Banner_1_1_1

“استراتيجيات الوقاية من الضغط النفسي ” ورشة عمل تقيمها جمعية الثقافة والفنون بجده

A8E211CE-67AE-4996-90CC-BAE4823D9AC2

أركان – خالد الشهراني – عسير 

جدة – العلاقات العامة والإعلام

أقيمت بجمعية الثقافة والفنون بجدة “ضمن أنشطة اللجنة الثقافية النسائية” مساء الخميس (7/3/2019) ورشة عمل بعنوان ” استراتيجيات الوقاية من الضغط النفسي”، قدمتها سعادة الدكتورة ليلى جابر آل غالب، أستاذة علم النفس بجامعة الملك عبد العزيز(سابقًا)، وعميدة شؤون الطالبات بكليات الرَّيَّان بالمدينة المنورة.
وتأتي أهميَّة الورشة من جهة أنَّ الضغط النفسي قد أصبح من أكثر الاضطرابات النفسية شيوعًا، بجانب اضطرابات أخرى، كالقلق، والمخاوف المرضية، وغيرها. ويرجع سبب انتشار الضغط النفسي إلى تَعَقُّد الكثير من أمور الحياة، وسيطرة كثير من القيم والسلوكيات التي تضع الإنسان تحت تأثير كثيرٍ من الأمور التي تُزعجه، وتَحول بينه وبين الطمأنينة والسلام الداخلي. وقد تناولت الورشة موضوعات عديدة، منها: تعريف المراد بالضغط النفسي، وتوضيح الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى تعرّض الإنسان للوقوع تحت تأثير الضغوط النفسية، وعلامات ذلك وأعراضه، ومراحله، ثم عرَّفتْ الدكتورة ليلى المشاركين في الورشة بالإجراءات الوقائية، كما زوَّدتهم بتقنيات التخفيف من أثر تلك الضغوط على الإنسان. وفي ختام الورشة تسلّمَ المشاركون بها شهادات حضورها، وبعد ذلك تمَّ تكريم الدكتورة ليلى بتسليمها درع الجمعية شكراً وتقديراً من الدكتور خديجة الصبَّان (المشرفة على اللجنة الثقافية النسائية) نيابة عن سعادة مدير عام الجمعية الأستاذ محمد إبراهيم آل صبيح.
وقد حضر جزءًا من الورشة الأديب المثقف ورجل الأعمال، سعادة الأستاذ أحمد باديب الذي كان في زيارةٍ للجمعية، وسعادته أحد الفاعلين في دعم الحركة الثقافية والفنية بجدة، وأحد أهمِّ داعمي جمعية الثقافة والفنون، وقد أشاد بالورشة وبِحراك الجمعية.

 

 

التعليقات (لايوجد) اضف تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7ads6x98y
%d مدونون معجبون بهذه: