Banner_1_1_1

ملتقى إعلاميين ومسؤولين يلتقى بقيادات وطنية

4B728485-EAA5-4A56-888A-4434D1373FF3

 

أركان – محمد بن حزام – الرياض

 

لكل نجاح ضريبة .. وهذا أمراً مسلماً به في المجتمعات. وما تواجهه بلادنا الغالية من حرباً إعلامية شرسة, تهدف لزرع فتنة بين القيادة والشعب والعمل للإساءة لقيادات ورموز بلادنا على المستوى السياسي والإجتماعي , وتشويه الصورة الحقيقية للمجتمع والمبادئ الإسلامية السمحة التى نهجتها بلادنا منذ عهد المؤسس رحمه الله الملك عبد العزيز الى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله , لهو أمراً يستحق الوقوف ضده من كل الجهات وبكل الوسائل الإعلامية ووسائل التواصل, وهو نتيجة النجاح الذي تعمل عليه قيادتنا من خلال مشاريعها ورؤية السعودية2030.

ونحن بدورنا كجهة إعلامية بصحيفة أركان الالكترونية ومن خلال ملتقى إعلاميين ومسؤولين نقدم صوت الوطن برجاله ونساءه دفاعاً عن قادته وعن مقدساته وعن شعبه وعن مقدراته لإظهار اللحمة التى يجهلها الجاهل ولا يعلم عن الألفة والمحبة والتقدير بين القيادة والشعب . فنحن شعب وقيادة بيننا روابط قبلية صعب جداً ترجمتها لمجتمعات لا تعرف العادات العربية وتجهل البيعة في الإسلام والتعاليم الربانية في طاعة ولي الأمر.

ومن هذا المنطلق نبدأ حوارنا بالعدد (الثاني) من ملتقى إعلاميين ومسؤولين والذي تحدثنا مع قادة بمختلف الأعمال والتخصصات والمسؤليات , وقد كانوا جميعا سعداء بهذا العمل وهذا التلاحم وكلا ممن تواصلنا معهم وفقهم الله سرعان ما استجاب لهذا الصوت والنداء والدعم .

 

  • ونبدأ أول المشاركات من سعادة الشيخ / عبد العزيز بن سعيد بن مشيط رئيس مجلس أهالي منطقة عسير ومحافظ محافظة خميس مشيط سابقا والذي أسعده كثيراً ما يقوم به أبناء وبنات الوطن وقال لا تستغرب الغيرة والحمية من أهلها وشاركنا رعاه الله بكلمته التالية :

7811B350-D900-484F-85E3-6E2E800A4345

 

المملكة العربية السعودية   أرض الحرمين الشريفين بلاد الأمن والأمان والخير والعطاء قامت على عهد الملك عبد العزيز رحمة الله ووحدها وزرع أمنها وإستقرارها بين كافة شعبها,  مما نتج عن ذلك لحمة عظيمة .

تشهد بلادنا في عصر ملك الحزم والعزم الملك سلما ن بن عبد العزيز وسيادة ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله , نقله كبيرة في نظرة شمولية نحو مستقبل زاهر بان الله تعالى , ورؤية تنموية شاملة تجعل من هذه البلاد نموذجا يحتذى به .  وهو ما يجعلنا جميعا نفتخر ونرفع أيدينا الى السماء داعين الله عز وجل أن يحفظ هذه البلاد وولاة امره وشعبها من كل سوء ومكروه , وان يدحر كيد الكائدين الذين يتربصون بنا ويستغلون وسائل البث الحديثة لبث سموهم وأفكارهم الهدامة بين أبناءنا وبناتنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي .

وهنا يجب ان نقف وقفة رجل واحد على خطى الملك عبد العزيز رحمه الله وأن نكون قلبا ودرعا وصفا متلاحما مترابط في وجه كل من أراد الإضرار بولاة أمرنا أو بلادنا .

 

  • وتشاركنا سعادة الدكتورة / نوره بنت عبد الله أبا الخيل بكلمتها والتى من خلالها توجه رسالة للإعلام وما يلزمه من توجيه إعلامي خارجي لتوضيح الحقائق ونقل الصورة الصادقة وذلك بكلمتها التالية:

3F606685-D877-4FD9-81C9-3A08C4A86A80
الإعلام الخارجي للمملكة العربية السعودية الحاضر الغائب فهو موضوع يشكل أهمية بالغة في كيان الوطن إذ هو الصوت الخارجي الذي يفترض أن يعكس آصاله الماضي العريق للمملكة والحاضر التنموي والمستقبل الزاهر بقَيم وثوابت تتميز بها المملكة وقادتها.

وأتمنى من إعلامنا للتطوير والتجديد الآتي:
أولا : إعادة استراتيجية الإعلام الخارجي بما يتفق مع متغيرات العصر ووسائله، بما يجعل منه مؤثراً وقادراً على التخاطب مع العالم الخارجي.
ثانيا :التأكيد على تكاتف الجهود الحكومية والمجتمعية لتصحيح الصورة المغلوطة عن المملكة العربية السعودية خارجيا.
ثالثا : التصدي للمحاولات العدوانية والمضللة التي تستهدف النيل والمساس بأمن الوطن ووحدته والتقليل من حجم منجزاته الحضارية.
رابعا: تعزيز المكانة الكبيرة والرائدة للمملكة العربية على المستويين العربي والدولي، والتركيز على المكانة الإسلامية للممكة المتمثلة في وجود الحرمين الشريفين وخدمة قضايا الإسلام والمسلمين.
خامسا: التأكيد على التجديد في الخطاب الإعلامي الخارجي والإهتمام بالمحتوى الإعلامي المتميز، مع التركيز على:

  1. دعم قطاع الإعلام بمؤسسة دراسات اعلامية واستراتيجية.و تقدم الابحاث في هذا المجال.
  2. دعم المؤسسة الإعلامية بمستشارين بمختلف التخصصات الإنسانية. لتكون رافد وداعم بالرأي المتخصص حيال قضايا الإعلام.
  3. إعادة هيكلة المؤسسة الإعلامية بما يتناسب مع الرؤية ٢٠٣٠. وتحديثها فنياً وهيكلياً مما يعكس الصورة الإيجابية عن المملكة العربية السعودية

والحقيقة ما نشاهده ونلمسه من مبادرات فردية لهي نابعة من مشاعر أبناء وبنات الوطن المحبين والمخلصين ونجد جلها موجه للداخل ، وحاجتنا في هذه المرحلة هو الخارج ومسارات إعلامية تصحح المفاهيم والمغالطات التى تسيئ لقيادتنا وعلماؤنا وجامعاتنا وشعبنا .

  • وفي إتصال بسعادة اللواء المهندس الركن المتقاعد الدكتور / عبدالله بن مشبب بن رحرح الشهراني وشرح الملتقى ودوره ودور شباب وشابات عملوا على تأسيس ” حمله نفديك ياوطن” رحب بنا وبهذه المبادرة وشكر الجميع لجهودهم الطيبة وأول عبارة أرسلها لنا ” نفديك ياوطن الشموخ” وشارك مشكورا بكلمته التالية:B196FB66-537E-4D79-B978-2B972F3131C1

تمر المملكة العربية السعودية بمرحلة جديدة وتحوّل تاريخي كبير على كافة الأصعدة الاقتصادية، والتنموية، والاجتماعية، والثقافية، والعسكرية ….. وغيرها من الإنجازات التي تستهدف راحة ورفاهية وأمن المواطن والمقيم وتهيئة وإعداد الوطن لمستقبل مشرق بإذن الله لكي يتبوأ مكانه المناسب بين دول العالم المتقدمة، والعمل على رفع جودة التعليم والخدمات الصحية والإدارية والفنية والكفاءات والخبرات البشرية وإرساء قواعد العدل والمساواة وتعزيز الشفافية والنزاهة ومحاربة الفساد ومواكبة التحولات والتغيرات الدولية الحديثة للوصول بالمملكة إلى ريادة عالمية عصرية ومتقدمة في مختلف المجالات، والدفع بعجلة التنمية والبناء ومحاربة الإرهاب والتطرف، والتصدي وبكل حزم وقوة للحملات المغرضة والدنيئة التي تشن ضد المملكة وقياداتها وشعبها من الأعداء والمرتزقة والحاقدين.
لقد حققت المملكة العربية السعودية، وعلى مدى الأربعة أعوام الماضية، تقدماً كبيراً في إصلاح الإقتصاد السعودي من خلال بناء قوةإاقتصادية وإستثمارية عالمية، والوصول بالمملكة إلى مستويات متقدمة بين دول العالم، ومواجهة التقلبات والتحديات الإقليمية والعالمية، وإنهاء الاعتماد على النفط كمحرك رئيسي للاقتصاد السعودي.

ففي هذا العام 2018 حققت المملكة العربية السعودية الاقتصاد الأكبر على مستوى الشرق الأوسط والثامن عشر عالمياً وثاني أقوى اقتصاد إسلامي. كما تم وقف النزيف المالي والهدر بالمليارات التي تخرج من البلاد والوطن والمواطن أحق بها. وتم خفض عجز الميزانية العامة للدولة بشكل كبير. وكان من أهم القرارات التي اتخذها خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – المشروع الوطني المتكامل والمتمثل في رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وبرنامج التحول 2020، التي أعلنها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وأقرها مجلس الوزراء الموقر خلال جلسته التي عقدها يوم الاثنين 18 رجب 1437هـ، الموافق 25 أبريل 2016م، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
ومما لا شك فيه أن رؤية المملكة العربيَّة السعوديَّة 2030 وما اشتملت عليه من مشروع التحوّل الوطني 2020، تعد خطة جريئة وطموحة، وتحوّلاً جوهرياً في سياسة المملكة الإقتصادية والتنموية وبناء عصر جديد مشرق، بإذن الله، للوطن والمواطنين. كما ستكون الرؤية قوة إستثمارية ومحرّكاً أساسياً لتنويع مصادر إقتصاد المملكة وتحقيق استدامته، وإعداد قاعدة متينة لبناء اقتصاد مؤسسي قوي، وتسهيل إجراءات الاستثمار، وزيادة الصادرات وتقليل الإعتماد على النفط بشكل كبير ورسم خارطة طريق تفصيلية للنهج الذي يمكن أن تسير فيه المملكة على المدى الزمني القريب، ومن ثم المدى البعيد بإذن الله.

كما تقوم المملكة العربية السعودية بإنشاء العديد من المشاريع العملاقة والضخمة في مختلف المناطق. ومن أهم تلك المشاريع العملاقة، مشروع نيوم العالمي الضخم الذي يربط بين ثلاث قارات، والذي تدعمه المملكة العربية السعودية بأكثر من 500 مليار دولار على مدى الأعوام القادمة، وذلك من خلال صندوق الاستثمارات العامة، بالإضافة إلى المستثمرين المحليين والعالميين.
وختاما تحية إجلال وتقدير لجنودنا البواسل الذين يدافعون عن حدود الوطن ونسأل الله أن ينصرهم على عدوهم ويسدد رميهم، وأن يرحم الشهداء ويشفي المرضى إنه سميع مجيب. كذلك تحية إجلال وتقدير للشعب السعودي العظيم الذي هب ووقف وقفة رجل واحد خلف قيادته ووطنه لمواجهة الأعداء‎ والمرتزقة والحاقدين الذين يحاولون النيل من الوطن وقيادته.

فلقد قدم الشعب السعودي أروع الأمثلة بالولاء والوفاء وحب الوطن والقيادة وأذهل الأعداء والمتربصين، وبرز مدى التكاتف والتلاحم الكبير بين القيادة والشعب السعودي. ونقول لكل من يستغل بعض الأحداث ولكل من تسول له نفسه نحن لكم بالمرصاد فالوطن وقيادته خط أحمر
أدام الله على الجميع نعمة الأمن والأمان والعزة والإستقرار، في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله والأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي النبيل.
وعاش سلمان الحزم والعزم … وعاش محمد الأمل والعمل.

  • سعادة رئيس بلدية محافظة خميس مشيط الدكتور / مسفر بن أحمد الوادعي تلقى إتصالنا عن طريق المتحدث الرسمي للبلدية وتم شرح الطلب بالمشاركة , وكان الإجابة سريعة اذ تلقينا الإتصالم من الدكتور مسفر شخصيا ورحب بالفكرة وكان سريعا برده سوف تصكلم مشاركتي بإذن الله تعالى وشكر الجميع على جهودهم. وتلقينا كلمته التالية:
  • A6661A4E-8E68-449B-8708-1F4CCAD9959B

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء وخاتم المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أما بعد/
فقد أسبغ الله عز وجل على هذه البلاد الطاهرة بجزيل النعم وفيض العطايا وكريم فضله فله الحمد والمنة.
نشكر مؤسس وعراب هذه الحملة المباركة الأستاذ عبدالعزيز الحارثي و الإعلامي المميز محمد بن حزام بصحيفة أركان الإلكترونية مشرف هذا الملتقى على إتاحة هذه الفرصة لي بالمشاركة في هذه الرسالة السامية وفي هذا الهدف النبيل عبر هذا الصرح الإعلامي الذي يمارس دوره المنوط به وذلك بكل إحتراف ومهنية وصحفية تجاه أغلى الأوطان مملكتنا الحبيبة المملكة العربية السعودية مهبط الوحي وقبلة المسلمين أطهر البقاع وأرض الرسالات حباها الله بقيادة حكيمة وسياسة رشيدة تحت ظل مولاي ملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهم الله الذين وضعوا مصالح المواطنين نصب أعينهم وحرصوا أيدهم الله على رفاهيتهم وتوفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين الذين يقدمون أروع الأمثلة في التماسك والتلاحم والولاء للوطن وللقيادة الرشيدة معبرين عن أجمل صور التلاحم الوطني والوقوف صفاً واحداً وقلبا واحداً للذود عن حياض الوطن وضد كل من يسعى الى تفكيك لحمتنا الوطنية فالوطن خط أحمر لا يمكن المساس به .

 

  • سعادة الدكتور / نايف بن سراج الهذلي الباحث في المسؤولية الإجتماعية والأمن الفكري تواصلنا معه مشكوراً وكان سعيداً لهذا الجهد والمبادرات الوطنية المميزه وشكر القائيمن والداعمين والإعلاميين المساهمين وشاركنا بكلمته البسيطة المركزة بكلمته لتالية:

8A1D295C-08E4-4068-A657-5377FDF789F9


يقع على عاتقنا مسؤولية كبيرة أكثر من أي وقت مضى في الدفاع عن أُمننا ووطنا وقيادتنا ومواجهة الحملات الإعلامية والإشاعات والتصدي لتلك الأزمات المفتعلة والتي تهدف لزعزعة أمن وإستقرار هذا الوطن أو النيل من قيادتة فما تقوم به بعض قنوات الفتنة من تحريض مباشر وغير مباشر في كثير من الأحيان وعبر أقلام مأجورة وإعلاميين مرتزقه لبث الإشاعات والفتن يستوجب علينا أن نهب هبة رجل واحد ونتصدى لهم بكل مانستطيع من إمكانيات وحسب مقدرة كل شخص فالوطن وأمنه ليس فيه حياد بل هو خط أحمر

 

 

  • مؤسس ” حمله نفديك ياوطن “ الأستاذ / عبدالعزيز عوض الله الحارثي والذي يعمل مع فريق ومجموعة من أبناء وفتيات الوطن يشاركنا بكلمته الخاصة التالية:

9AC0DD76-28DB-4EAE-B3D9-71F5E7407E32

يحاول أعداء المملكة توجيه حملات شرسة وموجهة لإرباك أمن بلاد قبلة المسلمين، من خلال التشكيك والكذب والتزوير والتسييس، باستغلال بعض الأزمات أو المواسم الدينية مثل الحج والعمرة أو المناسبات الوطنية، وقد شاهدنا الفتره الماضيه الكثير من الأدوات الإعلاميه الموجهة من الخارج، والحسابات المشبوهة في برامج التواصل الاجتماعي، وماتقوم به من إساءات لديننا ولوطننا ولقيادتنا الا ان مجموعه مكونة من شباب وبنات السعودية اجتمعوا وتواجدوا بتويتر وكونو جدار حماية من خلاله يعبرون عن عشقهم لوطنهم والذي جعلو منه تاج على رؤوسهم وهو رأس مالهم تحت مسمى #حمله_نفديك_ياوطن بهدف التوعية والتثقيف لأبناء الوطن من خطر الفكر الضال ورفع هاشتاقات أسبوعيه وطنية رسالتها حماية أفراد المجتمع من مخاطر الإرهاب ودعاة الفتن وهم بمشيئة الله قادرون على مواجهة هذه الهجمات المغرضة، والاساءات المقصودة التي تستهدفنا، من خلال نشر ثقافة حب الوطن وجمع الصف وتوحيد الكلمة، وسيكون لها الأثر بإذن الله في صد كل من يحاول التشويه، وخصوصاً أصحاب الحسابات الوهمية في مواقع التواصل الاجتماعي الذين تظهر بين فترة وأخرى مجموعة من الحسابات التي تحاول التأثير السلبي على الآخرين من خلال بث بعض الرسائل المحبطة والمسيئة، والتشكيك في كل حساب وطني والهجوم علي الحملات الوطنيه ورموز الوطن، وللأسف إننا قد نجد من يتأثر ويستجيب لمثل هذه الرسائل والتغريدات، وينساق خلفها ويتفاعل مع محتواها لذلك تظهر بين فترة وأخرى مجموعة من الحسابات التي تحاول التأثير السلبي على الآخرين من خلال بث بعض الرسائل المحبطة والمسيئة، والتشكيك بجدوى الجهود والخطط والبرامج التنموية المتنوعة، وللأسف إننا قد نجد من يتأثر ويستجيب لمثل هذه الرسائل والتغريدات، وينساق خلفها ويتفاعل مع محتواها وبالمقابل هدفها الحقيقي تفكيك لحمة الوطن، وبث سموم الفرقة بين أفراد المجتمع
ان ابناء وبنات الوطن في #حمله_نفديك_ياوطن جنود لهم دورهم الكبير، حيث كرسوا أنفسهم وأوقاتهم وضحّوا بالكثير للدفاع عن هذا الوطن المعطاء بكل السبل، لم يحتمل أحد الإساءة لدولتنا الفتية، فما كان منهم إلا تسخير أقلامهم وحروفهم وكلماتهم، وعباراتهم وتغريداتهم، ومدوناتهم، ومقالاتهم للدفاع عن الوطن الذي ننطق باسمه عشقاً، وقد أثبت هؤلاء أن الوطن في قلب كل مواطن وأن الدفاع عنه واجب ولا خوف على وطن هؤلاء هم شبابه وبناته يحافظون على مكتسباته وثرواته ومقدساته
وما أسعدنا في #حمله_نفديك_ياوطن برعاية #_حملة_نفديك_ياوطن مساهمه #صحيفه_اركان_الاكترونبه في دعم الحمله من خلال عمل ملتقى #إعلاميين_ومسؤولين للتعبير عن حب الوطن والوقوف خلف ولاة أمرنا.

ولايسعنى إلا إن أتقدم أصاله عن نفسي ونيابه عن إداره وأعضاء #حمله_نفديك_ياوطن ‏بالشكر الجزيل الى صحيفه اركان الإلكترونية ممثله بالاستاذ محمد بن سعد بن حزام الشهراني على وقفتهم وتغطيتهم للحملة ودعمهم الا محدود والشكر كذاك لكل الإعلاميين والمسؤولين الذين شاركونا بدعمهم ورأيهم في ملتقى اعلاميين ومسؤولين وكذلك جميع الكتاب وكل من شارك ولا زال يشارك بدعمهم لأبناء وبنات الوطن.
كذلك أتقدم بالشكر لكل عضو وعضوه في #حمله_نفديك_ياوطن فشكرا لكم يا أبناء وطني الأوفياء يعجز اللسان عن وصفكم أيها الشرفاء فأنتم ثروة ثمينة نفتخر بكم ويفخر الوطن بكم فالشجرة المثمرة يقذفها الناس بالحجارة وكثره اعداء الحمله دليل علي نجاحنا.
وختاما حملتنا مستمرة وعطاء أبناء وبنات الوطن مستمر , ونسال الله سبحانه وتعالى ان يحفظ بلاد الحرمين الشريفين ونسال الله ان يحفظ خادم الحرمين الشريفين ونسال الله ان يحفظ سمو سيدي ولي العهد حفظ الله وأن يحفظ نعمه الأمن والأمان والاستقرار ونسال الله ان يحفظ الجنود المرابطين على الحدود وان يسدد رميهم وينصرهم علي عدوهم والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

 
وفي ختام هذا الملتقى أتقدم بعظيم الشكر والإمتنان لكل من شارك وساهم في الدفاع عن وطننا الغالي وعن قيادتنا العظيمة وعن مقدساتنا وعن شعبنا.

ولنعلم أن هذا الوطن مستهدف في عقيدته وفي مجتمعة وفي مقدراته والوطن الذي لا نحمية لا نستحق العيش فيه.

أتقدم باسمي ونيابة عن رئيس مجلس إدارة صحيفة أركان الالكترونية وكل الإعلاميين والصحفيين بالشكر والتقدير لكل أعضاء ملتقى إعلاميين ومسؤولين ولكل من شاركنا في هذا اللقاء من المشايخ والدكاترة والمسؤلين.

سائلين الله تعالى ان ينصر جنودنا المرابطين في كل مكان وان يدحر عدونا وعدوهم وان يثبتهم للحق دوما . وان يحفظ لنا قائد مسيرتنا سيدى خادم الحرمين الشريفين وولي عهد الامين وكل رجال الوطن المخلصين

والسلام عليكم

 

مع خالص التقدير

محمد بن حزام 

عضو مجلس إدارة 

صحيفة أركان الإلكترونية

m.binhezam@hotmail.com

ملتقى اعلاميين ومسؤولين2

 

التعليقات (2 تعليقان) اضف تعليق

2 thoughts on “ملتقى إعلاميين ومسؤولين يلتقى بقيادات وطنية”

  1. لقاءات قيمة وثرية من شخصيات اعتبارية لها مسؤلية اجتماعية وأهل خبرة وتفاعل مع المجتمع بداء من سعادة الشيخ عبدالعزيز بن سعيد بن مشيط ومكانته الاجتماعية فقداوضح بكل صدق ومعانة
    وأيضا اللواء عبدالله بن آخر الشهراني وقد أسعدني حضوره وتواجه فهو زميل دراسة الله يسعد مساه ومن معه..
    والمهندس عبدالله الوادعي وهذا الرجل قدم الكثير لبلدية محافظة خميس مشيط وصاحب جهود مشكورة
    وبقية النخبة من الإخوان والأخوات في هذا اللقاء وحدثونا بعمق في هذا اللقاء الشيق ومايتمتعون به من روحا وطنية فلهم عظيم الشكر والامتنان ولصحيفة أركان الاكترونية وكوادرها من كتاب ومراسلات الشكر لهم موصول ايضا ولي عودة..

  2. إثراء طيب ومعلومات قيمة من ذوي آراء وأهل وخبرات وقيمة مجتمعية نشكركم جميعا والشكر موصولا لصحيفة أركان إلكترونية وكل العاملين فيها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7ads6x98y
%d مدونون معجبون بهذه: