عاجل

التطوع الاحترافي ورشة تنفذها إدارة المشاركة المجتمعية بصحة الطائف كشافة وادي الدواسر تتصدر كشافة المملكة في برامج ومشروعات جمعية الكشافة الجوني : وعي الأسر أسهم في تعزيز دور المدارس 190 ألف طالب وطالبة في اختبارات تعليم عسير يحي الفخراني ينافس في رمضان بالملك لير علي المسرح 500 طالب وطالبة يتهيؤون للامتحانات النهائية أكثر من 28 ألف مستفيد من 24 دولة حول العالم ضمن مشروع ” أسلمت فعلمني” في “دعوي البديعة” “إعلاميون مبادرون” يزورون الفنان “محمد الكنهل” للاطمئنان على صحته انطلاق برنامج ” نادي الفراشات ” بوادي الدواسر الإرتقاء مطلب وبكم نرتقي الأمير نايف بن فهد بن عبد المحسن بن جلوي آل سعود يدعم الجانب المعنوي والنفسي للمرضى المنومين شاولي يحتفل بعقد قران أبنته على سلطان العجو بجدة أكثر من 500 ألف طالب وطالبة يؤدون اختبارات نهاية العام في الرياض ركلات الترجيح تبتسم للأحمر ( فريق الترجي ) ويتوج بلقب كأس بطولة الوفاء السادسة لهذا العام 2019م بالمدينة المنورة
Banner_1_1_1

خواطر ال حسان (١١٨٢)-الخميس ١٤ فبراير ٢٠١٩م-للنساء فقط!!!

869-5-3-2

أنهيت بالامس قراءة موضوع كتبته الاستاذة (أمل نصر الدين) وهي كاتبة من أرض الكنانة مصر تحدثت في موضوعها هذا عدة نقاط تحت عنوان (للنساء فقط) وقد جذبني الموضوع حيث تتطرق الموضوع الي تفسير وتوضيح نفسية المراةً وكيف تفكر! وما إحتياجاتها، وبعض الأسرار الخاصة بالرجل وحقيقة حياتهً الداخلية التي يرغب بشدة بأن تعرفها زوجته. وتقول الاستاذة أمل وهي تخاطب جنسها الناعم:” فإن كنت تقفين حائزة أمام بعض ردود الافعال والتصرفات التي يقوم بها زوجك فأنت بحاجة لقراءة موضوعي هذا والذي اخترت له عنوانا:” للنساء فقط”.
وتكمل الاستاذة أمل نصر الدين حديثها في الموضوع قائلة:” هل شعرت ذات مرة بالحيرة التامة أزاء شئ ماقاله او فعله شريك حياتك؟ هل تساءلت يوما وانت تنظرين اليه وهو يغادر المنزل في الصباح للعمل او في الليل للسهرة: لماذا غضب منك لتصرف بسيط لهذه الدرجة؟” هل أصابتك الدهشة يوما إزاء إسلوب زوجك الدفاعي عندما تطلبين منه الكف عن العمل او السهر كثيرا؟ إذا كنت قد إنتابك هذا الشعور فواصلي قراءة هذه السطور: لقد أكتشفت بعد قيامي بمجموعة من المقابلات مع عدد كبير من الرجال الذين كان يشتركون في بعض الصفات الداخلية، وكثير منهم في نفسيته الداخلية السرية يحمل مخاوف وهموما و مشاعر وإحتياجات متشابهة، وكانت هذه الاكتشافات تعني كل الازواج دائماً لو أن جميع الزوجات مع الاسف يعرفونها. وتكمل أمل بقولها:” لو تجولنا داخل عقول أزواجنا لعرفنا كيف يفكر وبم يشعر، فالرجل دائماً يخفي في أعماقه (شكوكا دفينه)، وهذه الشكوك تجعل اكثر الرجال ثقة في أنفسهم ترهب زوجاتهم احيانا.
علي النساء في نهاية المطاف إتخاذ قرار تغيير كل طرف في الحياة الزوجية فهي الوحيدهً القادرة علي ذلك.
الدكتور محسن الشيخ ال حسان

التعليقات (لايوجد) اضف تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7ads6x98y
%d مدونون معجبون بهذه: