عاجل

تحت رعايه خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل يرعى إحتفالات غرفة جدة بمروو ٧٥عام على إنشاءها سرقة مرسيدس قلاب من أمام مستشفى الملك عبدالله بمحافظة بيشة مساء أمس إنقاذ حياة فتاة من ورم متضخم ملأ تجويف البطن بالكامل في عملية بالغة التعقيد بمدينة الملك عبدالله الطبية مساعد مدير الشؤون التعليمية في تعليم الرياض يرعى ملتقى الثقافة الإعلامية المملكة تتبوأ مكانة رائدة في صناعة الطيران المدني العالمي أمير منطقة القصيم يرعى توقيع 8 اتفاقيات لتوطين الوظائف وتعزيز العمل الاجتماعي بالمنطقة ويطلق مبادرة جادة 30 معالي النائب العام يحذر العالم من جرائم تمويل الإرهاب وغسل الأموال مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة “مسام” يتمكن من انتزاع 2,359 لغمًا خلال الأسبوع الثاني من شهر فبراير أمير عسير يسلّم المستفيدين من الإسكان التنموي وحداتهم السكنية توقيع 11 اتفاقية تعاون و 4 تراخيص لشركات هندية خلال ” الملتقى السعودي الهندي “ الأمير سعود بن خالد يدشن ورشة العمل الخاصة بالمرحلة الأولى من مشروع إنشاء مركز التميز العالمي للوقف بالمدينة المنورة تحديت كل الصعب بالعزم والايمان ‏ورسّــخت مفهوم الارادة على الهقوات
Banner_1_1_1

ملخص جلسة مجلس الوزراء.. الثلاثاء ١٤٤٠/٦/٧هـ

الملك-سلمان-بن-عبدالعزيز-ــ-حفظه-الله-512x640

خادم الحرمين الشريفين يطلع مجلس الوزراء خلال ترؤسه جلسة المجلس , على نتائج مباحثاته مع رئيس مجلس الوزراء بجمهورية ألبانيا ، وما تم خلالها من بحث لسبل تطوير وتعزيز آفاق التعاون الثنائي بين البلدين.

مجلس الوزراء يرفع الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد ـ حفظهما الله ـ على ما تحظى به مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة من اهتمام ورعاية، مؤكداً أن زيارة سمو ولي العهد رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة للحرم يوم أمس للاطلاع على مشروع التوسعة السعودية الثالثة للمسجد الحرام، وترؤس سموه الاجتماع الثاني لمجلس إدارة الهيئة، يجسد هذا الاهتمام والرعاية بهدف تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

مجلس الوزراء يثمن تدشين سمو ولي العهد ، ميناء الملك عبدالله ورعايته حفل الافتتاح الرسمي له خلال زيارة سموه لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ كأول ميناء في المملكة والمنطقة ، ورعاية سموه حفل تدشين (( رؤية العلا )) للإعلان عن خطتها الرامية إلى تطوير العلا لتحويلها إلى وجهة عالمية للتراث، مع الحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي في المنطقة، وإطلاق سموه محمية شرعان الطبيعية في محافظة العلا لاستعادة التوازن الطبيعي في المنطقة.

ثمن مجلس الوزراء نجاح إطلاق القمر السعودي الأول للاتصالات (1 ـ SGS ) للفضاء من مركز غويانا الفرنسي للفضاء الذي يعد أول قمر للاتصالات الفضائية مملوكاً للمملكة، ويتم تشغيله والتحكم به من خلال محطات أرضية في المملكة، ويهدف إلى تأمين اتصالات فضائية ذات سرعات عالية.

كما رفع المجلس الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد على هذا الإنجاز الوطني الذي يعد نتاجاً لدعمهما الكبير – حفظهما الله -، وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى توطين التقنيات الاستراتيجية في المملكة وزيادة المحتوى المحلي وتمكين الشباب السعودي من العمل على التقنيات المتقدمة في مجال تطوير وتصنيع الأقمار الصناعية.

‏⁧مجلس الوزراء⁩ يجدد التزام المملكة الثابت والمستمر بأهداف التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، وبما يحقق التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء كافة لمكافحة الإرهاب والتطرف.

قرر مجلس الوزراء تفويض سمو ولي العهد رئيس الجانب السعودي في مجلس التنسيق الأعلى السعودي الهندي، بالتوقيع على اتفاق إنشاء مجلس التنسيق الأعلى السعودي الهندي، والموافقة على الهيكل التنظيمي للمجلس وحوكمته المقترحة.

‏⁧مجلس الوزراء⁩ يقرر تفويض سمو ⁧ولي العهد⁩ بالتباحث مع الجانب الصيني في شأن توقيع (بروتوكول) يقضي بتعديل الفقرة (2) من المادة الأولى من اتفاق في شأن تشكيل اللجنة المشتركة الرفيعة المستوى بين حكومتي المملكة والصين⁩.

‏⁧مجلس الوزراء⁩ يقرر تفويض وزير الصحة أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب الكوري في شأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال التأمين الصحي.

‏⁧مجلس الوزراء⁩ يقرر تفويض وزير التجارة والاستثمار ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الصيني في شأن مشروع مذكرة تفاهم لتشكيل فريق عمل بين وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية ووزارة التجارة في جمهورية الصين الشعبية لتشجيع التجارة بلا عوائق .

‏⁧مجلس الوزراء⁩ يقرر تفويض وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ـ أو من ينيبه ـ باستكمال التباحث مع الجانب الباكستاني في شأن مشروعات مذكرات تفاهم ، في مجالات : تطوير مشروعات الطاقة المتجددة ، ودراسة فرص الاستثمار في قطاعي التكرير والبتروكيماويات ، وقطاع الثروة المعدنية.

‏⁧مجلس الوزراء⁩ يقرر تفويض وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الإندونيسي في شأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

‏قرر ⁧مجلس الوزراء⁩ تفويض محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الكوري للتعاون المشترك في مجال الإشراف على المؤسسات المالية.

قرر مجلس الوزراء تفويض معالي وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الهندي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الإذاعي والتلفزيوني بين هيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة وهيئة الإذاعة الهندية، والتوقيع عليه.

‏⁧مجلس الوزراء⁩ يوافق على قيام ⁧جامعة الملك سعود⁩ بالتوقيع على مشروع اتفاقية توفير أساتذة للغة الصينية بين الجامعة والمركز الرئيس لمعهد (كونفوشيوس) في جمهورية ⁧الصين⁩ الشعبية.

‏قرر ⁧مجلس الوزراء⁩ تفويض وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الهندي في شأن مشروع اتفاقية حول التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.

‏قرر ⁧مجلس الوزراء⁩ تفويض وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الصيني في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الملكية الفكرية.

‏قرر ⁧مجلس الوزراء⁩ تفويض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الهندي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة.

‏قرر⁧ مجلس الوزراء⁩ تفويض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الباكستاني في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الآثار والمتاحف.

‏قرر ⁧مجلس الوزراء⁩ انضمام المملكة إلى آلية التعاون بين الإدارات الضريبية في مبادرة الحزام والطريق بصفة (مراقب)، وقيام ⁧وزير المالية⁩ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة والدخل ـ أو من ينيبه ـ باتخاذ ما يلزم في شأن الانضمام.

‏قرر ⁧مجلس الوزراء⁩ تفويض وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الهندي في شأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال الاستثمار في الصندوق الوطني للاستثمار والبنية التحتية الهندي.

قرر مجلس الوزراء تعيين معالي المهندس/ عبدالعزيز بن عبدالله العبدالكريم (نائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة) في مجلس إدارة صندوق التنمية الصناعية السعودي .

وافق مجلس الوزراء على ترقية على وظيفة (سفير) ، وترقيات للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ، وذلك على النحو التالي :
1 ـ ترقية عادل بن عبدالرحمن بن عبدالغفار بخش إلى وظيفة (سفير) بوزارة الخارجية.
2 ـ ترقية المهندس/ إبراهيم بن صالح بن علي الزامل إلى وظيفة ( مدير مركز المشاريع الهامة والتخطيط) بالمرتبة الخامسة عشرة بأمانة منطقة الرياض.
3 ـ ترقية سعود بن عبدالله بن أحمد العبيسي إلى وظيفة (وكيل الأمين للخدمات) بالمرتبة الخامسة عشرة بأمانة منطقة الرياض.
4 ـ ترقية محمد بن إبراهيم بن محمد الشثري إلى وظيفة (مدير أعمال لجنة) بالمرتبة الخامسة عشرة بالأمانة العامة لمجلس الوزراء.
5 ـ ترقية مخضور بن خضر بن محمد الصحفي إلى وظيفة (مدير عام الشؤون الإدارية والمالية) بالمرتبة الرابعة عشرة بأمانة محافظة جدة.
6 ـ ترقية محمد بن مسفر بن محمد الدهاسي إلى وظيفة (مدير عام مكتب الوزير) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الاقتصاد والتخطيط.

واطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، وقد أحاط المجلس علماً بما جاء فيها ووجه حيالها بما رآه .

التعليقات (لايوجد) اضف تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7ads6x98y
%d مدونون معجبون بهذه: