عاجل

الأمير تركي بن طلال يرعى المباراة التي جمعت بين فريقي أبها والعدالة تحت رعايه خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل يرعى إحتفالات غرفة جدة بمروو ٧٥عام على إنشاءها سرقة مرسيدس قلاب من أمام مستشفى الملك عبدالله بمحافظة بيشة مساء أمس إنقاذ حياة فتاة من ورم متضخم ملأ تجويف البطن بالكامل في عملية بالغة التعقيد بمدينة الملك عبدالله الطبية مساعد مدير الشؤون التعليمية في تعليم الرياض يرعى ملتقى الثقافة الإعلامية المملكة تتبوأ مكانة رائدة في صناعة الطيران المدني العالمي أمير منطقة القصيم يرعى توقيع 8 اتفاقيات لتوطين الوظائف وتعزيز العمل الاجتماعي بالمنطقة ويطلق مبادرة جادة 30 معالي النائب العام يحذر العالم من جرائم تمويل الإرهاب وغسل الأموال مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة “مسام” يتمكن من انتزاع 2,359 لغمًا خلال الأسبوع الثاني من شهر فبراير أمير عسير يسلّم المستفيدين من الإسكان التنموي وحداتهم السكنية توقيع 11 اتفاقية تعاون و 4 تراخيص لشركات هندية خلال ” الملتقى السعودي الهندي “ الأمير سعود بن خالد يدشن ورشة العمل الخاصة بالمرحلة الأولى من مشروع إنشاء مركز التميز العالمي للوقف بالمدينة المنورة
Banner_1_1_1

حملة نفديك يا وطن- ملتقى إعلاميين ومسؤولين

8A2AC628-2511-4B57-8C7C-591009ED23FC

اركان – محمد بن حزام – الرياض

يثبت الشعب السعودي في جميع المناسبات والمواقف مدى اللحمة_الوطنية⁩ بين أفراده ، بمبادرات تعبر عن حميتهم لوطنهم ووقوفهم خلف قيادتهم لإرسال رسائل لمن تسوّل له نفسه التلاعب او العبث او زرع الفتنة بين اطيافه او الفرقة بين الحاكم والشعب. ومن هذه المبادرات ⁧‫#حملة_نفديك_ياوطن⁩

وهذه الحملة التى أسسها الاستاذ عبدالعزيز الحارثي والتى تعتبر

( صرخه تهديد ورفض تصل مداها من أقاصي مشارق الارض إلى مغاربها ضد دول متآمرة وإعلامههم وحساباتهم المعاديه)

EBDFBA72-E505-4452-B9CB-DCC636EED8DE

تتشرف صحيفة أركان الإلكترونية  أن تساهم برعاية #_حملة_نفديك_ياوطن والذي من خلال ملتقى اعلاميين ومسؤولين  ، نلتقي بأبناء وفتيات وطننا من كل شرائحه ومناطقه شرقاً وغرباً شمالاً وجنوباً.. ليعبروا عن رفضهم لما يُحاك ضد وطننا والوقوف خلف ولاة أمرنا,  ليقدموا صوتهم من خلال هذا الملتقى الإعلامي ليصل الى جميع العالم.

ونسعد بهذا الملتقى مستضيفين عدداً من المتابعين لحملة #حملة_نفديك_ياوطن ليشاركوا بأرائهم وكلماتهم وما يمكننا عمله كمواطنين من خلال أعمالنا ومن خلال مجتمعاتنا ومن خلال وسائل التواصل الإجتماعي لحماية مقدساتنا ووطننا وشعبنا والتضامن من خلال اللحمة الوطنية مع ولاة أمرنا رعاهم الله وسددهم للخير دوما.

ونبدأ ملتقانا #إعلاميين_ومسؤولين بنقاشاً حول مبادرة #حملة_نفديك_ياوطن وهاشتاق #القيادة_السعودية_خط_احمر  بأول تعليقا من الإعلامي الأستاذ حسن بن مسرع الدوسري رئيس مجلس إدارة صحيفة أركان والذي شارك بكلمته التالية:

594E0EE2-E2A2-4F97-A74A-063383703410

 

الحمدلله رب العالمين والصلاة على خير المرسلين وبعد,
اشكركم اخي محمد لإدارة هذا الملتقى والحقيقة ان الإعلام له دور هام في توجه وتوجيه المجتمعات ، وأرى ان هناك قصوراً إعلاميا بشكل عام تجاه ما يتم تداوله حول بعض القضايا التى تمس المملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً.

ولا ننسى طبيعة مجتمعنا والذي يتغاضى دوماً عن الزلات وعن الأخطاء ، ولكن للأسف أن ما نراه لم يعد أخطاء او زلات.. بل أصبحت حرباً إعلامية شرسة استهدفت قياداتنا وشعبنا وقواتنا المسلحة،وسفاراتنا وغيرها ، وحان الوقت ان يعلم العالم من هو الشعب السعودي ، ومدى تلاحمه مع قيادته ، وحان الوقت ان يكون الإعلام مسخراً لكل ما من شأنه المساهمة لتوضيح الحقائق ومواجهة هذه الحملات المسعورة ضد ديننا ومقدساتنا وقادتنا وشعبنا .

وما أراه في حملة نفديك يا وطننا رسالة تستحق الإشادة والتقدير لكل من عمل عليها ورعاها وسعى لإستقطاب الإعلاميين والمفكرين والأكاديميين ليكونوا صفا واحداً بمختلف الثقافات ، لتصحيح المسارات الإعلامية والفكرية ولكي يعلم العابثين خلف الجدران ومن يتسمون بأسماء وهمية ومن يعملون ضد وطننا ، أن الصبر نفذ ونحن هنا لهم بالمرصاد.

فشكرا لكل من بادر وعمل ونشر وحقق الهدف .ونحن بصحيفة أركان الإكترونية نتشرف برعاية هذه الحملة والنشر لكل ما من شأنه رفعة لوطننا .

كما يشرفنا بصحيفة أركان الإلكترونية المساندة والرعاية لهذه الحملة المباركة وكل ما من شأنة اسهاما وخدمة للوطن والقيادة.

وفِي كلمة مختصرة شارك بها رجل الأعمال الشيخ عايض بن صمعة آل ملحان الحبابي ,

95584820-9A01-429F-ABEE-ABCF3288BB1D

 

اقدم الشيخ عايض ينحر قعود بمناسبة ما قدمته ⁧#صحيفة_أركان⁩ _الإلكترونية وتفاعلها مع ⁧#حملة_نفديك_ياوطن  والذي بكلمات بسيطة تحمل دلالات عظيمة , اذ طالب المجتمع والشيوخ ورجال الأعمال على الوقوف لصد كل عابث يمس الوطن والقيادة.

وبعنوان “التكاتف الوطني في وجه الحملات المشبوهة”  للكاتب  الأستاذ / سلمان بن محمد العُمري شمولية ما يحاك للوطن في موضوعه التالي:

4C356BC9-DE79-4099-B507-1DEF9B32AC6D

 

المتابع لما تبثه وسائل التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام في المملكة العربية السعودية، وحتى في المجالس والمنتديات والاجتماعات الأسرية يرصد وبكل فخر واعتزاز مشاعر الحب والاعتزاز لهذا الوطن الغالي ولقيادته الحكيمة، الذي جمع شتاتها ووحدها الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – على كتاب الله الكريم وسنة نبيه عليه أفضل الصلاة والتسليم، وسار على نهجه أبناؤه البررة مستمدين العون من المولى عز وجل ثم بالشعب الوفي الأبي الذي لا تهزه الأكاذيب من الإعلام المأجور الممول من أعداء الوطن، وهذا مما يعطي دلالات على اللحمة الوطنية والترابط الاجتماعي الذي يدعم كيان الدولة ووحدتها الوطنية التي تعد أحد مقومات الوطن، ومصدر تقدمه وتطوره وازدهاره، وحينما يكون هناك تناغم قوي بين الحاكم وشعبه تزداد اللحمة الوطنية، وعند الأزمات والفتن يقف الجميع صفاً واحداً تجاه التحديات بكل ثبات وقوة مما يعد تأكيداً أن الوطن بأبنائه يحبون بلادهم فطرة، وعقيدة ولا يقبلون المساومة والمزايدة عليه، ويرفضون الدسائس والمؤامرات التي تحاك ضده، ومحاولة ضربه من الداخل بطرق وأساليب شتى.
ولا شك أننا نحتاج على الدوام تعزيز أواصر اللحمة الوطنية جيلاً بعد جيل، وهذه مسؤولية المجتمع، والوقوف صفاً واحداً متآخين متوحدين مع ولاة أمرنا على الدوام، فالوطن للجميع ونحن شركاء في الذود عنه ومقدساته، وفي هذا الوقت بالذات نحتاج فيه أكثر إلى تعزيز الوحدة الوطنية، والوقوف بوجه المتربصين والحاقدين على الوطن وأهله.
لقد أكدت -ولله الحمد-الأحداث قوة التلاحم والتماسك بين القيادة والشعب، على الرغم من محاولة الغوغائية الإثارة والتهييج وبثهم لما يعكر صفو الأمن مستخدمين كافة القنوات الفضائية ووسائل التواصل الاجتماعي، ومع كل المؤامرات والدسائس الخبيثة أثبتت المملكة بوعي شعبها والتفافه حول قيادته بأننا أنموذج نحسد عليه. فالتكاتف الوطني واللحمة الوطنية في وجه المؤامرات المشبوهة التي تستهدف وحدة المملكة وتماسك الشعب مع قيادته وولاة أمره التي تفرضه شريعتنا الغراء صارت مضرب مثل ومحل غبطة، فالمملكة العربية السعودية بلاد الحرمين الشريفين، ومأرز الإيمان ومنبع السنة المحمديّة، ودولة القرآن الكريم، وناصرة الدين والمسلمين في كل مكان. وهي الدولة الوحيدة التي نفتخر ونفاخر بأنها مطبقة للشريعة الإسلامية.
أسأل الله جل في علاه أن يحفظ بلادنا وولاة أمرنا، وأن يديم أمنها وأمانها واستقرارها، وأن يكفينا شر الأشرار، وكيد الفجار. أنه ولي ذلك القادر عليه.
____________________
alomari 1420@yahoo.com
الدكتورة منار السبيعي  بمستشفى الملك خالد الجامعي تعلق بكلمة ولاء    وعرفانا للوطن وللقيادة في مشاركتها التالية:

احتضننا الوطن ومنحنا الأمن والأمان حتى إرتقينا الى أعلى الدرجات العلمية، تحمل قادته ورجالات أمنه المسؤولية لكي ننعم بالرخاء والإستقرار ونتفرغ للعلم والعمل الجاد لخدمته.

من أجل ذلك فإن من حق وطننا وولاة أمرنا علينا أن نسخر طاقتنا لرفعة وطننا وأن نبذل جهودنا للدفاع عنه وعن مكتسباته ضد كل من يحاول النيل منه او العبث بأمنه فالوطن خط أحمر لا يقترب منه أحد بسوء.
إن أبناء الوطن اليوم يداً واحدة مع قيادته لا تسمح للمغرضين والطامعين واصحاب الاجندات المغرضة أن تمس هذا الوطن الغالي وتردد بصوت واحد #نفديك_ياوطن.

 

سعادة العميد المتقاعد سفر بن شلوان الشهراني علق حول “نفديك يا وطن” بكلماته التالية:

2A5B5459-8122-4DA1-826B-D3A52787F718

 

لوطننا علينا حق الإعتناء به وبولاة الأمر حفظهم الله وأيدهم بنصره وكفاهم وكفانا حسد الحاسدين

تردنا أمور مفبركه قد تغلف بغلاف , وجزء من مجتمعنا يلتبس عليه الصدق من التدليس
ولرغبتنا المشاركه لحب هذا الوطن اتمنى من كل المختصين في هذا المجال ان يوحدوا صفهم وان تكون المواجة واحده بنفي اي شائعه تدرج ببرامج التواصل الاجتماعي لقطع الطريق على اذناب المجوس ومن معهم . ونود ان نقدم الشكر لهيئة مكافحة الاشعاعات لدورهم العظيم , إلا ان المواطن لا يزال عليه واجب دينى ووطنى بالمساهمة في مكافحة الاشاعات ومحاربتها بكل الطرق المتاحة.

ومبادرة ” حملة نفديك ياوطن” تستحق الإشادة والتقدير لمن أسسها وعمل على نجاحها وكذلك دور الإعلام في دعم مثل هذه المبادرات والتى رأينا جزء عظيم قدمته صحيفة أركان الإلكترونية الا اننا نطالب كل الإعلام المقروء والمرئي والمسموع ان يساهم في كل ما فيه مصلحة عامة للوطن

وختاما أدعو الله تعالى أن يحفظ بلادنا آمنة مطمئنة تحت راية التوحيد وبقيادة والدنا سيدى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله تعالى .

 

الأستاذ عبدالرحمن بن عايض الغرابي أحد الأعضاء المساهمين في #حملة_نفديك_ياوطن شاركنا ملتقانا وساهم بكلمته التالية:

2EF0B509-D774-4CCD-A447-7B4698247357

 

بلادنا منذ عهد المؤسس رحمه الله وهي من ازدهار وتقدم وأمن وآمان . كانت صحراء قاحلة، وطرق برية صعبة ، وقطاع طرق ، وفقر ، وجهل .

ومنذ ذلك العهد الطيب مرورا بعهود الملوك رحمهم الله والى هذا اليوم عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان وفقه الله والإختلاف عن الأمس صعب وصفه والكتابة عنة.

نحن نعيش حقبة من الزمن لم يسبقها زمن ولا تطور كما أنه حصل في فترة قياسية .

وحيث إن وطننا مستهدف نظرا لرعايته للإسلام والمقدسات ويملك مقدرات اقتصادية مختلفة اضافة الى الاقتصاد النفطي ، وما تسعى اليه حكومتنا الرشيدة لتحقيقة من خلال الرؤية السعودية ٢٠٣٠ فهذا كله يسبب قلق لأعداء هذا الوطن. وذلك كما قال تعالى ” وحسدا من عند انفسهم”

والحقيقة إن هناك في برامج التواصل الإجتماعي وعلى قنوات التلفزة من يسعون للإقلال من قيمنا وحضارتنا والعمل بالسوء لوطننا وقادتنا ونحن شعب نقول #القيادة_السعودية_خط_احمر ولَم يعد هناك مجال للتغاضي عن هؤلاء المتلاعبين بالإعلام ونشر الشائعات حول قيادتنا وشعبنا ومقدراتنا.

ومن حلال #حملة_نفديك_ياوطن ندعوا جميع طوائف المجتمع للنهوض والوقوف أمام هذه الحرب الإعلامية ضد بلادنا والعمل بصوت وكلمة واحدة

واشكر لكم صحيفة أركان إسهاماتكم في نشر الوعي والعمل على كل ما من شأنه رفعة ودفاعا عن الوطن .
وختاما… اتقدم بالشكر العظيم الى كل من شاركنا ” ملتقى إعلاميين ومسؤولين” في النقاش حول موضوع ” حملة نفديك ياوطن” والتى اسسها الاستاذ عبد العزيز الحارثي والفريق المساند له ونشكر جميع من شاهدنا تغريداتهم ودعمهم لهذه الحملة وهاشتاق #القيادة_السعودية_خط_ احمر وكما شاهدنا الكثير من ابناء وفتيات الوطن يشاركون حتى وصل كلا المحورين الى الترند العالمي , فهذه رسالة من أبناء وبنات الملك العادل والحازم سلمان بن عبد العزيز رعاه الله الى جميع العالم إننا يدا واحده خلف قيادتنا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مجمد بن حزام

صحيفة أركان الإلكترونية

m.binhezam@hotmail.com

 

8A2AC628-2511-4B57-8C7C-591009ED23FC

التعليقات (2 تعليقان) اضف تعليق

2 thoughts on “حملة نفديك يا وطن- ملتقى إعلاميين ومسؤولين”

  1. اعتزاز وتقديرا لصحيفة اركان الاكترونية واسهاماتها الإعلامية فهي تستحق كل شكر وامتنان ولما يبذله القائمين عليها من كتاب ومراسلين ومتابعين في النهج الاعللمي ومسؤليتها المجتمعية حسها الوطني الذي لايتثائب حقيقة نحن نعجز عن كيف نجازها وكل العاملين فيها ولهم من دعوة في ظهر الغيب بأن يوفقهم الله ويسددهم ويباركهم

  2. نتقدم بالشكر الجزيل لصحيفة أركان الإكترونية لما تقدمه من حضور لافت ومشاركات وهي حقيقة من أكثر الصحف التصاقا بالمجتمع تعايش همومه وافراحه فشكرا لكل العاملين فيه بدون تخصيص على هذه الجهد الدؤب وهي فعلا الصحيفة التى لاتتثائب فهنيئا لنا بمثل هذا الصرح الشامخ وإلى الأمام سيروا وعين الله ترعاكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7ads6x98y
%d مدونون معجبون بهذه: