستاذ او أستاذة جامعية مع طلبتهم وطالباتهم غيروا في موازين العلم وأضافوا للبشرية ما يخدم حاجاتهم من أجهزة وأدوية وإختراعات وإكتشافات, نفخربها وبهذه الإنجازات وهذه الأعمال وهذه الجهود المتستمرة والتى لا تنقطع .

وهنا ومن جامعة الطائف أحد مناهل العلم وأحد مراكز الأبحاث العلمية في وطننا الغالي نجد بصمات الطالب والمعلم تظهر في البحث العلمي والذي سيساهم بعون الله تعالى في علاج إدمان “الليريكا” والذي يشرف عليه سعادة الدكتور / يوسف بن سعيد الثبيتى رئيس قسم علم الأدوية والسموم بجامعة الطائف

وحول سؤال وجهناه الى سعادة الدكتور يوسف والطلبة المشاركين في هذا البحث العلمي تشرفنا بتعليقا عن هذا الأنجار من الدكتور يوسف قائلا :

نشكر الله ونحمدة على ما تلقيناه من علوم ومن تعليم لنقدم لوطننا جزء ولو بسيط مما قدمه لنا ونحن جزء بسيط من هذا الوطن العظيم والكبير بمكانته وقيادته وعلومة ,وإنجازاته ,  وحيث أن هنـاك اعترافـا متزايـدًا فـي جميـع أنحـاء العالـم بالـدور الـذي يمكـن أن تضطلـع بـه الجامعـات، نحـو النمـو الإقتصـادي والتنميـة الإجتماعيـة فـي مجتمـع المعرفـة. ويقــع علــى عاتــق الجامعــة مســؤولية كبيــرة تجــاه مجتمعها. وهـذا مـا أشـارت إليـه كثيـر مـن الدراسـات والتقاريـر الدوليـة فـي مجـال التعليـم العالـي ودوره فـي التنميـة والتطـور.

والحقيقة إنى أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لمعالي مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان على دعمة وتشجيعه للبحث العلمي وتذليله للعقبات واطلاقة للمبادرات. والتي نتج عنها مثل هذا البحث الفريد والذي يعنى بدراسة الخواص الادمانية ل “الليريكا” وبحث آلية الادمان عليه وطرق علاجه، سعيد وفخور جدا بالطالبة أمل الغرابي والطالبين عمر الزهراني وحسام المالكي على ماقدموه من جد واجتهاد وبحث وتجريب وعلى ما اظهروه من مهنية عالية وعمل جماعي وروح الفريق الناجح. طلابنا وطالباتنا هم فعلا الاستثمار الحقيقي وفي تعليمهم وتدريبهم وتوجيههم أجد روعة الإنجاز ونقل الخبرات والمعلومات التي تم اكتسابها في بلد الابتعاث لتحقيق رؤية ٢٠٣٠.

أسأل الله أن يبارك أن يوفقنا لخدمة وطننا وان يبارك في هذا العمل والذي نتطلع أن يؤتي ثماره في حماية أبناء وبنات الوطن الغالي من خطر الإدمان على المخدرات والمؤثرات العقلية.

وفي تعليقا للطالبة الصيدلية  أمل بنت على الغرابي افادت بالتالي:

‏الحمدلله حمداً كثيراً على هذا الإنجاز ونتطلع لخدمة بلادنا العزيزة وللرقي بمهنة الصيدله. حرصاً منا على شباب وطننا الغالي .  وحول البحث العلمي فكان عن الادمان على دواء الليريكا والمنتشر بين الشباب في الفتره الاخيره ، ونسأل الله أن يسهل لنا طريق العلم والعمل وأن ينفع بنا لرفعة الاسلام والمسلمين ..

‏وللأمانة لم يكن الأمر سهل لكن تيسير الله والصبر والاجتهاد والمتابعة والإشراف صنع هذا النجاح , فنشكر مشرفنا المبدع سعادة الدكتور د.يوسف الثبيتي ولمعالي مدير الجامعة وكل من ساهم وساعد لأنجاج بحثنا واشكر الزملاء الكرام في بحثنا الاخ حسام المالكي والاخ عمر الزهراني .

وأود من خلالكم أن اتقدم بعظيم الشكر والعرفان لسعادة الدكتور / خالد بن عدنان البريكان والذي شرفنى جدا بدعوة والدتى على ان تكون عضو منتسب في ” الجمعية الصيدلية السعودية ” وذلك على جهودها معي ومشاركتها حفل التكريم وهذه سابقة من نوعها .

والطالب الصيدلي حسام المالكي علق بكلمته قائلا:

‏الحمدلله على هذا الانجاز الذي نسعد ونفتخر فيه بعلمنا ان التعب والجهد الذي كان مصاحبا للتجارب والأبحاث لم يبقى منه سوى فرحتنا بهذا الإنجاز (يسقط الألم بإرتفاع القلم) وبإذن الله أنها تكون اول خطواتنا الى النجاح والتميز والقادم أجمل, ويعود هذا الإنجاز لمشرفنا الدكتور يوسف الثبيتي الذي كان له الفضل بعد الله في نجاحنا وكونه أكبر الداعمين والموجهين لنا في هذه الأبحاث والتجارب  أشكره جزيل الشكر على ايمانه بقدراتنا وتنميتها في سبيل العلم والإرتقاء به. كما اتقدم بالشكر لكل منسوبي جامعتنا الغالية وعلى رأسهم معالي مدير الجامعة .

وشاركنا بتعليقه الطالب الصيدلي عمر الزهراني قائلاً: 

‏الحمدلله الذي بنعمه تتم الصالحات وعلى نعمه الوافرة المتجددة, و‏بفضل الله اتى هذا الانجاز الذي يهدف للحد من ادمان الليريكا وخطورة ادمان المخدرات ومشاكله الصحية والاجتماعية والاقتصادية وعن توعية الشباب لهذه الخطورة.

‏وتم هذا الإنجاز  بجد واجتهاد من فريق عمل بحثي مميز برئاسة د. يوسف الثبيتي الذي له دور كبير ف هذا البحث من اشراف وتعليم وتوجيه ونصيحة. وكذلك روح فريق العمل من قبل الزميل حسام المالكي والزميلة أمل الغرابي , ‏ وكذلك نشكر سعادة الدكتور . عطية المالكي والدكتور .عبدالرحمن نصر  على مساعدتهما العملية والنصيحة والتوجيه أثناء التجارب. ونشكر معالي مدير الجامعة على ما نجده ونلمسه من دعم وحرص.

‏الحمدلله على هذا الانجاز الذي نفخر ونسعد به كطلاب جامعه الطايف وهذه هي البذره لنجاح أكبر وتميز قادم بإذن الله .

E78BBCDB-309E-4309-858B-71F46A955733 9B116589-ADD0-41F2-A30B-3713BA4299CF 5A93805C-1267-4407-937C-37DC99E87691

التعليقات (2 تعليقان) اضف تعليق

2 thoughts on “جامعة الطايف والبحث العلمي ”الليريكا ”.. والجمعية الصيدلية السعودية تكرم أُماً ”بعضو منتسب””

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7ads6x98y
%d مدونون معجبون بهذه: