عاجل

البطحاني والهذلي والصبحي يصدحون بالشعر عالياً بجمعية الثقافة والفنون بجدة التطوع الاحترافي ورشة تنفذها إدارة المشاركة المجتمعية بصحة الطائف كشافة وادي الدواسر تتصدر كشافة المملكة في برامج ومشروعات جمعية الكشافة الجوني : وعي الأسر أسهم في تعزيز دور المدارس 190 ألف طالب وطالبة في اختبارات تعليم عسير يحي الفخراني ينافس في رمضان بالملك لير علي المسرح 500 طالب وطالبة يتهيؤون للامتحانات النهائية أكثر من 28 ألف مستفيد من 24 دولة حول العالم ضمن مشروع ” أسلمت فعلمني” في “دعوي البديعة” “إعلاميون مبادرون” يزورون الفنان “محمد الكنهل” للاطمئنان على صحته انطلاق برنامج ” نادي الفراشات ” بوادي الدواسر الإرتقاء مطلب وبكم نرتقي الأمير نايف بن فهد بن عبد المحسن بن جلوي آل سعود يدعم الجانب المعنوي والنفسي للمرضى المنومين شاولي يحتفل بعقد قران أبنته على سلطان العجو بجدة أكثر من 500 ألف طالب وطالبة يؤدون اختبارات نهاية العام في الرياض
Banner_1_1_1

خواطر ال حسان (١٣٣٦)-الثلاثاء ٩ ابريل ٢٠١٩م-لاتجعل طموحاتك ورغباتك تتغلب على قدراتك!!!

453AABFB-AE3C-487D-9E1C-DFB08047881D

أركان – محمد حنيف

 

الفراغ والعدم والغياب والكسل والخمول مصطلحات تفقد الحياة مضمونها، لانها تتناقض ولا تلتقي مع مفاهيم جميله ومتفائله و مفعمة بالحياة والتشوق والنجاح كالشروق و الحضور والانكشاف والبزوغ والإطلالة والظهور والتجلي.
وحياة الانسان عادة تتجلي بالمصداقية التي تأسست عليها الاهداف والتي من أجلها خلق الله عز وجل الانسان، فعندما يوجه الانسان مسيرته نحو إطلالة علي الحق و أهداف مرسومة وفق إرادة إلهية سوف تكون حياته مفعمة بالتوفيقات والنجاح.
فرغم ما يملكه الانسان هذا الكيان العملاق من الطاقات العقلية الجباره نجده في بعض الجوانب من حياته يغيب عن نفسه جانب أساسي وهو الجانب الروحي الايجابي، نجده يبذل الجهد الكثير في الحصول علي الطعام الطيب والبيت الفخم والسيارات الفاخره، لكنه يضيع عن نفسه حياة سوف يفقدها لو بقي مشغولا بنمط حياتي مصيره الفناء.
أحب ان اشير في خاطرتي اليوم الي نقطة مهمة وهي ان الشرائع السماويه لم تأت لتحارب طموحات و رغبات الانسان الفطرية كعشق الجمال والمال والسلطة، و إنما جاءت لتهذب هذه الطموحات والرغبات وفق مقدرة الانسان و مؤهلاته وخبراته، لذلك نجد القرآن الكريم حافل بالقصص التي تروي لنا حياة أقوام وشعوب غيبت عن نفسها الجانب الروحي. في نهاية خاطرتي هذه أذكركم بالمثل الشعبي القائل:
“مد رجليك علي قدر لحافك”.
الدكتور محسن الشيخ ال حسان

 

 

التعليقات (لايوجد) اضف تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7ads6x98y
%d مدونون معجبون بهذه: