عاجل

التطوع الاحترافي ورشة تنفذها إدارة المشاركة المجتمعية بصحة الطائف كشافة وادي الدواسر تتصدر كشافة المملكة في برامج ومشروعات جمعية الكشافة الجوني : وعي الأسر أسهم في تعزيز دور المدارس 190 ألف طالب وطالبة في اختبارات تعليم عسير يحي الفخراني ينافس في رمضان بالملك لير علي المسرح 500 طالب وطالبة يتهيؤون للامتحانات النهائية أكثر من 28 ألف مستفيد من 24 دولة حول العالم ضمن مشروع ” أسلمت فعلمني” في “دعوي البديعة” “إعلاميون مبادرون” يزورون الفنان “محمد الكنهل” للاطمئنان على صحته انطلاق برنامج ” نادي الفراشات ” بوادي الدواسر الإرتقاء مطلب وبكم نرتقي الأمير نايف بن فهد بن عبد المحسن بن جلوي آل سعود يدعم الجانب المعنوي والنفسي للمرضى المنومين شاولي يحتفل بعقد قران أبنته على سلطان العجو بجدة أكثر من 500 ألف طالب وطالبة يؤدون اختبارات نهاية العام في الرياض ركلات الترجيح تبتسم للأحمر ( فريق الترجي ) ويتوج بلقب كأس بطولة الوفاء السادسة لهذا العام 2019م بالمدينة المنورة
Banner_1_1_1

خواطر ال حسان (١١٧٨)-الاحد ١٠ فبراير ٢٠١٩م-كن قويا ولا تتخاذل امام قوة أعدائك فإن لم تهزمهم لن يهزمووك!!!

869-5-3-2

هنالك دائماً شخص او حتي أشخاص في حياتنا يكن لنا مشاعر عدوانية وحقد وكراهية بسبب او من غير أسباب، وقد يصل بِنَا الامر لاعتباره واحدا من أخطر أعدائنا بسبب تصرفاته والاذي الذي يسببه لنا عن طريق نشر الشائعات عنا، والإيقاع بيننا وبين أعز أصدقائنا وصديقاتنا، وغيرها من التصرفات الاأخلاقيه والهمجية التي قد تعمل علي التأثير علي حياتنا بشكل مباشر أو غير مباشر، لذلك يجب علينا معرفة كيفية التعامل مع هؤلاء الأعداء وكيفية جعلهم يحسبون حسابهم لكفية التعامل معنا بدون بذل أي أذية أحدا منا، وبنهاية المطاف. العدو هو إنسان أيضا ويمتلك نقاط قوة ونقاط ضعف نستطيع التعامل معها بطريقة سلمية وقوية ولا نظهر له/لها نقاط ضعفنا والمثل يقول:” مايفل الحديد الا الحديد”.
أما كيف تتعامل مع أعدائك فأليك أسهل الطرق:
-معرفتك لنوعية هولا الأعداء والتعامل معهم كل حسب شخصيته وثقافته وقوته البدنية.
-إبقي عدوك قريبا من محيطك.
-مراقبة عدوك مراقبة دقيقة.
-التصرف معه بثقة وقوة و إرادة.
-عدم إظهار أي تغيير في سلوكك ومشاعرك نحوه.
-حاول ان تكسبه بجانبك ربما أصبح من أصدق أصدقائك.
-كن ذكيا في التعامل معه وأبذل مجهودا كبيرا لكسب ثقته.
-أحيانا يكون عدوك اكثر مصداقيه من صديقك، ويقول المثل:” أحذر عدوك مرة واحذر صديقك ٩٩٩ مره.
الدكتور محسن الشيخ ال حسان

التعليقات (لايوجد) اضف تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7ads6x98y
%d مدونون معجبون بهذه: