عاجل

البطحاني والهذلي والصبحي يصدحون بالشعر عالياً بجمعية الثقافة والفنون بجدة التطوع الاحترافي ورشة تنفذها إدارة المشاركة المجتمعية بصحة الطائف كشافة وادي الدواسر تتصدر كشافة المملكة في برامج ومشروعات جمعية الكشافة الجوني : وعي الأسر أسهم في تعزيز دور المدارس 190 ألف طالب وطالبة في اختبارات تعليم عسير يحي الفخراني ينافس في رمضان بالملك لير علي المسرح 500 طالب وطالبة يتهيؤون للامتحانات النهائية أكثر من 28 ألف مستفيد من 24 دولة حول العالم ضمن مشروع ” أسلمت فعلمني” في “دعوي البديعة” “إعلاميون مبادرون” يزورون الفنان “محمد الكنهل” للاطمئنان على صحته انطلاق برنامج ” نادي الفراشات ” بوادي الدواسر الإرتقاء مطلب وبكم نرتقي الأمير نايف بن فهد بن عبد المحسن بن جلوي آل سعود يدعم الجانب المعنوي والنفسي للمرضى المنومين شاولي يحتفل بعقد قران أبنته على سلطان العجو بجدة أكثر من 500 ألف طالب وطالبة يؤدون اختبارات نهاية العام في الرياض
Banner_1_1_1

خواطر ال حسان (١٣٤٠)-السبت ١٣ ابريل ٢٠١٩م-كيف تتحكم في هدوئك حين يستفزك بعضهم؟؟؟

IMG-20180726-WA0001

وصف الامام الغزالي الشخص الغاضب بالثور الثائر الذي لايملك زمام أمره ولا يتحكم في تصرفاته ولا أفعاله وأقواله ، وقال:” أما أثره علي الاعضاء فالضرب باليد، والرفس بالأرجل، والمناصاة بالجبهة، والتهجم علي المغضوب عليه والتمزيق لملابسه، وربما يصل أحيانا للقتل الخ.
في حالة الغضب وفي جميع حالات الانفعال الشديد، يتعطل التفكير. ولذلك كثيرا ما يندم الانسان علي مايصدر عنه أثناء الغضب من أقوال و أفعال. ًولهذا السبب كان الرسول-صلي الله عليه وسلم-ينصح أصحابه بعدم إصدار احكام هامة أثناء الغضب. وعادة حين نذكر الغضب فإننا نقصد (مجمع الشر كله في عقل الغاضب).
لذا انصح الجميع في حالة غضبهم عليهم بالصلاة والسلام علي اشرف الحالمين أجمع.
الدكتور محسن الشيخ ال حسان

التعليقات (لايوجد) اضف تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7ads6x98y
%d مدونون معجبون بهذه: